مسلمة جديدة في صوت اليمن ننتظر مشاركتكم بالتهاني والنصائح.

الكاتب : القلب المسافر   المشاهدات : 845   الردود : 16    ‏2005-12-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-17
  1. القلب المسافر

    القلب المسافر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-21
    المشاركات:
    3,284
    الإعجاب :
    0
    اتمنى من الجميع المشاركة في تقديم التهاني للأخت
    المسلمة الجديدة بمناسبة اسلامها وتقديم النصائح لها ..
    اصل الموضوع من صوت اليمن لكن يمكن نقل المشاركات التي ستكون هنا للأخت وترجمتها..


    الموضوع مهم ونتمى منكم المشاركة
    ----------------------------------------------------------------------------------------
    [​IMG]


    [​IMG]

    كانت المفاجئة حقا حين تلقيت مكالمة تلك اليلة من اخونا عضو صوت اليمن (خالد)اذا يبشرني بإسلام (فليسا). رفعت صوتي مكبرا وكبر الشباب من حولي واثناها اخي خالد وقد غمرتنا الفرحة جميعا بخبر اسلامها وطرحنا فكرة مشاركة الإخوة والأخوات في منتدى صوت اليمن لإهداء التهاني والنصائح للأخت المسلمة الجديدة والمباركة لها وسيقوم الأخ خالد بتنسيق الأمر وسيتواصل معها من خلال الإيميل وسيوصل لها جميع رسائلكم سوى كانت تهاني وتبركيات او اسئلة او نصائح..
    [​IMG]
    طلبت من اخي خالد ان التقيه واجري معه حوار حول الموضوع واسئله عن قصة اسلامها (قصة الخمسة ايام) حددنا موعد وتم الموعد بحمد الله وتمكنت من كتابة بعض الأشياء التي عرفتها من خلال الأخ خالد عن هذه الأخت المسلمة الجديدة قبل اسلامها . التقينا كالعادة ولكن كان لقاءنا ذاك ذا طابع آخر ورونق اجمل, وكان لنا لقاء اخراكملنا فيه الحوار بعد ان عدنا من زيارة الأستاذ محمد ابو راتب واجرينا معه مقابلة من اجل موقع صوت اليمن . فكانت اجوبة اخي خالد باللغة الإنجليزية حيث اصبح ترجمتها بالنسبة لي يغير فيها الكثير وسبب ذلك هو أسلوبي الترجمي المتواضع. وربما لن يعبكم ستتضايقوا من اسلوبي في الكتابة والإملاء.. المهم .. كانت مناسبة كبيرة بالنسبة للأخ خالد ولنا جميعا وكان ذلك نصرا كبير وجائزة عظمى له, اسئل الله عز وجل ان يكتب له الأجر الكبير ويجعل ذلك في ميزان حسناته. بالحقيقة والذي زاد تعجبي ان القصة لم تأخذ طويلا وتلك الـ5خمسة ايام كانت هي الفترة التي اتاحت ل(فليسا) ان تصبح مسلمة وكان ذلك بفضل الله تعالى, وقد اخترنا لها اسم "قصة الخمسة ايام " والحمد لله يهدي من يشاء وهو على كل شي قدير .
    [​IMG]
    (فليسا)ا .. تلك الفتاة الأمريكية تلمح اخلاقا عالية من خلال بعض التصرفات التي رأتها في (دالر دييز) من ذلك الشاب المسلم الذي حاول ان يصحح صورته كمسلم وصورة الإسلام كدين هداية ورحمة للعالمين بالأخلاق وبالحكمة والكلمة الطيبة
    وفن حسن التعامل واسلوب الحوار استطاع ان يجذب قلبا كان يبحث عن السعادة ولكن من منضوم آخر فوجدها بالصدفة من طريق مختلف تماما عن الطريق الذي كان بود ذلاك القلب ان يسلكه وكما قيل "صدفة خير من الف ميعاد" وقدرة الله عزوجل كانت فوق كل شي..




    اليوم الأول:

    حسب ما يقول اخي خالد اصبحت( فليسا )تأتي لتزور شاب فلسطيني كان انتقل الى (دالر دييز) الي يعمل فيه خالد منذ خمسة ايام ومنذ بدايته كانت تاتيهم (فليسا) كل يوم بحثا منها عن وقت تضييعه وقرصة منها لتكون مشغولة وميولا منها لمصاحبة ذلك الشاب الفلسطيني , في (دالر دييز) تصادفت به خالد حين حاول ان يدفعها بأسلوب ذكي عن ذلك الشاب الفلسطيني المتزوج لكي يساعده في الإبتعاد عن المعصية .

    يقول اخي خالد... بدأت اسألها عن علاقتها مع ذلك الشاب الفلسطيني , فكانت تشرح لي عن حبها له وميلانها اليه , واخبرتني بأنها ليست متزوجة واخبرتني عن عدم معرفتها بوالدها وكان من رباها شخص اخر زوج أمها , وقد كان يربيها حتى اصبحت كبيرة في سن الثامنة عشرة فقام بطردها ... نعم .. كما يفعل كثير من الأباء في مثل هذه البلاد وهذه المجتمعات... (فليسا) الآن تحبث عن رفيق , سكن عمل لأن عملها البسيط بـ(كفتيريا) لا يصنع لها شيا ولا يغطي حاجاتها ... خالد ,, اخذ يسألها عن شعورها وهل تقلق لعدم وجود الجانب المساعد لها .. اجابت وعبرة عن قلقها وضيقها وكثرة همومها.. يسئل قائلا : لم القلق وهناك واحد في السماء؟......... بمن تؤمني ؟؟ .. God... اكيد مسيحية؟ تستطيع ان تقول ذلك, لكن لا اعلم الكثير ولا ابالي او اتدخل في الشؤون الدينية ولا لي في الدين من شي . هل سمعتي عن الإسلام؟ سمعت عنه لكن لا اعرف الكثير ؟ يعطيها نبذة مختصرة عن الإسلام , وعن اهتمامه بالمرأة وتكريمه لها وعن مكانتها فيه ومنزلتها الرفيعة.. "جميل ورائع ما سمعت" كان جوابها.
    يدخل معها خالد في حوار عن توحيد الألوهية وتكلم معها عن قضية (المخلص لهذا الكون) يسئلها اسأله تكاد تكون لا تجيب لعدم معرفتها القوية بدينها وعدم اهتمامها بالدين . يسئلها عن كيفية تقديس الصليب وما هي الأسباب التي جعلت المسيحيين يقدسوا الصليب , فكان جوابها .. "سؤال متمكن ولا استطيع الإجابة عليه" يسئلها عن تلك الصور التي تعرض لعيسى وامه وهل هي حقيقة ولما صورته هناك في الصين صينيا وفي الغرب لون غربي ابيض وعند الأفريقيين لون لبشرة سوداء , واسئلة اخرى متعددة لم تستطع الإجابة عليها . يسطيع خالد من خلالها معرفة حقيقة الفتاة وعقليتها وكل هذا كان في اليوم الأول ويقول الأخ خالد انه لم يطيل معها الكلام لأن كثرة الكلام ممل ولا يخرج الى فائدة, ويقول خالد انه لاحظ من خلال كلامها ذكائها ودهائها لكن كانت من جهة الدين ضعيفة قوية كما هو حال معضم الناس في هذه البلاد.




    اليوم الثاني:

    يسألها خالد عن نظرتها حول الإسلام والمسلمين ,وكان جوابها بان ما تعرفه عن الأشخاص الذين تعرفهم من حولها هو الكرم والأخلاق والسلوكيات الطيبة, وما تعرفه عن المسلمين هو ما يعرفه الشعب الأمريكي بأكمله من خلال الإعلام الأمريكي ..

    يتناقش معها عن مشاهير الغرب وامريكا الذين اسلمو وعن اسباب اسلامهم وكيف وجدو السعادة التي كانو يبحثون عنها بعد اسلامهم كأمثال محمد علي كلاي ويوسف اسلام ومالكم اكس وغيره..
    .......
    هل تريدين ان تجدينها كما وجدوها؟؟
    فليسا ..أه انا الفتاة التي تبحث عن السعادة كسائر الفتيات
    كيف تريدينها؟؟
    بوي فرند فارس احلامي احبه ويحبني , وضيفة ,سيارة متواضعة وبيت جميل هذا وان اكون قادرة ان اعتمد على نفسي وهذا مطلبي لا غير ... !!
    اتعتقدين ان النفس البشرية تقتنع بذلك؟
    ذلك بالنسبة لي كافي وزياده
    هه.. وهل السعادة اكل , نوم , شرب , كلــ"انيملز"؟
    ............
    ويقول اخي خالد .. خفت ان اكون مملا بكلامي معها وخاصة في مكان مثل مكان عملي. قطعت التحدث معها واتى




    اليوم الثالث:


    باشرته في الكلام

    .. اريد تعلم العربية؟
    حسنا .. ستتعلمين وسأساعدك ..
    لكن.. لماذا يبدو عليكي التعب؟
    لم انم البارحة
    ما الذي ازعجك؟
    كنت افكر عن محادثتي معك في الأمس
    كيف؟
    وهل تضايقتي من كلامي؟
    لا .. بالعكس
    كنت افكر لما انا هنا ؟؟ وأين ابي وامي وعائلتي ؟ ولما ارادو اهلي التخلص مني ؟؟ وعن السعادة وكيف اجدها؟؟
    اسئلة كانت تدور في مخيلتي .. هؤلاء ربما سيساعدوني اكثر لوتقربت منهم........

    هاي خالد ما رأيك نذهب اليوم سويا للطعام؟
    لا..
    لما؟
    متزوج وعائلتي تنتظر قدومي
    هذا يعني انك لا تخرج مع اجنبية؟
    طبعا لا
    لما؟؟
    جزء من الدين

    كل يوم يأتي يزداد اعجابي بكم , هذا هو الأصل وهذا ما يزرع الثقة بين الزوجين والمحبة وهذا ما يساعد في تآلف الأسر وترابطها.

    اخذ خالد يسألها عن موقفها حول ضاهرة الشذوذ الجنسي واجباته ان لآولئك الحق في ما يصنعوه وهو لأنفسهم لن يضرو به احدا. فوصل اليها فكرة تحريم ذلك في جميع الأديان السماوية وذكر لها بعض الأضرار لتلك الضاهرة السئية.

    يواصل الحديث معها عن الكتب السماوية وعن القران الكريم وشرح لها نبذة عنه وعن الآيات والمعجزات التي اتت في القران الكريم والحقائق التي لم تكن تعرفها البشرية من قبل ومايزال الإنسان يكتشفها من بعد مئات السنين من نزول القران .




    اليوم الرابع

    تأتي متلفهة اكثر للحديث عن القران والدين الإسلامي , حين طلب منها الأخ خالد التفكير جيدا في الامر وطلب منها

    محاولة التعرف على الإسلام اكثر وعن مزيد من القراءة والتطلع .. اعطاها رقم تلفون بيته واخبرها عن زوجته اذا احتاجت الى اي سؤال او استفسار واعطاها عناوين التكترونية وغير ذلك من المعلومات التي تساعدها في التعرف على الإسلام اكثر واكثر.




    اليوم الخامس:


    خالد .. في اليوم الخامس والأخير تأتي (فليسا) بوجه آخر مشرق ومبتسم تسألني مباشرة :

    كيف اكون مسلمة؟
    تفاجئة حقيقة واجبتها
    فكرتي بالأمر جيدا.. انصحكي لا تتسرعي فكري بذلك جيدا , لأن ذلك دين وعقيدة يجب عليك ان تكوني مقتنعه تماما وهناك امورا يجب عليك ان تعريفها قبل ان تعلني اسلامكي ....... لا.. اشعر الآن بأنني مسلمة واشعر بالراحة النفسية وارغب ان اعلن اسلامي الآن.

    حسنا.. ارجو من الله تعالى ان يثبتك ويهديك الى الصراط المستقيم.
    يقول شعرت بشعور غريب ,, شعرت بساعدة كبيرة لم اشعر بمثلها من قبل ,, كدت ان اطير فرحا
    لم اصدق نفسي تلك اللحضة,, اكان ذلك حلما ام حقيقة, سألت المولى عز وجل ان يثبتها ويرزقني الأجر والمثوبة.

    يأتي مدير ذلك المحل الذي كان فلسطيني الجنسية ايضا ويحضر معنا وهي تردد بعدي بالعربية
    اشهد ان لا اله الى الله واشهد ان محمد رسول الله
    ثم باللغة الإنجليزية, وباركنا لها وتركنا الأمر لأخت امريكية مسلمة تتكفل بتعليمها الإسلام وتعاليم الإسلام والعبادات والحجاب الإسلامي والزوج المسلم وكل ما يهم المرأة المسلمة وانتهى اليوم الخامس واصبحت (فليسا) فاطمةً اسلامية , لم اكلمها عن اسمها ولم تختار لها اسما بعد لكن ان شاء الله ستعرف ذلك من خلال الأخت الأمريكية التي تعمل في المجال الدعوي ..
    [​IMG]

    ايها الأخوة والأخوات اتمنى انكم قد استمتعم بهذا الموضوع وسعدتم بخبر اسلام هذه الفتاة ونرجوا منكم المشاركة في تقديم التهاني والنصائح للأخت والأخ خالد سيتكفل بترجمة الكلام الى الإنجليزية ومن كان يجيد الإنجليزية فذلك سيكون اسهل , التعقيبات والتهاني والنصائح ستترجم الى الإنجليزية وسترسل الى الأخت من خلال ايميلها عن طريق الأخ خالد وقد اخبرها الأخ خالد عن منتدانا وطلب منها الأجابة على اسئلتكم التي ستقدمونها وقبول نصائحكم وتهانيكم لها بهذه المناسبة الكبيرة. ولو كنا نتمنى ان تكون هنا معنا في المنتدى لكن عدم تمكنها من اللغة العربية لن يتناسب معها بالإضافة الى انشغالها بأمورها . ننتظر حضوركم ومشاركتكم ضعو مشاركاتكم هنا ولا تحرجونا امام الاخت المسلمة الجديدة جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم ..
    ادع الله لها..
    اسئله تعالى ان يوفقها ويثبتها ويجعلها من الدعاة في سبيله ....
    [​IMG]


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-17
  3. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    الحمدلله الذي أنقذها من النار
    ونسأل الله لها الثبات على طريق الحق طريق الإيمان والعمل الصالح

    شكراً أخي جمال على نقل هذا الخبر السار في زمن الأخبار غير السارة :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-17
  5. القلب المسافر

    القلب المسافر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-21
    المشاركات:
    3,284
    الإعجاب :
    0
    الله يبارك فيك اخي الغالي القلم..

    جزاك ربي كل الخير ووفقك الى كل خير ..

    اخوك المحب جمال
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-17
  7. 2 ابن اليمن

    2 ابن اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-12
    المشاركات:
    111
    الإعجاب :
    0
    بشرك الله بالجنه يا اخي
    واسأل الله لنا ولها الثبات على الدين وان يصلحها ويصلح بها ويهدها ويهدي بها وينفعها وينفع بها
    امين اللهم امين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-17
  9. القلب المسافر

    القلب المسافر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-21
    المشاركات:
    3,284
    الإعجاب :
    0
    آمين يا رب ..

    تسلم يا اخي جزاك الله خير ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-18
  11. sohel

    sohel عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-04
    المشاركات:
    67
    الإعجاب :
    0
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-18
  13. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    الأخ الحبيب جمال المريسي ايها القلب الذي يحملنا معه حيثما حل وحيث ما رحل . كلمات الشكر قليلة في حقك إزاء ما تقدمه للموقع ونشر مثل هذا الخبر نسأل الله عز وجل ان يجعله في ميزان الحسنات . وان هذا ليشد من أزر امة تداعت عليها الأمم من كل جانب كما تتداعى الأكلة الى قصعتها . وقد ارانا الله ايات بينات بإظهار هذا الدين واعزازه رضى من رضى وابى من أبى ولقد تفجر الدين في بؤر الكافرين ونشره الله على ايدي من نحتسب ومن لا نحتسب . والقصص في ذلك كثيرة . ولله الحمد والمنة نحن في الدعوة الى الله ليل نهار في موقعنا . وقد وفقنا الله بإسلام عدد من النصارى . ونحن على اتصال بهم مستمر بل المحبة بيننا تكاد اكبر من محبة ابناء جلدتنا ولله الحمد والمنة .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-18
  15. albaadani

    albaadani عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-30
    المشاركات:
    91
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا اخي جمال وكذلك جزاك الله خيرا اخي خالد ولو فكر كل واحد منا رجل كان او امراه انه على ثغر من ثغور الاسلام اين ما كان وعمل على اساس ذلك لكنا في خير كثير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-19
  17. القلب المسافر

    القلب المسافر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-21
    المشاركات:
    3,284
    الإعجاب :
    0
    الإخوة سهيل , ابو الفتوح , والبعداني
    اثلجتم صدورنا اثلج الله صدوركم
    جزاكم الله خير الجزاء على الردود الكريمة والمشاركات الجميلة..
    تقبل الله منا ومنكم ولكم منا خالص الشكر
    نسأل الله ان يعيننا على الدعوة في سبيله وان يوفقنا جميعا الى ما يحبه ويرضاه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-20
  19. صنعانيه

    صنعانيه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-25
    المشاركات:
    1,811
    الإعجاب :
    0
    جزاااك الله كل خير
    وللاخ خالد بالعمل الذي قام به
    وانا فعلا مسرورة لسماع ذلك
    وارجوا من الله الثبات لها ولنا جميعا


    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة