لابد من نظريه اسلاميه بتجربه اشتراكيه

الكاتب : هارون   المشاهدات : 489   الردود : 5    ‏2005-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-06
  1. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    هنا اوضع بعض الاسئله ؟

    اين يقضي شبابنا كل يوم ؟
    لا تعلم ان في النطريه الاشتراكيه الصينيه الان الفرد هو اداة انتاج تخيل معي اداة انتاج


    اين دور المراءه في بناء المجتمع ؟

    لماذا نمنع المراءه من تشارك في صنع مجتمع في خلال ما احل الشرع لها من واجبات لماذا نخاف ونحول القضيه الى انها لا يجوز ونحن نعلم جيدا ان الدين لم يحرم هذا بل من باب التعصب والاميه ز

    ماذا نعلم اطفالنا ؟
    احمد واروى في زمن النووي ام ثاني اكسيد الكربون اليس هذا نوم من الرجعيه او السكون العلمي اذا لماذا نعلمهم ما داموا لم يفهوما ماهو الوطن

    هل هذا حال جمهوريه ديقراطيه ؟
    ههه اين الديمقراطيه في جمهوريه ليس لها قانون سوا قبائل تحكمها اين سيادة القانون

    من هو المسئول اذا اسرائيل امريكا ؟

    لماذا عندما نفشل نقول هكذا انا اتقف ان هناك عوامل خارجيه لكن ليست كل الاسباب
    لاننا مجتمع للاسف لا يريد ان يؤمن بسيادة قانون لا يريد ان يكون مسئول يريدها غابه ويرضى كما قال المثل يوم لك ويوم عليك او كن ذئب ......... الى

    لماذا نحن تعسى ؟

    التعاسه ونحن في بلد مسلم لاننا لم نطبق او نحاول ان تفهم ديننا الكريم بل نعمل ما يهوي لنا من اعمال سرق فساد قتل ثار *** هذا ما تعلمناه للاسف

    ماهو الشي الايجابي في بلدنا ؟

    شباب يكاد يكون متخلف لانه لا يملك وسائل الانتاج اذا هل ما زال هناك شي ايجابي بعد ان جيل باكمله راكد منتظر ليلة القدر الاتجاه وضاح


    لماذا لا نقف وتحاول ان نتعلم من بقية الامم ؟

    هههه سوف تقول هم اعداء ويفعلون هكذا ووووووووووووو مسكين انت لانك لا تعلم انك المخطى لان تنظر الى سلبياتهم ولانك انت نفسك راكد لا تريد ان تحاول ان تنهض وتقدم الحجج

    اذا هل نموت قبل موعد ه ام نصنع حياه من جديد ؟

    لا نستطيع ان نعترف اننا في ركود نستطيع ان نعيد من جديد ولكن بحساب واتقان ولا نكرر الاخطاء نعم نستطيع ان نعلم شبابنا العلم النافع نستطيع ان نجعل حب الوطن في قلوب اطفالنا مذوالصغر لا تسرق لا تفسد لا تقتل لا تثئر وتذكر انك تبني وطنك

    بناء الوطن متى ؟

    حين تعلم انك كنت تغالط نفسك وتمشي بتيار الرجعيه نستطيع ان تبني حين تجعل من نفسك اداة ناجحه كيف ان تزيد من مخزونك التعليمي او تتعلم انا ضياع الوقت في لاشي مصيبه
    ان تعلم الاخرين ان ترشد الامي وان تربي جيل جاد خالي من كل انواع الفساد هذا ما بنيت فرد فالمجتمع يبداء بافراد

    الوطن تعلم ما هو ؟
    عزتك كرامتك شموخ ارضك كيف ترضى ان تعيش فيه وانت تفسد فيه وانت لا تعلم لماذا انت منتمي اليه !!!!!!!! لهذا لابد ان تجعل تربط نفسك وتحاسب نفسك انك اداة الانتاج لهذا الوطن محوره الاساسي في الثبات

    وشكرا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-06
  3. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    فجعتني يا هارون ...
    كنت احسبك تقول تجربة اشتراكية من حقنا..
    و الله كانت التجربة ستنتج (مخضرية) :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-06
  5. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    اي اشتراكيه لا هناك اشتراكيه ناجحه في الصين وايضا في فنزويلا
    لانها ادخلت تغيرات كثيره على الاشتراكيه الماركسيه حيث ان الصين تعتمد اشتراكيتها على نظريات زعيمهم السابق الماو زا دونى واكبر دليل على نجاح هذا النموذج الاشتراكي هو انه استطاع ان يجعله مفهوم اشتراكي بمفهوم صيني وشكرا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-06
  7. عنترنت

    عنترنت عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-11
    المشاركات:
    121
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك على هذا الموضوع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-06
  9. يماني غيور

    يماني غيور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    752
    الإعجاب :
    0
    التجربة الاشتراكية الصينية تجربة جيده جدا
    اوافقك ارائ يا هارون
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-07
  11. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    شعب كلام وقات لا عمل ولا شي انا لا اريد ان تقل ماذا او هذا اريد ان تناقش تعطي تضع افكار وشكرا
     

مشاركة هذه الصفحة