مذبحة تؤدي .7.سجناء في السجن المركزي بصعدة

الكاتب : جبل الحديد   المشاهدات : 891   الردود : 12    ‏2005-12-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-25
  1. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    مذبحة تودي بـ«7» سجناء في مركزي صعدة

    الحوثي يوجه استغاثة للعالم-إضافة
    مذبحة تودي بـ«7» سجناء في مركزي صعدة


    الشورى نت-خاص ( 24/12/2005 )





    قتل حراس السجن المركزي بصعدة 7سجناء، و جرحوا عشرات آخرين يوم امس الجمعة حين قمعوا بالرصاص الحي و القنابل الغازية والهراوات احتجاجا نفذه السجناء ضد عدم تنفيذادارة السجن مطالب لهم تتعلق بتحسين بعض الظروف داخل السجن.


    ووصفت مصادر للشورى نت العملية التي نفذت في مركزي صعدة بـ«الدموية». وقالت إنها نشبت بعد ان طالب المعتقلون، وبينهم من انصار الحوثي، مأموري السجن بتوفير ماء للصلاة، فردوا عليهم بالرفض، مما ادى الى مشادة كلامية تطورت لتفضي الى قيام الحراس بمهاجمة السجناء بالعصي والهراوات وقضبان الحديد، وبعد احتجاج السجناء من خلال الصراخ ضربوا بقنابل غازية وبالذخيرة الحية ، مما أدى الى مصرع سبعة سجناء على الفور وجرح العشرات بجراح مختلفة بعضها وصفتها المصادر بالخطيرة جدا ، وقد وصلت تعزيزيات عسكرية من خارج السجن لاخلائه وتم على الفور تفريق المعتقلين على سجون مختلف المحافظات.


    وقد وصل مساء امس الى السجن المركزي بصنعاء حوالي 50 جريحا من السجناء الذين تم نقلهم من سجن صعدة.


    وعلمت «الشورى نت» أن احدهم توفي صباح اليوم السبت متأثرا بجراحه، ويدعى عبد الرحيم الضحياني، وقد اودع إحدى زنزانات السجن دون إسعافات.


    وكان النائب يحيى بدرالدين الحوثي وجه يوم أمس استغاثة للعام، حصل الموقع على نسخة منها، جاء فيها« استغاثتنا هذه إلى جمعية الأمم المتحدة وأمينها العام السيد كوفي عنان، وإلى منظمة المؤتمر الإسلامي، والجامعة العربية، والإتحاد الأوروبي، والدول الأميركية، وإلى جميع المؤسسات الإعلامية، جمعية إنسانية، وحزب ومؤسسة، وجماعة، ومنظمة على وجه الأرض، وإلى كل إنسان يعي ويعقل ويحس ويشعر.


    نبلغكم فيها صرخة إخوانكم في السجون اليمنية، وتوضيح ما يجري عليهم من عذاب وتجويع وعراء وإساءات بالغة، حتى كللت كل تلك الفظائع بما قامت به اليوم قوات السلطة، من الاعتداء على المساجين في محافظة صعدة ، من الضرب والتعذيب والقتل ، وهم بالعشرات، وتعلمون كيف يكون السجين أعزلاً من أي وسيلة دفاع.


    وعليه فإننا نترجى فيكم إنسانيتكم ونبلكم وأخلاقكم، إظهار ما ترونه مناسبا تجاه هذا الحدث المشين والمتنافي مع كل القيم والأعراف والقرارات الدولية، ولكم جزيل الشكر.


    إخوانكم سجناء اليمن عنهم / السيد يحيى بدر الدين الحوثي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-25
  3. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    التغيير" ـ خاص : علم " التغيير" أن القتلى الذين سقطوا أمس الجمعة داخل سجن صعدة المركزي أو إصلاحية صعدة المسمى " قحزة " هم



    أربعة من أنصار المرجع بدر الدين الحوثي وسجينين في قضايا خاصة أخرى. وقالت مصادر مطلعة لـ " التغيير" إن حادث قمع السجناء جاء عقب صلاة الجمعة ( أمس ) عندما قام المصلون بترديد شعار " الموت لإسرائيل " !
    أسماء ستة القتلى :
    علي حسن الحمزي
    سعيد محمد الحمزي
    حسن حواس ( مسجون في قضية خاصة )
    حسن يعيش ( مسجون لقضية خاصة ، من أبناء انس )
    ضيف الله مهرس
    عبد العظيم الضحياني
    ، إضافة إلى احد عشر جريحا في حال حرجة ( بين متوسطة وخطيرة ) وخمسة بإصابات خفيفة.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-25
  5. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    أنباء عن سبعة قتلى والسلطات تنقل السجناء إلى صنعاء !


    Saturday, December 24-

    علم " التغيير" من مصادر مطلعة أن السلطات نقلت عددا كبيرا من سجناء السجن المركزي بمحافظة صعدة من أنصار الحوثي إلى السجن المركزي بالعاصمة صنعاء وذلك بعد الأحداث التي



    شهدها السجن أمس وأودت بحياة عدد من السجناء تقول " الشورى نت " أنهم سبعة سجناء قتلوا عندما قمت قوات الأمن احتجاجهم المطالب بتحسين أوضاع سجنهم بالهراوات والرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع.
    " وكان النائب يحيى بدر الدين الحوثي وجه يوم أمس استغاثة للعالم، حصل الموقع على نسخة منها، جاء فيها« استغاثتنا هذه إلى جمعية الأمم المتحدة و أمينها العام السيد كوفي عنان، وإلى منظمة المؤتمر الإسلامي، والجامعة العربية، والإتحاد الأوروبي، والدول الأميركية، وإلى جميع المؤسسات الإعلامية، جمعية إنسانية، وحزب ومؤسسة، وجماعة، ومنظمة على وجه الأرض، وإلى كل إنسان يعي ويعقل ويحس ويشعر.
    نبلغكم فيها صرخة إخوانكم في السجون اليمنية، وتوضيح ما يجري عليهم من عذاب وتجويع وعراء وإساءات بالغة، حتى كللت كل تلك الفظائع بما قامت به اليوم قوات السلطة، من الاعتداء على المساجين في محافظة صعدة ، من الضرب والتعذيب والقتل ، وهم بالعشرات، وتعلمون كيف يكون السجين أعزلاً من أي وسيلة دفاع ".
    جدير بالذكر أن الرئيس علي عبد الله صالح كان أصدر في سبتمبر ( أيلول ) المنصرم عفوا عاما وشاملا عن الحوثي وأنصاره ،غير أن العفو لم يطبق لأسباب غير معروفة فيما عادت الأوضاع في صعدة إلى التداعي مؤخرا وحدثت اشتباكات أدت إلى مقتل البعض من الطرفين. هذا في وقت يطالب فيه الكثيرون بإنهاء النزاع الدائر في صعدة بين القوات الحكومية والحوثي وأنصاره حفاظا على دماء أبناء البلد الواحد.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-25
  7. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    عاشت الديمقراطية

    ما الفرق بين سجنا صعدة وسجنا العرب في الجزيرة الكوبية ...!

    هذا هو النظام اليمني الفاسد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-25
  9. النفس الزكية

    النفس الزكية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    444
    الإعجاب :
    0
    لعنه الله على اعضاء مجلس النواب صغيرهم وكبيرهم .المجلس الذي لايهش ولاينش في بلد المطيط والديموقطاطيه........اتقوا الله يا لصوص
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-25
  11. الحاشديه

    الحاشديه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-01
    المشاركات:
    418
    الإعجاب :
    0
    الفرق واضح كوضوح الشمس في قونتنامو السجانين يهود ونصرئ واعدأ الإسلام والمسلمن اما في اليمن فهم المفروض مسلمين والظالم إبن جلدتهم = وإبن جلدتهم للأسف الشديد = يحا رب ويقتل ويلفق التهم لا لشئ إلا لإرضاء اليهود والنصارئ لإعتقاده ان إستمراره في الحكم مرتيط بإرضائهم مش فاهم هذا الغبي ومن علي شاكلته في يوم من الأيام سوف ينقلب السحر علي الساحر ولكم أعضاء المجلس تحياتي= وارجو من اخواني ان تكونوا تكتبوا تأريخ المشاركه إذا كان هنالك أخبار منقوله لهذا المنبر لها علاقه بلاوضاع في اليمن = مع شكري وتقديري=
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-25
  13. الحقيقه

    الحقيقه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-08
    المشاركات:
    57
    الإعجاب :
    0
    على اثر طلب احدى المنظمات المدنيه المعنيه بحقوق السجناء تقصي الحقائق في السجن المركزي بصعده تم نقل مجموعه من المعتقليين الى سجن الامن السياسي بصنعاء الجدير بذكر ان مجزره دمويه في السجن المركزي بصعده او مايسمى بسجن (قحزه) نشبت بعد ان طالب المعتقلون من السجانين توفير ماء للصلاة، فردوا عليهم بالرفض، مما ادى الى تطورات لتفضي الى قيام الحراس بمهاجمة السجناء في الادوار التي تحت الارض بالعصي والهراوات وقضبان الحديد، وبعد احتجاج من في الدور الثاني على ما حدث وبداءو بترديد الشعار قام افراد الجيش باغلاق القضبان الحديديه وبداءوا بضربهم بقنابل غازية وبالذخيرة الحية ، مما أدى الى مصرع الشهيد/علي حسن الحمزي والشهيد/مسفر حواش الغمري والشهيد/عبدالعزيزالصعيدي واحد المساجين من محافظة تهامه لا نعرف اسمه وكما جرح العشرات بجراح مختلفة بعضها خطيرة جدا منهم احمد مزروع وعبد الرحيم الضحياني وغيرهم لم نستطع الحصول على اسمائهم بسبب اغلاق السجن المركزي بصعده . هذا وقد رفض البعض من مشائخ واعيان المحافظه الحضور الى قائد المنطقه علي محسن الاحمر بعد ان طلبهم للقتال معه احتجاجاً على جريمة سجن صعده المركزي الدمويه منهم الشيخ ملفي ودغسان البصيري وغيرهما كما انسحب اغلب المغرربهم في مواجهة انصار الحوثي من متاريسهم وعقدوا اجتماعا بين قبيلة (الربع) في منطقة صبر اكدوا فيه عدم استعدادهم للقيام ضد الحوثيين كما انسحبت مجموعة المرتزقه بقيادة الشيخ/ يحيى جعفر بعد ان رموا اسلحتهم ورفعوا ايديهم اثر وقوع ابن اخيه عبدربه عبدالله جعفر قتيلا على ايدي انصار الحوثي في تلك المعركه.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-25
  15. سيف-العدل

    سيف-العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    857
    الإعجاب :
    0

    لألألألألألأ اخي الشيخ الحضرمي 0 لماذ هذه المره اخطيتها 0
    حرام تمثل هذاك بهذا عونتامو 0مثل سجن صعده ؟؟ حرام
    انه الظلم الواضح للاول من جانبك بيًن وجلي 0ارجو الاعتذار 0 ابو ابداع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-25
  17. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    انهم اعدل منا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-25
  19. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    لا حول و لا قوة الا بالله
     

مشاركة هذه الصفحة