العمالة اليمنية لن تتأثر بقرار دول مجلس التعاون تحديد سنوات العمالة الوافدة

الكاتب : أبن الوطن   المشاهدات : 352   الردود : 0    ‏2005-12-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-18
  1. أبن الوطن

    أبن الوطن عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-09
    المشاركات:
    84
    الإعجاب :
    0
    أكد بأن العمالة اليمنية لن تتأثر بالقرار..خبير إقتصادي لـ(للصحوة نت): قرار دول مجلس التعاون تحديد سنوات العمالة الوافدة لا يمكن تطبيقه

    الصحوة نت الاقتصادية : خاص

    وصف رئيس مركز دراسات وبحوث السوق والمستهلك حمود البخيتي قرار وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون بوضع حد زمني أقصى لبقاء العامل الوافد في دول المجلس بما لا يتعدى ست سنوات بأنه قرار لا يمكن تطبيقه.
    وقال البخيتي في تصريح لـ الصحوة نت الاقتصادية : أن القرار الذي اتخذه وزراء العمل قوبل برفض شديد بدأ في الدوحة وامتد إلى غرفة التجارة والصناعة في السعودية.
    وأوضح أن هذا القرار لن يؤثر بشكل كبير على العمالة اليمنية ، حيث أن مفهومة العمالة لا ينطبق على اليمنيين بصورة كبيرة ، مشيرا إلى أن كثير من المغتربين اليمنيين أصحاب رؤوس أموال.
    وقال البخيتي : العمالة وبالذات الشرق آسيوية " باكستانية وهندية " متجذرة داخل المجتمع الخليجي، واستمرارها قد يؤثر على التركيبة السكانية والهوية ، لكن ما يغري قطاع الاعمال في دول الخليج رخص العمالة مقابل العمالة الاخرى ، إضافة الى سهولة قيادتها.
    وزير العمل السعودي الدكتور غازي القصيبي قال في تصريحات صحفية أن قرار وزراء العمل والشؤون الاجتماعية قرروا الموافقة على القواعد والاجراءات المتعلقة بمعالجة اثار العمالة الوافدة على ديمغرافية دول مجلس التعاون ورفعها للمجلس الوزاري لرفعها الى المجلس الأعلى لمجلس التعاون.
    .... تفاصيل في الصحوة نت الإقتصادية.

     

مشاركة هذه الصفحة