ابراموفيتش يتصدر قائمة أغنياء كرة القدم في بريطاني

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 397   الردود : 0    ‏2005-12-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-12
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    ابراموفيتش يتصدر قائمة أغنياء كرة القدم في بريطاني
    ا

    GMT 18:45:00 2005

    الأربعاء 7 ديسمبر
    رويترز


    لندن : سيطر لاعبون على رأسهم ديفيد بيكام قائد منتخب انجلترا على نحو ربع قائمة اغنى 100 شخصية في عالم كرة القدم في بريطانيا التي تصدرها رومان ابراموفيتش صاحب نادي تشيلسي اللندني.وتقدر قيمة ثروة بيكام لاعب خط وسط ريال مدريد الاسباني بنحو 75 مليون جنيه استرليني (130 مليون دولار) ويحتل المركز 32 في القائمة التي تضم اصحاب اندية واعضاء مجالس ادارات اندية وحملة اسهم.وقدرت مجلة فور.فور.تو (اربعة اربعة اثنان) البريطانية المتخصصة في كرة القدم ان ثروة الملياردير الروسي ابراموفيتش تبلغ عشرة مليارات جنيه ويأتي بعده في القائمة جو لويس الذي يملك حصة من الاسهم في ناديي رينجرز الاسكتلندي وتوتنهام الانجليزي وتقدر ثروته بنحو ملياري جنيه.


    وتوضح المجلة في قائمتها السنوية الثالثة لاغنياء كرة القدم التي ستصدر في عدد يناير كانون الثاني المقبل ان هناك 22 لاعبا اصبحوا ضمن قائمة اغنى 100 شخصية مقارنة مع تسعة لاعبين فقط منذ عامين بينما قفز لاعبان الى قائمة اغنى 50 شخصية لاول مرة.

    وجاء الهولندي دينيس بيركامب لاعب ارسنال بعد بيكام ويتخلف عنه بفارق 37 مليون جنيه ويعد اللاعب الوحيد غير بيكام الذي دخل قائمة اغنى 50 شخصية بعد ان تقدم سبعة مراكز الى المركز 48.

    واحتل ديرموت ديزموند الذي يمتلك حصة الاغلبية في نادي سيلتيك الاسكتلندي المركز الثالثة في القائمة بثروة تقدر بنحو 867 مليون جنيه وتلاه الان شوجر رئيس نادي توتنهام السابق الذي يملك 760 مليون جنيه.

    وتقدم الامريكي مالكولم جليزر صاحب نادي مانشستر يونايتد مركزا واحدا ليحتل المرتبة الخامسة بثروة تقدر بنحو 735 مليون جنيه.

    وظهر مدربو الاندية ايضا في القائمة رغم احتلالهم مراكز متأخرة وجاء على رأسهم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي في المركز 70 وتقدر ثروته بعشرين مليون جنيه.

    وجاء اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد في المركز 82 متخلفا بفارق مليوني جنيه عن المدرب البرتغالي بينما احتل السويدي سفين جوران اريكسون مدرب منتخب انجلترا المركز 88 ويملك 12 مليونا.
     

مشاركة هذه الصفحة