الاتحاد رابعا.. اهذا انجاز!!

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 515   الردود : 3    ‏2005-12-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-25
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    الاتحاد رابعا.. اهذا انجاز!!


    عبدالعزيز الغيامة


    طريف جدا أن يكون بطل أندية العالم التي اختتمت منافساتها ظهر أول من أمس ناديا يحتل المرتبة ال11 في دوري بلاده وأقصد هنا بالطبع فريق ساوباولو البرازيلي الذي بصراحة تفاجأت كما تفاجأغيري بالمستوى الضعيف الذي بدا عليه هذا الفريق الذي يذكر سجله البطولي ان آخر مرة فاز فيه بلقب دوري بلاده كان عام 2002 الماضي فيما كان ثالثا في ترتيب الدوري خلال موسمي 2003 و2004.

    نعم مؤسف جدا أن يكون بطل مسابقة كبرى في العالم بحجم مونديال الأندية يحتل مرتبة متأخرة في الدوري البرازيلي والمؤسف أيضا أن فريقا مثل ليفربول يفوز في مباراة ويخسر في مثلها وسط أداء ضعيف لا تقبله جماهيره العريقة وكأنه لم يحضر الى طوكيو الا من اجل ملء خزانته من أموال الفيفا والشركة الراعية اما الاداء الراقي والنتيجة الايجابية فلا يهمان في نظر الفريق الانجليزي ومسئوليه.

    بالنسبة لي لم ار مستوى يفوق الوصف او حتى يرضى المتابعين في هذه البطولة فالاتحاد السعودي مثلا حقق فوزا طبيعيا على الأهلي المصري الذي قلت في مقال سابق انه فريق لا يصمد امام ناد على الأقل كالاتحاد فالبطولات الافريقية التي يشارك فيها لا يواجه فيها اندية مثل الاتحاد او غيره بسبب هجرة نجوم افريقيا الى اوربا والى الخليج.

    الأكيد أيضا ان الاتحاد لم يقدم المستوى الذي كان يأمله كل النقاد المتابعون امام فريق ساوباولو البرازيلي ومع احترامي الشديد لكل من ابدى سعادته لمستوى ممثل كرتنا امام الفريق البرازيلي فان الاتحاد كان حريا به ان يخرج فائزا لانه على الأقل يواجه ناديا يحتل مرتبة متدنية في دوري بلاده لا ان يخسر بثلاثة أهداف!!

    في تقديري الشخصي أن النتيجة النهائية التي حققها الاتحاد في هذه المشاركة لم ترق الى تطلعات مسئولي الكرة في بلادنا او على الأقل تطلعات نقاد الكرة الحقيقيين والا كيف لفريق مثل ديبرتيفو سابريسا الكوستاريكي ان يفوز بالميدالية البرونزية على حساب فريق مثل الاتحاد رغم الهالة الاعلامية والدعم الكبير الذي وجده ممثل كرتنا من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلا باتحاد الكرة الموقر.

    ربما يرى الآخرون رأيا آخر حيال ما قلته أعلاه ولكن السؤال الذي يجب علينا طرحه هو هل يعتقد القراء الاعزاء او نقاد كرتنا الخضراء ان الفوز على الاهلي المصري والخسارة بثلاثة من فريق يحتل المرتبة ال11 في الدوري البرازيلي الممتاز ثم الخسارة بثلاثة أخرى من فريق مغمور مثل ديبرتيفو سابريسا الكوستاريكي هو تمثيل مشرف للكرة السعودية وتأكيد على تميزها قاريا ودوليا.. وهل النتائج التي حققها الاتحاد الممثلة بفوز على فريق عربي متهالك وخسارتين متتاليتين من فريقين أحدهما يحتل مرتبة متأخرة في بلاده وآخر مغمور في دولة مغمورة كرويا هي بمثابة انجاز يصعب وصفه ويصعب تحقيقه.. وهل الظفر بالمرتبة الرابعة في مونديال يضم 6 أندية فقط وخامسها فريق استرالي مغمور يدعى اف سي سيدني... اجيبوني بالله عليكم؟!





    بلاتر وبيكنباور.. هل نصدقهما!!


    وانا اتابع الرحلات المكوكية التي يقوم بها الألماني القيصر بكنباور لدول افريقيا حاليا وقبل ذلك لدول آسيا المتأهلة الى نهائيات كأس العالم.. اقول وانا اتابعه واقرأ تصريحاته التي تظهر في الوكالات العالمية كل يوم والتي تؤكد ان غانا ستصل الى الدور الثاني وكذلك سيفعل المنتخب السعودي والايراني والكوري الجنوبي والتونسي والتوجولي والانجولي وغيرهم الكثير والكثير وقت قراءتي لهذه التصريحات الدبلوماسية من رجل مخضرم مثل بيكنباور اتذكر رجلا مخضرما ودبلوماسيا لا يقل شأنا عنه وهو سيب بلاتر الذي يقول عن الاتحاد بأنه لم ير فريقا آسيويا مثل هذا النادي وأن ما قدمه في كأس العالم للأندية يفوق الوصف.. يا هؤلاء ويا كل العقلاء هل تصدقون مثل هذا الكلام!!





    من يريد أن يضحك فليقرأ له!!


    يقول أحدهم إن ما حققه الاتحاد في مونديال الأندية يعتبر أبرز ثاني إنجاز في تاريخ الكرة السعودية بعد تحقيق منتخب الناشئين لقب كأس العالم عام 1989.. هذا المضحك يرى أن منتخبنا الوطني الأول لم يحقق شيئا في كأس العالم بأميركا عام 1994 رغم بلوغه الدور الثاني.. ألهذه الدرجة بلغ بنا التعصب بأن نقلل من انجاز منتخب الوطن من أجل عيون رئيس ناد..قاتل الله التعصب وحاملي لوائه من أمثاله وأشكاله!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-25
  3. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا :
    كل واحد وله وجهة نظره

    أنا ارى أن الإتحاد حقق منجزا جيدا
    بغض النظر عن مركز اي فريق في بلده

    مع إحترامي لراي كاتب الموضوع

    ............................................
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-25
  5. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    كاتب هذه المقاله المدعو "عبدالعزيز الغيامه" .. هو هلالي متعصب ويكتب عموده الدائم في ملحق الرياضه بجريدة العرب الدوليه الشرق الأوسط وزبده الأزرق يتطاير هنا وهناك ..
    هاجم فريق الإتحاد دائماً وأبداً .. في كل بطولاته وإنجازاته ..
    وكلامه هذا ليس له مكان من الإعراب ..
    أسمى آيات التقدير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-26
  7. القاسم

    القاسم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-10-07
    المشاركات:
    1,344
    الإعجاب :
    0
    بالفعل هلالي اعمى الحقد قلبه ويريد ان ينقص من حق الاتحاد الذي مثل الكرة العربية خير تمثيل بشهادة الخبراء والمحليين الكرويين واكبرهم الخبير الكروي الكابتن محمود الجوهري الذي امتدح الاتحاد

    وهل الفوز بكاس اسيا بالسبعات والثمانينات وابعاد اقوى الفرق

    وهزيمه الاهلى المصري الذي قهر فرق افريقيا كلها ولم يهزم 55 مباراة قبل ان تهزمه النمور الاتحادية

    وليموت الهلاليين بغيظهم وليفرحوا ببطولة الدوري المحلية ومجاملة الحكام والاتحاد السعودي لهم اما الاتحاد فقد قدم افضل المباريات
     

مشاركة هذه الصفحة