خلافات حادة نشبت بين المشاركين في مؤتمره الفرعي الشعبي بجامعة عدن

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 384   الردود : 1    ‏2005-12-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-12
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    نيوزيمن – المصدر


    نفت قيادة فرع المؤتمر الشعبي الحاكم في جامعة عدن ماورد في خبر لـ(نيوزيمن) على لسان رئيس نقابة هيئة التدريس بالجامعة (إقبال العلس) حول إنعقاد المؤتمر الفرعي للجامعة, مؤكدةً أن ذلك بني على المغالطات والإفتراءات المغرضة.
    وحسب إتصال هاتفي تلقاه (نيوزيمن) من رئيس الفرع رئيس الجامعة (د. عبدالكريم يحيي راصع) وبيان صادر عن قيادة فرع الجامعة فإن المنسحبين ليسوا أكثر من 40 عضواً من أصل 185 من الذين شاركوا في المؤتمر ولايشكلون ثلثي الأعضاء, مشيراً إلى أن "التصرفات غير المسئولة التي برزت في قاعة المؤتمر من البعض لاتنم عن إحترامها لقواعد الممارسة الديمقراطية بل بينت مما لايدع مجالاً للشك أن أوهام مرضية لازالت تعشعش في عقلية من أصدر التصريح وأنها قد عفى عليها الزمن وتجاوزها الحاضر اليمني وأصبح جزءاً من الماضي الغيض".
    وأكد الرد المؤتمري على أن "العملية الإنتخابية التي جرت في مؤتمر فرع جامعة عدن تمت بصورة طبيعية وفق القواعد الديمقراطية التي تحكم حياة مؤتمرن والتي تكفل حق الإختلاف والإحتكام للأغلبية", مضيفاً " هكذا تعلمنا في المؤتمر الشعبي العام مبدأ الحوار والتشاور والإحترام للراي والراي الآخر شريطة أن لايمس بالثوابت الوطنية ويعتبر الخروج عنها ليس إلا محاولة يائسة لشق وحدة صفوف أعضاء المؤتمر".
    وكان مراسل (نيوز يمن) أفاد أن الاجتماع الانتخابي لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في جامعة عدن انفض بعد خلافات حادة نشبت بين المشاركين فيه بسبب محاولة رئاسة الاجتماع فرض طريقة التزكية على الحضور لانتخاب رئاسة فرع الجامعة.
    وقال د.إقبال العلس رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة ,وأحد الأعضاء المنسحبين من الاجتماع لـ(نيوزيمن) "ان أساتذة الجامعة انسحبوا من الاجتماع احتجاجا على الأسلوب الذي يكرس الشمولية والدكتاتورية, ويعد سابقة خطيرة على الديمقراطية ويعيد شمولية ما قبل 22 مايو".
    وأشار مراسل (نيوزيمن) الى أن المنسحبين يشكلون ثلثي المجتمعين انسحبوا بعد أن أصر المشرف على الانتخابات اللواء يحيى الراعي ان يتم اختيار رئيس الفرع عن طريق التزكية, مغلقا الترشيح على د.عبد الكريم راصع رئيس الجامعة والذي لا ينتمي الى محافظة عدن, بينما أصر الأكاديميون المشاركون في الاجتماع على فتح باب الترشيح والانتخاب عن طريق الاقتراع الحر.
    وأكد أكاديميون أنه لن يستطيع احد إقناعهم بالتخلي عن حقهم في اختيار من يرأس فرع المؤتمر بالجامعة كما اعتاد نافذون عمله في كثير من الأماكن, وقال المنسحبون أنهم سيصدروا بيانا يوضحون فيه ما دار داخل القاعة, مطالبين قيادة المؤتمر بمراجعة طريقتها في التعامل مع كوادر المؤتمر وخصوصا عندما تتعامل مع أكاديميين.
    وذكر المراسل أن نافذين أدخلوا طلبة وحراس متواجدين في حرم الجامعة للانتخاب بدلا عن الأكاديميين المنسحبين .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-14
  3. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    مراسل (نيوز يمن) أفاد أن الاجتماع الانتخابي لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في جامعة عدن انفض بعد خلافات حادة نشبت بين المشاركين فيه بسبب محاولة رئاسة الاجتماع فرض طريقة التزكية على الحضور لانتخاب رئاسة فرع الجامعة.
    وقال د.إقبال العلس رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة ,وأحد الأعضاء المنسحبين من الاجتماع لـ(نيوزيمن) "ان أساتذة الجامعة انسحبوا من الاجتماع احتجاجا على الأسلوب الذي يكرس الشمولية والدكتاتورية, ويعد سابقة خطيرة على الديمقراطية ويعيد شمولية ما قبل 22 مايو
     

مشاركة هذه الصفحة