المعارضين للحزب الاشتراكي اليمني هم انفسهم المؤيديين لآحزاب اللقاء المشترك !

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 1,240   الردود : 13    ‏2005-12-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-08
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الاخوان الكرام
    هل من تفسير لهذا التخبط للآخوان المعارضين للحزب الاشتراكي اليمني شريك الوحدة اليمنية وثاني احزاب اللقاء المشترك
    العجيب انهم يؤيدوا احزاب اللقاء في مواضيعهم وارائهم والعجب العجاب انهم يعارضوا الحزب الاشتراكي ويحقدون عليه ولا ندري في اي نقطة التقاءيجمعوا بين المعارضة والتأييد
    و اعتقد حالهم في المجلس لايختلف عن حال احزابهم في الساحة السياسية في النهار مشترك وفي الليل منفرد
    والذي نخشى منه اذا صح التعبير بأن حزب الآصلاح اكبر احزاب اللقاء المشترك يستخدم الحزب الاشتراكي وباقي الاحزاب المتحالفة في المشترك سلم للصعود إلى السلطة وبعدها يتخلى عنهم كما تخلى عنه حزب المؤتمر والانفراد بالسلطة بعد الانتصار في حرب الانفصال
    وهنا نريد إيضاحاتكم حول هذا الخصوص اقل شي من اعضاء المجلس اليمني المؤيديين لآحزاب اللقاء المشترك
    ولا اتركوا الحزب الاشتراكي يشق طريقة بنفسه وقد هو كبير بكوادرة وكبير بجماهيره
    حتى لايقولوا عليه يوما اخر انه هرول إلى التحالف مع احزاب اللقاء لآنقاذ سمعته كما قالوها من قبل هرول الحزب الاشتراكي اليمني إلى الوحدة اليمنية لآنقاذ حياته وكوادره من الهلاك المنتظر من شعبه

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-08
  3. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    الحبيب ابو نبيل

    اخذت بعض الكلام من فمي ، ووضعته في موضوعك
    يعني أنت قلتها قبل ما تسمعها من غيرك ههههههه


    سأعود إلى موضوعك عند عودتي

    مع خالص تحيتي ....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-08
  5. البندق

    البندق عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-25
    المشاركات:
    481
    الإعجاب :
    0
    الاصلاح



    فيما ذكرت لايوجد اي شك لان المساله اصبحت مصلحه وليس مبداء


    فكيف يريد النجاح وكما قلت الصعود الى السلطه دون معاون


    وللاسف قد استخدم الاشتراكي اداه الى ذلك ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-08
  7. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    تسأؤل جميل وذكى يا ابو نبيل
    عموما انت قلت الاصلاح اكبر حزب معارض مناحزاب المشترك وهذة ليست جديدة بل اثبت ذلك فى حصولة على مقاعد فى البرلمان وبالذات مقاعد اخذها فى الامانة اكبر معقل للمؤتمر
    اذا من المستفيد الاصلاح ام احزاب اللقاء ؟
    فى المعركة الانتخابية التى خاضها الاصلاح حصل على نفس تقريبا النسبة التى حصل عليها وبمعاةونة المشترك فما الجديد وما الفائدة هل هذا يعنى ان تحالف الاصلاح مع الاحزاب اليسارية اضعف من شعبيتة وبالتالى جاء يكحلها عماها
    ام ان المؤتمر لعب صح وبكل الوسائل
    هؤلاء الذين يشجعون الحزب الاشتراكى والناصرى والبعث كما لاحظنا الى الا ن نصيبهم لم يصل الى عشرة مقاعد يعنى اعمى يقود اعمى
    ان اؤكد لك ان الحزب الاشتراكى فى المشترك يعتبر طوق نجاة مؤقت وبمعنى انة لايزال فى عرض البحر فى خضم عواصف داخلية وخارجية محيطة بة ولولا تمسكة بالمشترك بقوة على الرغم من الاختلاف الايديلوجى والتنازل للاصلاح عن بعض ما يذيعة القواعد من شريك المؤتمر فى حرب الوحدة والفتاوى وغير ذلك والسكوت وعدم حل الامور العالقة انما هى نار تحت رماد توشك على ان تاتى ريح صغير فتثيرها وتحرق ما تبقى من خيوط الامل
    اذا ما اتحد المشترك بشكل صحيح وفكر فى مصلحة الوطن ربما سينصلح حالة ويحدث التغيير
    عدى ذلك
    سيبقى المشترك عامل بقاء للمؤتمر ورسالة دولية بوجود بصيص ديمقراطى ولو هش
    والى ان تاتى الانتخابات المقبلة ربما تكون هناك متغيرات دولية جديدة وربما امريكا لن تكون فى الحسبان على اعتبر ان الامريكان يستنزفون اقتصادهم فى العراق وافغانستان وفى مرحلة خمس الى ست سنوات سيكون للتنين الصينى خبر اخر وعلى الرغم من انة شيوعى الا انة راسمالى مادى اكثر من الامريكان ولنا فى التاريخ العبر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-08
  9. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    عزيزي الصلاحي
    أرى أن على أحزاب المشترك أن تبحث عن ما يجمع بينها وتتمسك به
    وتستبعد كل مايفرق بينها وتنبذه لأن المرحلة خطيرة ومصيرية ففي هذه
    الأيام يقف التاريخ شاهداً عليهم ليسطر كلمته فيهم فإن أرادوا الخير
    فليتحدوا وإن أرادوا لهذا البلد أن ينتهي ولا تقوم له قائمة فعليهم أن يشغلوا
    أنفسهم في صراعاتهم الجانبية حتى يأكلون جميعهم واحداً أثر واحد.
    الإستحقاقات القادمة حاسمة وبها يتعلق مستقبل اليمن لمائة عام القادمة
    فليرونا أين يتجهون ....
    نحو الخير أم نحو الهاوية....
    مع خالص تحياتي.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-08
  11. بعد الرحيل

    بعد الرحيل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-11-20
    المشاركات:
    655
    الإعجاب :
    0
    ان التحالف بين الاحزاب هي سياسة مرحلية في حساب كل حزب وما الضغط الحاصل على المؤتمر الشعبي العام من اجل ان يقدم تنازلات كل حزب يرد ان يكون التنازلات في صالحة وعند الحصول على تنازلات فعلية فان الاختلاف سيظهر على السطح وخاصة بين الاشتراكيين والاسلاميين لان الاختلاف الايديولوجي يجب ان يتخذ في الحسبان مهما حدث من تقارب فالنهاية سيكون اختلاف حتمي ويجب ان نتذكر احداث حرب 94حين كان المؤتمر يحاول التوفيق بين الاضداد الاشتراكي والاصلاح حيث كان كل منهما يرى بان لا بقى لة بوجود الاخر وكان علي عبدالله صالح بين خيارين اما شريك الوحدة اما الاسلاميين ولكن الثقة لم تكن قد وصلت بين المؤتمر ولاشتراكي الى حد كافي بحيث يضحي المؤتمر بالاسلاميين حيث كان الاشتراكيين يحتفضون بعوامل العودة الى ما قبل 90م بينما الاسلاميين يحاولون اخراج الاشتراكيين من اللعبة السياسية بكونهم (كفار) اتت وثيقة العهد والاتفاق كحل وكل الاطراف تقول انها تتبناها ولكن انتهت الامور الى الحرب ولنسترجع الماضي القريب الذي عايشناه جميعا من دفع الى الحرب ولان بعد ان اصبح الجيش واحد وعوامل الوحدة الحقيقة تحققت نحن امام اختبار نهائي من يريد ان يصلح الوطن ومن يريد ان يدمرة ويجب ان نعي تماما بان تدخل اي قوى خارجية في اطار سياسة على غرار حرب 94م ستدمر الوطن ولن يكون هناك استقرار وسنخسر جميعا اليوم نريد الحقيقة نريد وطن يعيش في الجميع بحرية وكرامة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-08
  13. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    عزيزي إبن عباد للآسف هذه هي الحقيقة والكتاب يبان من عنوانه
    وحقيقة الحزب الاشتراكي انه يدخل بنية طيبة وقلب ابيض
    وهذا ماحصل له بعد تحقيق الوحدة اليمنية
    شعار الحزب الآشتراكي يقول
    سأنكتب تحالفنا على جدار الزمن .. فإن عشنا عشنا معاً وإن متنا .. تقاسمنا الكفن
    واخشى ان يكون شعاركم يا ابن عباد

    تطبقون المثل القائل
    ( تمسكن حتى تتمكن ) :)

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-08
  15. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    ههههههه
    لا لا ينطبق المثل الأخير

    ما سأقوله هي وجهة نظر تخصني فقط

    عموما الإصلاحيين ولا ازكيهم
    معارضتهم للحكومة هي معارضة وطنية ، لمصلحة الوطن والشعب
    وليست معاضة من اجل المعارضة ، أو من اجل مصالح آنية
    ولذلك ترى الإصلاح يقف احيانا مع الحكومة ، ان كان هناك ثمة مصلحة وطنية أو يكون الصوب
    حليف موقف الحكومة ، فلا يجد الإصلاح حرج في تأييد الحكومة أو الرئيس
    ويقف مع الإشتراكي أن كان هناك مصلحة وطنية
    وهذا ما جعل البعض لا يعي ما يحدث
    لأن الناس لم يتعدوا على معارضة تقف عند مصلحة المواطن والوطن

    وكذلك تحالف الإصلاح مع الإشتراكي في اطار اللقاء المشترك
    هو تحالف لمصلحة وطنية ، للخروج بالبلاد من وضها الذي تعاني منه
    ولكن الخلاف الفكري قائم
    تحالف الإصلاح مع أي حزب هو من باب التعاون في ما اتفقنا عليه
    ونتحاور في ما اختلفنا عليه ، ولذلك سيظل الخلاف قائم والتحالف قائم
    وأمل الإصلاحيين أن يجروا الإشتركيين إلى مربعهم ، أي أن الإصلاح يريد تقويم الفكر الإشتراكي
    وباقي فيكم دهفة بس هههههههههه

    مع خالص تحيتي ....
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-08
  17. عبد الحكيم الفقيه

    عبد الحكيم الفقيه شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2003-08-05
    المشاركات:
    10,676
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس السياسي 2007

    عندما يتكالب الجميع ضد الحزب يعد ذلك من البراهين الناصعة على عافية الحزب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-08
  19. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    أخي الصلاحي
    يا صاحب القلب الطيب
    دعني أكون معك أكثر من صريح !
    إن صح لنا الحديث عن النوايا ، فوالله أن واقع الحزب الإشتراكي وسلوك قواعده يكذب كل إدعاء يقول أن الحزب يسير مع غيره بنوايا طيبه .. أين هي النوايا الطيبه التي تتحدث عنها يا صلاحي ؟؟؟؟؟؟؟
    من خلال تجربتنا مع الحزب الإشتراكي ممثلا بقواعده فاسمح لي أن أقول لك :
    والله أننا لم نر في الساحه أشد غيظا وكرها وحقدا وخيانة للعمل المشترك ولحزب الإصلاح ورموزه وقواعده من أعضاء الحزب الإشتراكي !!
    واسمح لي أن أختصر لك بظاهره واحده تبين حجم الفجوه الكبيره بين ما يقال ويدعي وبين ما نراه واقعا ونكتوي بناره :
    كان الإصلاحيون يتفقون معهم في الليل ولكن كلام الليل يمحوه النهار بكل أسف !!
    فما أن يأتي يوم الإقتراع حتى يكون تعميم الحزب أن صوتوا لمرشح المؤتمر ،الذي يعد (أرحم) في عرف الحزب وقواعده !!
    فلا تنكأ الجراح يا صلاحي !!
    أما عن عضو الإصلاح :

    فإن كنت تريد المزيد من المعلومات على سلوك العضو الإصلاحي وتعاطيه الإيجابي في العمل المشترك فسأقول لك بكل فخر :اذهب الى ارشيف الحزب الإشتراكي واسأل كوادر الحزب العاملين في الميدان واسأل رموزه الذين يتربعون على قمة الهرم قبل أن تسأل أي إصلاحي !!

    ولك مني أعذب التحايا

    أما بخصوص موضوعك الأصلي
    فهناك الكثر من الخلط ، فإن أي إنتقاد للحزب الإشتراكي لا يمنع العمل المشترك والحديث عنه بأي حال
     

مشاركة هذه الصفحة