زوامل بني ضبيان جبن وجواب ابوفهد السحاقي لاهمية الخلاف القائم

الكاتب : ابوفهد السحاقي   المشاهدات : 3,945   الردود : 17    ‏2005-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-06
  1. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    نشكر الاخ سيف العجي على نقل زوامل بني ضبيان ونتمنا ان تنتهي المشكله
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/52.gif" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""] بدع الشاعر \

    محمد علي الضريبي الضبياني


    يابني ظبيان مااريد فتاح الشغل === قد بذلت الحق للشد والا للحلال
    دارت الايام والتاليه سار الفشل === والهدف معروف والحل ماشي لامحال
    والسعيدي صاحبييااسف فيما حصل == صاحبي حتى ولو شن غارات القتال
    شان ظبياني ولا لااحدا منه مزل === والتفرق ماقبله من هرب منه وقال
    محدا له حق ياشيخ رخيه والعزل === شيخ من قادم وتاريخكم فوق الجبال
    يشهد الماضي ويشهد لكم كمن بطل== تشهد القبله ولاحيد خولان الطيال

    جواب الشاعر\ احمد موسى محمد الظبياني=


    مرحبا ماارخا وماسيل الاشعاب احتمل === قول قطع كل ماللموده من حبال
    والقضيه جدكم جاء وجدي مابخل === قال له يرعى ويحطب وياكلها حلال
    لكن ان المشكله بعد ماجدك رحل === كل موسم وانت تصبح مبكر بالنبال
    كم تقاضينا وقلنا حشاشه من بتل === الطمع نساه ان القناعه راس مال
    ذي تسومو قتلنا بعد مااكلتوا الغلل === لاهنا يكفيك خذها قصيره من طوال
    رفع يدك حل والاعتداء ساس الخلل === وان رفضت الحل يمكن نمكن لك خلال
    والشغل انته ولاجيت ماجهدك يصل == جل ذي سواء اهل وبرانولاامثالك مثال

    رد ابو فهد السحاقي على بني ضبيان لحيث والقضيه اخذت منحى الى الاسوى وقد حصل
    حرب بين الضريبه وال سعيد والله لطف من عنده وكان تدخلنا السريع بينهم له دور ولازالت القضيه متواثر ولانعلم ماحصل وحبيت ارد عليهم نرجوابلاغ ردنا الى الشيخ عبد الرحمن موسى محمد الضبياني

    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]يابني ضبيان خلو الملاوي والحيل = واتقو الله فينا وفيكم يارجال
    جدكم عزب بفيحاء كبيره واستحل = قام قسمها لنفسه على خمسه عيال
    كان ماقد كان ما فائده ندخل جدل =بيدنا اشياء اكيده تكفينا السؤال
    حقنا لاتحسبوه عندكم من شل شل=لاوزا القيعان قدلا تدلو في سوال
    كم تجنبنا وقلنا عسى نوصل لحل= صبرنا زيد طمعكم حسبتونا ذلال
    والخلاصه خيرة الله عليكم لايزل= حلها في اليد الى الان ماشي دم سال
    والحكومه لاتدور نقسم لاشلل= لاجل تجعلنا غنيمه ندعس بالنعال
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-06
  3. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    حيا الله ابو فهد السحاقي
    لقد سبق وعقبت على هذه الزوامل في موضوع الاخ سيف العجي
    ولكن الاخ سيف العجي شبكهن مع بعض
    والان اتضح لي البدع والجواب
    وتسلم على هذا الرد الرهيب لله درك وصح الله لسانك

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-07
  5. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    فعلا رد ممتاز جدا من ابو فهد ولكن نسأل الله ان يصلح شأن القبل ويبعدهم عن الفتن واهلها . والحكومة وفساداها . والأطماع واهلها .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-07
  7. علي الضبياني

    علي الضبياني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-09
    المشاركات:
    169
    الإعجاب :
    0
    الاخ ابو فهد تسرنا مشاركتك لنا في زواملنا وقضايانا طبعا القضية قد يمكن احد من الاخوان في المجلس لم يطلع عليها وللتوضيح هي قضية تخص بني ضبيان فقط لا تخص غيرهم على مكان محدد معروف يسمى الابلة وهو حد بني ضبيان والمشكلة بين عصبتين من بني ضبيان ولا يوجد مشكلة بيننا وبينكم لا على حد ولا على بلد الا اذا كنت تبا تسويها قضية من ذات نفسك او انها خرمت زوامل على كل حال هذا جوابك وعاد انا با ارسل البدع للبلاد لشعرا بني ضبيان خلك بالانتظاروتقبل تحياتي

    [POEM="font="Simplified Arabic,5,red,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/1.gif" border="double,4,blue" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    مرحبا ماحن جرمل وما الدشكا زجل=ذي توسلنا ليوم المعارك والقتــــــــال
    يا سحاقي كن توقع من استعجل نطل=وانت قد ما بك زجا للمشاطي والجبال
    با انصحك لانته تبا الفايدة حط الثقل=مانت يا بو فهد من ذي يشلون الثقــــال
    ويش ساقك تتهمنا عقيدة او زلل=والحقيقة با تضوي بها سود اللـيـــــــــــــال
    والمشاكل بيننا البين ما هل بك خلل=با ننجم ويش نجمك على ضاو الهـــلال
    لا معك محية قديمة توسلها وسل=بلها يمكن تداويك من حمى السعــــــــــال
    وانت حدك حد بيتك اذا الحرب اشتعل=عاد قبر المسوحي في وسط سيلة سوال
    حدكم دامن وهران لا حز الجبل=والسعد والغيل يكفيك لا راس الكــــــــوال
    مانت داري ويش ذي بيننا سابق حصل=شلها بالحق ما هو بحيلة واحتـيــال
    (علي الضبياني)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-07
  9. ابو ناصر

    ابو ناصر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    4,663
    الإعجاب :
    0


    لتوضيح عيال مِحمد الضريبي بتلو وادي سفال ملقط من الناحيه الجنوبيه وحصل ما حصل بين اسعيدي والضريبه عيال الضريبي ادركو الخطا والصلحو انفسهم والجانبين
    عقلأ ومتفاهمين مع اتحيه قد يمكن اب فهد لم عده خلفيتالوضوع ـ ابو ناصر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-08
  11. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/5.gif" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    اهلا وسهلا بعلي الضبياني المشكله نحن مطلعين عليهاواحنا من الواسطه
    وتخبر اصحابك من وصل قبل وفرع ولاحاجه للجرح وكلامي هذاقلته لاصحابكم
    وقديمكن ماتعرفني ولاتفكراني لاكلم في الهوى اسال وبلغ حسين صالح السلام
    ومحمد مثنى والشيخ عبد الرحمن موس والولد احمد موسى محمد وانا في انتظار الجواب
    السحاقي قال حيى ومرحب بالمهل=مارجش صوت المعدال في اوقات السجال
    في بني ضبياب وباخص ذي قد استهل=بتبجح قول حشاه ماله في الفعال
    قد دحر نحوي وواجب علي زله زلل=دحرة الصاحب دليه ولو كثر وقال
    يا طويل العمرعقل قعودك والجمل= واحتفض فيهن لنفسك لنقال الحمال
    اترك التنجيم ياذاك نجمي في زحل=والمسافه مبعده لن تنال صعب الوصال
    والخلل في لهجتك ذي بها ريحة بصل=من خلال القول عرفنابطبعك والخصال
    ذي وصف لك قد خدعكم تحرا يابطل =لاتسلق للعوالي وعادك في السفال
    لانقول قد كلنا تحت احكام الدوال=لاكن ان العقل في وقتنا هذامحال
    والحدود الفاصله لازياده اواقل=حدنا من حاصله لالهب لما بخال
    والذي قد اختلفتو عليه الماءفصل=الجنوب بصلح قسمك وقسمي في الشمال
    حقنا لابد ما نوخذه عنوه قبل= بايبان الجيد ما فايده كثر الجدال
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-08
  13. ابو محمد الاشول

    ابو محمد الاشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-07-07
    المشاركات:
    4,946
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي_2006
    الاخوه الكرام الاخ العزيز ابوا فهد السحاقي ولاخ العزيز علي الضبياني السلام عليكم ورحمت الله
    ايها الاحبه انا اعلم ان القلوب صافيه باذن الله ولاكن من تجارب الماضي الشيطان ينزغ بين احب الاحباب ومن خلال ما نشوفه بين الحبايب في هذا المجلس أدعوكم بحق الله ان تتركو المناقره با الزوامل ) والغلطان من بدأ لفتح هذا الباب الاخ ابوا فهد حفضك الله انت فاهم بما يجري في هذا المجلس من مشاحنات بين الاخوه بسبب بدايت ممازحه فانا ارجوكم بحق اكبر كبير الى هنى
    نوقف الموضوع هذا ولكم حبي واحترامي ) اخوكم مسعد صالح الاشول
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-08
  15. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    الاخ مسعد صالح الاشول انت عزيز وانا اعودك لن ابدا واللاشعار بيننا من زمان واحنا الاحصاب وكل شي في طريقه وحيك الله ريت ان اهل اليمن مثلك والله يحفضك
    وقد يمكن انك ما تعرفني نتمنا من الله ان يجمعنا بكم واذا مريت من ديترويت مرعليناواطرح لي عنونك البريدالاكتروني اوتلفون
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-08
  17. ابو محمد الاشول

    ابو محمد الاشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-07-07
    المشاركات:
    4,946
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي_2006
    ==========================================================

    اخي الكريم ابوا فهد اسعد الله صباحك وهذا رقم تليفوني( 209 606 2033
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-08
  19. ابو محمد الاشول

    ابو محمد الاشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-07-07
    المشاركات:
    4,946
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي_2006
    some wrong with the database it wont write in arabic sorry
    but this is my phone # 209 ) 606--2033
    thank you Alashwal
     

مشاركة هذه الصفحة