أربعة إسرائيليين على الأقل، يدلون بأصواتهم في الانتخابات العراقية،

الكاتب : safeer   المشاهدات : 343   الردود : 0    ‏2005-12-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-20
  1. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    2- 2005 - 01: 0 (ارسلت بواسطة: admin)
    أربعة إسرائيليين على الأقل، يدلون بأصواتهم في الانتخابات العراقية،



    تمكن أربعة إسرائيليين على الأقل، أمس، من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العراقية، برغم تأكيدات متكررة للمفوضية العليا للانتخابات في العراق بأنه لن يسمح لحاملي جوازات السفر الإسرائيلية من ذوي الأصول العراقية بالمشاركة في عملية الاقتراع.

    وذكرت صحيفة معاريف واذاعة الجيش الإسرائيلي أمس أن صحافيا يحمل الجنسية الاسرائيلية كان جده عراقيا تمكن من التصويت في عمان في اطار الانتخابات العراقية العامة برغم العوائق التي وضعتها سلطات بغداد.

    واوضح الصحافي جاكي يعقوب حوجي، لاذاعة الجيش الاسرائيلي، انه صوت بعدما قدم جواز سفر جده مع جواز السفر الإسرائيلي لوالده الذي يشير الى انه مولود في العراق فضلا عن جواز سفره الخاص. وقال صوتت لحزب مؤيد للغرب يدافع عن القيم الديموقراطية، لكنه رفض تحديد اسم الحزب لان تصويت إسرائيلي لهذا الحزب قد يؤثر سلبا عليه.

    وأضاف حوجي ايضا ان صحافيا آخر يعمل لصحيفة هآرتس الاسرائيلية تمكن من التصويت فضلا عن اسرائيليين آخرين في لندن وواشنطن.

    وفي السياق، قال محللون ان إسرائيل لن تواصل على الارجح السعي لاقامة علاقات دبلوماسية مع العراق بعد الانتخابات، معتبرين ان هذه القضية بالغة الحساسية في الوقت الحالي. وقال المدير العام السابق لوزارة الخارجية الاسرائيلية ديفيد كمحي لا اعتقد اننا سنفعل اي شىء عمليا لاقامة علاقات دبلوماسية مع بغداد. واضاف <<سنترك هذه المسألة للشعب العراقي. انها قضية ساخنة.

    ولا يختلف الاستاذ الجامعي الاسرائيلي باري روبين في الرأي مع كمحي، فهو يرى ان الحكومة العراقية لن تقوم بأي خطوة في هذا الاتجاه لان لديها من المشكلات ما يكفي لمنعها من اثارة اي قضايا جديدة. ويضيف <<لا اعتقد انهم (العراقيين) سيتخذون مبادرات كبرى في السياسة الخارجية
     

مشاركة هذه الصفحة