شباب يطالبون المرجعيات السلفية بتصويب الموقف من الانتخابات

الكاتب : ياسر اليافعي   المشاهدات : 348   الردود : 0    ‏2005-12-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-17
  1. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    شباب يطالبون المرجعيات السلفية بتصويب الموقف من الانتخابات

    السبت, 17-ديسمبر-2005
    - عبد الكريم النهاري: - تمارس مجاميع من الشباب المنتمين للتيار السلفي في اليمن ضغوطات كبيرة على مرجعيات التيار السلفي للعدول عن عقيدتهم حول عدم المشاركة في الانتخابات وخوض غمار العمل السياسي، داعين الى المشاركة في الانتخابات الرئاسية والمحلية والنيابية كحق من حقوقهم التي كفلها لهم الدستور، والتي لم يحرمها دين وشرع.
    وأشار مصدر في التيار السلفي أن مجاميع من الشباب المهتمين بالتجديد والانفتاح تعتبر المشاركة في العملية الانتخابية طريقاً للتغيير والإصلاح والوصول إلى مواقع اتخاذ القرار، بعد إخفاق التيار في الوصول إلى أهدافه من خلال مسيرته الحالية.
    مؤكداً أن قيادات التيار السلفي ومرجعياته في اليمن تعد لعقد اجتماعاً ستناقش خلاله هذه التطورات التي ينادي بها أعضاء التيار، متوقعاً أن يحسم هذا الأمر بشكل نهائي بالرفض التام أو طرد العناصر التي تنادي بذلك أو إحداث شرخا في صفوف التيار.
    هذا وكان أنصار التيار السلفي قد أعلنوا مقاطعتهم للانتخابات خلال المراحل السابقة على خلفية فتاوى مرجعياتهم التي تنظر إلى الانتخابات والنظام الديمقراطي كفراً وإلحاداً وتشبها باليهود والنصارى. معتبرين المشاركة في الانتخابات حراماً.. تفرض المراجع الشيعية عقوبات على المشاركين من أنصار التيار تصل إلى التبرئ منهم

    ولا بالحلم السلفيين يعدلوا عن رائيهم لانهم متشددين في هذا الاتجاه وخصوصا الانتخابات
    رؤيتهم ضيقه للواقع لكن يمكن يبينوا على حقيقتهم هذه المره يمكن
     

مشاركة هذه الصفحة