الحوار وسيلة لإستخلاص الحقوق!!!

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 705   الردود : 7    ‏2002-04-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-08
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    يذهب معظم علماء السياسة الكبار الى اعتبار الحرب الوجه الثاني للسياسة اما الوجه الأول فهو الحوار...!!

    بمعنى ان الحرب هي حوار ولكن بأسلحة الدمار والقتل والخراب.
    وهذا شاننا في حضرموت وبقية محافظات الجنوب مع حكومة صنعاء..
    لأن السياسة في نظر اليمنيين في حكومة صنعاء لها وجه واحد وهو الوجه البشع وجه الحوار بالإسلحة والقتل والحرب والإعتقالات والمضايقات والتسريح من الأعمال والتجميد في الوظائف..!! تحت سياسة ايها الحضرمي والجنوبي (خليك في البيت ) هذه هي اللغة السائدة منذ حرب صيف 94م .
    إن في تبني الفكر السياسي اليمني لهذا الأسلوب في الحوار وهو الوجه الثاني للسياسة ينبعث في الأساس من قاع نفسية كريهة جبلت على القتل والحروب وأعتجنت وسط دماء الإنتقام والثأر تندفع مع الدوام نحو العدوان والسلب والقتل . لهذا تراهم كثيرون الفخر بجدهم الذي يزعمون بالإنتساب إليه (سبأ ) نعم يفتخرون بهذا ال (سبأ) لأنه أول من سبأ السبايا في التاريخ ..!! وأي سبايا؟؟ أنهن نساء مملكة حضرموت ومملكة قتبان وغيرها من ممالك الجنوب ..هذه هي لغة الحوار التي سنها لهم جدهم الأكبر (ســبــأ ) عليه لعنة الله .وماذايرجى من شعب طبعت في صفحات نفسه عبر تاريخه مقولات كتب تاريخه الأسطوري إن فلان (حصدالنفوس..وقطع الرؤوس) أو (دوخ العباد..وفتح البلاد) أو (شرب من دمائهم ..وأحرق بلادهم ومدنهم ) ..أي حضارة هذه وأي لغة حوار يتعامل معها هذا الشعب .. ألم يفتي أمامهم (الأمام أحمد) بإستحلال الدماء ونهب صنعاء عقب ثورة ابن الوزير..؟؟ ألم يفتي اسودهم الآنسي وزندانيهم في حرب 94م بإستحلال قتل وسلب ونهب مدن حضرموت والجنوب ؟؟
    نعم هذا هو الوجه الحقيقي للحوار السياسي والحضاري لهذا الشعب الذي فرض نفسه وحكمه على حضرموت والجنوب كرها وقسرا إنه اسلوب معهود في اللجؤ الىحل مشكلاته الداخلية بواسطة لغة الحرب والخراب واشاعة الفساد..!!
    لهذا لانعجب من صعاليك هذا المجلس حينما يرفضون أي رأي أو أي فكر لا يتمشى مع توجيهات أبواق حكومة صنعاء الملهمة لهم بإسكات أي صوت غير صوت الحرب لمن ينادي بمحاربة الفساد وإستقلال حضرموت والجنوب من واقع الضم المرفوض شعبيا مع حكومة صنعاء ...!!



    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-08
  3. ابوعينها

    ابوعينها عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-29
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    وما عسى أن يسمعنا اللقطا أمثالك

    نعم لقد أثبت بلعنك من لا يجوز لعنه أنك لست إلا لقيطاً لا تعرف من هو أباك لكثر زلات من انجبتك أيها الخسيس .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-08
  5. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    أبو عينها .. أسعد الله أوقاتك ..
    لا تحزن أخي ولا يضيق خلقك .. فإن هذا ومن هم على شاكلته من الموتورين .. أما ألفاظه فالمثل يقول : كل إناء بما فيه ينضح ...
    ------------------
    إستمر هكذا أيها الشبامي ..
    وستلقى ما لقيه الشيخ الحضرمي قبلك ...
    وقد أبلغتك في غير هذا المكان .. أننا قد اكتسبنا مناعة ضد كل أنواع السموم فانفث وانفث ثم انفث سمومك في كل الإتجاهات .. فلن تضرنا أبدا .. ولن تزيدنا إلا مناعة وتوحدا .. حينها ستصاب بإكتئاب ثم انفصام ثم الإنتحار .. ولك الخيار

    أما مكانة حضرموت الأرض والإنسان والتاريخ .. فلها رجال يعرفونها ...
    لكنك بالتأكيد لستَ منهم ..

    اللهم احفظ اليمن وشعبها من كل مكروه ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-04-08
  7. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    الحكمة ضالة المؤمن ... انا وجدها فهو احق بها ..

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تحياتي للجميع ...
    للعلم انني يافعي وجنوبي ... ولا اكتمكم انني كنت ارى عندما حدثت حرب 94 وكنت حينها لم ابلغ الثامنة عشر ان ما حدث كان هزيمة للجنوب ...

    لكن الاعتراف بالذنب فضيلة ...

    الذي اعتقده موقناً ان الوحدة قوة وما تفرقت امة الا استضعفها العدو ...

    لا انسى عندما كان الجنوب والشمال يقتتلان والاخ يقتل اخاه .. لا لشيء سوى لعصبية ومناطقية حمقاء ... ولا ننسى الماركسية التي غذي بها شعب الجنوب والتي جعلته ينظر لاخوانه العرب على انهم راسمالية عفنة وامبريالية مريضة والخ من هذا الهراء الذي نحمد الله على الشفاء منه ...

    ما قاله الشبامي جعلني استغرب وجود مثل هذه الدعاوى التي كنت اعتقد انها بليت ولم تعد تصلح حتى لبلها وشرب مائها ...

    * (( كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكم )) الحرب ضرورة ... وعند وجود الحرب تذهب السياسة ولا تعود الا عند انتهاءها وعند الرغبة في انهاءها ,,,

    * لم يكن ما حدث او ما حصل من انتصار للحق وللوحدة يمكن ان يقال عليه احتلالاً ... و لو حصلت بعض الاختلالات فهي اخطاء لايجب ان تحمل اكثر مما تحتمل ...
    واما ما قيل للجنوبي اقعد في منزلك او اخذوا منه السلاح فهذا قيل فقط للذين اشتركوا في حرب الانفصال ... وهذا وضع طبيعي جدا مثل واحد + واحد = اثنان ... كيف اثق في شخص حاربني ورفع السلاح في وجهي ... اكون احمق انسان ان وثقت به واعطيته السلاح حتى يحاربني مرة ثانية ...

    * حضرموت اول من اعلنت الاستسلام .. لو كنتم اهل حق لماذا لم تقاتلوا حتى اخر رمق ... ام ان الامر فيه ان ....

    * اعتقد ان اسقاط اسم سبأ والاسقاط التاريخي على الحاضر هو محاولة تلبيس وخلط للاوراق ... فحاول ان تلعب غيرها ..

    * اكثر من عرف الدموية هم نحن اهل الجنوب ... واقولها بصراحة ... فانا من اسرة كان كثير من افرادها في السلطة وحكوا لي كثييييراً من المخازي التي كانت ترتكب منذ تسلم الاشتراكي السلطة وما فعل بالمشايخ والعقال وما تلاها من تطهير (( وهو ما ساهم في بغض الجميع للحزب الاشتراكي حيث ان من مبادئه هو التطهير للعناصر والقيادات من الاعضاء الذين ينحرفون على الدرب )) وممارسات امن الدولة ومطيع وشلته وعصابة فلان وعلان وما حصل لسالمين وفي احداث يناير ( ساروي بعضها لكم عندما استقر واشترك في النت وتستقر اموري ) ...
    اما ما حصل في 94 فهو خلاف ما حصل في السابق حيث لم تطلق حتى رصاصة واحدة ... وتم العفو عن الجميع ما عدا ثلاثة او خمسة ... فبربكم ما كان سيحصل لو كان الجنوب هو الذي انتصر ...؟؟؟؟ اولا كان كل الشباب الملتزمين الذين تم القبض عليهم وسيتم القبض عليهم قد اعدموا واضافة الى كل شمالي كان في الجنوب حتى اصحاب الجواري والعربات المساكين كانوا سيعتبرون من ضمن العناصر المطلوب اعتقالها واعدامها !!!!!!

    * انصح الاخ بترك سب العلماء مثل الزنداني .. فهذا يكسبه على الاقل مستوى من الاحترام ويضفي الرقي على اسلوبه
    قال ابن عساكر : ( لحوم العلماء مسمومة ولله في منتقصيهم اثار معلومة ومن تعرض لاعراضهم بالثلب عاقبه الله قبل موته بموت القلب )

    ودمتم مع احترامي وارجو توفير جو من الرقي اثناء حواراتنا وتجنب الالفاظ القبيحة فهذا يمنحنا مظهر المتحضرين الذي بتنا نفتقده ...

    ودمتم مع احترامي

    وضاح اليمن
    ALABBADI2000@HOTMAIL.COM
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-04-08
  9. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    وهوى كذلك يابوعوض ولانبالى مادمت اثرت على نفسك ان تكون انفصالى

    محكوم وسوف تبقى محكوم ترضئ او تغلب ان الجبناء من امثالك لايستطيعوا ان يعملوا شى سوا البكاء مثل العجائز ابكى ماشئت يامسكين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-04-08
  11. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    لا أدري ...

    ولكن كما بدالي من هلوسة هذا المعتوه إنه لا يطالب بأنفصال جنوب اليمن عن شماله فحسب بل يريد دولة حضرمية منفصلة حتى عن الجنوب نفسه .

    عموماً أحبتي ردودكم على هذا الرجل كان فيها ما يشفي الغليل ولو اني ممن يفضلون عدم الاخذ والعطاء معه وفي اعتقادي إن الصمت المطبق هو ابلغ رد لمن على شاكلته .

    الحقيقة استوقفتني جملة في رد العزيز فهمي ويبدو ان فهمها التبس علي ياليت لو يوضح الآتي:-

    (الذي اعتقده موقناً ان الوحدة قوة وما تفرقت امة الا استضعفها العدو)

    سلام.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-04-08
  13. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    ابو عوض الشبامي
    لقد بأن على حقيقته وانكشف

    أنه عميل وجاسوس للأنفصاليين في هذ المجلس

    الحقد والقلب الاسود الذي تحمله لمن اعطوك حق الضيافه لاتستحقها

    كنت عارف من الآول أن نواياك خبيثه ولذا تجنبت الرد عليك

    ليس لك مكان بيننا بعد أن انكشفت على حقيقتك ماتدعي اليه ليس حوار وانما فتنه تريد ايقاضها

    و تزرعها بين الآعضاء



     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-04-09
  15. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    شاعرنا القدير أبو قيس ...
    تحية محبة وتقدير ..

    كاتب الرد هو وضاح اليمن :) صديق الصراري

    وهذا توضيحه : -

    (الذي اعتقده موقناً ان الوحدة قوة وما تفرقت امة الا استضعفها العدو)

    العبارة واضحة شاعرنا القدير وسؤالك هو توكيد خبير وإدراك فطن ‍!

    سلام
     

مشاركة هذه الصفحة