المفوضية تستنجد بالامن واشتباك مع اللاجئين يوقع اصابات

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 380   الردود : 1    ‏2005-12-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-17
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    تعرض أربعة من رجال الشرطة لإصابة بليغة في اشتباكات مع مجاميع من اللاجئين الصوماليين السبت أثنا محاولة فض اعتصام أمام مفوضية اللاجئيين بصنعاء‘كما أصيب خمسة من اللاجئيين أحدهم توفي في المستشفى متأثراُ بجراحه.
    وقال مصدر في وزارة الداخلية أن اشتباكاً حدث اليوم في صنعاء بين مجاميع من اللاجئين الصوماليين كانت تعتصم أمام مقر مفوضية شئون اللاجئين ووحدة أمنية حاولت فض الاعتصام بطلب من المفوضية‘مما أسفر عن إصابة أربعة جنود وخمسة من اللاجئيين.
    وأوضح المصدر أن مجاميع من اللاجئيين الصوماليين بدءوا اعتصاماً أمام مقر المفوضية السامية لشئون اللاجئيين التابعة للأمم المتحدة منذ أكثر من شهر ومنعوا موظفي المكتب من أداء أعمالهم واعتدوا عليهم مطالبين بإعادة توطينهم في بلد ثالث مما أدى إلى إغلاق المقر.
    مشيراً إلى أن وفداً من مفوضية اللاجئيين بجنيف وصل على إثر ذلك إلى صنعاء وحاول التفاوض مع اللاجئيين المعتصمين أمام مكتب المفوضية‘إلا أنهم رفضوا التفاوض مطالبين بإعادة توطينهم في بلد ثالث‘وحددوا لذلك إما الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا وهي المطالب التي ليس بمقدور مفوضية شئون اللاجئيين أو الحكومة اليمنية تنفيذها.
    وأضاف المصدر أنه وأمام الإصرار على هذه المطالب والموقف المتعنت من جانب المعتصمين ورفضهم التفاوض ‘فقد طلبت المفوضية من السلطات اليمنية فض الاعتصام‘وإلا سيتم إغلاق المكتب.
    منوهاً بأنه وعلى طلب المفوضية اتخذت السلطات إجراءات لتفريق المعتصمين الذين بادروا بالاعتداء على أفراد الأمن والاشتباك معهم‘مما أسفر عن إصابة أربعة من رجال الأمن بإصابات خطيرة‘كما أصيب خمسة من المعتصمين‘أحدهم توفي بعد نقله إلى المستشفى.

    اليمن شوهت صورتها في الجزيره العربيه بسبب هؤلاء الصوماليين الذين يتخذون من اليمن مطيه لدول أخري ......
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-17
  3. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة