العلاقات اليمنية السعودية الاقتصادية سيئة بسبب النظام اليمني

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 488   الردود : 4    ‏2005-12-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-20
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    زيارة فاشلة ..

    المشاكل بين اليمن والسعودية كثيرة ، من اهمها وضع المقيمين اليمنيين بالسعودية ، فالقيادة اليمنية تنازلت عن حقوق ابناؤها في السعودية عندما وقعت اتفاقية جدة .
    ولم تقم بعدها باي زيارة في هذه الاطار ... وبالتالي اي اتفاقيات توقع سوف يكون مصيرها الفشل .
    كلنا شاهدنا الرئيس حسني مبارك والسوري وغيرهم من حكام دول العالم يقومون بازيارات مختلفة من اجل مناقشة امور الجاليات التابعة لهم في دول الخليج . الا اليمن .
    عبيط نظامنا يريد دول الخليج ان تاتي اليه ، النظام ينظر الى نفسه بغرور وهو يعرف جيدا بان علاقة اليمن بدول الخليج مهم واستراتيجية ويجب عليه تفعيلها بكل السبل .


    الخبر .. منقول من المؤتمر نت على زيارة وفد تجاري سعودي لليمن .




    عصام السفياني - يصل الى صنعاء مساء السبت القادم وفد تجاري سعودي برئاسة وكيل وزارة التجارة السعودي للمشاركة في اجتماع الفريق الفني اليمني السعودي الذي سيعقد خلال الفترة من 25 الى 27 ديسمبر.
    وبحسب مدير عام التجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة جازم النجار فإن الاجتماع سيعقد بصنعاء وعدن بتاريخ 25، 26، 27 ديسمبر الجاري.
    وسيناقش الفريق الفني في اجتماعاته حركة التجارة والصادرات بين البلدين وكيفية الارتقاء بالعلاقات التجارية وإزالة العوائق أمام الصادرات من وإلى البدين.
    هذا ويمثل الجانبين كل من وزارتي التجارة في البلدين ومصلحة الجمارك والزراعة والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.
    وأشار النجار الى أن الاجتماع سيفتح الباب لدراسة ومناقشة العوائق أمام انسياب حركة الصادرات بين البلدين وخصوصاً الصادرات اليمنية الى السعودية.
    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-20
  3. عيبان

    عيبان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-06
    المشاركات:
    486
    الإعجاب :
    0
    وما هو المطلوب اخي الكريم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-20
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    اذا كان النظام لا يعرف ماهو المطلوب منه فعليه الرحيل .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-20
  7. روبن هود صنعاء

    روبن هود صنعاء قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    25,541
    الإعجاب :
    11
    الاخ الحضرمي .اذا كنت تقصد عوائف تصدبر المنتجات اليمنية الى السعودية وغيرها فذلك

    عائد الى سوء التخزين والتغليف للمنتجات اليمنية وبالذات الزراعية لا الى الجودة .

    واعتقد انه لا دخل "للنظام" في سوء العلاقات الافتصادية اليمنية السعودية.
    كما طرحت في عنوانك
    وتحياتي يا الشيخ الحضرمي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-20
  9. ألحضرمي

    ألحضرمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,178
    الإعجاب :
    0
    علي عبدالله صالح شخص غير مرغوب فيه لدى الدول الخليجيه ...

    من شاهد لقاء الملك عبدلله بالقربي عندما حضر قبيل انعقاد القمة الخليجية لتسليم الملك رسالة من جلالة الرمز علي صالح تتعلق بالانضمام للخليج وكيف كانت المجاملات تغتصب وجه الملك عبدالله (حيث الجواب معلوم) والقربي يحاول التقرب منه معتقدا انه سيضع اللمسات الاخيرة للانضمام .


    وهذه احد المشاكل المستعصيه التي لا حل لها :

    رأي نيوز-متابعات: تزايدت في الأسابيع الأخيرة عمليات القبض على مهربي أسلحة يمنيين على الحدود مع المملكة العربية السعودية. وتتحدث الصحف السعودية بشكل شبه يومي


    عن إحباط محاولات تهريب إما أسلحة أو قات أو مخدرات.
    آخر تلك الإحباطات مانشرته صحيفة الوطن السعودية اليوم وتناقلته عدد من الوسائل الإعلامية الدولية حيث أشارت إلى أن حرس الحدود أحبط محاولة تهريب 40 كبسولة كهربائية تستخدم في إشعال المتفجرات عن بعد كانت بحوزة يمني .
    وأضاف الصحيفة أن قوات حرس الحدود في قطاع (سقام) جنوب البلاد رصدت أحد المهربين اليمنيين يحمل 40 كبسولة كهربائية أثناء تسلله إلى داخل الحدود السعودية عبر منطقة (نجران).
    ونقلت عن قائد قطاع (سقام) العميد محمد بن عبد الرحمن الزهراني أن الكبسولات الكهربائية التي تم ضبطها تستخدم مادة (البرليت) المتفجرة ؛ حيث يتم إيصالها من موقع التفجير إلى موقع الشخص الذي ينفذ عملية التفجير.
    وأشار الزهراني إلى : " إن الإنجازات المتوالية التي يحققها رجال حرس الحدود في المنطقة جاءت بتوجيه ومتابعة أمير منطقة (نجران) الأمير مشعل بن سعود .. الذي يتابع بصفة يومية أعمال القبض على المهربين لكشف مخططاتهم المخزية " ، مشيرا إلى : " إن الأحداث الإرهابية التي شهدتها السعودية ساهمت بشكل كبير في محاولة ضعاف النفوس إدخال مثل تلك المهربات إلى البلاد " .
    وأكد : " إن الفئة الضالة وأصحاب الفكر المنحرف يحاولون مرارا وتكرارا شراء تلك الأسلحة والمتفجرات من أي موقع .. سواء عبر حدود المملكة الجنوبية أو الشمالية أو الشرقية ، ومن أي مكان أو من أي شخص يبيع وطنه ويقوم بترويجها خائنا للأمانة " .
    وكانت ذات الصحيفة نشرت أن " إن رجال حرس الحدود في قطاع (سقام) - بمتابعة من
    قائد حرس الحدود في المنطقة اللواء عبد الله بن سعيد أبو ناب الغامدي - تمكنوا خلال الأسابيع القليلة الماضية من ضبط 296 كجم من مادة الحشيش المخدر و(1302) زجاجة خمر ريد ليبل و(25كجم) من مادة البرليت المتفجرة واثنين كجم بارود أسود و(694 طلقات ذخيرة متنوعة) و14 مخزن سلاح كلاشنكوف وثلاثة رشاشات ، وتم القبض على 63 مهربا في الفترة القريبة الماضية و(3694) متسللا " .
    في ذات السياق أكد الفريق طلال العنقاوي مدير عام حرس الحدود السعودية أن حرس الحدود بدأ تطبيق أنظمة مراقبة الحدود الالكترونية مثل الرادارات والكاميرات وغيرها من الأنظمة الحديثة، مشيرا إلى ان المملكة ماضية قدماً في سبيل ضبط حدودها مع كافة الدول للقضاء على تهريب المخدرات وتسلل الأفراد.
    وقال لصحيفة (المدينة) السعودية ان الدولة خصصت مبالغ ضخمة لإنجاز مشاريع المناطق الحدودية كإنشاء الحواجز الحديدية وتركيب معدات وأجهزة متطورة على طول خط الحدود لمراقبتها بشكل دقيق.
    وأشار إلى أنه تم الانتهاء كليا من انشاء العلامات الحدودية بين المملكة واليمن على طول خط الحدود بين البلدين وفق معاهدة جدة الموقعة بين المملكة واليمن ويجري العمل في المراحل النهائية لرد نتائج الخرائط البرية والبحرية لكامل الحدود ولاشك سيساهم ترسيم الحدود بين البلدين على ضبط حركة الدوريات من البلدين وتحديد مسار الدوريات لأن مسار الحدود أصبح واضحا.
     

مشاركة هذه الصفحة