ملخص ما نشرته الصحف و مواقع الانترنت و القنوات الفضائية بعد القمة العربية في اليابان

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 1,322   الردود : 31    ‏2005-12-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-12
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    اتحاد جدة يبرهن قوته عالمياً وينهي أسطورة الأهلي القاهري


    طوكيو - العربية نت

    اقتحم اتحاد جدة الدور نصف النهائي من بطولة أندية العالم لكرة القدم المقامة حالياً في اليابان حين هزم ممثل الأندية الافريقية الأهلي المصري 1-صفر في المباراة التي اقيمت اليوم في طوكيو في افتتاح منافسات البطولة التي تقام حتى 21 من كانون الأول/ ديسمبر الحالي.

    وأحرز لاعب الوسط محمد نور هدف المباراة الانتقالي (79)، ومنح اتحاد جدة بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي لملاقاة ساو باولو البرازيلي الاربعاء المقبل، علماً أن بطلي أندية أميركا الجنوبية وأوروبا تأهلا الى نصف النهائي دون خوض اقصائيات الدور الأول بحسب لوائح البطولة.

    وبرهن لاعب اتحاد جدة السيراليوني محمد كالون أنه مازال يجيد فن العوم في المناسبات الكبيرة وقاد فريقه الى تحقيق فوز ثمين برغم الأداء القوي للأهلي المصري. بينما لعب المخضرم محمد نور دوراً مؤثراً في تسيير دفة اللقاء لمصلحة فريقه ونجح في منح فريقه سيطرة شبه تامة على أحداث الحصة الزمنية الثانية من اللقاء. خصوصاً أن مجهوداته ساهمت في فرض سيطرة الاتحاد على ألعاب وسط الميدان.

    وفي المقابل فشل مدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه في إثبات تفوق فريقه السابق في البطولات المحلية والافريقية وسقط في أول امتحان حقيقي منذ 18 شهراً، وظهر المدرب العجوز في حال سيئة ولم يفلح في ادارة المباراة بعدما تخبط طويلاً في إجراء التبديلات التي أصابت الاهلي بالشلل تدرجاً مع مرور أحداث اللقاء الى النهاية.

    ولم ينجح لاعبو الأهلي في تأكيد حضورهم اللافت في البطولتين المصرية والأفريقية وتأكد لأنصارهم أن تواضع مستوى المنافسه في المسابقتين قاد الأهلي الى انتصارات كاسحة على الفرق الضعيفة في مصر وأفريقيا قبل أن يساهم في سقوطه أمام إتحاد جدة الذي كان حاضراً بقوة في طوكيو بدرجة تفوق مستوى الاندية التي إعتاد الاهلي على ملاقاتها محلياً وقارياً.

    ووضع الاتحاد حدا للفترة القياسية التي لم يعرف فيها أبطال افريقيا طعم الهزيمة والتي وصلت الى 18 شهرا لم يخسروا خلالها في 55 مباراة، بعدما استغل محمد نور خطأ ارتكبه الحارس المخضرم عصام الحضري وأنهى الكرة في الشباك.

    ولعب الاتحاد ناقص الصفوف لايقاف اثنين من لاعبيه هما المدافع أسامة المولد ولاعب الوسط الكاميروني جوزيف ديزيريه جوب، واستبعاد الاتحاد الدولي (فيفا) للبرازيليين الثلاثة بدرينيو وليما وماركاو الذين ضمهم مؤخرا وكان يعول عليهم كثيرا في هذه البطولة. وكان الأهلي اعترض لدى الفيفا على ضم الثلاثي البرازيلي، ورغم حصوله على استبعادهم لم يستطع مواصلة مشواره الناجح وسقط أمام منافسه.

    وأخفق الحضري في اعتراض كرة عرضيه أرسلها أحمد الدوخي من الجهة اليمنى فوصلت الى نور الذي خدع الحارس مجددا ووضعها داخل مرماه، صانعا الفوز الخامس على التوالي للاتحاد على الاهلي.

    وكانت البداية للأهلي عبر فرصة مباشرة للمدافع أحمد السيد الذي قاد هجمة ودخل المنطقة دون ان يحسن انهاءها في الدقيقة الخامسة، ثم اخرى من تسديدة صاروخية للهداف عماد متعب ارتطمت منها الكرة بقدم الحارس مبروك زايد وتحولت الى ركنية (30).

    وقام السيراليوني محمد كالون ونور بأكثر من محاولة خطرة في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول دون ان ينجحا في مسعاهما وبقيت شباك الفريقين عذراء. وتحسن الاداء كثيرا في الشوط الثاني خصوصا من قبل الاتحاد الذي ضغط وتمكن من تسجيل هدف الفوز الذي نقله لمواجهة ساو بالو.

    ويلعب غدا في ربع النهائي اف سي سيدني الاسترالي مع ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي على ان يقابل الفائز منهما ليفربول الانكليزي بطل اوروبا في نصف النهائي الخميس.

    وقال يوردانيسكو بعد المباراة "إننا سعداء وفخورون بهذا الفوز. لم نلعب جيدا في الشوط الاول لكننا ترجمنا تفوقنا وفرصنا بهدف الفوز في الثاني". وأضاف "السبب في عدم لعبنا بطريقة جيدة يعود الى العامل النفسي الذي احدثه لدينا استبعاد ثلاثة لاعبين من قبل الفيفا ما ساهم في انخفاض الروح المعنوية لدى اللاعبين، لكننا تجاوزنا ذلك مع مرور زمن المباراة وحققنا الفوز".

    من جانبه، قال مانويل "لم نقدم مستوانا الحقيقي المعروف، ولعبنا بشكل سيء في الشوط الثاني. المستوى الذي قدمناه لا يقود الى تحقيق الفوز". واضاف "مشوارنا الناجح كان سيتوقف يوما، وخسارتنا اليوم تعني ان حلمنا ببلوغ المباراة النهائية قد تبخر". وقاد المباراة الحكم الانكليزي غراهام بول.

    * مثل الاتحاد: مبروك زايد- أحمد الدوخي وعدنان فلاتة وحمد المنتشري ورضا تكر ومحمد امين (ابراهيم السويد) ومحمد كالون ومناف ابو شقير (علي القرني) والبرازيلي تشيكو وسعود كريري ومحمد نور.

    * مثل الاهلي: عصام الحضري- اسلام الشاطر (حسام عاشور) واحمد السيد ووائل جمعة وشادي محمد ومحمد بركات وعماد متعب والانغولي جيلبرتو (احمد ابو مسلم، ثم اسامة حسني) وحسن مصطفى ومحمد شوقي ومحمد ابو تريكة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-12
  3. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    الاتحاد السعودي يهزم الأهلي المصري ببطولة العالم للأندية

    حسم فريق اتحاد جدة السعودي مواجهته العربية مع الأهلي المصري في افتتاح بطولة العالم الثانية للأندية، لصالحه وحقق الفوز بهدف نظيف ليتأهل لنصف نهائي البطولة التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو من 11 إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

    وسجل محمد نور هدف الفوز في الدقيقة 78 من المباراة التي جرت اليوم الأحد، ليضع نهاية لمسيرة الأهلي الناجحة في الفترة الأخيرة التي خاض خلالها 55 مباراة في مسابقات مختلفة دون هزيمة.

    واستغل نور خطأ مشتركا بين دفاع الأهلي وحارس مرماه عصام الحضري، ليقود فريقه إلى مواجهة قوية مع ساو باولو البرازيلي بطل كأس أندية أميركا الجنوبية (ليبرتادوريس) الأربعاء المقبل في نصف نهائي البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

    وسيطر اتحاد جدة بطل آسيا في العامين الماضيين على الشوط الثاني من المباراة التي جرت وسط طقس شديدة البرودة وصل إلى درجة التجمد، وسدد مهاجمه السيراليوني محمد كالون تسديدة قوية صدها الحضري قبل دقائق من الهدف الذي سجله نور.


    مباراة هادئة
    ولم تشهد المباراة أي توترات من جانب اللاعبين رغم الحرب الكلامية التي اندلعت بين الفريقين أثناء الإعداد للمباراة.

    وتصاعد الغضب في صفوف الاتحاد بعد احتجاج رسمي تقدم به الأهلي للمطالبة باستبعاد ثلاثة لاعبين برازيليين من تشكيل الفريق قائلا إنه جرى قيدهم في القائمة بعد انتهاء المهلة المحددة لذلك. وبعد أن حقق الفيفا في الأمر قرر استبعاد اللاعبين الثلاثة.

    وتتواصل البطولة غدا الاثنين بلقاء سيدني إف.سي الأسترالي مع ديبورتيفو سابريسا بطل كوستاريكا، حيث سيصعد الفائز منهما لملاقاة ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا في مباراة نصف النهائي الثانية.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-12
  5. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    اتحاد جدة الى نصف نهائي بطولة العالم للأندية


    تأهل اتحاد جدة السعودي الى الدور نصف النهائي من بطولة العالم الثانية للاندية في كرة القدم إثر فوزه على الاهلي المصري 1-صفر في ربع النهائي الأحد في طوكيو.


    ويلتقي الاتحاد, بطل اسيا في العامين الاخيرين, الاربعاء في نصف النهائي مع ساو باولو البرازيلي, بطل كأس ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية.

    ووضع اتحاد جدة حدا للفترة القياسية التي لم يعرف فيها أبطال أفريقيا طعم الهزيمة والتي وصلت إلى 18 شهرا لم يخسروا خلالها في 55 مباراة, بعدما استغل محمد نور خطأ ارتكبه الحارس المخضرم عصام الحضري وأنهى الكرة في الشباك.

    فوزرغم النقص
    ولعب اتحاد جدة ناقص الصفوف لإيقاف اثنين من لاعبيه هما المدافع أسامة المولد ولاعب الوسط الكاميروني جوزيف ديزيريه جوب, واستبعاد الاتحاد الدولي (الفيفا) للبرازيليين الثلاثة بدرينيو وليما وماركاو الذين ضمهم مؤخرا وكان يعول عليهم كثيرا في هذه البطولة.

    وكان الأهلي اعترض لدى الفيفا على ضم الثلاثي البرازيلي, ورغم حصوله على استبعادهم لم يستطع مواصلة مشواره الناجح وسقط أمام منافسه.

    عرض جيد للأهلي
    واتبع البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي تكتيكا متوازنا بين الدفاع والهجوم, قابلته خطة هجومية من قبل مدرب اتحاد جدة الروماني أنجل يوردانيسكو تجلت خصوصا في الشوط الثاني واتت أكلها في ربع الساعة الأخير بعد شوط أول باهت من الجانبين في ملعب يتسع لاكثر من 60 ألف متفرج خلت نصف مدرجاته من الحضور تحت أنظار رئيس الفيفا, السويسري جوزيف بلاتر.

    واخفق الحضري في اعتراض كرة عرضيه أرسلها أحمد الدوخي من الجهة اليمنى فوصلت إلى نور الذي خدع الحارس مجددا ووضعها داخل مرماه, صانعا الفوز الخامس على التوالي للاتحاد على الأهلي.

    ويلعب الاثنين في ربع النهائي إف سي سيدني الاسترالي مع ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي على أن يقابل الفائز منهما ليفربول الإنكليزي بطل أوروبا في نصف النهائي الخميس.

    المصدر: الفرنسية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-12
  7. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    الإتحاد السعودي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأنديه

    11 ديسمبر 2005:
    كوووره

    صعد فريق اتحاد جدة السعودي الى الدور قبل النهائي في بطولة العالم للاندية لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في اليابان اليوم الاحد.

    وتغلب اتحاد جدة بطل اسيا على الاهلي المصري بطل افريقيا 1- صفر في أولى مباريات البطولة اليوم الاحد ليضع حدا لسجل النادي المصري الخالي من الهزيمة منذ 55 مباراة.

    وسجل محمد نور كابتن فريق اتحاد جدة الهدف مستغلا خطأ حارس مرمى الاهلي عصام الحضري في الدقيقة 78 ليصعد لقبل النهائي ويقابل ساو باولو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية يوم الاربعاء القادم.

    ووضعت الهزيمة حدا لسجل الاهلي الخالي من الهزيمة منذ يوليو عام 2004 .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-12
  9. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    كانت بمثابة قنبلة " انفجرت في قلب جماهير الكرة المصرية "

    11 ديسمبر 2005
    كتب: محمود سيد أحمد

    تعيش جماهير الكرة المصرية عامة وجماهير النادي الاهلي خاصة الأن اسوأ ايامها .. ضاع الحلم المصري وكأن الحلم كان وصولي لدرجة ما !! ثم توقف

    " حالة من الحزن واليأس صارت في وجه الجماهير " اجتاحت الصغير قبل الكبير .. نعم هيا ليست نهاية العالم ولكن عندما تفقد حلم كاد يتحقق قد يعتبرها البعض النهاية وقد يتفائل البعض بالقادم .. ألتفت الي ما يتحدث الية بعض الجماهير " منهم من يتكلم بتعصب شديد ,, ومنهم من يتحدث بهدوء لأنه يتفائل بالقادم "

    عودتنا الساحرة المستديرة علي اشياء هامة لابد من ان نعترف بها جميعا فهيا من ستبعدنا عن لغة التعصب الاعمي !! .. التي تخلق بيننا مشاكل كثيرة " بين الاصدقاء , الاخوات , وإلخ .... " تعودنا دائما علي المكسب والخسارة والتعادل .. ليس المكسب دائم , وليست الخسارة دائمة , وليس التعادل دائم .. " الساحرة المستديرة " تعني روح رياضية علي حبل من الأخلاق الذي تربينا عليها جميعا .. وسينتج عن هذه الحالة إلتزام داخل الملعب وخارج الملعب .. سواء من الاعيبين او الجماهير .. القادم افضل كورة القدم لا تعترف بالنجوم بل تعترف بمن سيؤدي ومن سيبذل فهذا هو الفائز !!

    نعم انها صدمة لم يتوقعها الجماهير المصرية .. انتهي الحلم الجميل " وفي انتظار الجزء الثاني " توقفت حملة الانتصارات التي تحدث عنها العالم بأثرة .. توقفت الارقام القياسية ولكنني اكررها هذه ليست نهاية المطاف .. بل سنبدأ من جديد لكي نبهر الجميع أكثر وأكثر .. أمل الجميع بهم كبير !!

    حالة من الحزن واليأس " بعد هزيمة النادي الاهلي المصري من نظيرة الاتحاد السعودي بهدف مقابل لاشئ في إطار بطولة العالم للاندية المقامة باليابان بهدف للاعب محمد نور في الدقيقة 78 " هزيمة غير متوقعة نهائيا للجماهير الحمراء ولكن الاتحاد استحق الفوز عن جدارة بعد شوط ثاني اكثر من رائع ..

    بعد هذه الهزيمة توقفت الارقام القياسية للنادي الاهلي عند 55 مباراة دون هزيمة طوال 18 شهر " يذكر ان النادي الاهلي كسر الرقم القياسي المسجل بأسم ساو باولو البرازيلي في 54 دون هزيمة في جميع البطولات التي شارك فيها كلا من الفريقين " ولكن ليفعلها عميد السعودية ويوقف ارقام الاهلي القياسية ..

    وننتظرهنا الجزء الثاني الذي نتمني ان يتحقق .. هو فوز الاتحاد السعودي ببطولة كأس العالم للاندية .. هذا ما نتمناه الان .. لان الاتحاد سيكون ممثل جيد وممتاز للعرب جميعا في الدور المقبل .. !!

    وتنطلق الصفارة وتبدأ مباراة الجماهير .. قد تحمل الجماهير الاهلوية سبب الهزيمة علي المدير الفني البرتغالي " مانويل جوزية " وقد تحمل المسؤالية علي حارس النادي الاهلي " عصام الحضري " وقد يحملون المسؤالية علي لاعبي النادي الاهلي .. ولكن هم ليسوا مخطأين فهم جاهدوا من اجل الفوز ولكن لم يوفقهم الله عزوجل ..

    فلنحيي لاعبي الاهلي ومدرب الاهلي " علي ما فعولة في السنتين الماضيتين .. بعد امتاع عشاق القلعة الحمراء بمستوي يتحاكي عنه الجميع .. فلننظر الي الامام .. ونري ماذا سيحدث .. فهيا ضربة مؤلمة كانت بمثابة قنبلة " انفجرت في قلب جماهير الكرة المصرية " ولكن لنتفائل خير في فريقنا ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-12
  11. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    نمور آسيا إلى دور الأربعة لمونديال العالم

    موقع الإتحاد الأسيوي : تأهل فريق نادي الاتحاد السعودي إلى الدور ما قبل النهائي لبطولة أندية العالم بعد فوزه على فريق نادي الأهلي المصري بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأحد على الإستاد الأولمبي في العاصمة اليابانية طوكيو أحرز هدف المباراة الوحيد المتألق محمد نور في الدقيقة 78 من المباراة الذي صال وجال في منطقة دفاع الأهلي وسانده في ذلك السيراليوني محمد كالون وبقية كتيبة النمور أبطال آسيا لعامين متتالين.

    التفاصيل...

    وبهذا الفوز فان الاتحاد سيلاقي فريق ساو باولو البرازيلي بطل القارة الأميركية الجنوبية يوم الأربعاء المقبل الموافق 14 الجاري.


    وبالعودة إلى أحداث المباراة نجد أن الشوط الأول لم يشهد هجوما قويا من جانب الاتحاد حيث اعتمد الفريق على الدفاع لامتصاص الزخم الهجومي للفريق المصري وحصل كالون على فرصة ذهبية في الدقيقة 37 إلا أن براعة الحارس المصري عصام الحضري حالت دون تسجيل الاتحاد لهدفه الأول وفي المقابل حصل الأهلي على فرصة واحدة أيضا بالدقيقة 33 أنقذها مبروك زايد ببراعة.


    تغير الموقف تماما في الشوط الثاني حيث بدأت تحركات كالون ومحمد نور ومن خلفهما تشيكو وعلى اليمين الدوخي تربك دفاع الأهلي وتمكن الاتحاد من فرض سيطرته المطلقة على أحداث الشوط الثاني حتى انه منع الأهلي من تجاوز خط الوسط في بعض الأحيان.


    تمكن الاتحاد من صنع عدد من الفرص المحققة إلا أن براعة الحارس المصري وتسرع مهاجمي الاتحاد حال دون إحراز هدف السبق مبكرا حتى الدقيقة 78 من المباراة عندما مرر أحمد الدوخي كرة عالية من جهة اليمين على رأس محمد نور ليخرج لها عصام الحضري لكنه أخطا في حساباته لسرعة الكرة لتصل إلى رأس محمد نور الذي سددها بقوة لتسقط أمامه متابعا إياها داخل الشباك محرزا هدف المباراة الوحيد وأول أهداف البطولة.


    هذا ومن المقرر أن تشهد البطولة يوم غد لقاء فريق نادي سيدني الأسترالي الممثل الثاني للقارة الآسيوية مع فريق نادي ديبورتيفو الكوستاريكي حيث سيتأهل الفائز منهما مباشرة للقاء فريق نادي ليفربول الانجليزي في دور الأربعة.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-12
  13. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    الاتحاد السعودي يكسر الرقم القياسي للأهلي

    فاز فريق الاتحاد السعودي على منافسه الأهلي المصري اليوم في المباراة التي جمعت بينهما في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو. أحرز هدف الاتحاد اللاعب محمد نور في الدقيقة الثامنة والسبعين من المباراة ليتأهل بذلك الجانب السعودي للدور نصف النهائي للبطولة. وبهذا الفوز يكون الاتحاد السعودي قد نجح في كسر الرقم القياسي للأهلي في عدم الهزيمة طيلة 55 مباراة.



    التفاصيل...

    ويمثل الاتحاد السعودي القارة الأسيوية بينما تأهل النادي الأهلي للبطولة بعد فوزه بكأس القارة الإفريقية الشهر الماضي.

    وكان النادي الاهلي يطمح الى تعزيز رقمه القياسي الذي سجله بعدم الهزيمة طيلة 55 مباراة لعبها منذ يوليو/ تموز 2004 وفاز في 39 منها.

    وخاض الاتحاد السعودي المباراة بدون ثلاثة لاعبين برازيليين رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مشاركتهم بعد أن اثبتت تحريات الفيفا أنهم غير مسجيلن في صفوف النادي.

    وكان الاهلي المصري ينتظره امتحان اصعب من الفريق السعودي حتى في حال فوزه عليه وذلك في المباراة التي يخوضها نهاية هذا الاسبوع مع فريق ساو باولو البرازيلي بطل القارة الأمريكية الجنوبية.

    ويلعب "ساو باولو" أول مبارياته مع فريق "ليفربول" الانجليزي في منتصف الأسبوع القادم في اطار البطولة.

    ويشارك في البطولة ستة فرق هي إف سي سيدني الاسترالي وديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي وساو باولو البرازيلي وليفربول الانجليزي بالاضافة للأهلي والاتحاد.

    وهذه هي البطولة الثالثة من نوعها وسبق أن فاز نادي كورينثيانز البرازيلي بأول بطولة اقيمت في البرازيل عام 2000 وشارك فيها انذاك نادي مانشستر يونايتد الانجليزي بكامل نجومه. أما البطولة الثانية فكان مقررا اقامتها في اسبانيا عام 2003 إلا انها الغيت بسبب حالة من عدم الحماس بين الفرق التي كان من المقرر مشاركتها.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-12
  15. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    الأمير تركي يكافئ اللاعبون بمبلغ عشرين الف ريال

    في لفتة تعكس مدى اهتمام سموه بدعم الرياضة السعودية قدم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد العزيز ال سعود مبلغ عشرين ألف ريال لكل لاعب في الفريق الأول لكرة القدم بمناسبة تأهل الفريق إلى الدور الثاتي من بطولة أندية العالم على إثر فوزه على فريق الأهلي المصري مساء اليوم جاء ذلك خلالاتصال سموه برئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ منصور البلوي عقب المباراة لتهنئته وتهنئة جميع أعضاء البعثة بالانجاز الكبير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-12
  17. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    لا جديد سواها العميد - الإتحاد السعودي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأنديه

    صعد نادي الإتحاد السعودي بطل اسيا الى الدور قبل النهائي في بطولة العالم للاندية لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في اليابان اليوم الاحد.
    وتغلب اتحاد جدة بطل اسيا على الاهلي المصري بطل افريقيا 1- صفر في أولى مباريات البطولة اليوم الاحد ليضع حدا لسجل النادي المصري الخالي من الهزيمة منذ 55 مباراة.وسجل محمد نور كابتن الإتحاد الهدف مستغلا خطأ حارس مرمى الاهلي عصام الحضري في الدقيقة 78 ليصعد لقبل النهائي ويقابل ساو باولو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية يوم الاربعاء القادم. ووضعت الهزيمة حدا لسجل الاهلي الخالي من الهزيمة منذ يوليو عام 2004 .


    التفاصيل...
    رفع رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد الأستاذ منصور البلوي أسمى آيات التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وإلى سمو ولي عهده الأمين وإلى كافة أفراد الشعب السعودي بمناسبة تأهل الفريق الأول لكرة القدم في النادي إلى الدور نصف النهائي من بطولة أندية العالم التي تقام حاليا في اليابان وقال البلوي أن أرفع وسام نالته البعثة الاتحادية ذلك الاتصال الأبوي الذي تلقاه من قائد الأمة خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز الذي بارك هذا الانتصار وطالب منه نقل تحياته لكافة أفراد الشعب السعودي بهذه المناسبة مما أفرح جميع أفراد البعثة وأشعرهم بحجم الإنجاز الذي حققوه لوطنهم الغالي.
    البلوي أثنى على المستوى الذي ظهر به اللاعبين في المباراة مؤكدا أنهم كانوا عند المسئولية واستطاعوا تجاوز الظروف الصعبة التي وضعوا فيها قبل المباراة بكل اقتدار مما يعطي تأكيد أخر أن لاعبي الاتحاد يظهرون دائما وقت الشدائد الصعبة.
    وكشف رئيس النادي أنه سوف يعقد اجتماع يوم غدا مع الفيفا لمناقشة الاستئناف الاتحادي ضد القرار الذي صدر بحق الثلاثي البرازيلي (ماركو وليما وبيدرينهو) وأعتبر أن فرصة الاتحاد كبيرة في إشراك هؤلاء اللاعبين في المباراة القادمة ضد ساوبالوا البرازيلي.

    أمتدح مدرب فريق الاتحاد الروماني يرودينسكو مستوى فريقه في الشوط الثاني من المباراة مؤكدا أن ظهور الفريق بشكل غير جيد في الشوط الأول راجع لضغط
    النفسي الذي تعرض له من جراء قرار الفيفا بعدم السماح للثلاثي البرازيلي بالمشاركة في البطولة إضافة لغياب خمسة لاعبين من المسجلين في قائمة الفريق في البطولة حتى أن خط الاحتياط لم تكن هناك فيه خيارات لإجراء التغيرات وتمنى أن يكون بمقدور أسامة المولد وجوزيف جوب المشاركة في المباراة القادمة أمام ساوباولو البرازيلي ليكونا دعامة للفريق.
    وحول المباراة القادمة قال يكفي أنك تلعب أمام نادي برازيلي بدون جماهيرك وقال مازحا أتمنى من الفيفا أن يسمح للثلاثي البرازيلي بالمشاركة في المباراة القادمة.
    ورفض التعليق على مستوى الأهلي المصري مرجعا لذلك لأنه ليس من اختصاصه.
    من جانبه أرجع مدرب الأهلي المصري جوزيل مارينو الخسارة إلى عدم تقديم فريقه ما يشفع له بالفوز خصوصا خط المقدمة الذي وصفه بغير المبدع كما أستغرب من مستوى اللاعب محمد بركات وإسلام الشاطر وقال أنهما كان في أسواء حالاتهما إضافة إلى العبء النفسي الذي حمله لاعبي فريق بعد إصابة جيلبرتو وعماد النحاس ومشاكلة أخرى ولكنه أستدرك بأن هذا عذرا أو تبرير للخسارة لأن الاتحاد كأن الأفضل واستحق الفوز رغم أن الفرصة كانت مواتية في الشوط الأول لتسجيل الفوز رقم 56 أن الأمور تحولت لصالح الاتحاد في الشوط الثاني.
    ونفى أن يكون قد صرح بأنه سيتجاوز الاتحاد بسهولة كما رددت الصحافة المصرية وقال أن هذا التصريح لا أساس له من الصحة.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-12
  19. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    " نور" يطفيء "أنوار" الأهلي بعد قمة عربية ممتعة .. وجوزيه ينتظر المهزوم من سيدني وسابريسا!

    الأحد، 11 ديسمبر 2005


    طوكيو - أحمد عبد ربه :

    خسر الأهلي - بيده - أمام اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف في أولى مباريات بطولة العالم للأندية المقامة باليابان التي أقيمت بينهما يوم الأحد على ملعب طوكيو الدولي وسط حضور جماهيري كبير يتقدمه السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

    أحرز هدف الاتحاد والمباراة الوحيد نجمه الذهبي محمد نور في الدقيقة 78 من خطأ مشترك بين عصام الحضري حارس مرمى الأهلي والمدافع وائل جمعة.

    وسوف يلتقي الاتحاد السعودي بهذا الفوز مع ساو باولو البرازيلي في الدور قبل النهائي للبطولة في الثانية عشرة من ظهر يوم الأربعاء ، بينما يلعب الأهلي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس يوم الجمعة مع الفائز من مباراة يوم غد - الإثنين - سيدني الأسترالي وديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي.

    أدار المباراة الحكم الدولي الإنجليزي الشهير جراهام بول ، وأخرج البطاقة الصفراء لكل من أحمد الدوخي ومحمد كالون وسعود كريري من الاتحاد ، ولشادي محمد من الأهلي ، وكل الإنذارات كانت في الشوط الأول.

    ورغم هزيمة الأهلي ، فقد كانت المباراة مواجهة قوية وممتعة بحق بين "زعيمين عربيين" ، حيث شاهد العالم مستوى رفيعا للكرة العربية ، وكان كل فريق منهما قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز ، حيث كان الأهلي هو المتسيد للشوط الأول والأكثر خطورة فيه ، بينما كان "الإتي" هو الأفضل في شوط المباراة الثاني ونجح في إنهاء المباراة لصالحه عن جدارة ، ولكن هذا لا ينكر القول إن جماهير الأهلي "صدمت" في عرض فريقها في الشوط الثاني بالذات ، وكذلك في تغييرات البرتغالي مانويل جوزيه ، وخاصة إشراكه أحمد أبو مسلم "المتواضع" بدلا من جيلبرتو أفضل لاعبي الفريق ، وهو الذي "حول" دفة المباراة بالفعل لصالح "الإتي"!

    وإذا استرجعنا أحداث المباراة منذ البداية نجد أن الأهلي كان الأكثر سيطرة وفعالية وخطورة على مرمى اتحاد جدة طوال النصف ساعة الأول ، بينما استلم الاتحاد زمام السيطرة في الربع ساعة الأخير.

    وكانت الفرصة الأولى الخطرة للأهلي في الدقيقة الخامسة عندما أرسل محمد بركات كرة عرضية من ركلة ركنية من جهة اليمين يقابلها أحمد السيد المتقدم بقدمه اليمنى تخرج بجوار القائم الأيمن لمرمى مبروك زايد.

    وفي الدقيقة العاشرة يحصل الاتحاد على أول ركنية ، ولكنه لم يشكل أي خطورة منها ، وبعدها بدقيقة يتوقف اللعب لعلاج محمد حيدر ، وفي الدقيقة 13 يخطيء أحمد الدوخي مدافع الاتحاد في إبعاد الكرة عن مرماه لتصل إلى أبو تريكة الذي يوقفها ببراعة ، ولكنه يسددها بعيدا عن المرمى.

    وفي الدقيقة 22 ، يحصل الدوخي على إنذار لخشونته مع جيلبرتو ، ويكاد إسلام الشاطر أن يحصل على إنذار لخشونته مع مناف أبو شقير ، ولكن الحكم الإنجليزي يتغاضى عن إنذاره ، وفي الدقيقة 31 يحصل محمد كالون على إنذار للخشونة مع أحمد السيد.

    في الدقيقة 34 تلوح أخطر فرصة للأهلي في هذا الشوط ، إذ يرسل بركات ركنية من جهة اليمين على رأس أبو تريكة الذي يحولها برأسه لتجد قدم متعب الذي يسددها قوية ، ولكن مبروك زايد يبعدها بأعجوبة.



    ويتبدأ السيطرة الاتحادية واضحة بعد ذلك ، ويكثر كالون من انطلاقاته في عمق دفاع الأهلي ، ومن إحداها ينطلق وينفرد ويعرقله شادي فيحصل على إنذار ، ويحتسب الحكم ضربة حرة من مكان خطر يسددها كالون أيضا ولكن في يد الحضري ، ومن انطلاقة "كالونية" أخرى ينفرد النجم السيراليوني بمرمى الأهلي ويبعد الشاطر الكرة من الخلف في الوقت المناسب ، ويصطدم كالون بالحضري ، ويتوقف اللعب لعلاج حارس الأهلي.

    وفي الدقيقة 43 ، يحصل سعود كريري على إنذار لخشونته مع بركات الذي كان قد نقل نشاطه إلى الجناح الأيسر في منتصف الشوط تقريبا.

    وتحبس جماهير الأهلي أنفاسها في الدقيقة 46 عندما يخطيء مدافعو الفريق في التمركز في إحدى الركلات الركنية من جهة اليمين ، فيقفز كالون على الكرة دون رقابة ويسددها بقوة في المرمى ، ولكن الحضري ينقذها بيده اليسرى بصعوبة بالغة.

    وفي الشوط الثاني ، بدأ الاتحاد بصورة أفضل بكثير ، ساعد على ذلك استغلاله لنقطة الضعف الواضحة في الجبهة اليسرى للأهلي التي تسبب فيها نزول أحمد أبو مسلم بدلا من جيلبرتو ، وهو التغيير الذي اكتشف جوزيه نفسه أن أخطأ فيه ، حيث أخرج أبو مسلم في نهاية المباراة وأشرك أسامة حسني!

    بدأ الشوط بهجمة ضائعة من نور من انفراد من جهة اليمين ، ثم هدف لنور يلغيه الحكم الإنجليزي لتسلل المهاجم السعودي ، ولكن هذا الهدف الملغي كشف وجود ثغرة واضحة في دفاع الأهلي ، في الوقت الذي انعدمت فيه تماما خطورة مهاجمي الأهلي ، خاصة وأن الجميع كان يمرر إلى الخلف وليس إلى الأمام!

    وتزداد خطورة الاتحاد الهجومية بنزل إبراهيم سويد بدلا من محمد حيدر ، ووقتها يشعر جمهور الأهلي أن هناك هدفا في الطريق في مرمى فريقهم الذي لم تعد له أي خطورة هجومية ، ربما باستثناء تسديدة طائشة من متعب من ركلة حرة.

    وفي الدقيقة 71 ، يلعب حسام عاشور بدلا من الشاطر من أجل ضبط خط الوسط ، ولكن الخطورة الاتحادية تستمر ، فيضيع كالون هدفا أكيدا من انفراد تام ، حيث سدد في المرمى ولكن الحضري يبعد الكرة بصعوبة.

    وفي الدقيقة 78 جاء الهدف الاتحادي المتوقع من كرة عرضية يلعبها الدوخي من جهة اليمين ، يخطيء الحضري ووائل جمعة في الخروج لها ليجدها محمد نور أمامه فيودعها المرمى محرزا هدف الاتحاد والمباراة الوحيد!

    تزداد صعوبة مهمة الأهلي بعد الهدف ، خاصة مع نجاح لاعبي الاتحاد في تنفيذ طريقة الضغط على مدافعي الأهلي ولاعبي الوسط ، مما جعلهم لا يقدرون على تنظيم هجمة خطيرة حقيقية ، اللهم باستثناء انفراد بركات ومتعب سويا بمرمى زايد ، ولكنهما "يعزمان" على بعضهما البعض فتضيع الكرة.

    ويفشل لاعبو الأهلي في تنظيم هجمة واحدة تشكل خطورة على المرمى السعودي ، ويظهر واضحا سوء التمرير من الجميع ، لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بهدف نور ، الذي أحال يوم جماهير الأهلي إلى ظلام ، خاصة وأنه أنهى سلسلة الانتصارات المتتالية للأهلي في 55 مباراة ، وأنهى آمال الأهلاوية في المنافسة على بطولة عالمية ، رغم حقيقة أنه بالفعل لا يعيب الأهلي إطلاقا الهزيمة في بطولة "للكبار فقط"!
     

مشاركة هذه الصفحة