مذبحة تودي بـ«7» سجناء في مركزي صعدة

الكاتب : جبل الحديد   المشاهدات : 404   الردود : 2    ‏2005-12-25
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-25
  1. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    لماااااااااااااااااذا كل هاذا الصمت عن مايحدث لزيود

    الحوثي يوجه استغاثة للعالم-إضافة



    الشورى نت-خاص ( 24/12/2005 )





    قتل حراس السجن المركزي بصعدة 7سجناء، و جرحوا عشرات آخرين يوم امس الجمعة حين قمعوا بالرصاص الحي و القنابل الغازية والهراوات احتجاجا نفذه السجناء ضد عدم تنفيذادارة السجن مطالب لهم تتعلق بتحسين بعض الظروف داخل السجن.


    ووصفت مصادر للشورى نت العملية التي نفذت في مركزي صعدة بـ«الدموية». وقالت إنها نشبت بعد ان طالب المعتقلون، وبينهم من انصار الحوثي، مأموري السجن بتوفير ماء للصلاة، فردوا عليهم بالرفض، مما ادى الى مشادة كلامية تطورت لتفضي الى قيام الحراس بمهاجمة السجناء بالعصي والهراوات وقضبان الحديد، وبعد احتجاج السجناء من خلال الصراخ ضربوا بقنابل غازية وبالذخيرة الحية ، مما أدى الى مصرع سبعة سجناء على الفور وجرح العشرات بجراح مختلفة بعضها وصفتها المصادر بالخطيرة جدا ، وقد وصلت تعزيزيات عسكرية من خارج السجن لاخلائه وتم على الفور تفريق المعتقلين على سجون مختلف المحافظات.


    وقد وصل مساء امس الى السجن المركزي بصنعاء حوالي 50 جريحا من السجناء الذين تم نقلهم من سجن صعدة.


    وعلمت «الشورى نت» أن احدهم توفي صباح اليوم السبت متأثرا بجراحه، ويدعى عبد الرحيم الضحياني، وقد اودع إحدى زنزانات السجن دون إسعافات.


    وكان النائب يحيى بدرالدين الحوثي وجه يوم أمس استغاثة للعام، حصل الموقع على نسخة منها، جاء فيها« استغاثتنا هذه إلى جمعية الأمم المتحدة وأمينها العام السيد كوفي عنان، وإلى منظمة المؤتمر الإسلامي، والجامعة العربية، والإتحاد الأوروبي، والدول الأميركية، وإلى جميع المؤسسات الإعلامية، جمعية إنسانية، وحزب ومؤسسة، وجماعة، ومنظمة على وجه الأرض، وإلى كل إنسان يعي ويعقل ويحس ويشعر.


    نبلغكم فيها صرخة إخوانكم في السجون اليمنية، وتوضيح ما يجري عليهم من عذاب وتجويع وعراء وإساءات بالغة، حتى كللت كل تلك الفظائع بما قامت به اليوم قوات السلطة، من الاعتداء على المساجين في محافظة صعدة ، من الضرب والتعذيب والقتل ، وهم بالعشرات، وتعلمون كيف يكون السجين أعزلاً من أي وسيلة دفاع.


    وعليه فإننا نترجى فيكم إنسانيتكم ونبلكم وأخلاقكم، إظهار ما ترونه مناسبا تجاه هذا الحدث المشين والمتنافي مع كل القيم والأعراف والقرارات الدولية، ولكم جزيل الشكر.


    إخوانكم سجناء اليمن عنهم / السيد يحيى بدر الدين الحوثي



    ---------------------------------------------------------------------- ----------
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-26
  3. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    مغالطات لا تنتهي كالعادة
    المقاتيل قادوا تمرد مسلح و قتلوا حرسهم قبل أن يقتلوا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-26
  5. الوليد اليماني

    الوليد اليماني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-09
    المشاركات:
    841
    الإعجاب :
    0
    مغالطات لا تنتهي كالعادة
    المقاتيل قادوا تمرد مسلح و قتلوا حرسهم قبل أن يقتلوا ونحن لا نقبل اي كلام من الصحف الاماميه الشورى والبلاغ والوسط وغيرهاا الحوثيات والخونه الحوثيينبس كذباً كذباُ اخوكم انا زيدي لكن ليس حوثي سيد من اتباع الشيعه الخونه السيستاني وغيرهم......
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة