تقرير : ميليشيا( بدر) تكسب إيران مزيدا من النفوذ في العراق

الكاتب : معاذ الوهباني   المشاهدات : 353   الردود : 2    ‏2005-12-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-13
  1. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام: صرح مسئولون أمريكيون وعراقيون أن ميليشيا منظمة بدر، المدعومة إيرانيًا، تسيطر على العديد من الأنشطة الاستخباراتية بوزارة الداخلية العراقية، الموالية للولايات المتحدة.
    وصرح موظفون حاليون وسابقون بالوزارة لمجموعة صحف 'نايت رايدر' الأمريكية أن ذلك الوجود القوي بالوزارة مكّن الميليشيا الشيعية من استخدام مركبات الداخلية العراقية ومعداتها - التي تم شراء أغلبها بأموال أمريكية - في شن هجمات انتقامية ضد السنة العراقيين.
    وتحدث المسئولون - الذين وافق بعضهم على التحدث بشرط عدم الكشف عن هوياتهم خوفًا من تبعات ذلك - أن وزارة الداخلية العراقية أصبحت تعادل طابورًا إيرانيًا خامسًا داخل الحكومة العراقية، المدعومة أمريكيًا، حيث تدير فرق اغتيالات، وشبكة من السجون السرية.
    ويرى الجنرال 'جورج كاسي' - قائد القوات الأمريكية بالعراق - أن إيران تضخ ملايين الدولارات في الجنوب العراقي من أجل التأثير على الانتخابات عن طريق أحزاب سياسية ومنظمات مثل بدر.
    وأشار المسئولون إلى أن الجيش الأمريكي لم يتدخل بشأن اختراق بدر لوزارة الداخلية العراقية، إما بسبب أن المسئولين الأمريكيين لم يكونوا على علم كامل بما يحدث، أو لأنهم لم يرغبوا في المخاطرة بإلقاء القبض على زعماء الميليشيا الذين يتمتعون بمراكز سياسية قوية وعشرات الآلاف من الأتباع.
    من جانبهم، نفى مسئولون بمنظمة بدر أي تورط لهم في السجون أو فرق القتل، إلا أن الجنرال 'منتظر محيي السامرائي' - الرئيس السابق للقوات الخاصة بالوزارة - أكد خلال لقاء أجري معه في الأردن أن جميع السجون في الجنوب العراقي وأغلب سجون بغداد تديرها ميليشيا بدر.
    تجدر الإشارة إلى أن زعيم بدر 'هادي العمري' - الذي كان قد أصر على إنكار أية صلة بإيران - قد أوضح في غمار مهاجمته للسياسي العلماني الشيعي 'إياد علاوي' - أثناء مقابلة مع 'نايت رايدر' - دعم إيران لبدر؛ حيث قال: 'علاوي تصل إليه أموال من أمريكا ووكالة الاستخبارات المركزية، دون أن يتكلم أحد عن ذلك، وكل ما يتحدثون عنه هو تمويلنا من قِبل إيران'.
    هذا، وقد صرح 'عمر الجبوري' - المسئول السني البارز بالحزب الإسلامي العراقي - أن المصالح الأمريكية هي نفسها مصالح بدر؛ حيث قال: 'الأمريكيون يستخدمون فرق كوماندوز وزارة الداخلية العراقية كوسيلة لمحاربة المسلحين'، مضيفًا: 'إنهم يعلمون بما تفعل بدر، ولكنهم لا يبالون بذلك'.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-13
  3. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    مفكرة الإسلام: تسللت إلى الأراضي العراقية سيارات محملة بكميات كبيرة من البطاقات الانتخابية المزورة عبر الحدود الإيرانية والتي أعدت لدعم لوائح انتخابية تنتمي 'للائتلاف العراقي الموحد الشيعي'- والذي يتصدر قائمته ' عبد العزيز الحكيم' رئيس ما يسمى المجلس الأعلى للثورة الإسلامية ويدعمه المرجع الشيعي 'علي السيستاني' .
    وحسب صحيفة ـ أخبار الخليج ـ قال مصدر في شرطة الكوت الموالية للاحتلال: 'إن سيارة حوضية محملة بمئات الآلاف من البطاقات الانتخابية التي تم التصويت فيها لصالح قائمة الائتلاف العراقي الموحد قد ضبطت قرب مدينة بدرة الحدودية مع إيران متجهة إلى مدينة الكوت' .
    وأفاد المصدر أن البطاقات زورت بطريقة لا يمكن لأي مختص أن يميزها من البطاقات التي طبعتها الحكومة العراقية فهي تحمل المواصفات التصميمية والطباعية إلى درجة التطابق التام مع البطاقات الحقيقية.
    ولم ينف المصدر احتمالات تسلل سيارات من هذا النوع إلى مدن عراقية أخرى ولم تتمكن الشرطة من القبض عليها مما يجعل احتمالات تزوير الانتخابات في عدد من المدن أمرًا واردًا.
    وشككت عدد من القيادات السنية في نزاهة هذه الانتخابات وجديتها واتهمت الحكومة العراقية الموالية للاحتلال بالعمل من خلال تزوير الانتخابات لبسط النفوذ الطائفي الشيعي على العراق.
    ومن جهتها قاطعت هيئة علماء المسلمين الانتخابات العراقية واصفة لها بأنها تصبغ شرعية على وجود الاحتلال الأمريكي في العراق.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-13
  5. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    الله يستر........ الزحف الشيعي يتناغم مع الزحف الصليبي ولا نستبعد توحدهم في التخطيط
    والله المستعان
     

مشاركة هذه الصفحة