أنا وحدوي .. ولكن !!

الكاتب : واحد   المشاهدات : 8,480   الردود : 215    ‏2005-12-13
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-13
  1. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0
    إلى أخي الشاحذي وإلى من يهمه الأمر .. إذا كان هناك من يهمه الأمر


    أنا وحدوي .. ولدت وحدوي .. كبرت وحدوي .. وعشت وحدوي .. ولا أحتاج من أحد .. كائن من كان .. أن يشهد لي بذلك .. ففي كل شهادة لي بأني وحدوي إنتقاص من وحدويتي وإهانة لها.


    ولكن

    وألف لكن

    ومليون لكن

    وليس لأحد .. كائن من كان .. أن يمنعني من هذه ال(ولكن)

    ولن ألتفت إلى أي من يعترض على هذه ال(ولكن)


    ولكن


    الوحدة أختطفت .. وأغتصبت .. جماعياً .. في وضح النهار .. من قبل عصابات صنعاء .. ومن تبعهم بحسن نية وبسوؤها .. حباً في الوحدة .. سعياً وراء مصالح شخصية .. تصفية لحسابات .. أو تنفيذاً لقناعات.. وأقول عصابات .. لأني لا أرى أي وصف آخر يليق بمجموعة كهذه .. سحبت اليمن .. وتاريخ اليمن ..وشعب اليمن إلى هذه المنحدرات وفي جميع المجالات .. أرى حتى أن صفة (نظام) لا تصلح لهم .. فليس فيهم أي نوع من النظام والإنتظام.



    الوحدة ليست بخير أبداً .. وإن بدت للبعض بخير فذلك بسبب قلة حيلة الجنوبيين وقلة عددهم فقط وثاراتهم السابقة .. فوحدتنا عليلة وهشة .. وحبلى بطفلة لقيطة .. لها ألف أب مغتصب .. ولا أب لها.. أرى أن الأيام تخبئ لها أقبح ما لديها.



    ليس الحل في الإجهاض - الإنفصال .. أبداً .. ولم أكن أبداً مع هذا الرأي .. وإن كان مؤيدوه في الجنوب كُثُر ويتزايدون .. ومنهم .. والله .. من حمل السلاح لفرض الوحدة في 94 .. ولم يخسر مصالحه بعدها .. بل زادت .. وتحسنت .. وأضحك عندما أسمع أن غالبية الجنوبيين الساحقة .. مع الوحدة .. الآن .. وهي في هذه الحالة !!!! وأن من هم ضدها أنما هم من الخاسرون مصالحهم بسببها!!! ..قفز على الواقع .. ودفن للرؤوس.



    لا أتحرج .. ولن أتحرج في القول بأن في اليمن .. جنوب .. وشمال .. جنوبيين .. وشماليين .. ولن ألجأ إلى مصطلحات المحافظات الجنوبية والشرقية .. والمحافظات الشمالية والغربية .. فالجغرافيا قد توحدت.. بإنتصار الحسابات العسكرية .. والعددية .. وحسابات الولاءات وشراء الذمم .. والتهييج والتجييش .. وأنفصلت النفوس إنفصالاً .. لا أرى أنها عانت مثله منذ مائة عام !!!! فالوحدة .. بعد أن كانت .. للجنوبي .. حلماً وردياً أعانه على تحمل حماقات الرفاق ودمويتهم .. صارت .. للجنوبي أيضاً .. واقعاً قبيحاً.. يلعنه ليلاً نهاراً.. وصارت (باجيب لك الشمالي) فعالة جداً لتأديب الأطفال في حضرموت .. منتجة .. جيلاً كاملاً ينمو على كراهية الوحدة .. والآخر .. الشمالي.



    وكما أني لا أرى الحل في الإنفصال .. فأني لا أرى الوحدة مقدسة .. عظيمة .. سامية .. وفوق كل إنتقاذ .. أراها وسيلة .. لا غاية .. لتمنح اليمني .. قليلاً من الخبز وكثيراً من الكرامة .. ولا أراها فعلت ذلك.



    تدهورت أحوال اليمنيين جنوباً وشمالاً بعد هذه الوحدة .. ويقولون ليست هي السبب .. وأنا لا أرى سبباً سواها ,, فهي ومنذ 94 أقترنت بالفساد والمفسدين .. أصبح بعدها إبن الشيخ وحفيد الشيخ وزوج إبنة الشيخ شيخاً .. يتحرك بمرافقين أدفع أنا راتبهم .. وبسيارات أدفع أنا ثمنها ووقودها ,, ويقولون وسيقولون ما شأن الوحدة ... وأقول هو الثمن الذي يجنونه لدعمهم صالح وعصاباته في إغتصاب الوحدة... فلم يكن الحال هكذا قبلها أبداَ !!!



    عم الفساد الأخلاقي .. البغاء .. الرشوة .. الكذب .. السرقة .. النصب .. وأنهارت القيم .. والعلاقات الإجتماعية في فترة قصيرة.. رأيت .. خارج اليمن .. وفي دول عديدة ,,يمنيين يعملون في مهن .. لم أرى يمنياً .. جنوبياً أو شمالياً .. يمارسها من قبل .. فهل هو الفقر .. أم هو إنهيار القيم الذي حدث في العشر سنوات الأخيرة ؟؟



    تدهورت أحوال الجميع .. نعم .. الفساد عم الجميع .. نعم .. أطفالنا .. في الشمال والجنوب ..نصفهم .. طبياً يعاني من سوء التغذية ويتخلفون عن معدلات النمو الطبيعية في أدنى مستوياتها .. نعم.. فالجوع وبعوضة الملاريا لا يسألان الطفل عن شهادة الميلاد.



    كم رهيب من القبح أجتاح حياتنا في كل مجالاتها .. الإجتماعية والدينية والأخلاقية والإقتصادية واالوطنية وحتى الفنية.. سادت ثقافات النصب ,, والكذب ..السلبية والعنصرية .. الهجرة ..اليأس والشكوى !!! وصرنا نحصد الاصفار في كل قائمة جديدة.. من الفساد .. إلى الإستقرار .. إلى الشفافية .. وصولاً إلى كرة القدم.



    ولكنها كلها .. مشاكل ,, وقضايا .. يعاني منها الإنسان في كل دكتاوريات العالم الثالث .. التي أختلطت فيها الدكتاتورية بالفساد والفوضى والتمايز الطبقي وعوامل أخرى حسب خصوصوية كل بلد.. كعامل الوحدة في اليمن .. وتضاجعت مع بعضها البعض منتجة أوضاع هلامية .. تسمى مجازاً أوطان .. أوضحها .. هلاميةً .. اليمن (الوحدة) .. وأسميها صالات ترانزيت عملاقة .. الكل فيها في إنتظار تأشيرة رحيل .. إلى الخارج .. أي خارج .. أو إلى العالم الآخر .. عالم بلا وحدة وبلا دكتاتوريات.. أو في إنتظار تأشيرة دخول .. لقادم ٍ قبيح.



    يشترك الجنوبيين مع الشماليين في كل تلك المآسي .. وأزدادوا عليها الكثير .. أولها صدمة إجتماعية وثقافية وإقتصادية ,, تعرضوا لها بسبب الوحدة الإندماجية الفورية بدون أن تتم تهيئتهم لها ..وبدون أن يتم مساعدتهم على إستيعابها بعدها .. وهم الأقلية العددية .. أقل من 15% من سكان اليمن .. فقد كانت هناك فروقات بين الإنسان الجنوبي والإنسان الشمالي .. يضحكني أيضاً إنكارها .. لم يكن فضل فيها لأحد على أحد .. فلا هذا سويسري ولا هذا صومالي .. ولا هذا مسلم وذاك من عبدة أسماك القرش .. ولكنهم كانوا مختلفين ,, وكثيراً ... ولم تؤخذ إختلافاتهم في عين الإعتبار.



    أقول ..يا أخي .. لم تكن هذه السويد وتلك جزر البهاماس ..التي لا أعلم حتى أين تقع .. كلهم كانوا متخلفين في مجالات عدة وبدرجات مختلفة .. ولكن .. سكان كل أرض تكيفوا مع واقعهم على مر السنين .. وبكل مساوئه ..ثم .. الذي حصل .. أنه .. وفجأة .. تم تطبيق نسخة قبيحة .. مشوهة .. من نظام الجمهورية العربية اليمنية التي هي أصلاً نسخة مشوهة من نظام الإمام .. على جماعات بشرية خارجة لتوها من نسخة مشوهة لنظام إشتراكي قمعي !!


    ثم

    العدد الهائل من الجنود في الجنوب .. والذي لا يتناسب بأي شكل من الاشكال مع عدد سكانها .. يرسل للجنوبي رسالتين .. أولهما .. أن أرضك محتلة غصباً عنك.. وثانيهما أننا لا نثق فيك... ثلاثة ألوية عسكرية في الضالع فقط !!


    توظيف الشماليين بأعداد كبيرة في الجنوب .. يرسل رسالة للجنوبي بأنك مواطن درجة ثالثة .. سنعطيك نسبة.. ربما تبقيك على قيد الحياة .. أو .. فأرحل .. رغم علم الجميع ..بأن الجنوبي .. أعتمد ويعتمد على الوظيفة الجكومية بشكل كامل ومنذ عقود..فجده .. وأبوه .. وهو وإبنه .. موظفين .. المجلس المحلي في أبين وفي شبوة رفض الموافقة على قائمة المعينين الجدد !!


    توزيع الأراضي ,, للشماليين عموماً .. ولجنود الألوية التي دخلت الجنوب خصوصاً.. حتى أصبح الواحد منهم يتفاخر بأنه باع منها ثلاثة قطع أو أربع .. والجنوبي محشور وأسرته في (مخزن وداره) .. التربويين الجنوبيين لم يتسلموا أراضيهم التي يفترض أنها صُرفت لهم ودفعوا ثمنها منذ 1990 !!!
    ....................(( حذف ))
    تعيين محافظين .. وقادة أمنيين .. ومدنيين شماليين في كل محافظات الجنوب تقريباً وكأن الجنوب ليس به رجال! وآخرها فرض راصع الشمالي فرضاً في إنتخابات المؤتمر فرع جامعة عدن ,, وكأن جامعة عدن ليس فيها مؤتمريين من أبناء عدن .. فلا يكفي أن يكون رئيس الجامعة شمالي معين من رئيس أشك في أنه يحمل شهادة ثانوية عامة .. بل يجب أن يكون رئيس فرع الحزب الحاكم في جامعة (عدن) شمالي أيضأً وكأنه ممثلاً لسلطة الإحتلال !!


    تعيين مسؤولين جنوبيين .. كممثلين للجنوبيين .. لا يعترف أبناء مناطقهم بهم أصلاً ولا يحترمونهم .. قارن باجمال بفرج بن غانم !!


    جماعة خليك بالبيت .. التي كبرت .. وكبرت .. حتى أستحالت على الإنكار .. وعلى الإثباث !! وقضية فاروق ناصر علي بث فيها القضاء بكل مستوياته ,, ولم تنفذ منذ 94 ونحن ننتقل إلى 2006 !!!!!!!!! والرجل بكل خبرته وشهاداته مازال في البيت ولم يستلم ريالا واحدا بعد أن كان مدير مرفق!!!


    تحويل.. إعلامياً .. ثورة أستمرت (عسكرياً) لأربع سنوات ضد أقوى إمبراطوريات الكون .. وبدأت قبلها منذ عقود وعقود إلى ثورة إبنة .. وإمتداد .. لإنقلاب عسكري أحتاج إلى 70 ألف جندي مصري ليستمر !!!!


    تحويل الشمال إلى راعي للجنوب ,, متناسيين أن الزبيري والنعمان كانوا يلجأون إلى الجنوب ورجال الجنوب وتجار الجنوب وصحف الجنوب .. ولا فضل لأحد هنا على أحد .. فهذا وقف مع ذاك هنا .. وذاك ردها هناك !!


    طمس معالم الجنوب الأثرية .. تحت حجج الترميم .. كمسجد أبان إبن الحكم إبن عثمان إبن عفان .. والإستثمار .. كنحت جبل قلعة صيرة !!! .. ومنح قلعة الغدير لمستثمر شمالي .. أحاطها بسور .. ووضع على بابها شمالي .. بجنبيته .. يأخذ من الناس فلوس لمجرد زيارتها !!!!!!!!!!!!


    تخوين كل تحركات أبناء الجنوب .. حتى الداخلية منها .. كملتقى أبناء الجنوب .. واللجان الشعبية!!


    تغيير أسماء المدارس والمعالم والمرافق .. وحتى إسم أول تلفزيون في جزيرة العرب .. من تلفزيون عدن إلى تلفزيون 22 مايو!!


    تحويل كل رموز الشمال إلى أبطال .. حتى الملطخة أيديهم بالدماء والفساد والظلم .. والإستهزاء بكل رموز الجنوب وكأن ليس فيهم صالح !! وآخرها الحملة ضد علي ناصر التي لمح إليها في الجزيرة حتى قبل مأساة/ملهاة المقابر الجماعية ,, لأنه فقط بدأ يتململ .. ونسى نفسه!!!!!!


    دعم البغاء في عدن .. ترخيصاً وتغاضياً .. في كل مديرية هناك أكثر من وكر دعارة رسمي .. مليء بالفتيات والشواذ .. من عدن ومن كل محافظات الجمهورية .. وبلاد العرب .. وبتراخيص رسمية !!! أحدهم أمام باب منزل نائب رئيس الجمهورية !! والآخر على مرمى البصر من بيت رئيس مجلس النواب !!!


    عدم العدالة في توزيع الثروات .. فميزانية العاصمة الإقتصادية ,, العاصمة الشتوية .. المنطقة الحرة ,, والتسميات كلها حسب جميع إتفاقيات الوحدة .. ميزانيتها تساوي نصف ميزانية مستشفى واحد في صنعاء ... ميزانيتها تقل عن 5 في المائة من دخلها الرسمي !! ميزانية عدن مليار وسبعمائة مليون ريال وهي تزود ميزانية الدولة بـسبعة وثلاثون مليار ريال .. وهذا الرقم الحكومي المعلن !! أي أنهم يأخدون منها ألف ريال .. ويعطوها خمسون ريالا .. يلتهم الفساد أربعون ريالاً منها !!!



    حتى عمال نظافة عدن .. أعترضوا على أن عمال نظافة صنعاء يحصلون على ثلاثة الاف ريال أكثر منهم في العلاوات فقط .. غير الفرق في الراتب .. رغم أن جميعهم .. مكنسين .. ومكانسهم .. وزنابيلهم أيضاً .. وحدوية .. حتى النخاع !!!


    و

    و

    و

    الكثير ... الكثير


    يا أخي .. أن أسباب تذمر الجنوبي من الوحدة كثيرة .. لن أحاول سردها كلها هنا .. ولكني أراها في معظمها قابلة للأصلاح .. وأول خطوات إصلاحها يكمن في الإعتراف بها .. على مستوى السلطة وعلى مستوى الأفراد .. وخصوصاً من قبل بعض أبناء المناطق الوسطى الذين وجدوا في الجنوب والجنوبيين فرصة لممارسة عقد الدونية والتعالي التي مارسها نظام صنعاء معهم وعليهم لفترات طويلة .. وإن كانت ممارساتهم .. أبناء المناطق الوسطى أعني .. كلامية .. فالجنوبي يعلم وضعهم الإجتماعي في تركيبة نظام الجمهورية العربية اليمنية .. إلا أنها تشحن النفوس المشحونة أصلاً.. فالشمالي ,, قليلاً منهم ,, أما رافض ومكذب لكل ما سلف .. ببلادة يحسد عليها .. وأما معترف بوجوده .. وساكت عن الحق .. إطمئناناً لأوضاع قائمة .. أو إستبعاداً لإحتمالات الإجهاض !!!




    الإعتراف هو أول الخطوات .. ففي كثير من الأحيان .. وعلى كل المستويات .. وفي كل العلاقات .. لا تحتاج المشاكل والجروح إلى أكثر من الإعتراف بها .. كي تهدأ النفوس ,, ويفسح المجال لتقبل الآخر والنقاش معه.




    فالوحدة .. يا أخي .. ليست أمر واقع ,, لنقبلها بعلاتها .. ولا نشتكي منها .. الوحدة قامت بالجنوبيين .. ومع الجنوبيين .. ولن تستمر إذا أستمر تذمر غالبية الجنوبيين من الأوضاع الحالية .. وإذا أستمر الآخر .. الشمالي .. قيادة وشعباً .. في إنكار معاناة الجنوبي وتاريخه وتضرره وتضحياته... فالجنوبي إنسان .. ككل إنسان .. وإذا ما حبستم بصدري الهواء .. سلوا الأرض عن مبدأ الزلزلة.




    الظروف المحلية والإقليمية والعالمية الراهنة تسمح للوحدة.. والحمدلله .. بالإستمرار .. ولكن .. ماذا لو تغيرت تلك الظروف .. ووجدت الفتاة الصغيرة اللقيطة بعدها ألف ذئب ينتظرها ؟؟؟ .. ملك المغرب صرح بأنه لا يمانع في منح (الصحراويين) حكماً ذاتياً !!!!! وهو الذي كان ..وأبيه .. وكل أركان حكمه .. وشعبه .. ولأكثر من ثلاثين عاما .. يرفضون التسمية من أصلها !!!



    أللهم اسألك أن تحفظ لنا وحدتنا ..وأسألك أن تبارك لنا فيها .. وأحمها اللهم من غباء أبنائها وأحقاد أعداءها.

    والسلام عليكم

    وعذراً للإطالة

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-13
  3. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    كلام كثييييييييييير
    والمضمون واحد

    أخي واحد
    بإختصار
    مثلما أن الجنوبي يعاني كذلك إبن الشمال
    ولا داعي لكل هذا الكلااااااااااام
    والسلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-13
  5. منــير

    منــير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-10
    المشاركات:
    6,013
    الإعجاب :
    2
    كلام جميل..
    واسمحلي اقول انا عايش متغرب عن بلادي منذو فترة طويلة ... ولكن عندما سافرت الى عدن منذو عام في زيارة مدتها شهر واحد وجدت ان الغالبية العظمى رافضة للوحدة واعلنها صراحة فكثير من الضباط والقادة الذين كانوا باماكن مرموقة اصبحوا نكرة الان.. وغيرهم كثر فلم اجد واحد راضي عن وضعه.. وكذالك بقطر عندما يجتمع ابناء الجنوب وابناء الشمال نجد انا ابناء الجنوب لن اقول هنا كلهم بل معظمم يحنون للانفصال ويتمنوه بينما ابناء الشمال مع الوحدة ... فما هي الاسباب الان؟..بعد ان كان ابناء الجنوب هم السباقون للوحدة .. وهم الذين قدموا التنازلات الاكثر في سبيل دمج اليمنيين؟

    اقول هذا الرد وانا ويعلم الله العلي القدير ان ضد الانفصال... وكاره الحزب الاشتراكي البغيض...ومع الوحدة اليمنية ولكن لما هذه الفرقات يا جماعة الخير بين ابناء اليمن الواحد؟؟؟....

    منـــــــــــــير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-13
  7. al_baron1

    al_baron1 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-26
    المشاركات:
    6,250
    الإعجاب :
    2,456
    اخي الكريم واحد
    جزاك الله الف خير قلت فاحسنت وصدقت في كل شي .
    عندما تحققت الوحدة في 22 مايو كنت والله العظيم سعيد ومبتهج ومسرور وفرحتي وفرحة كل من في قريتي لا توصف والله العظيم انها فرحة لا توصف .
    ولكن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    كنا نحن نحلم باسم الوحدة
    كنا وطنيين فعلاً وقولاً , كنا نحب الخير يعم لكل الوطن ,
    ولكن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ظهرو لنا السرق ظهرو لنا المفسدين
    كرهونا في كل شي
    المصيبة الكبرى عندما يتبجحون باسم الوحدة او يتكلمون عن الوحدة وهم من يسرقها ويفسد فيها ويدمرها وينهبها لمصلحتة هو واسرتة واذنابهم وسفهائهم .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-13
  9. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0
    نعم كلنا في الهم شرق .. لكني وضحت بما نزداد عليكم


    هذه فقط بعض الأمثلة


    العدد الهائل من الجنود في الجنوب .. والذي لا يتناسب بأي شكل من الاشكال مع عدد سكانها .. يرسل للجنوبي رسالتين .. أولهما .. أن أرضك محتلة غصباً عنك.. وثانيهما أننا لا نثق فيك... ثلاثة ألوية عسكرية في الضالع فقط !!



    توظيف الشماليين بأعداد كبيرة في الجنوب .. يرسل رسالة للجنوبي بأنك مواطن درجة ثالثة .. سنعطيك نسبة.. ربما تبقيك على قيد الحياة .. أو .. فأرحل .. رغم علم الجميع ..بأن الجنوبي .. أعتمد ويعتمد على الوظيفة الجكومية بشكل كامل ومنذ عقود..فجده .. وأبوه .. وهو وإبنه .. موظفين .. المجلس المحلي في أبين وفي شبوة رفض الموافقة على قائمة المعينين الجدد !!



    توزيع الأراضي ,, للشماليين عموماً .. ولجنود الألوية التي دخلت الجنوب خصوصاً.. حتى أصبح الواحد منهم يتفاخر بأنه باع منها ثلاثة قطع أو أربع .. والجنوبي محشور وأسرته في (مخزن وداره) .. التربويين الجنوبيين لم يتسلموا أراضيهم التي يفترض أنها صُرفت لهم ودفعوا ثمنها منذ 1990 !!!




    ودمت

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-14
  11. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0
    قلنا لهم ذلك .. أتيتهم كالنذير العريان .. الجنوبين كفروا بالوحدة .. أخرجوا رووسكم من الرمال

     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-14
  13. مقتول

    مقتول عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-18
    المشاركات:
    756
    الإعجاب :
    0
    شاحلف يمين على روحك لو انت فاهم ايش يعني وحدوي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-14
  15. الحسام المهند

    الحسام المهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-28
    المشاركات:
    834
    الإعجاب :
    0
    كفيت ووفيت اخي واحد لقد اتيت بالواقع ....................واتحدى اي انسان ان يكذب ما سردت ويقول عن اي فقرة من موضوعك هذا غير صحيح ..............ولكن في نفس الوقت انا اعلم ان بعض الذين في داخلهم عقد كثيرة يعيشون فيها ومنهم الاخ مقتول سوف يأتيك بردود لا تسمن ولا تغني من جوع يحاول ان يحيد بالموضوع عن مساره وانحداه ان ينكر هذا .......ولكن اخي واحد امثال هذا النظام وازلامه وابواقه ..............لي يعودوا الى جادة الصواب والحق الا متى من عرفوا ان ابناء الجنوب يداً واحده وابشرك با ساعة الحقيقة قد حانة سوى بعوامل داخليه محلية او بالصميل الخارجي والامثله حواليك كثيرة .........فعصابة الفساد والاستكبار والتهميش لن ترعوي الا بالصميل .........لك تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-14
  17. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    الأخ العزيز واحد
    لقد أخرجت ما في القلب
    نعم نحن لسنا ضد الوحدة ولكننا ضد كل ما يجري تحت إسمها
    وهي منه براء
    نحن ضد كل الممارسات الغير مسؤولة التي تمارس بإسم الوحدة
    وهي ممارسات شطرية يقوم بها المنتصر
    لا وحدة بدون الجنوب والجنوبيين
    أفيقوا قبل أن يفوت الوقت ويصبح الندم قد فات وقته وأوانه
    لغة الكراهية والإستعلاء أثبتت على مدى التاريخ فشلها
    وإستخدامها ضد الجنوبيين لم يأت إلا بزيادة الرفض لما يجري
    كل ما ذكرته أخي هو جزء من المعاناة وليس المعاناة كلها
    ففي كل بيت جنوبي غصة ومأساة وحتى المستفيدون بالأمس صاروا اليوم
    يعانون فالتهميش والإقصاء طال الكل ولا نغتر بالمناصب الشكلية التي أعطيت للبعض
    لذر الرماد في العيون فهي مناصب تنفذ دون أن تناقش.
    يجب أن يعلم الأخوة أن الجنوبيون لا يبحثون عن مناصب بل عن العدالة والحق.
    مع خالص تحياتي.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-14
  19. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز واحد انت لست واحد بل انت الجميع طيبت مافي صدورناء والله ارجو في المرة القادمه المزيد واقترح مثل هذه المواضيع تنسخ بالكوبي وتوزع على الناس اشكرك مرة اخرى على هذا الموضوع القيم حفضك الله
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة