مشكلة في الكمبيوتر

الكاتب : algentle   المشاهدات : 697   الردود : 7    ‏2005-12-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-13
  1. algentle

    algentle عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-08
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم​

    الاخوة الاعزاء

    لدي مشكلة في جهازي و اريد منكم حل لها لاني عجزت في حلها
    وهي -
    عدم ظهور خيارين في بداية الاقلاع وهما للوندوز Xp و الويندوز 98

    وظهرت هذه المشكلة بعد ما حملت ال98 يدخل على طول عليه ما يطلع خيارات


    شاكرا حسن تعاونكم المستمر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-13
  3. القيصر

    القيصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-11-25
    المشاركات:
    29,170
    الإعجاب :
    0
    حبه حبه عليا

    انت يعني تريدها تظهر ولا تريد تخفيها ؟

    المهم انا بقولك ايش تسوي في الحالتين

    شوف لو تريد تخفيها

    روح عند الماي كمبيوتر واعل رايت كليلك واختار خصائص

    اوكي ؟

    روح عند Advanc


    واتبع الخطوات لهذه الصوره

    [​IMG]

    وشيل الصح اللي يكون في المربع الاول اللي رقمته انا برقم اربعه

    واختار الوندوز اللي بيشتغل ديفولت دائما وما بيظهر لك اختيار وندوز من الدوز وتختاره طبعا من المستطيل الاول اللي فوووق ورقمه 3 في الشرح

    لو تريد يظهر لك اعمل العكس

    اختار الصح وخلي الوقت 30 ثانيه مثلا

    وبيكون يظهر لك الوندزين من الدوز وانت تختار

    بسيطه مش كده ؟

    :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-18
  5. algentle

    algentle عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-08
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    شكرا جزيلا اخي على كل ماقدمت ،،،
    يعطيك العافية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-18
  7. جلاكسي

    جلاكسي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-10
    المشاركات:
    478
    الإعجاب :
    0
    اخي القيصر

    الراجل الان يدخل على 98 ويريد عند تشغيل الجهاز يختار ان يدخل على 98 او اكسبي

    وانت شارح للراجل على الاكسبي

    بالله عليك كيف يطبق كلامك وهو مش قادر يدخل على الاكسبي

    يا قيصر رجاء خاص انت بكذا تسئ لنا نحن كبار المهندسيين اليمنيين

    فيقلوا هذا هم اصحاب المجلس اليمني مش فاهمين حاجه

    بليز اخي القيصر يرجى تحري الاجابة قبل الرد

    وان كنت افضل ان تعتزل الردود على مشاكل الاعضا نهائيا

    لاني متابع ردودك المخزيه للاسف
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-18
  9. جلاكسي

    جلاكسي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-10
    المشاركات:
    478
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم افهم من كلامك انه كان عندك وندوز اكسبي على الدي و98 على السي

    وفرمت السي ونزلت عليه وندوز 98 والان مش قادر تدخل على الاكسبي

    اذا كانت هذه مشكلتك ان شاء الله محلوله

    واذا كانت غير ذلك يرجى التوضيح اكثر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-20
  11. algentle

    algentle عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-08
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    توضيح

    الاخ العزيز " جلاكسي" مشكووووور على تفهمك للموضوع وايضا اشكر الاخ القيصر على تفاعلة معنا وكانت هذه معلومة مفيده جدا

    المشكلة كما شخصتها انت اخي العزيز، ارجوا لو تفظلتم بالرد السريع



    مشكووووووووووورين لجميع الاخوة المشاركين في حل المشكلة هذه.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-20
  13. zhraltef

    zhraltef قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-11-08
    المشاركات:
    23,396
    الإعجاب :
    58
    اللقب الاضافي:
    نجم التعارف والتسلية 2007


    هههههههههههههههههههههههههه


    حيابك اخ جلاكسي اعجبنا ردك بس تقول ايش الفارق الي بين الوندزين مهي نفس الطريقه
    ومعروف ان اصدارات الوندز بدت 95 الى الان واغلب التعديلات الي فيها اكسسوارت او اختصار لاوامر كانت مش موجوده بالي قبله

    بعدين الاخ قيصر عنده محل وبطاقه عمل انه مهندس كمبيوترات وفي الامارات واشهدله بالكفائه كما شهدوله بقيه الاعضاء في الترشيحات الي صارت في نفس هذا القسم

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=143608

    اما عن نفسي فانا اتابع ردوده بكثر لاننا استفيد منها كثيرا في مشاكل الكمبيوتر والاتصالات
    اما اذا كان يشوه سمعتك كمهندس فاعطينا رايك بالموضوع بدل الانتقاد


    يعني اشر للاخ الجنتل ايش الطريقة وحاول تورينا ابداعاتك الي تخاف عليها من التشوه او روح صلح جهاز الاخ الجنتل بدل الفرغة وطالما ردوده ما تعجبكش ليش ترد وتعلق عليه دامك ما تطرحش ردك او تعليك او حلك للموضوع

    ياخي اعمل بالمثل القائل (لسانك لا تذكر به عوره امراء فكلك عورررراتا وللناس السنو)

    وانشاء الله نشوفلك رد متميز وبمجهودك الشخصي (يعني مش تروح تسال مهندس وتجي تبترع تقول انا حليتها)


    وعلى العموم حياك اخي جلكسي






    وياجلكسي بطل طبازه وزنقله امانه بتكرهنا بالشككلاته ريبال من جلكسي وتخلينا احول للكيت كات والمارس

    كذا يامفتي قلي ايش معنى نكك ولو انا احس انك مش عارف ايش هو بالتحديد وبتقلي المجرة بعد ما تجلس تدور عليه بالقواميس
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-26
  15. يسري الاثوري

    يسري الاثوري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-26
    المشاركات:
    447
    الإعجاب :
    0
    رد جديد

    حسب معلوماتي ان ويندوز 98 لا يمكن نصبه على كمبيوتر يحتوي على ويندوز XP
    ولکن یمکن ان تكون ملفات ويندوز اكس بي الخاصه بالقلاع الموجوده في قرص السي قد حذفت عندما قمت بعمل الفرمته يمكنك اعاده نصب الويندوز واختيار خيار Repar اصلاح لاعاده الويندوز اكس بي وسيعود كما كان ولن تحذف البرامج التي كانت فيه ويمكنك ان تقوم بعمل نسخ لملفات اقلاع اكس بي من كمبيوتر اخر الى قرص السي .
    ملفات الاقلاع تتواجد في السي وهي مخفيه ولا ظهارها يمكن ان تقوم بالتالي علی الکمبیوتر الذی ترید ان تقوم بعمل النسخ منه
    my computer >tools > folder options>view
    او من
    control panel >folder optinos
    وتوشر على الخيار show hidden files and folders
    وتحذف الاشاره عن الخیارین :
    hide extensions
    hide protected

    ستظهر الملفات الاقلاع فی السی لا اذکر اسمها ولکن بعضها مهم جدا والبعض الاخر غیر مهم جدا تستطیع ان تنسخها الی قرص السی على کمبیوترك
    جرب هذه الطريقه والله الموفق
     

مشاركة هذه الصفحة