أميركا توقف مجلة "هاي" بعد فشلها في جذب الشباب العربي

الكاتب : ياسر اليافعي   المشاهدات : 381   الردود : 0    ‏2005-12-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-23
  1. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    دبي- العربية.نت

    أعلنت الادارة الامريكية إيقاف نشر مجلة "هاي"، التي أصدرتها في العام 2003 بهدف تحسين صورتها بين بين الشبان العرب، "لعدم وضوح مدى الإقبال على قراءتها"، حسبما أعلنت وزارة الخارجية.

    ورأت صحيفة النهار اللبنانية، التي نشرت الخبر الجمعة 23-12-2005، في ذلك "علامة جديدة على ان جهود الديبلوماسية الشعبية الأمريكية تعترضها مشاكل".

    وأشارت إلى سلسلة من الدراسات في الولايات المتحدة، التي تنتقد وسائل الإعلام الناطقة بالعربية، التي تمولها بلادهم، منها "هاي"، التي تبلغ تكاليفها السنوية 4,5 مليون دولار، وإذاعة "سوا" وقناة "الحرة" التلفزيونية الفضائية. واعتبرت الانتقادات أن هذه الوسائل فشلت في جذب قطاع عريض من الجمهور.

    وكانت هذه الوسائل الإعلامية ركائز حملة قام بها المسؤولين الأمريكين لتحسين صورة الولايات المتحدة بين العرب والمسلمين بعد هجمات 11 ايلول 2001. لكن هذه الجهود تعثرت بسبب شدة رفض الكثير من العرب للسياسة الخارجية الأمريكية، خاصة في ما يتعلق بحرب العراق والصراع الفلسطيني - الاسرائيلي.

    واستهدفت المجلة، التي كانت توزع 55 ألف نسخة شهرياً في نحو 18 بلدا، التغلب على هذه العقبة والوصول الى القارىء مباشرة باستغلال ظاهرة انخراط الشبان العرب في الهروب من الواقع من خلال ثقافة البوب الامريكية.

    وتضم الطبعة الالكترونية لشهر ديسمبر من مجلة "هاي"، التي ستستمر رغم وقف النسخة المطبوعة، مواضيع عن الطهي وكرة القدم والحياة الأسرية في العالم العربي، مع التركيز على الحياة في ولاية تكساس.

    وبعد توصيات من لجنة استشارية مستقلة، قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، انها بحاجة لجمع معلومات لمعرفة من يقرأ فعلاً مجلة كهذه تنافس مطبوعات شعبية ذات شكل مصقول جذاب. واضافت : "المراجعة جزء من جهد أوسع نطاقاً لتطوير ثقافة القياس، ولتقويم فاعلية برنامج الديبلوماسية الشعبية للوزارة بانتظام".

    وانشاء الله قريبا يستم ايقاف اذا عة سواء وقناة الحره

    بعدما اطلعوا الامريكان على النقاش الذي دار في المجلس اليمني بشان منار الشيباني قرروا ايقاف مجلة هى ههههههههههههههههههههه:)
     

مشاركة هذه الصفحة