الوحدة التي رضعنا حبها في المهد !!

الكاتب : ابو عهد الشعيبي   المشاهدات : 3,517   الردود : 85    ‏2005-12-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-09
  1. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    حرب 94م جعلت اليمن يعيش نكسة حقيقية على مختلف الصُعد ، والسلطات القائمة مشلولة تماما ومتخبطة والأمن منفلت ، والفساد مستشري ومستفحل بقوة على كل المربعات والفسده كُثر من الرئيس إلى اصغر عبد من عبيده المنبطحين ، والطوفان من حولنا قائم والوضع الداخلي لاسيماء في الجنوب يتململ نحو النوافذ والنور .. ولقد حذرنا وكررنا بالآاف المقالات وعلى أكثر من منبر من إستمرار السيطرة على هذا النحو فجور وبغي وجحود منه الحال سيثور ويثور .. وحذرنا من التمادي في عدم إعادة حقوق الجنوبيين في الوحدة وفق إتفاقيات ومواثيق مايو !!!

    الوحدة اليمنية هي مطلبنا وهي مشروع وحلم نظالنا ورؤيتنا الإسترتيجية في الجنوب العربي تاريخيا قبل الشمال .. لقد رضعنا حبها في المهد ، ومنذُ التحركات الاولى للزحف الأكتوبري كانت الافكار الكفاحية الوحدوية قد أخذت على الارض إحداثياتها ..
    يعرفون في الشمال إننا اسبق للوفاء لها منهم تاريخيا وهنا لا مجال للمزايده ! ويعرفون إننا قد اسسنا لها الكثير من الاصول في ثوابتنا الوطنية وفي مفاهيمنا العامة في الجنوب وفي عهد نظام دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في حين لا شيئ يذكر في كامل تاريخهم ، بل وفي حياة ابناء الجنوب على مختلف شرائحهم ومستوياتهم المختلفة كانت الاليات مشرعة .. وفي عدن تعلم ابناء الشمال في كلياتها الحربية والامنية وتخرجوا قادة وظباط وطيارون ، وفي جامعاتها المدنية التخصصية تخرجو كوادر ودكاتره ، وفي مدارسها أمحوا اميتهم وعرفوا ابجدية الحروف العربية والإنجليزية ، وعرفوا ركوب الطيران عبر مطارها وركبوا السفن في بحرها ، وأثمر أصحاب رؤوس الاموال تجارتهم واصبحوا ارقاما محسوبة .. !

    لا يستطيعوا في الشمال إنكار وطنيتنا وولائنا الوطني الحقيقي للوحدة ، ولا يستطيعوا إقناع حتى إنفسهم على إن في حياتهم للوحدة والتعايش مع الآخر أسس ومفاهيم وترابط ترتقي إلى مستوى ماكنا عليه حينها ! .. فنشئتنا تكافل وتواد وتراحم وإخوه ونشئتنهم ثأر وإقتال وتحارب قبلي همجي منذ إن عرف اجداد اجداهم الارض والماءوالهواء ..
    اجاء مايو كنافذة لنا وكبوابة لهم !! .. وبزوال العصاير والبسكويت ( الخدعة الكبرى ) بدأت التفاصيل تسحب المأساة وبانت من تحت الخنة حفر الجدري وبقع البرص وزخارف النمش ، وسارت خطط قيادة الشمال نحو الإنقظاظ وإعادة الاوضاع إلى الجحور .. وكم بانت صورتنا لأنفسنا لاتصدقها حدقات العيون !! ويا خسارة ....

    اما اليوم وبعد الغدر والتدمير للوحدة السلمية ..
    فنحن نعاني من تسلط همجي غاشم على مختلف الصُعد في وطننا .. تسلط قبلي ، إستخباراتي ، عسكري .. كل يوم يزداد حده وبذلك يستمر تقويض الهامش الديمقراطي الذي كان مايو قد أعتمده كركن أساسي من اركان الوحدة بين الدولتين في 90م .. اوضاع شاملة لا تسر وحال منكوس ونفوس مغلولة بأشد اصناف وانواع التشطير !! .. ومع ذلك تبرز مؤسسات إعلام العصابات الحاكمة بمشاريعها وخططها الخبيثة عبر حملات ضخمة لتحجب الحقائق وتغطي مربعات الواقع المعاش اليوم بشيئ من عدم الوظوح والمراوغة والمكر لكي تبقي الشعب في حالة إغماء وبُعد عن مهامة وواجباتة الرئيسية تجاة الوطن المدعوس والوحدة المغدورة .. حيث يتصعب على حملت مشروع المناهضة لهذة الاوضاع التقدم بالشكل المطلوب لإرساء قضية بوعي وحقائق في أدمغة سكان الشمال ، بخاصة وإن ممارسات العصابات لا تقتصر على نهب الخيرات وتفسيخ الاعراض وتدنيس التراب ونشر بذور الفتنة والثأرات بل إنها تتعدى ذلك إلى حد تزييف التاريخ والشواهد والهوية الجنوبية والحظارة الجنوبية والنبش في مواجع المراحل البائدة لتحيي جروح عفنه عفى عليها الزمن حتى تبقي شعبنا في أسر الماضي !!
    لقد خلفت أحداث 94م أثقال ومأسي عظيمة أفرغت الوحدة اليمنية من محتواها الوطني والحظاري الحقيقي ، فبينما هم وأقصد قادة ومؤيدو عصابات 7/7 يرون الواقع قد أستقر والفتنة اُخمدت فأنا وغيري مئات الالاف من ابناء اليمن والجنوب خاصة يرون عكس مايرون تماما .. نراها حرب ضروس مستمرة قظت وتقظي على مواثيق الوحدة وإتفاقياتها ودستورها وعبثت بحال الوطن ومقدراته بل وأجهزت على كل الشعور الإنساني والمعنوي الذي كانت إتفاقيات مايو قد ايقظتة في نفوس الناس وأرواحهم .. وبسوء الحال أزاد البُغض والكراهية وتراكمت الأحقاد فالتعاملات تبدلت والحياة الوان وأشكال من الغش والحيلة والسمسرة بقوت الناس وحقوقهم الوطنية المشروعة والواقع أليم وأحزان وفقر وضياع 180 درجة تبدل الحال للاسوء في كل شيئ .. لا أعتقد إن اعداء مايو يسلمون بهذا ويقرون بحقائق ما افرزتة حربهم من ويل وثبور وإحباط وتذمر في واقع وحياة الناس في الجنوب ، فما عهدناه منهم يا عزيزي لا يعدوا أكثر من مغالطة للتاريخ وتزوير للحقائق وإعتلاء للمنابر في خطب عصماء لا تغير ولا تبدل ولا تقر بالواجب والمسؤلية الحقيقية تجاة وحدتنا مع اخواننا ابناء الشمال بل إنياراهم يوقدون التنور إلأى اجل مسمئ ! .. كما إني استنكر وبشدة قول اولئك القائمون على الحال ومن يؤيدهم هنا من المجندين والمخربشين والمزيفين في منابر الصهيل المؤتمري في صحيفة سبتمبر والميثاق وموقع نت مؤتمر وغيرها من المساحات التي جعلوا منها إستراتيجية سخيفة لتخدير الناس من العامة ومحاولاتهم الفاشلة دوما في تلميع يوليو الغدر وعلى إنه وماتلاه وحدة وترسيخ وبناء ودائم تخدم التطور والنماء .. فهم وبكل وقاحة يقفزون على الواقع ويؤسسون للإنفصال قواعد قوية بل ويعمدونه في النفوس بشكل أكبر يتعدى وصف الكلمات .. !!
    نحن لا ننظر للحياة والوحدة من نفس منظورهم الظيق فالوحدة ليست كيلومترات زفلت ولا هي مصانع بلوك وكسارات ولا هي حجار أساس ولا غرف صحية او فصول تبليد ويسموها دراسية .. إن الوحدة في مفهومنا هي حكم الله في الارض ، هي التعاملات على مختلف المستويات بتوازن وإنصاف .. نعم نحن نريد وحدة للحياة الكريمة .. للمساواة والعدل والحرية .. نريد وحدة يعطئ فيها كل ذي حق حقة .. نعم نريد ضروف حياتية متكاملة تليق بمكانت وقيمة الإنسان ولو في ادنئ صورها .. ولا نؤمن بغير مايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو وحدة لإنه وبما حمل هو كل المشروع الكبير لوطن معافئ وقوي !!

    إبن الجنوب
    صنعاء
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-09
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    العميد / ابو عهد
    وقفة تأمل في حروفك كم هي نور على نور ،
    تحياتي .. دعني أتأمل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-09
  5. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    لله درك
    أدام الله النور لعيناك

    دمت ذخرا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-09
  7. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    نحن لا ننظر للحياة والوحدة من نفس منظورهم الظيق فالوحدة ليست كيلومترات زفلت ولا هي مصانع بلوك وكسارات ولا هي حجار أساس ولا غرف صحية او فصول تبليد ويسموها دراسية .. إن الوحدة في مفهومنا هي حكم الله في الارض ، هي التعاملات على مختلف المستويات بتوازن وإنصاف .. نعم نحن نريد وحدة للحياة الكريمة .. للمساواة والعدل والحرية .. نريد وحدة يعطئ فيها كل ذي حق حقة .. نعم نريد ضروف حياتية متكاملة تليق بمكانت وقيمة الإنسان ولو في ادنئ صورها .. ولا نؤمن بغير مايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو وحدة لإنه وبما حمل هو كل المشروع الكبير لوطن معافئ وقوي !!


    ***************************

    كلام ينقش بالذهب

    لن اقول اكثر من

    جزاك الله خيراً
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-09
  9. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    الفاضل عبدالرشيد .. لا اكاد أصدق .. إنك بالتثبيت قد عملت بدعة وسيأتي من يزيلها ..
    شكرآ .. يكفي إني عشت لحين رأيت موضوع لي مثبت في المجلس اليمني ..

    ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-09
  11. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    الحبيب .. أبو عهد ..


    قطعاً لا يُنكر وجود هذه المعوقات والإشكالات أو قدر كبير منها إلا أعمى ولابس نظارة بيضاء كمان ..

    ومع هذا فمعالجة هذه الإختلالات وإصلاح مسار نظامنا السياسي يحتاج قراءة ذات بعد إنساني واقعي بعيد كل البعد عن العنصرية والطائفية وما إلى ذلك وإلا فإن أي مشروع إصلاح أو تغيير يغيب عنه البعد الإنساني سيُمنى بالبوار والفشل ..

    علينا مواجهة هذه الإشكالات والإختلالات بوسائل وآليات تعبر عن آمال وتطلعات الإنسان اليمني بعيداً عن لونه ومذهبه وحزبه ومنطقته لأننا كلنا في الهم يمنين !!

    ولنذكر أن التمرد ـ وبسبب هذه الإختلالات ـ جاء من صعده ومأرب وأتي في صور مختلفة من تعز وصنعاء وليس من عدن وحضرموت ..


    نحتاج لآلية تلامس حاجة الإنسان اليمني من صعدة إلى المهرة إلى حضرموت إلى سنحان ..


    كل التقدير والتحية ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-09
  13. olympic

    olympic عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    243
    الإعجاب :
    0


    ...........................................​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-09
  15. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    بكل صدق..لا ادري من اين ابدا للرد على مقالك...لكن ..
    يمانيون في المنفى ومنفيون في اليمن...جنوبيون في صنعا شماليون في عدن.
    تلك باختصار كانت حاله اليمانيون قبل الوحده...
    فخر لمن علمنا ابجديه العربيه والانجليزيه والروسيه...وشرف لنا ان نهلنا العلم على ايديهم..لم لا وهم اهلنا...لم لا وقد نزفنا معا ايام الاحتلال الانجليزي ..ونزفنا اكثر بعد جلاء الانجليز ...نعم كلنا اهل...فلا منه لاحد على احد...كلما استرسلت في قراءه مقالك اجدك تذكرني
    بجغرافيه اليمن...ولكنك تضع الفضل كله في جنوب الوطن...وتضع الحيف كله في الشمال..
    ثم انك تسلخ نفسك -من حيث لا تعلم- من جذورك..فاليمن كله شجره جذرها واحد وفروعها شتى..متى اصبح الجنوب او الشمال نسب؟...اولسنا كلنا يمانيون؟...
    كلنا نطلب الحريه والعدل والمساواة...كلنا نرفض الظلم والفرقه والفتنه....لكن لا يتاتي الطلب والرفض..بتقسيم اليمن...واثاره النعرات...اقول لاهلي في يافع وعدن وابين وحضرموت...وصنعاء وتعز ومارب والبيضاء....دمنا واحد ولساننا واحد ووطننا واحد...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-09
  17. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    والله اني استغرب واندهش كيف يسمح لشخص مثل المدعو ابوعهد ان يتحدث بهذا الاسلوب المكرر والرخيص لقد شبعنا من التكرار بنفس المحتوى من المفترض على القائمين على المجلس اليمني وخصوصا السياسي ان يبعدوا عنا هذه الافه الخطيره والتي همها الوحيد زرع الفتنه بين ابناء الوطن الواحد هذا العجوز ولى عهده وسقط مع سقوط الدب الروسي اتقى الله في نفسك وفي الاخرين----------------------
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-09
  19. باعبادابوعمار

    باعبادابوعمار عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-11
    المشاركات:
    534
    الإعجاب :
    0
    ابوعهد الشعيبي السلام عليكم ورحمه الله
    تسلم لنا ونقول كثر من ابناء اليمن امثالك انها كلمات كلنا نرردها من اعماق قلوبنا وحركاتنا وكذلك سكناتنا اننا مع من يحب اليمن ويحافظ على كلمته ووحدته وامنه الاقتصادي والسياسي والامني لانريد شرمه جبنا ماهمهم الا انفسهم اننا امام معضله حيقيقه نريد وحده نحب فيها بعضنا ونعدل فيها مع بعضنا البعض وفقكم الله ومزيد من اراكم النيره
     

مشاركة هذه الصفحة