نريد هنا فقط من يلتزم بالنقاش الجاد الى اين يتجه اليمن ومستقبله ؟؟

الكاتب : غمدان   المشاهدات : 823   الردود : 12    ‏2005-12-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-18
  1. غمدان

    غمدان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    2,571
    الإعجاب :
    59
    قلت لكم عنوان الموضوع نبى رجااااااااااااال للنقاش الجاد الحقيقي بعيد عن المكايدات الشخصية التي تتحفنو بها في كل موضوع من المواضيع نبى رجااااااااااااااال للنقاش
    الجاد
    وارجو غير الجادين وعديمي المسؤولية الذين يخربو المواضيع عدم الدخول

    الموضوع بسيط جدا
    الى اين يتجه اليمن وما هو مستقبله بعد ان تراجع الرئيس عن قراره الذي كان يعتبر تاريخي في ترشيح نفسه من جديد للانتخابات الذي سيفوز بها بدون كلام او مزايدات ؟ هل سيغير الرئيس الوضع ؟ ام سنظل في محلك سر ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-18
  3. يماني غيور

    يماني غيور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    752
    الإعجاب :
    0
    قد يعيد التاريخ نفسة وتتقسم اليمن الي مناطق صغيره الصغر مما كانت علية قبل الوحده
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-20
  5. غمدان

    غمدان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    2,571
    الإعجاب :
    59
    اعتقد ان الامور ستظل كما هي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-20
  7. غمدان

    غمدان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    2,571
    الإعجاب :
    59
    ليش غيرتوا اسم الموضوع ليست مشكله
    المشكله ان البعض يشارك مشاركات بذيءه وانتم لا تحركوا ساكن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-20
  9. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    أعتقد أن وجود الرئيس علي عبدالله صالح في الحكم لفترة قادمه أفضل من أن يأتي شخص لا نعرفه فشخص نعرفه أفضل من شخص لا نعرفه .
    واليمن إذا حقيقة تتقدم وتتطور ولكن ببطء والسبب هو الموروث الثقيل من الجهل والتخلف
    هذا الجهل والتخلف أفرز لنا شخصيات "قروية " بمعنى أنه لا يرى إلا أهل منطقته وقريته هذا إذا كان عنده ضمير وإلا فإن شعاره أنا ومن بعدي الطوفان !
    لذلك لا نستغرب إذا كانت نظراتهم ضيقة لا ترقى إلى مستوى طموح الشعب
    فهم كالمثل اليمني " يا الله باليوم يجزع "
    ولكن ونتيجة للإنفجار المعلوماتي في العالم أدى ذلك إلى إحتكاكنا مع الغير مما أوجد بعض العقول التي تسعى إلى التقدم ومسايرة الآخرين.
    الخلاصة:
    الأمن أساس التنمية والأمن يشمل الأمن على النفس وعلى المال وعلى العرض وعلى الدين ( الكليات الخمس ) ، واليمن من هذه الناحية أفضل بكثير من السابق .
    فنسأل الله التوفيق للجميع
    وتشكر اخي غريب المعاني على طرح لهذا الموضوع.[/FONT
    ]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-20
  11. المرخامي

    المرخامي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    686
    الإعجاب :
    0
    لا شي جديد وانما الرئيس خسر كل الي بناه لان الوحده كانه تتسجل في رصيده اما الان فلا وانا اضن انه اعلن عدم ترشيح نفسه لانه ضمن الرئاسه لولده ولكن احس ان القانون لا يسمح لولده بترشيخ نفسه فقال سااحافض على الكرسي هذه المره والمره الجايه يحق لولده الترشيح والقانون معاه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-20
  13. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم غريب المعاني موضوع رائع وفعلا يحتاج وقفه
    اليمن بنظري اذا استمرت الحكومة الحالية ، والاقتصاد استمر مثل ماهو ، والديمقراطية توقفت اذا فهي تمشي في نفق مظلم الله اعلم ايش نهايته
    الفساد قضى على كل محاسن وايجابيات وانجازات الرئيس علي عبد الله صالح
    الفقر في ازدياد وكذلك البطاله الطبقة الوسطى في نقص وتتجه نحو الطبقه الفقيره والطبقة الغنية تزداد غنى على حساب الموطن والموظف الكادح
    اذا اردنا فعلا ان نمشي خطوات صحيحه باتجاه المستقبل على الحكومة ان تنوي نيه خالصه لله سبحانه وتعالى ثم للشعب المسكين وتبداء في اصلاحات حقيقية اقتصادية وسياسية واجتماعية ، تقضي على الفساد وتحاربه بيد من حديد
    والا صدقني الامور تسير من اسواء الى اسواء حتى وان جيشوا وسائل الاعلام لتنظهر انجازاتهم تحياتي لك اخي الكريم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-20
  15. غمدان

    غمدان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    2,571
    الإعجاب :
    59


    أخي قد يكون علي عبدالله أفضل من غيره وعلى قول المثل ( جني تعرفه أحسن ...... ) وأنا قد أخالفك الرأي في هذه النقطة من باب التغيير اليمن يبلغ عدد سكانة اكثر من 22 مليون هل من المعقول ان هذا العدد المهول لا يوجد به رجل يستطيع ان يقود اليمن الي بر الامان أكيد موجود ، لكن المشكله ان هناك كثير اصبحو لا يتخيلو الحكم في اليمن بدون علي عبدالله وهذا غلط كبير .



    ههههههههههه مثل مليح شكراً لك اخي القيري اليماني
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-20
  17. غمدان

    غمدان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    2,571
    الإعجاب :
    59
    هل لخصت الوضع اخي ياسر بهذه الجملة المهمة جداً أقف تحية لك اخ ياسر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-20
  19. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    كون علي عبد الله صالح يحكم اليمن فترة أخرى هذا يعني

    كارثة

    لليمن واليمنيين ، سيبقى الفساد ويزيد نموه
    ستتعمق القبيلة ، وتحل الفوضى اكثر
    وهذا الوضع يتفاقم من ذو 27 سنة
    و7 أخرى سيزيد الفساد بنفس المعدل ويمكن اكثر
    والله المعين .

    مع خالص تحيتي ....
     

مشاركة هذه الصفحة