السفير الأمريكي: (صالح) لم يناقش قضية (الزنداني) مع بوش في واشنطن

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 353   الردود : 2    ‏2005-12-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-12
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    السفير الأمريكي: (صالح) لم يناقش قضية (الزنداني) مع بوش في واشنطن

    اكشف السفير الأمريكي بصنعاء عن أن رئيس الجمهورية لم يناقش مع الرئيس الأميركي جورج بوش في زيارته للولايات المتحدة قضية إدراج اسم الشيخ عبد المجيد الزنداني في قائمة المتهمين بتمويل الإرهاب، مشيراً إلى أن الرئيس ناقشها عبر السفارة الأميركية وليس أثناء زيارته الأخيرة لواشنطن في نوفمبر الماضي.

    وأكد السفير توماس جراجيكسي في حوار تنشره (الوسط) أن الرئيس التزم بشكل علني بأنه سيتخذ قراراً للسيطرة على تهريب وتجارة السلاح الرائجة في البلاد مضيفاً بأن الولايات المتحدة لا تدعم أي صفقات بين وزارة الدفاع وتجار الأسلحة في القطاع الخاص.




    وأوضح كراجيكسي أن اليمن كانت عضواً مرشحاً في برنامج حساب تحدي الألفية السنة الماضية غير أن مؤشراتها جاءت متدنية مما أدى إلى تعليق ترشيحها للعضوية مؤقتاً.

    وأضاف أن الولايات المتحدة ناقشت مع الحكومة اليمنية الخطوات والإجراءات التي يجب على الأخيرة اتخاذها من أجل بلوغ برنامج حساب تحدي الألفية وأن أهم المواضيع الرئيسية في هذا الموضوع حرية الصحافة والفساد.

    ونفى السفير أن تكون الإدارة الأميركية ناقشت موضوع ترشيح الرئيس علي عبدالله صالح لفترة رئاسية قادمة أو أنها نصحته بالعدول عن قراره بعدم ترشيح نفسه، وعلق على ذلك بالقول «هذه في الحقيقة قضية تخص الشعب اليمني وحده...».

    ويأتي حديث كراجيكسي حول قضية الشيخ الزنداني خلافاً لما أعلنه الإعلام الرسمي عقب عودة الرئيس من واشنطن والذي أكد أنه ناقش مع نظيره الأميركي قضيتي الزنداني والمؤيد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-12
  3. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    الـرئـيس....... يكـدب ويكـدب ويكـدب
    هـو من تـواطـأ مع الإستــخبارات الأمـريكـية فكـيف يـدافع عـنه...
    والله المسـتعان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-12
  5. الوليد اليماني

    الوليد اليماني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-09
    المشاركات:
    841
    الإعجاب :
    0
    ما اخترت الا صحيفه الوسط الحوثيه وما اخترت الا الكذاب الكافر السفير الامريكي الرئيس طمئن الزنداني عن ذللك .....((. والي مش داري ... ياكل بلسن...))
     

مشاركة هذه الصفحة