في موقعة طوكيو التاريخيه .. النمر الإتحادي والمارد البرازيلي في ملحمه كبرى

الكاتب : جراهام بل   المشاهدات : 538   الردود : 6    ‏2005-12-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-14
  1. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0

    لحظات تاريخيه هي تلك التي لعبها فريق الإتحاد السعودي اليوم أمام أحد معاقل الكره العالميه والكره الأميركيه الجنوبيه .. بطل البرازيل وبطل أميركا الجنوبيه فريق "ساباولو البرازيلي" .. مع كل هذا فريق الإتحاد السعودي أرعب البرازيليين بشكل كبير وأبهر الكره الأرضيه بمستواه وأعاد البرازيليين في منتصف ملعبهم في مباراه أبكت الكثير من السعوديين بسبب الهزيمه الظالمه التي تلقها الفريق بنتيجه 3-2 .. وحرمان الحكم فريق الإتحاد من ضربة جزاء واضحه وضوح الشمس في صفاءِ السماء .. سجل هدفي فريق الإتحاد المبدع والساحر محمد نور كالعاده .. والمدافع السعودي أفضل لاعب في آسيا حمد المنتشري ...
    ------------------
    ما أن أطلق حكم المباراه صفارة النهايه حتى تقافز البرازيليون سعاده وفرحه وكأنهم لم يصدقوا فوزهم على نمور الإتحاد .. وكأنهم فازوا على فريق ريال مدريد ... وياإتحاد كدت أن تفعلها وتعيد صياغة التاريخ ولكن قدمتم ملحمه كبرى يشهد عليها القاصي والداني .. لعبتم وكأنكم الأفضل وكنتم كذلك ... نعم كانت هناك أخطاء دفاعيه هي سبب أهدافهم الغير مستحقه ..
    بقي لكم المركز الثالث أمامكم كآخر الحلول البديله وبالتوفيق لهذا الفريق العالمي المونديالي ..
    ---------------
    المدينه : طوكيو
    الملعب : ملعب طوكيو الدولي ويتسع ل70 ألف متفرج
    الفريقان المتباريان :
    الإتحاد السعودي و ساباولو البرازيلي
    النتيجه كانت ثلاثه أهداف مقابل هدفين 3-2 ..
    أسمى آيات التقدير
    -----------------------------------------
    -----------------------------------------

    من موقع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم

    "الآتي" يسقط بشرف أمام "ساو باولو" في مونديال العالم
    14 ديسمبر/كانون الأول 2005

    طوكيو: خسر فريق نادي الاتحاد السعودي أمام فريق ساو باولو البرازيل 2-3 في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأربعاء على الإستاد الأولمبي في العاصمة اليابانية طوكيو في إطار منافسات الدور ما قبل النهائي لبطولة العالم للأندية.
    وجاءت خسارة الاتحاد بشرف حيث وجد ساو باولو بطل القارة الأميركية الجنوبية صعوبة كبيرة في مباراة اليوم وهو يواجه بطل أندية آسيا حتى أن لاعبيه اضطروا للعب الدقائق العشر الأخيرة من المباراة بأسلوب دفاعي بحت من اجل ضمان الفوز.

    يذكر أن الاتحاد كان قد تأهل إلى الدور ما قبل النهائي بعد أن تخطى فريق النادي الأهلي المصري بطل القارة الأفريقية في دور الثمانية بهدف وحيد.وبهذه النتيجة سيلتقي الاتحاد الخاسر من مباراة الدور ما قبل النهائي الثانية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
    يذكر أن مباراة الدور ما قبل النهائي الثانية والتي ستقام يوم غد الخميس من المقرر أن تجمع بين ليفربول الانجليزي وسابريسا ديبورتيفا الكوستاريكي.

    بالعودة إلى أحداث المباراة نجد أن الجنرال يوردانيسكو قد أجرى تغييرا واحدا على تشكيلة فريق نادي الاتحاد الذي خاض مباارة دو الثمانية ضد الأهلي المصري حيث أشرك إبراهيم سويد كأساسي بدلا من محمد أمين حيدر.

    أنحصر اللعب في الدقائق العشر الأولى من المباراة في منطقة الوسط حيث فشل الفريقان في السيطرة على منطقة العمليات لكن سنحت أول فرصة حقيقية لساو باولو في الدقيقة الثامنة عندما حصل الجناح الأيمن على الكرة داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين ألا أن تسديدته ذهبت إلى الخارج.

    وفي الدقيقة العاشرة حصل ساو باولو على ضربة حرة مباشرة رُفعت الكرة إلى منطقة جزاء الاتحاد تطاول قلب الدفاع لوغانو وسدد الكرة إلى خارج الملعب.
    وفي الدقيقة 14 تمكن اموروسو من أن ينفرد بالحارس مبروك زايد ولولا تدخل رضا تكر في اللحظات الأخيرة لكان اموروسو قد افتتح التسجيل.
    ومع حلول الدقيقة 15 أصبحت سيطرة ساو باولو واضحة على المباراة حيث صعب على لاعبي الاتحاد حتى الخروج من منطقتهم حتى افتتح اموروسو التسجيل لساو باولو في الدقيقة 16 من المباراة بعد أن اخطأ اسامة فلاتة في أبعاد كرة عالية لتسقط أمام اموروسو الذي سددها لترتطم بعدنان فلاتة وتخدع مبروك زايد تدخل مرمى الاتحاد.
    ومع حلول الدقيقة 19 ظهرت سيطرة ساو باولو مطلقة جدا وتلاعب اموروسو بدفاع الاتحاد حيث حصل في الدقيقة 19 على فرصة أخرى للتسجيل إلا أن تسديدة الرأسية علت العارضة بقليل. وحصل الاتحاد على أول ضربة ركنية له في الدقيقة 20 إلا أن دفاع ساو باولو تصدى للكرة وأبعدها بنجاح.
    وحصل محمد كالون على فرصة ذهبية في الدقيقة 23 عندما مرر تشيكو الكرة له من الخلف لينفرد بالحارس البرازيلي إلا أن تسديدته ذهبت إلى الخارج.
    ومع دخول المباراة النصف ساعة الأولى كان الاتحاد قد استعاد توازنه وبدأ يبني بعض الهجمات وسنحت فرصة ذهبية لمحمد نور بعد أن لعب كرة هات وخذ مع ابو شغير إلا أن الدفاع وقف حائلا بين تسديدة نور والمرمى البرازيلي.
    وفي الدقيقة 33 ومن هجمة سريعة سدد محمد كالون كرة من على خط الـ 18 تصدى لها الحارس البرازيلي سيني روجيرو إلا أن محمد نور أسرع لمتابعة الكرة إلى داخل المرمى بعد أن فشل روجيرو بالاحتفاظ بها.
    وبعد دقيقة واحد أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء بوجه أحمد الدوخي بعد عرقلته لأحد اللاعبين البرازيليين وبهذا لن يسمح للدوخي في اللعب في المباراة المقبلة للاتحاد.
    وكاد كالون أن يحرز هدف السبق للاتحاد في الدقيقة 39 من المباراة عندما تسلم كرة سريعة من الخلف وضعته بمواجهة الحارس روجيرو الذي أنقذ تسديدة كالون بصعوبة بالغة إلى ضربة زاوية التي تبعها المنتشري برأسية مرت بجانب القائم الأيمن للحارس روجيرو.
    وحصل ساو باولو على فرصة ذهبية في الدقيقة 42 عندما مرر الجناح الأيمن كرة إلى داخل منطقة الجزاء لكن تدخل تكر في اللحظة الأخير وابعد الكرة إلى خارج الملعب.

    الشوط الثاني
    لم تمر على بداية الشوط الثاني إلا دقيقة واحدة و15 ثانية وإذا بساو باولو يحرز هدفه الثاني عبر اللاعب اموروسو بعد أن تسلم تمريرة من سيسنهو الجناح الأيمن على بعد أربع ياردات من فم المرمى فلم يجد اموروسو صعوبة كبيرة في إيداعها المرمى.

    وحصل ساو باولو في الدقيقة 49 على ضربة حرة مباشرة على حافة الـ 18 ياردة ليتقدم لها روجيرو حارس ساو باولو المتخصص في الضربات الحرة المباشرة حيث كان قد أحرز 52 هدفا في مشواره الكروي مع فريق ساو باولو الذي يمتد لستة عشر عاما لكن تسديدته هذه المرة علت العارضة بقليل.
    منح حكم المباراة في الدقيقة 52 بطاقة صفراء للاعب دانيلو بعد أن تعمد التمثيل والسقوط داخل منطقة الجزاء من اجل الحصول على ضربة جزاء للفريق البرازيلي إلا أن حكم المباراة كان قريبا من الحالة ولم تعبر عليه حيلة اللاعب البرازيلي.
    وساء الوضع أكثر على الاتحاد مع حلول الدقيقة 55 عندما عرقل رضا تكر مهاجم ساو باولو داخل منطقة الجزاء ليمنح حكم المباراة ضربة جزاء لساو باولو انبرى لها الحارس روجيرو المتخصص ونفذها بنجاح إلى أعلى الزاوية اليمنى لمبروك زايد لتصبح النتيجة 3-1 لصالح ساو باولو.
    وطالب لاعبي الاتحاد بضربة جزاء في الدقيقة 63 بعدما لمست الكرة يد احد مدافعي الفريق البرازيلي داخل منطقة الجزاء إلا أن الحكم رفض طلب لاعبي الاتحاد وأجرى يوردانيسكو أول تغيير في المباراة عندما أشرك محمد أمين حيدر بدلا من إبراهيم سويد في الدقيقة 64 من المباراة.

    وفي الدقيقة 66 رفع محمد نور الكرة داخل منطقة الجزاء على رأس محمد أمين إلا أن المدافع ايدكارلو تدخل في اللحظة المناسبة وأبعد الكرة إلى ضربة زاوية واستغل يوردانيسكو خروج الكرة ليجري التبديل الثاني حيث أدخل أسامة الحربي بدلا من احمد الدوخي.
    وينفذ تشيكو ضربة الزاوية في الدقيقة 68 ليتطاول لها حمد المنتشري أفضل لاعب في آسيا للعام 2005 مسددا الكرة رأسية داخل شباك ساو باولو محرزا الهدف الثاني للاتحاد ومقلصا الفارق إلى هدف واحد.

    وفي الدقيقة 70 ومن هجمة سريعة تمكن كالون من الانطلاق بالكرة إلا أن تدخل دييغو لوغانو قلب الدفاع بشكل غير قانوني وعرقل كالون على حافة الـ 18 ليشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء بوجه لوغانو ونفذ تشيكو الضربة الحرة لتذهب الكرة عالية فوق العارضة.
    وحصل اللاعب الويسيو على فرصة ذهبية في الدقيقة 72 عندما تسلم كرة عالية من الجهة اليسرى ليتطاول لها إلا كرته الرأسية ذهبت بجوار القائم الأيسر إلى الخارج.
    وحصل الاتحاد على فرصة أخرى في الدقيقة 77 عندما تسلم محمد أمين تمريرة من تشيكو استدار ونفذها أمام المرمى إلا أنها لم تجد من يتابعها إلى داخل الشباك.
    ومع حلول الدقيقة 80 كانت سيطرة الاتحاد واضحة على أحداث المباراة حيث تراجع معظم لاعبي ساو باولو إلى منطقتهم وبدءوا بإضاعة الوقت حيث ظهرت علامات الارتباك واضحة عليهم وتمر الدقائق سريعة على الاتحاد وبطيئة على ساو باولو إلا أن لاعبي الاتحاد فشلوا في ترجمة سيطرتهم المطلقة إلى فرص للتسجيل حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز ساو باولو بصعوبة على الاتحاد 3-2.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-14
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    مشكور استاذ عادل وما كتبت هو كبد الحقيقة فما قدمه الاتي يعتبر فوز بالرغم من الهزيمة فما قدمه شئ كبير امام فريق عريق وكبير وبطل البرازيسل الا ان الاتي لم يرتعب بل جاراه وتفوق عليه كثيرا وهذا بحد ذاته نصر لان الجميع لم يتوقعو الا اساء النتائج بل وقد كان الجزم بذلك الا ان الطلب ان تكون نتيجة معقولة الا انهم قلبو الطاولة واكدو انهم جديرين بالمنافسة لولا الحظ.....
    اهلا بك وبتواجدك بيننا اخي عدولة.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-15
  5. بروكسي

    بروكسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    15,136
    الإعجاب :
    3
    القدير عادل أحمد


    شكرا على موضوعك الرائع وبالفعل الاتحاد قدم مستوى رائع ونتمنى له ثالث العالم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-15
  7. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    خسرنا المباراة وصندل كمان

    تذكر إيش اسم المقهى ..

    كان الإتحاد جديرا بالفوز لكن الخساراة واردة .. أيضا

    شكرا للعزيز عادل ولقلمك الجميل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-17
  9. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    إبن اليمن
    كل الشكر والتقدير على الحضور والتعقيب ياغالي ..
    ----
    بروكسي
    كل العرفان لجميل تعقيبك وتعليقك الكريم ..
    ----
    سمير محمد
    فضحتنا ههههه
    الصندل معوضه .. لكن المباراه خلاص راحت ..
    وكل شكري لجميل حضورك الكريم ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-17
  11. علي الغليسي

    علي الغليسي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-29
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    سقوط بشرف
    هههههههههه
    أول مره أعرف إن فيه سقوط بشرف وسقوط بغيرشرف!!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-18
  13. هتاري ولكن

    هتاري ولكن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-15
    المشاركات:
    392
    الإعجاب :
    0
    يا غليسي سقوط من نادي عالمي افضل من سقوط من نادي ضعيف زي الاهلي
     

مشاركة هذه الصفحة