عـــفــــواً جــــداتــــنـــــا الـــفـــــاضــــــلات...

الكاتب : أبومطهر   المشاهدات : 321   الردود : 1    ‏2005-12-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-14
  1. أبومطهر

    أبومطهر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    3,631
    الإعجاب :
    0
    هذا الموضوع الذي انا ((نقلتة)) لانة بصراحة لفت نظري لشي اتمنى

    ان يلفت نظركم وانا منتظر منكم ردودكم وأفعالكم

    طبعاً من كتب هذا الكلالالالالالالالالام ( بنت) لذلك انا نزلت الموضوع

    يالله يا أعضاء المجلس اشوف ايش ردودكم الطيبة.



    كان من المفروض أن أضع هذا الموضوع في زاوية المرأة ولكن رأيت أنه لا يخص النساء فقط بل الرجال ففضلت أن أضعه في الغرفة العامة
    وهذا الموضوع هو رد على المثل القائل : ظل راجل ولا ظل حيطة

    عفواً جدَّاتنا الفاُضلات..
    لقـد ولدنـا في زمـان مخـتلف..
    فـوجدنـا "الحيـطــه" فيـه
    أفـضل من ظـل الكـثير من الرجـال
    كانـت النسـاء في المـاضي يقـلن
    (ظـل راجـل ولا ظـل حيـطــه)
    لأن ظـل الرجـل في ذلك الـزمان كان..
    حبـــاً
    واحـترامـــاً
    وواحــة أمـــان
    تـستـظل بـها المــرأة
    كان الـرجـل في ذلك الـزمـان
    وطنــاً .. وانتمــاءً .. واحتــواءً ..
    فماذا عسـانا نقـول الآن؟
    وما مساحة الظِّل المتبقية من الرجل في هذا الزمان؟
    وهـل مـازال الرجـل
    ذلك الظـل الذي يُـظللنـا بالرأفـة والرحمـة والإنسانيـة؟
    ذلك الظـل الـذي نسـتظل به من شـمـس الأيـام
    ونبحـث عنـه عنـد اشتـداد واشتـعال جـمر العـمر؟
    ماذا عسانا أن نقول الآن؟
    فــي زمـــن...
    وجـدت فيه المـرأة نفسهـا بـلا ظل تستظـل بـه
    برغـم وجـود الرجـل في حيـاتـها
    فتنـازلت عن رقتـها وخلعـت رداء الأُنوثـة مجـبرة
    واتقـنت دور الرجـل بجـدارة..
    وأصبـحت مع مـرور الوقـت لا تعـلم إنْ كانـت...
    أُمّــــاً.. أم.. أبــــاً
    أخـــاً.. أم.. أُختـــاً
    ذكـــراً.. أم.. أُنـثـــى
    رجـلاً.. أم.. امـرأة
    فالمـرأة أصـبحـت تـعمـل خـارج البـيت..
    والمـرأة تـعمـل داخـل البــيت..
    والمـرأة تـتكفَّـل بمصـاريف الأبنـاء..
    والمـرأة تـتكفَّـل باحتيـاجات المـنزل..
    والمـرأة تـدفع فـواتـير الهـاتـف..
    والمـرأة تـدفع للخـادمـة..
    والمـرأة تـدفع للسـائق..
    والمـرأة تـدخل الجـمعيات التـعاونيـة..
    فإن كانـت تقـوم بـكل هـذه الأدوار
    فماذا تبـقَّى من المـرأة.. لنفسـها؟
    وماذا تبـقَّى من الرجـل.. للـمرأة؟
    لقد تحـوّلنـا مع مـرور الوقـت إلى رجـال
    وأصبـحت حاجتنـا إلى "الحـيطــه " تـزداد..
    فالمـرأة المـتـزوجة في حـاجة إلى "حيـطــه"
    تســتند عليـها من عنـاء العمـل
    وعنـاء الأطفـال
    وعنـاء الرجـل
    وعنـاء حيـاة زوجيـة حوّلتـها إلى...
    نصف امرأة .. ونصف رجل
    والمـرأة غـير المـتزوجة
    في حاجـة إلى "حيطـة"
    تسـتند عليـها من عنـاء الـوقت
    وتستمـتـع بظلّـها
    بعد أن سرقـها الـوقت من كل شـيء
    حـتى نفسـهـا
    فتعـاستها لا تقـلُّ عن تعاسـة المـرأة المـتزوجة
    مـع فـارق بســيط بينـهمــا
    أن الأُولى تمارس دور الرجل في بيت زوجها
    والثانية تمارس الدور ذاته في بيت والدها
    والطفـل الصغـير في حاجـة إلى "حيـطـــه"
    يلـوِّنـها برسـومـه الطفـولية
    ويكـتب عليـها أحـلامه
    ويـرسـم عليـها وجـه فتــاة أحـلامه
    امــرأة قــويـة كـجـدتـه
    صبُــورة كأُمّـــه
    لا مانـع لـديـها أن تـكون رجـل البــيت
    وتكــتفي بظــل..
    "الحيـطــــه"..
    والطفلـة الصغـيرة في حاجـة إلى "حيـطـــه"
    تحـجـزها مـن الآن.
    فـذات يـوم ستـكـبر.
    وستـزداد حاجتـها إلى "الحيـطـــه"
    لأن أدوارهـا في الحيـاة سـتزداد.
    وإحسـاسها بالإرهـاق سـيزداد.
    فمـلامح رجـال الجيـل القـادم مازالـت مجهـولة..
    والـواقع الحـالي.. لا يُبـشّر بالخــير
    وربـمـا ازداد سـعر "الحيـطــه" ذات جيــل
    لكــن..
    وبرغـم مــرارة الــواقع
    إلا أنـه مازال هنـاك رجـال يُعـتمد عليـهم
    وتستظـل نسـاؤهم بظـلّهم
    وهـؤلاء وإن كانــوا قلّـة
    إلا أنـه لا يمكـننـا إنــكار وجــودهم..
    فشكـــــــــــرا لهـــــــــم
    فاكس عاجل.........
    اشتقنا إلى أُنوثتنا كثيراً..
    فعـــودوا .... رجــالاً
    كي نعـود .... نســاءً
    فالمعذره لأخواننا الرجال ..




    سلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالام



    العبد الفقير لله


    أ بــــــو مــــــــــــــطـــــــــــــهــــــــــــــر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-15
  3. أبومطهر

    أبومطهر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    3,631
    الإعجاب :
    0
    أغلبية الاراء تقول لي انقل الموضوع الى ( العام)

    ولكن من أمس الى يوم انا انصدمت كنت متوقع

    ان اتلقى منكم ردود تفيدني منكم

    ولكن مازلت كلي أمل ومنتظر الردود

    فلا تخذلوني اخواني واخواتي

    ولكم مني خالص الود والاحتررررررررررررام



    سلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالام


    العبد الفقير لله


    أ بـــــو مــــــــــطــــــــــهـــــــــــر
     

مشاركة هذه الصفحة