(بطري طمر فوق مخلوس) قمة تجمع صنعاء

الكاتب : واحد من الناس   المشاهدات : 593   الردود : 2    ‏2005-12-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-24
  1. واحد من الناس

    واحد من الناس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    1,270
    الإعجاب :
    0
    اليمن تجد فيه حضناً دافئاً في ظل الصقيع الخليجي
    قمة تجمع صنعاء تنعقد في عدن


    الشورى نت -متابعات ( 23/12/2005 )





    تشهد مدينة عدن يومي الاربعاء والخميس القادمين انعقاد قمة دول تجمع صنعاء لدول جنوب البحر الاحمر والقرن الافريقي ويحضر هذه القمة وفقا لمصادر صحيفة النهار الصادرة في صنعاء الرئيس السوداني عمر حسن البشير ورئيس الوزاء الاثيوبي (ميليس زيناوي) ورئيس الصومال عبدالله يوسف احمد بالإضافة الى الرئيس علي عبد الله صالح .


    وكان رؤساء الدول المؤسسة لهذا التجمع قد اعلنوا قبل ثلاث سنوات بأن هذا التجمع ليس موجها ضد احد وقالت مصادر النهار ان القمة الرابعة لدول تجمع صنعاء ستقف أمام عدد من القضايا الحيوية والهامة وعلى رأسها علاقات التعاون والشراكة الاقتصادية وسبل تعزيزها وتطويرها من خلال تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين هذه الدول، ولا سيما الاتفاقيات في مجال مكافحة الارهاب وتنمية التجارة البينية ومكافحة التجارة غير المشروعة.


    يذكر بأن الدول المؤسسة لهذا التجمع لها مشاكل مع ارتيريا –وهي دولة من دول القرن الافريقي- وكان يخشى ان يكون التجمع موجها ضدها .


    وتجد اليمن بهذا التجمع في ظل الصقيع الخليجي وعدم قبولها بمجلس التعاون حضنا دافئا ووسيلة مهمة لاثبات الذات والهروب من الازمات.


    ويرى مراقبون بأنه علىالرغم من مرور ما يقرب من اربعة أعوام فإن هذا التجمع ولد ميتا وظل كذلك، وكان من المنتظر ان يخطو خطوات جادة على صعيد التعاون الاقتصادي، الا ان المؤشرات تؤكد بأنه لم يحبوا مجرد حبو على هذا الصعيد وغيرها من مجالات التعاون الحيوية الاخرى.


    وتنعقد القمة الرابعة لدول التجمع هذا العام في ظل تفاقم مشكلة بعض اللاجئين الصوماليين في اليمن ومطالبتهم بأماكن لجوء اخرى.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-24
  3. sheba_falcon

    sheba_falcon عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-22
    المشاركات:
    37
    الإعجاب :
    0
    مرحبا اخي لو كنت تعرف الاهمية الاستراتيجية لموقع البحر الاحمر والقرن الافريقي ومدئ اهميتها لدول الغرب الذي تعتمد علئ البترول الوافد من دول الخليج العربي والذي يمر عبر هذه المنطقة الحيوية من العالم مما ادئ الئ تنافس الدول العظمئ علئ هذه المنطقة الحيوية لعدة قرون مضت وكذلك فان البحر الاحمر ودول القرن الافريقي تعتبر الشريان الحيوي لامريكا ودول الغرب وعليه نتمنئ ان تعيد النظر في عنوان الموضوع مع خالص تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-24
  5. واحد من الناس

    واحد من الناس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    1,270
    الإعجاب :
    0

    يا صقر سبأ وسع صدرك هذي الدول ما أجتمعت إلا للمحاوله عن كف أذا أرتيريا يذكرونا بمجلس التعاون العربي (مصر- العراق - الأردن - اليمن) لا قواسم مشتركه لا عادات متقاربه ولا أي شيء سوى التآمر وفي النهاية شفت مصيرهم.
     

مشاركة هذه الصفحة