دراسة بنات اليمن في Usa

الكاتب : Nesreen S   المشاهدات : 3,284   الردود : 73    ‏2005-12-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-17
  1. Nesreen S

    Nesreen S عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-08
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    سلام للجميع،

    أحب أطرح موضوع للنقاش مع الأخوة والأخوات.
    أنا كتبت قبل أسبوع موضوع عن المنظمة الأمريكية التي تقدم منح دراسية للطلاب اليمنيين www.yemen2usa.com وعندما ذكرت رغبت الفتيات في الذهاب إلى أمريكا حصلت على ردود كثيرة ومختلفة.

    أنا بصراحة أقتنعت شخصياً بأنه لا يجوز للفتاة السفر إلا بمحرم، ولكن لو بنت سافرت مع أبوها وعائلتها كامل إلى أمريكا، وهم عايشين هناك، هل يجوز لها الدراسة في جامعات أمريكا علماً بأنها مختلطة، ولا تنسوا إن الجامعات في اليمن كمان مختلطة!

    أريد أراء الشباب والشابات كمان...
    شكراً
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-17
  3. يمنيه موت

    يمنيه موت عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-19
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    ايش فيها اهم شي ثقتها بنفسها قويه وحلمها كبير واخلاقها عاليه
    صح ولا لا .. والاخلاق اخلاق سواء هنا او با امريكا البنت الكويسه ما تتغير ابدا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-17
  5. شمريهرعش2005

    شمريهرعش2005 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    5,030
    الإعجاب :
    0
    الثقه بالنفس و الاخلاق لا تكفي اختنا يمنيه موت
    فهذه تعاليم رسولنا الكريم,,بالله شتسوي لو هي لوحدها بالغربه بثقتها؟
    كيف ستخرج و تمتطي المواصلات و تذهب الى الاسواق خاصة بالليل؟

    نعم اختي نسرين لازم محرم و الا لن تسير الامور
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-17
  7. فتى اليمن الأول

    فتى اليمن الأول عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    310
    الإعجاب :
    0
    الدراسه فى أمريكا مافي لها داعي حتى لوكانت البنت مع أبوها وأهلها لأن اليمن مليئه بالجامعات التي تقدم الخدمه فى مختلف المجالات التعليميه .. ومن ناحيه الاختلاط .. اليمن بلد محافظ مقارنه بأمريكا وأصلا مافي داعي للمقارنه ولهذا أرى شخصيا أن تجلس البنت فى بلدها معززه مكرمه هي وأهلها ويكفينا الكوادر الذي عندنا ....

    مع خالص احترامي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-17
  9. بن حارث

    بن حارث عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-11-21
    المشاركات:
    1,287
    الإعجاب :
    0
    يا شباب الدراسه عبده وكما يقول المثل اطلبو العلم ولو في الصين
    بعيدن اذا اذا كنت في امريكا ليش عاد بخلي مرتي تدرس وتتعب نفسها مادام انا مستور ودخلي تمام واقدر اصرف على مرتي وبيتي ؟؟

    اذا كانت مرتي تريد تتعلم في الجامعه اكيد اول انا واثق من مرتي وبكون انا اوصلها كل يوم الى الكلية وراجعها وعقدش بايحصل حاجه مادام مرتي متزوجه وانا الي دائما اتابعها

    وبعدين يا اخت نسرين ليش تيتشي اراء الشباب ؟؟؟ لو انا منك ماا خذ راي واحد من هذولا الشباب الي في المنتدى كاااااامل ليش ؟؟

    خذي راي الرسول صلى الله عليه وسلم وخذي راي المفتين الذين لديهم علم في امور الدين ولديهم المعرفه الكامل
    هذا اذا كنتي تريدي عين الصواب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-17
  11. T_K

    T_K قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-06
    المشاركات:
    3,470
    الإعجاب :
    0
    حياش الله يا نسرين

    صح ان الاختلاط في الجامعات موجود في كلى اليمن و امريكا
    لكن عادات و تقاليد اليمن و شرعنا الاسلامي في اليمن يمنع
    بعض البنات من ممارسة كثير من الاشياء الغلط .. اما في
    امريكا فما فيش اي مانع .. و طبعاً فيه البنات ذو الشخصيات
    القوية الي فينما راحن لا يتاثرن بالبيئة و المجتمع الجديد .. لكن
    ليش كل هذا لما الجامعات علي قفي من يشيل في اليمن .. و ايضاً
    (و هذه من تجارب شفتها بعيني من جامعتي هنا في نيو يورك) لما
    البنت تدخل جامعة هنا و تذهب المدرسة بالحجاب بتكون تحت كثير
    من الاظغاط .. مثل نضرة الناس اليها و كلامهم و همساتهم عليها
    و بالرغم من ان هذا كله المفروض ما يمنعناش من تحقيق امانينا
    لكن لماذا هذا التعب كله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لماذا الاحساس بغير الانتماء في بلد و مجتمع غير بلدك و مجتمعك؟؟؟؟؟



    My Regards


    Tk
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-17
  13. الوليد اليماني

    الوليد اليماني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-09
    المشاركات:
    841
    الإعجاب :
    0
    الثقه بالنفس و الاخلاق لا تكفي اختنا يمنيه موت
    فهذه تعاليم رسولنا الكريم,,بالله شتسوي لو هي لوحدها بالغربه بثقتها؟
    كيف ستخرج و تمتطي المواصلات و تذهب الى الاسواق خاصة بالليل؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-18
  15. muslim4life

    muslim4life عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-08
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    خلاص يا أخت ، الرد وصلك من الشباب. بالتوفيق
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-18
  17. الغزال الشمالي

    الغزال الشمالي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-15
    المشاركات:
    11,596
    الإعجاب :
    0
    اختي الغاليه

    لا خروج للمرأة الا بمحرم وخاصة في دولة اجنبيه وغير مسلمة ..:)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-18
  19. mohammed_alhomaidi

    mohammed_alhomaidi عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-16
    المشاركات:
    95
    الإعجاب :
    0
    دراسة الإنفتاح المرفوظة .. المغلوطة ؟؟!

    أعزائي في المنتدى اليمني الأفضل على الإطلاق ..

    تحية من القلب إلى القلب

    إن قضية الدراسة في الخارج غير منصفة دينياً.. لأنكم تعلمون ذهاب البنت الشريفة وغيرها.. وخاصة من حيث النظرة الغربية لنا كعرب قبل أن نكون يمنيين.. وهذا يوصل الفتاة اليمنية إلى أسوأ النتائج التي يعلمها الجميع في حالة السفر من غير محرم يهتم بها...

    لستُ أتشدد .. ولكني أعلم وأجزم مسبقا بأن معظم من يذهبن إلى الخارج للدراسة ... cut..... .. والسبب واضح ؟؟؟

    لا داعي للخوض .. إن كانت الثقافة الغربية قد مسخت العرب وهم في البلدان العربية فما بالكم عند الذهاب إلى البيئة الموبوءة التي يعيشون بها...

    وما أكثر الفساد هذه الأيام في أوطاننا .. والسلام ختام الحديث ...


    ملحوظة مغلوطة...

    من لديه اعتراض فعليه الدخول إلى غرفة الحوارات العاقلة الغير عاطفية...وليناقش !!!
     

مشاركة هذه الصفحة