إذا كانت الوحدة تبيح لكم أعمالكم فأعلموا أننا إنفصاليون حتى نموت

الكاتب : نصر اسد   المشاهدات : 1,152   الردود : 16    ‏2005-12-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-18
  1. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    إن التعبئة الخاطئة للعسكر والمواطنين الشماليين
    وإعطائهم النظرة المتعالية على أخوتهم المواطنين الجنوبيين
    وحتى الصحف التي تصدر في الجنوب يعاملونها على أنها إنفصالية
    يعتبرون كل جنوبي إنفصالي
    كل هذا جعل الوحدة غائبة في النفوس بل هي سيطرة وهيمنة وإحتلال عندما تحل القوة محل العقل والإرادة والرضا
    وعندما يتعامل العسكر بنفس الطريقة التي تتعامل بها قوات الإحتلال في أي بلد محتل
    نقول للوحدة السلام

    هنا ما نشرته صحيفة الأيام الصادرة صباح اليوم في عدن ويدل على ما ذكرته أعلاه:ـ​


    قتلى وجرحى في مواجهات بين اللاجئين الصوماليين والامن

    صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

    نزلت أمس قوات من الأمن المركزي وقوات مكافحة الشغب لتفريق اعتصام نظمه عشرات من أبناء الجالية الصومالية أمام مقر المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة في صنعاء مطالبين بإعادتهم الى بلادهم,واحتدم الموقف وتحول الى أعمال عنف إثر قيام بعض الجنود بضرب عدد من النساء الصوماليات المشاركات في الإعتصام مما أدى الى نشوب اشتباك استخدم فيه المعتصمون الحجارة لرشق الجنود فيما هاجم الجنود المعتصمين مستخدمين الهراوات والقنابل المسيلة للدموع والأعيرة النارية.

    وذكر شهود عيان بمنطقة الحادث أن تلك المواجهة «أسفرت عن وقوع عدة اصابات بين صفوف الجنود والمعتصمين تم نقل بعضهم بعدئذ الى مستشفى عبدالقادر المتوكل، بالإضافة الى وفاة ثلاثة من الصوماليين».

    وأفادت امرأة صومالية تدعى شكرية بقولها «الذي حدث أننا كنا منتظرين أمام مقر هيئة الأمم المتحدة للاجئين في صنعاء بشارع بغداد، وفجأة حضر أفراد الأمن وقاموا بضرب عدد من النساء، وعندما تدخل الرجال الصوماليون قام أفراد الأمن بضربنا جميعا واطلاق قنابل مسيلة للدموع ورصاص في الهواء».

    وأضافت «لقد قتل من قتل وأصيب من أصيب وهناك ما يقرب من ثلاث وفيات تقريبا حدثت بسبب الضرب واطلاق النار، وهناك العشرات من المصابين وعدد كبير جرى اعتقالهم».

    وتساءلت السيدة شكرية في ختام حديثها قائلة: «لماذا يحدث هذا.. هل نحن يهود أم مسلمون؟ نحن نطالب بحق عودتنا الى الصومال.. نريد العودة الى الصومال».

    مراسل «الأيام» كان موجودا منذ بداية الحدث، وعند محاولته تصوير وقائع الاشتباك الجاري بين الجنود والمعتصمين، قام أحد أفراد الأمن وهو المقدم عبدالعزيز الصماط، مدير قسم المجمع الصناعي التابع لمنطقة الوحدة، بإمساكه وتهديده بكسر كاميرته على رأسه اذا لم يذهب من مكان الحادث الذي جرى محاصرته واغلاق جميع المنافذ المؤدية اليه بواسطة أفراد من الأمن المركزي وقوات مكافحة الشغب المزودين بالبنادق والقنابل المسيلة للدموع والعصي والهراوات والعربات المملوءة بالمياه الساخنة.

    ولدى محاولة مراسل «الأيام» التقاط صور لتلك الوقائع فاجأه أشخاص مدنيون سلبوه كاميرته وحقيبته واقتادوه الى ضابط الأمن المركزي العقيد علي السلطان، الذي أمر باقتياده وحجزه في مبنى الأمن المركزي وسط سيل من الشتائم وجهت اليه وللصحيفة من قبل أحد الجنود الذي تفوه محدثا المراسل بقوله: «يا عميل امريكا وبريطانيا أنت و«الأيام» حقك، مكانكم باتظلوا انفصاليين لما تموتوا».

    «الايام»: أننا نتساءل من أعطى رجل الأمن هذا الحق في توزيع صكوك الوطنية من عدمها ونعت الآخرين بالانفصالية؟.. نعتقد أن هذا النوع من العسكر لا يشرف المؤسسة الأمنية وتمثيلها..وإن كان الوحدويون من مثل هؤلاء الذين يتعاملون مع الآخرين بنعتهم بالانفصالية والعمالة لبريطانيا وأمريكا فعلى الوحدة السلام وكان الله في عونها.

    ويروى عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه غضب على أسامة بن زيد حين قتل رجلاً من الكفار في معركة بعد لفظه الشهادة ظناً من أسامة أنه قالها خوفاً من القتل فقال له الرسول ما معناه: أشققت قلبه لتعلم ما في نيته.

    كما أن القانون لا يخول لرجل الأمن والآخرين من زملائه في القوة الأمنية هذا التصرف دون مسوغ قانوني أو أمر قضائي يقضي بمنع صحفي يمارس المهنة وفقا للقانون وفي وضح النهار واقتياده للحجز ونزع كاميرته الرقمية والذاكرة منها. وبعد مطالبتنا بالشريحة (الذاكرة) من الأمن ووجهنا برفض إعادتها الا بطلب رسمي.. فهل ما أقدمتم عليه من مصادرة حق الصحيفة في ممارسة المهنة كان بطلب رسمي؟!​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-18
  3. Adel ALdhahab

    Adel ALdhahab عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    648
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله على السلامه يا نصر

    اتعاطف مع مظلوميتكم , وصدق عبده النقيب حين قال نحن وحدويون ولكننا لا نزال ندفع الجزيه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-18
  5. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    الحقيقة هذة الممارسات الخاطئة يعانى منها كل ابناء اليمن فاذا كنت فى عدن قالوا عنك دحباشى
    واذا كنت فى صنعاء قالوا عنك بشبوش وابو الريش
    واذا كنت فى تعز انت متهم بانك من حق مطلع واذا كنت فى الحديدة اتهموك بجبالية
    واذا كنت فى كل بقعة من بقع الوطن تجد التخلف مقرونا بصاحبة ولي سبالوطن
    فوطننا وطن الحضارة
    ولكن اناس اليمن غير اناس الامس
    ومن الفاتحين العظام خرج القتلة فى عصرنا ودعاة الالحاد والتشيع والفرقة المذهبية والمناطقية
    حتى حزبك باقى يا فتاح لازالوا يسخروا من الكادح والفلاح والمهن الشريفة ويتغنوا بها امام الناس ضحك على الدقون
    صدقنى انا اتعاطف مع كل من يلاقى الظلم ويبحث عن الحقيقة
    ولكن كل منا يرى الحقيقة بعين طبعة
    فمثلا الصحاف يرى انة علم ومفكر وكاتب وانة ينادى بقضية
    بينما يراة اخرون عكس
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-18
  7. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    العزيز عادل الذهب
    ألف شكر لك
    لقد سدوا علينا الطرق وكأنهم يدفعون بنا دفعاً
    نحو الإتجاه الوحيد الذي تركوه أمامنا
    ولن نستمر في دفع الجزية للأبد
    وسنجد لأنفسنا طريقنا المستقل
    مادام النعت بالإنفصالية
    يقبع لنا في كل ركن
    سنقيم اليمن الديمقراطي الموحد وكما نريده نحن
    ليس كما يريدون أن يجعلوه اليمن الموحد المتخلف
    كتخلف نظامهم
    ولك مني ألف تحية.​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-18
  9. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    بما ان هناك من لازال يدفع الجزية فاظن الجزية اقل من الضرائب المفروضة على بقية الناس
    او من لايريد دفع الجزية علية بالشرطين الاخرين ان يسلم
    او يعلن الحرب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-18
  11. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    كلامك سليم إلى حدٍ ما
    لولا أنك خبصته في آخره
    فما دخل الصحاف في موضوعنا
    كما أنه بالفعل صاحب قضية
    وقضيتنا جميعاً نحن الجنوبيين هي هذه الوحدة الميتة التي نريد
    إحيائها من جديد.​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-18
  13. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    الصحاف يرى فقط انة صاحب الفكر والحوار الراقى
    ولذلك تذكرت الصحاف هنا كرمز للعنصرية الفكرية
    جديدة مة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-18
  15. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902

    أولاً : شكراً لأخي وحبيبي / نصر أسد الذي به أشد زندي وهو عضدي وأقولها أمام الملاء أنه عضدي وفكري المستنير ، حباً في الله لله دون أن أعرفه شخصياً ولكن من خلال أنين القلب ألذي عانق قلبي ،
    ثايناً : أن مايجري في اليمن لأشك عنصرية مفرطة ولكن مع وجود قيادة مناطقية كلاً تطالب بحقها الشرعي يبرز هنا الرجولة وعدم الخنوع والخضوع والاستسلام والانبطاح وكلاً يحاول أن يصلح ما أفسده أهل الدهر وزبانية النظام الفاسد حسب ميوله ألمناطقي لعدم التفاعل والتعاضد ألمناطقي من الذين يستسلمون وينبطحون وما يطالب به الجنوبيون هو حماية أهلهم من التهميش والسلب للإرادة والكرامة وهذه هي طبيعة الجنوبي أنه لانبطح ولا يستسلم أبداً مهما عصفت به العواصف ، وتحية من كل قلبي لمن برز في أظاهر قهر منطقته لتأخذ حقها في تحسين مستوى المعيشة والكرامة ،
    ثالثاً : أخي يمن الحكمة لم ادعي يوماً لنفسي ما قلته أنت بل أن مداخلاتي ومشاركاتي الكثيرة والمتكررة أني دائماً أضع نفسي على أرائك الجاهلين والذين يطلبون العلم ليثقفوا من خلال ألئك المثقفون أمثلكم من الدكاترة والمتعلمين ولكن ما تفا جئت به أن الدكاترة هي مصطلح لغوي لمدح والتفاخر وهو أصلاً لم يوصل لها أصلاً فكيف لا وقد حاولنا مراراً أن نطلب العلم منهم وليثقفوا ألأمة ولكن دون جدوى حتى سئمنا الحديث هنا بل لقد أردنا مراراً ترك هذا الصرح لنتركه لمن يحملون الجهل الفطري حتى لانبقاء كما نحن جاهلون وهذا انا جاهل لا أدرك ماذا يحاك حولي واطلب التنوير المستديم ،
    أخي يمن الحكمة أعلم أن الصحّاف اضعف مخلوقات الله يتمتع بحب عشيرته ويغير عليها وما يخرج من بين ثناياه إلأ غيرة ً على العشيرة حين عدم التكاتف والتكامل ألمناطقي للتصدي للفساد المهلك للحرث والنسل ،
    أخي يمن الحكمة أن الحياة الروحانية التي يتمتع بها البشر تختلف لخلق الله لها وهذه سنة الله في خلقه وقد خلق ألإنسان طماع وهلوعاً يلهث ويهرول حول مصالحه أين وجدت وأيضا خلقه عشائري كيف لا وقد قال (وخلقنكم شعوباً وقبائل لتعارفوا ) وأن كرامتي من كرامة عشيرتي وقبيلتي ولكن في ظل الممكن الذي نطالب به من أجل الخروج من المحنة التي نصارعها ليلاً ونهاراً ، أتمنى أن أنال حب عشيرتي لتحفظ لي ماء الوجه وأشد بها عضدي حين فقد العضد فهل تعي هذا ؟
    ملاحظة لك أخي يمن الحكمة : كيف أتفق معك وأنت تظهر لنا الحقد والكراهية وماسردك عن ماضي الجنوب أشتراكياً إلآ لحقد يعصر أشائك بالفينة والأخرى تذكرنا بها وكأنك وصي ٌ علينا وأنت من أرجعنا إلى دائرة ألإسلام بعد أن خرجنا منه وها أنت تفعل كل هذا وليس من أجل وطن كبير وهذا قد ظهر جلياً هنا فكيف لي أن أتفق معك وقد أثبت لي أني كافر ملحد وما إلى ذلك أستناداً إلى ماضي غيري وفكر ومستورد كنا نمشي مع الجاهلون فيه لعدم وجود صحوة اليوم جنوباً وشمالاً ،
    تحياتي لك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-18
  17. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    مكرر...........
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-18
  19. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0

    شوف يا صحاف انت جانبت الصواب كثيرا
    ولذلك يمن الحكمة لم ولن يخرج احد من ملة الاسلام
    مش مفتى
    انما نقول للذين يدافعون عن الفكر الالحادى الماركسى بان
    يعودوا الى الله ويتركوا هذة المناهج والافكار العقيمة والتى تطالب الناس بان لا الة الة فى الكون والحياة مادة
    سندعوك لتحكم انت بنفسك على من يحمل هذة الافكار ويحارب ضد دين الله وعن جهل
    اما الاشتراكيون فهم تاريخ ولكن للاسف تاريخ اسود وما الادلة التى تظهر بين حين اخرى الا لتدل على ان من اتبع ولا زال يتبع نظرياتهم ومبادئها لاشك انة ممن يسعى فى الارض الفساد ويجاهر الوطن بالعداوة
    وانت تعلم حكم المفسد وان كان مسلم ان من يريد الافساد فى الارض وتقطيع الارحام والقتل وسفك الدماء وان كان مسلم وجب على امام الامة ان يقتص منة
    فارجوا ان تتحرر من عقدة الفتوى وان من يختلف معك دوما يحلل دمك
    بلاش افترى
    وربنا على المفترى الظالم
     

مشاركة هذه الصفحة