هذا ما أخبرني به شاب [عُماني] تَعَامَل مع السحرة والمشعوذين ؟

الكاتب : ابو عبيدة   المشاهدات : 2,433   الردود : 2    ‏2005-12-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-18
  1. ابو عبيدة

    ابو عبيدة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-27
    المشاركات:
    847
    الإعجاب :
    0
    هذا ما أخبرني به شاب [عُماني] تَعَامَل مع السحرة والمشعوذين ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد اخواني القرّاء الكرام..
    تعرفت على شابٌ عماني يتراوح عمره 23 سنة تقريباً , ويبدو عليه الهدوء والسكينة , ولكني وبصراحة أرى فيه كدر في وجهه, ولكن لم آبه بذلك كون بشرته تميل الى السمرة .

    اخواني القراء [ وخاصة الاخوة العُمانيين ] لا يظن احدكم انني اذكر الجنسية هنا تعصباً لقومية أو جنس .. أبداً .. ولكني انبه المسلمين وخاصة الاخوة العمانيين إلى أن هذا الشر منتشر بيننا وبالاخص بين الاخوة والأشقاء العمانيين في بلدهم ومكان اقامتهم وعليهم هم أن يتنبهوا لمثل هذه المصيبة القريبة من ديارهم ..

    هذه ليست قصة أرويها لتضييع الوقت , وليست نكتة أحكيها على جنس أو قوم , بل هذه مصيبة وبليّة حذر منها الله سبحانه وتعالى في كتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم , قال الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله تعالى:-

    [[ فلا شك أن السحر امر واقع من كثير من الناس وأنه يؤثر بإذن الله عز وجل ، كما قال سبحانه وتعالى في حق السحرة : ( وَمَا يُعَلّمَانِ مِن أَحَدٍ ) يعني الملكين ( حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحنُ فِتنَةُُ فَلاَ تَكفُر فَيَتَعَلَّمُونَ مِنهُمَا مَا يُفَرقُونَ بِهِ بَينَ المَرءِ وَزَوجِهِ وَمَا هُم بِضَارينَ بِهِ مِن أَحَدٍ إِ لاَّ بِإِذنِ اللهِ) {البقرة 102 } .

    فالسحر له تأثير ولكنه بإذن الله في الكوني القدري إذ لا يقع في الوجود شئ إلا بقضائه وقدره سبحانه وتعالى ، ولكن هذا السحر له علاج ، وله دواء وقد وقع على النبي ص وخلصه الله منه وأنجاه الله من شره ، ووجدوا ما فعله الساحر فأخذ وأتلف فأبرأ الله نبيه من ذلك عليه الصلاة والسلام ]]
    اخواني القرّاء الكرام – عوداً ذي بدء:-

    دار بيني وبينه – أي الشاب العماني- حديث حول بعض المواضيع الشرعية, ذلك لمَّــا رآني متحلياً بالسنة ولله الحمد والمنة , حتى وصلنا الى قضايا السحر والسحرة والمشعوذين والدجالين, فكان يخبرني أن كثيراً من الشباب العُمانيين - الفسَّاق- يتعاملون مع المشعوذين والسحرة الذين يملئون مغارب السلطنة العمانية ومشارقها, وما يقومون به من الذهاب الى الدجالين كي يطلبوا منهم القيام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كل هذا الحديث والشاب يتكلم معي بصورة واقعية جادة , وبصورة جعلتني أنتبه لمثل هذه الرزايا والبلايا التي تقشعر منها الأبدان ويقفوا لها الشعر من الجرائم البشعة التي يتعاملون بها من أجل نزواتهم وشهواتهم .

    كل هذا الحديث والشاب يتملكه شعور في الرغبة في زيادة الحقائق والكلام عن هذه الصور, وفجأة اعترف لي بأنه كان يزور ساحراً مشعوذاً , ويطلب منه كبقية الشباب الفسَّاق القيام بربط فلانة من الناس أو عِلّان من الاولاد, وكان يطلب منه أن يعلمه السحر - جهلاً منه بحقيقته - فقال له الساحر العجوز:

    يا بُني أنت لا تعرف السحر وحقيقته ؟ السحر يا بُني لا بد من أن تكفر بالله , فتقوم فتدوس القرآن وتأخذه الى المزابل و الى الحمامات وتقرأ الايات القرآنية بالمقلوب , وتهينه , وتذبح لغير الله فتُعلق الشاة في السطح أو في الخلاء أو في الصحراء للجن !!

    يخبرني الشاب أنه لم يكن يعرف حقيقة السحر وما يفعله هؤلاء السحرة من طريقة تعاملهم وما هيَّة أفعالهم , فبعد أن عرف هذه الحالة أصرَّ على ترك الساحر والبُعد عنه كون هذا منكر عظيم أعظم جُرماً من افعاله الشنيعة - ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وعرف - حسب قوله - انه لا ينبغي له فعل هذا ويطلب من الله الغفران والتوبة , وانا بين ذلك مصدوماً غير مصدقاً أن الشاب بيني يديَّ , يقول هذا الكلام , فدائماً ما نسمع هذه الكلمات من الدعاة , ومن الكتب المقروءة , ولكن ليس الخبر كالمعاينة, فكنت أقول له [ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟فقلت له: [وما أنت فاعل بحقوقهم وحقوق ذويهم يوم القيامة؟] فقال لي [ أنا تائب!!؟] ووالله ما زلت أكرر عليه قولي , حتى كنت أقول له [ أأنت تكذب عليَّ] و [ استر على نفسك , لا ينبغي أن تقول ذلك لأحدٍ من الناس ] و [ اجعل الناس يظنون بك خيراً ] الى غير تلكم الكلمات التي حزَّت في نفسي, ولم أجد إلا أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم في تذكيره بها فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال : " من أتى عرافاً فسأله عن شئ فصدقه بما يقول لم تقبل له صلاة أربعين يوماً " {صحيح مسلم 4/1751} وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال :" من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد (صلى الله عليه وسلم) " . رواه أبو داود ، ورواه أحمد والترمذي وروى الأربعة والحاكم وقال صحيح على شرطهما : " من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد (صلى الله عليه وسلم) " .

    هذا مختصر ما دار بيني وبين الشاب العماني عفا الله عنه وهداه الى التوبة النصوح وستر الله المهتوك سترهم وذويهم حسبنا الله ونعم الوكيل.

    هذا وصلى الله عليه وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه .. نرجوا النشر للتحذير من شر الدجالين والمشعوذين ..

    كتبه أخوكم أبو عــنــــتــــر غفر الله له.

    للفائدة فهذا موقع طيب فيه فتاوى لعلماء الحرمين الاجلاء يضم فيه عن السحر والعين والشعوذة والكهانة والجن والعلاج بالرقية والأمراض الأخرى فارجعوا له ... [ مفيد جداً ]

    http://alsaha.fares.net/sahat?128.26.setsagPmdeD.5..2cc058c8
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-18
  3. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    نحن جميعا نعرف ان السحر حرام بل كفر لقوله تعالى (فلا تكفر) ونعلم ان السحرة والدجالين منتشرين سواء في اليمن أو في السعودية أو في عمان أو في مصر او في المغرب في كل البلاد العربية . لكن نشر موضوع بهكذا طريقة مستقبح جدا . ان قضية ان السحرة يؤثرون على الفتياة حتى يذهبن وراء فلان من الناس قضية كاذبة لا اساس لها من الصحة ناهيك عن الفتيان. وان الموضوع لا يستحق النشر مهما تغلف بعلاف التحذير فرب محذر أو قع فيما حذر منه . ولا يجب ان تشيع مثل هذه الفواحش بين منتدياتنا . فعوا مثل هذا ويكفينا ترديد كل ما نقرأ بدون تأني ووعي لما وراءه . والله سبحانه وتعالى المستعان.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-20
  5. أبو منار ضياء

    أبو منار ضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-20
    المشاركات:
    745
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبعد
    الأخ الكريم أبو عبيدة
    ما قاله أخونا أبو الفتوح مستقيم جدا وهو يريد أن يقوال لك أن نشر مثل هذا الكلام له خطر تربوي وسلوكي عند من يرى أن للسحرة قدرة في ذلك ، فيجعل الشباب يتوجهون نحو تلك الطريقة ، ولا ينبغي فتح مواضيع مثل ذلك لما فيه من التعلل بهذه الأمور

    الأمر الثاني : السحر حقيقة وهو محرم بل كفر والعياذ بالله تعالى منه ، لكن إلى ذلك الحد وإلى تلك الطريقة فهو أشبه بالعمل المكذوب وعندي قصة عن أمرأة متزوجة ـ وقد عايشت موضوعها ـ تدعي أن بها سحر وهي في الحقيقة تخرج مع عشيق لها على حساب " السحر والجن " وأنهم أخذوها إلى مكان كذا وكذا وكان تمارس الأجرام بل عندي قصص من هذا النوع أنزه أبصاركم من أن تقرؤ مثل هذه الامور
    فلكل أمر وله حدود وعليه تبعات لا بد من اعتبارها

    الأمر الثاث : هناك من يدعي أنه يقرأ على الأمراض بالرقية نحتاج إلى فضح أخبارهم وتنوع وسائلهم فهم مع الكهان سواء وهم كثر لا كثرهم الله فما رأيك

    وأنا أشكرك على هذا العمل وهذه النية الطيبة الكريمة في التحذير والتوضيح
    والله يرعاك
    ودمتم سالمين
     

مشاركة هذه الصفحة