حظر التدخين نهائيا في أماكن العمل في بلجيكا مع العام الجديد

الكاتب : المهند اليماني   المشاهدات : 349   الردود : 2    ‏2005-12-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-07
  1. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    حظر التدخين نهائيا في أماكن العمل في بلجيكا مع العام الجديد

    4 ديسمبر 2005 الساعة 13:57 مساءا
    مع مطلع العام الجديد، بعد أقل من شهر، تبدأ بلجيكا بكل مقاطعاتها تطبيق حظر التدخين في جميع أماكن العمل العامة والخاصة. وفي خطوة على طريق الحظر الشامل للتدخين في بلجيكا انتهى وزير الصحة البلجيكية روبرت ديموت أمس من وضع الصورة النهائية لمرسوم ملكي سينشر في الجريدة الرسمية خلال الايام القليلة القادمة يحظر التدخين في المطاعم والمقاهي التي تقدم اكلات رئيسية للرواد.
    واعرب الوزير عن سعادته للتوصل الى اتفاق مع وفد يمثل اصحاب المطاعم والمقاهي في المقاطعات البلجيكية حول اهم بنود المرسوم المنتظر الذي ينص على اعتبار التدخين محظورا في المطاعم ابتداء من مطلع العام 2007. ويشمل القرار المقاهي التي تقدم اكلات رئيسية ويستثنى منه مؤقتا المقاهي التي تقدم اكلات خفيفة الى جانب المشروبات مع الزام اصحاب تلك الاماكن بوضع علامات توضح حظر التدخين، في الوقت الذي تستعد فيه بلجيكا البدء بتطبيق الحظر في اماكن العمل. ويأتي ذلك في اطار سياسة الحكومة لمواجهة خطر التدخين والتي بدأت بالحظر في وسائل النقل العامة ثم في المباني والمؤسسات الحكومية والمصالح العامة منذ فترة. كما قامت العديد من دول العالم بخطوات شبيهة، مثل الدول الأوروبية الأخرى وكذلك استراليا التي اتخذت خطوات اكثر صرامة بهذا الخصوص، وبسبب التضييقات وحملات الدعاية ضد التدخين فانها تتوقع القضاء على التدخين مع حلول عام 2020.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-07
  3. شبيب الشيباني

    شبيب الشيباني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-06
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    في كل دول العالم ينظر المواطن الى القرار بصورة تحمل طابع القداسة لان القرار قرار بينما ينظر
    المواطن اليمني الى اي قرار حكومي على انه تصنيفة تخزينة قات همداني او شامي لذا لا يلقي له اي اهتمام صدرت عدة قرارات تمنع تعاطي القات في الدوائر الحكومية ولان القرار كما اسلفنا
    قرار مقيل لم تتخذ الحكومة اي اليات لتنفيذه اسواق القات في صنعاء تعتبر من اكثر الاماكن تجمعا
    ومنرة بشكل كبير وفي عمق المدينة لماذا لا تقوم الحكومة بنصف خطوة ان كان يهمها مصلحة المواطن فعلا وتمنع دخول القات الى العاصمة كحل مبدئي انا متأكد ان القات لوكان يشكل خطرا على الحكومة لن يكون تصنيفة ليقل عن الهروين وغيره . في صنعاء تنتهك البلدية كل حقوق الانسان
    وتصادر عربيات وبسطات المساكين ممن القت بهم اوضاعهم المادية الى الشوارع بحجة انهم يعطون
    منظرا غير حظاري عن اليمن لماذا القات لا يحارب لانه يعطي منظرا غير حظاري وشاهدوا اليمنيين بعد العصر وكل واحد قد انتفخت وجنته بقدر كورة التنس او اكثر.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-08
  5. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    اخي شبيب الشيباني
    شكرا لمدخلتك الكريمة
    ودمتم موفقين لكل خير​
     

مشاركة هذه الصفحة