اين المتباكين على الحشاشين من القدس

الكاتب : عرب   المشاهدات : 1,980   الردود : 26    ‏2002-04-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-06
  1. عرب

    عرب مشرف_شبكة أفق

    التسجيل :
    ‏2001-02-02
    المشاركات:
    161
    الإعجاب :
    0
    يقتلني هؤلاء البشر الذين يساقون كالبهائم حين يرددون ما يردده بعض الساسه المتلحفين برداء الدين.

    فها نحن اليوم نرى راس القدس يراد لها ان تسقط ولا نجد إجماعا على فتوى بالجهاد في فلسطين اولى القبلتين بينما قامت الدنيا ولم تقعد من اجل أفغانستان الحشيش والمخدرات وقلنا حينها ان فتوى افغانستان صادرة من مكتب المخابرات الامريكية ولكننا اعتبرنا اعداء بالفطرة للاسلام ومن آكلي لحوم العلماء.

    في السعودية حيث هاجت الدنيا وماجت من اجل افغانستان يفتعل العلماء اليوم قضية ليس لها اي اساس سوى الهروب من مواجهة الحقيقة في فلسطين من جهة ومواجهة القرار السياسي السعودي من جهة أخرى وذلك بادعاء ان دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات بوزارة المعارف يقصد منه التمهيد لتعليم مختلط وكما هو واضح فان القضية تقام على ادعاء معرفة النوايا فجاء موقف السعودية مما يجري عربيا موقفا غريبا بكل المقاييس فلم نسمع خطبا عصماء ولا نشيجا تمثيليا ولم نشاهد خيام جمع التبرعات في تنتشر في الشوارع وعلى شاشات الفضائيات ولا في بنوك الدم حتى المظاهرات التي وقعت بإرادة الشعب وقعت في المنطقة الشرقية وتحديدا في المناطق الشيعية (صفوى والعوامية) وفي الظهران وكان الداعي للأخيرة عبدالحميد الشيخ مبارك وهو سني مالكي من الاحساء وليس سلفيا وهابيا وهذه التساؤلات مجتعه ترسم اكثر من علامة استفهام ، التفكير فيها ليس حقا مشروعا انما واجبا على كل مسلم لإنقاذ الأمة من هذا الفكر المنحرف الذي يسمونه سلفية!!
    تحياتي

    شاهد المظاهرات في العوامية

    مظاهرات صفوى والظهران
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-06
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أخي عرب

    الا ترى بأنه قد تم إلجامهم بواسطة مكافحة الإرهاب الذي تحمل لوائه أمريكا ؟؟؟؟

    الموضوع مرتب بشكل شيطاني من قبل امريكاونحن كمثل الشاة عندما تقاد لذبحها وهي لاتعلم إلى أين تسير 0000

    لاحظ كيف يتم تسلسل الأحداث بالمنطقة

    إجتماع بوش وبلير كان مقتصرا على مناقشة أمور العرب والمسلمين وهم في صدد البحث عن طريقة مثلى للتنكيل بهم0

    نحن مستهدفون
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-06
  5. الصقر اليمني

    الصقر اليمني عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-01
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    الاخ عرب
    ما طرحت يستحق المناقشة فنحن العرب عندما نتهم امريكا بسياسة الكيل بمكياليين في امور الدنيا نجد اننا نمارسة نفس السياسة في الدين والدنيا.
    الجهاد الافغاني وطريقة ادارته والتطبيل الاعلامي الذي رافقه يؤكد ان وراءه المخابرات الامريكية وكل ذلك من اجل دحر عدوها اللدود الاتحاد السوفيتي. وقد وجدت ضالتها في اللعب على وتر الدين واحيا فريضة الجهاد بالمال والرجال والعتاد
    لقد سوقت المبرر الديني لانه يصب في مصلحتها وحينما انجزت المهمة بنجاح بدأت تتغير المفاهيم واصبح الجهاد ارهاب يجب محاربته.
    بالمقابل الانتفاضة الفلسطينية والعمليات الاستشهادية التي روعت الصهاينة ولانها تقع ضد مصالح امريكا قالوا عنها عملية انتحارية ومن يقوم بها قتلة مجرمون ووجدوا لها ايضا المبرر الديني من خلال الفتاوى الجاهزة والمفصلة حسب الطلب
    فالاستشهادي انتحاري ولا يدخل الجنة وكل ذلك من اجل النيل من عزيمة المقاوميين الذين هانت عليهم حياتهم فداء للارض.
    اذا لا تستغرب ذر الرماد في العيون فماهم الا موظفين لدى البيت الابيض يآتمروا بامره وينتهوا بنهيه.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-04-07
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أي فائدة ترتجى من أنظمة متحالفة مع كهنوت ديني لاخضاع شعوبها فقط !!!!

    في الوقت الذي استبشرنا فيه خيرا وأكد جميع أبناء أمتنا العربية والإسلامية أن القيمة الأخلاقية والدينية للعمليات الاستشهادية التي تتم في فلسطين المحتلة لا تنم عن تقديس ذات بل دفاعا عن عقيدة ملايين ينضوون تحت العقيدة السمحاء انبرى لنا كبير شيوخ السلفية الضالة بفتواه العجيبة التي تحرّم القيام بالعمليات الفدائية ، و اليوم وفي ظل اشتداد الهجمة الشرسة على شعبنا الفلسطيني لم نسمع منه هو ومن يدورون في فلكه من علماء الفتاوى الجاهزة سوى بيان هزيل لا يساوي ما كتب به من حبر ولا يخرج عن الإطار المرسوم له ليكون تبريرا للصمت المطبق تجاه معاناة اخوتنا في فلسطين .

    أخي عرب …. مجريات الأحداث الأخيرة عرّت أدعياء السلفية السياسية وكشفت عوراتهم وزيف ادعاءتهم وأكدت أنهم ليسوا سوى مجرد عصا تستخدم في جلد أبناء وطنهم ولجمهم باسم الدين وتحت شعار قال الله وقال رسوله زيفا وخديعة وتبريرا .

    فأي فائدة ترتجى من أنظمة متحالفة مع كهنوت ديني ؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-04-07
  9. ابن جني

    ابن جني عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-28
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم عرب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نحن هنا في المملكة العربية السعودية جزء من عالمنا العربي والاسلامي نتأثر بما يحدث لاخوتنا المسلمين في مشارق الارض ومغاربها من قتل وتشريد واذا وصفتنا اخي الكريم بالسلفية فنحن اهل لذلك وجعلت من مفتي المملكة ضالا بغير هدى ولا علم فمفتي المملكة
    عضو بهيئة كبار العلماء وهنا علماء يختلفون معه في الفتوى وهذا ليس محور حديثي هنا ولكني ارى هنا تجاوزا خطيرا على اما الحرمين الشريفين الذي افني حياته في طلب العلم حتى يصل الى مرحلة الفتوى لتأتي انت بارك الله فيك وترمي بهذه التهمة اضافة الى محاولتك النيل من النظام السياسي في المملكة وهذا مستعرب من اخوة اشقاء
    ولكني اعود فاقول ان ماكتبته هنا ردة فعل على مايجري في فلسطين التي شرف الله اهلها بالجهاد في سبيله
    ونحن هنا في المملكة وقفنا ولازلنا نقف مع الاشقاء في فلسطين وكل بلد عربي يتعرض للكوارث والازمات
    اما الولايات المتحدة الامريكية فهي الدولة المنفردة بزعامة العالم وتخطيطها لضرب افغانستان لم يكن من فراغ لان الناس او المجاهدين الذين وصفتهم بالحشاشين كانوا يشكلون عقبة رئيسية اما بسط النفوذ الامريكي على اسيا الوسطى وهذه سقطت لك اخرى تتهم رجالا افنوا جل اعمارهم بالجهاد في سبيل الله لتتهمهم بالحشاشين وهنا تسكب العبرات اخي الكريم عندما يطلق على اسامة حشاش وهو اختار الكهوف بدلا من القصور كل ذلك من اجل الحشيش ام من اجل الجهاد في سبيل الله لوان اسامة اراد الحشيش لاتاه وهو في المملكة دون العناء والمشقة
    اخيرا اخي الكريم عندما يطلق على اما السلفية بالضال فيجب ان يكن ذلك اللقب من عالم مثله كمفتي اليمن مثلا لامنك انت وامام السلفية في فتواه التي تناولتها انت قال بالحرف انا لم اجد في كتب الاصول اصلا للانتحار ولم يحرمها ولم يحللها وهنا في المملكة ائمة اخرين ومفكرين وعلماء نفتخر بهم هداة مهتدين لا ضالين ولا مضلين ولامطلقين القابا في غير مواضعها وهم بفضل الله كثر
    احييك على هذه السفسطة تجاه المملكة التي تعبر عن رأيك الشخصي ولاتعبر عن رأي ادارة المنتدى ومن سار في ركبك
    فيما يتعلق بالمظاهرات التي ذكرتها
    فقد جانبت الصواب
    فالمسيرة حدثت في الظهران فقط
    وصفوى والعوامية لم يحدث فيها شيء مما ذكرت وهم ينتمون لنفس مذهبك الديني وحياك الله ياعرب وسيكون لي عودة باذن الله حتى وان تأخرت في العودة فسأعود
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-04-07
  11. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    اخى ابن انسى هون عليك

    لاتغضب ولاتحاول ان تدافع ماليس لك فيه تقديم او تاخير الاخ يقول ان السعوديه بوعز من امريكا قادة حمله قويه لمناصرة الافغان الذى تشرف الحميع امام عدسات التلفاز وهم يتوجون المجاهذين بالقتل و يركلونهم بعد ذبحهم اولائك المساكين الذى وقفوا معهم بالامس بارواحهم وهكذا الجزاء والان وقد حان الدعوه الى اقصاء درجه من البذل والعطاء بالمال والمساعدات المتعدده فاين دور المملكه بهذه القضيه المركزيه وكلنا نعرف كم هوى قدرت السعوديه ان ارادت العطاء السخى فلها ادوار مشهوره ومعروفه ولاداعى التذكير اين هذ السخاء الكل يعلم؟؟؟؟؟



    فا ين دورها الان واين العطاء واين دور العلماء كل العلماء ماهوى المانع لهم ان يدعوا بنفس الحماس وبنفس الاجتهاد لنصرة الاقصى فهل هوى اقل شى من افغان المخدرات ام للمخدارت ذات شان عند اصحاب الشان؟؟؟



     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-04-07
  13. عرب

    عرب مشرف_شبكة أفق

    التسجيل :
    ‏2001-02-02
    المشاركات:
    161
    الإعجاب :
    0
    اخي سرحان
    (نحن مستهدفون) كلمة اصبحت ميته وفي مزبلة التاريخ وانت تحاول اخي احياء الاموات مع احترامي وتقديري لك ثم ما علاقة الشعب بامريكا والمؤامرة الصهيونية .. هل تريد القول ان الشعب السعودي عميل للمؤامرات الصهيونية .. عموما في جميع الحالات اعتقد ان الأسئلة تحتاج الى اجوبه لاننا بصراحة مللنا من ألاعيب البلغاء.


    اخي المتشرد
    نعم هو حلف شيطاني وسيبقى كذلك مادام الناس تسلم رقابها للوعاظ كالنعاج
    اشكرك


    اخي الصقر اليمني
    اشكرك وثق انني لو كنت رأيت ترحيبا بهذه العمليات على اساس انها فدائية او حتى انتحارية وليس استشهادية لما كتبت حرفا ولكني ارى ان الجماعة يمارسون حياتهم وكان الامر لايعنيهم سواء كان جهاد لوجه الله او نضالا للحرية! (لاحظ انني اعني المشايخ واصحاب الذقون الذين ازعجونا بقضايا قبائل المخابرات الامريكية في افغانستان).

    اخي ابن جني
    بداية فاني اوافق الاخ المتشرد فيما ذكره وقمت انت بمهاجمته على اساس انني كاتبه والحقيقة انني لم ستغرب ان تخاطبني انا فيما ذكره غيري فقد اعتدنا انكم تصدرون الفتاوى بناء على العناوين لشدة تعجلكم على الاحكام الجائرة على المسلمين.

    اما فتوى مفتي المملكة فقد صدرت معلنه ولست من يفندها او يرد عليها بل رد عليها علماء المسلمين كافة في اصقاع الارض وبصرف النظر عن تلك الفتوى فاننا كما اشار الاخ ابو عصام قد اشكل علينا كمسلمين برودكم امام قضية فلسطين والقدس في مقابل حماسكم للدفاع عن حشاشي افغانستان.
    اما الافغان وعلاقتهم بالمخابرات المركزية الامريكية ومعهم ابن لادن وكذلك وعلاقتهم الوثيقة باقتصاديات الحشيش ومعاقرته فليس بوسعك الدفاع عنها لانها ايضا معلنه ويمكننا ان نستمع فقط الى تبريرات لتلك الامور فقط اذا لديك مخارج لها في الشريعة والدين (الصحيح) وانت تفهم قصدي!

    اخي الكريم
    انت تتحدث وتعتقد ان الناس بلهاء واحب افيدك بالتالي:
    انا سعودي ومن عمق المملكة وقد شاهدت مظاهرة الظهران وقوفا على قدمي وكذلك شاهدت مظاهرتي صفوى والعوامية وللمعلومية فان مظاهرات صفوى لاتزال مستمرة لليوم الرابع على التوالي واعتقد انني قد وضعت رابطا لهذه المظاهرات بالصور والفيديو من منتدى لجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية اي من احد معاقل السلفية..
    كما اني لم اراك تجحد ان عبدالحميد ال الشيخ مبارك نجدي مالكيا من الاحساء وليس وهابيا من نجد وهذا اسجله لك.
    والان هل تريد اكثر من هذا ام ستصر على ان تغطي الشمس بغربال

    عموما بقي توضيح كفيل ان يفضح الفكر الدسيسه والنهج الخبيث الذي لاهم لاهله سوى تمزيق امة محمد وادعوك يا ابن جني صادقا مخلصا ان تتفكر فيما قلت كما دعاك رب العالمين للتفكر لانني اثق انك قلت ماقلت تقليدا اعمى وليس تفكيرا منك فقد قلت

    "وصفوى والعوامية لم يحدث فيها شيء مما ذكرت وهم ينتمون لنفس مذهبك الديني وحياك الله ياعرب"
    وما يهمني هو تعرضك لمذهبهم وانت وانا نعرف القصد مما قلت وانا اقسم لك بالذي رفع سبع وانزل سبع انني لا انتمي الى مذهبهم الذي تغمز فيه ولا اراهم سوى مسلمين مثلما اراك مسلما ولكنكم تأبون الا ان تكفروا كل مسلم وتوصمونه بالبدع والضلال فلا نقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولا قوة الا بالله.

    اخي ابو عصام
    شكرا لك على التوضيح
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-04-07
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ عرب

    سمعنا عن اعتقال الشيخ المبارك

    هل هذا صحيح ؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-04-07
  17. عرب

    عرب مشرف_شبكة أفق

    التسجيل :
    ‏2001-02-02
    المشاركات:
    161
    الإعجاب :
    0
    نعم يا مشرفنا سرحان اعتقل هو والعديد من المشاركين ولكن افرج عنهم باستثناء الشيخ واعتقد انه سيفرج عنه قريبا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-04-07
  19. الصقر اليمني

    الصقر اليمني عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-01
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    ايضا هدد وزير الداخلية الامير نايف بانه سيضرب بيد من حديد اي تظاهرة
     

مشاركة هذه الصفحة