( الحـــــــلــــم ) قصيـــــــــدة خاصـــــــــة جـــــــــــداً .

الكاتب : محمد النصيري   المشاهدات : 1,755   الردود : 34    ‏2005-12-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-04
  1. محمد النصيري

    محمد النصيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    1,714
    الإعجاب :
    0
    اخواني الاعضاء

    رغم انشغالنا الشديد ولاكننا لم نستطيع فراقكم

    واول مشاركة لي بعد فترة الغياب احب ان اقدم لكم هذه القصيدة الأتية

    التي نالت كلماتها اعجابي الشديد وايضاً اعجابي بهذا الشاعر .




    [POEM="font="Simplified Arabic,5,purple,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/8.gif" border="inset,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]

    وقت من البطاء وبليلة افراق الشياطينه=بعد شفت الضيا ينزع من ثياب المسا الثلثين
    تحايلت المنام اللي مثل بيتك تمرينه=ونا اللي من تفارقنا ونا ماغمضت لي عين
    غريبه كل حلم يمر في ارقادي تزورينه=والاغرب كيف احلم الحلم وارجع واحلمه بعدين
    قبل يومين شفتك بالمنام وقمت من حينه=ونمت امس ورجع نفس المنام اللي قبل يويمين
    انا اللي قبل اسافر شلت قلبي من شرايينه=تركته في يدك مثل الامانه واحفضيها زين
    ترى حفظ الامانه دين مجبوره تردينه=اجل مافي احدشن قالك حفظ الامانه دين
    مرد المقفي بيلفي ويستوفي وتوفينه=بعد ليله** ثلاثه** اربعه** عشره** شهر** شهرين
    اذا انتي مانتي ابقد الكلام اللي تقولينه=حرام استامنك حاجه واذا جيت اطلبك تنسين
    تخونين !! وتبين ارضى وحد يرضا تخونينه=انا لا جيت اخونك مع حبيبه ثانيه ترضين

    ***********************************************************************
    من اول ما رجعت من السفر ماشفت لك بينه=ونا اللي كنت احسبك اقبل ادوس ارض المطار تجين
    تكونين انتي اول شخص عيني تحتضن عينه =وكنت اتخيلك من زود فرحت رجعتي تبكين
    واشوف بد معتك حكيك واعرفه قبل تحكينه=واجيب احلى من اللي بتحكينه واتركك تحكين
    تقولين الوطن نور** واقول بنور مضوينه=تقولي لي غديت احلى واقول اعيونك الحلوين
    كلامٍ نام بشفاهك وخفتي لا تصحينه=ذكرتيه الغرام اللي ينام ويتركك تصحين
    تغانمتي غيابي لين رجحتي موازينه=تعلم من يدك لمس الكفوف وعلمش تجفين
    وليتك لاقيت به شيء فيني ماتلاقينه=مهو بغرور** لاكن خابرش مالك امل تلقين
    تغافلتي بغلا ولا الحلا ماهو بمن زينه=تزيّنها الصور بس الصحيح ابن الحلال زوين
    ونا ماني بناقص عنه يوم انك تبدينه=نصيبي هو نصيبي لو يسددها من الصوبين
    قنوعي بمضهري والسم مايذبح ثعابينه=على قول المثل ماني حلو*** لاكن ماني** بشين
    اذا اهداك الزهر مره فانا اهديتك بساتينه=واذا الهاك بفرح ليله فانا تهت لبكاك سنين
    واذا استضعفتك املاكه وشتتك ملايينه=انا حتى فتات الخبزه اقسمها معك*** نصين
    طموحي بس اجي واضفر بشي تستحقينه=تدينته*** تسلفته***سرقته***مو مهم من اين
    كأني من كثر ما ارضى بكل اللي اتمنينه=لو انك تطلبين الله يعنيني باقول*** آمين
    انا مالعب على الحبلين وقت الطيش واسنينه=تبيني اليوم يوم اني كبرت العب على الحبلين
    ترى عند البدو عيب اللي تسوينه=حلا تك لا عشقتيني تعشقيني ليوم الدين
    غرامٍ نسكن اضلوعه** حشيمه من مجانينه=جفا يجمع معزتنا ولا عشقٍ يذلّ اثنين
    كثار اللي تحدوني وقالوا لي تحبينه=امانه** لا تخليني صغير فعينهم**** تكفين
    لأني كل ما قالوا لي تخون اقول مسكينه=عليش الله وامانه علميهم منهو*** المسكين
    انا خايف ليا طاح الجمل تكثر سكاكينه=ونا ماعادت اضلوعي تحمّل طعنة*** السكين
    مثل ما اقالوا المكتوب واضح من عناوينه=لو ارحل منك للغربه بسافر من ضلامك وين
    كفايه كل حلم يمر في ارقادي تزورينه=كفايه من تفارقنا ونا ماغمضت لي عينين
    قبل يومين شفتك بالمنام وقمت من حينه=ونمت امس ورجع نفس المنام اللي قبل يويمين

    لتحميل القصيدة بلسان الشاعر عليكم بأحد الوصلات الاتيه:
    اضغط هنا1


    او

    اضغط هنا2

    اضغط هنا3



    الثلاث الوصلات لنفس القصيدة اذا لم تعمل احدهم حاول بالاخرى





    نبذه عن الشاعر

    الاسم : حامد زيد سعدون فارس العازمي

    مواليد 4/فبراير/1977 للميلاد

    الحاله الاجتماعيه : متزوج ولديه ثلاث بنات ( اسماء-ساره-ريم )

    حاصل على شهاده دبلوم تجاري من كلية الدراسات التجاريه



    عضو ديوانية شعراء النبط الكويتيه بدرجة شاعر ممتاز



    موظف في وزارة الشؤون الاجتماعيه والعمل


    =============================


    مع خالص شكري وتقديري

    اخوكم
    محمد النصيري
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-04
  3. حليف الليل

    حليف الليل شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-05-08
    المشاركات:
    5,430
    الإعجاب :
    0
    حيا الله الغايب
    يسعدني ان اكون اول المعقبين على هذه القصيده
    والعزيز ناقل هذه القصيده
    والله ذويق عرفت تختار
    من اروع ما سمعت
    لله درك من وين جبتها وكانك عرفت اني ادور عليها
    حامد زيد غني عن التعريف
    اشكرك من اعماق قلبي على نقلك لهذه القصيده العملاقه
    لك مني كل الاحترام والتقدير​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-05
  5. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    هلا وغلا وينك ياشيخ لاغيبك قصيده جميله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-05
  7. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    ياحيا والف مرحب عزيزى النصيرى والحمد الله على السلامه
    واما القصيده رائعه ولو انى كنت اتمنا ان تسمعنا من ابداعاتك
    تحياتى لك وان شا الله تكون بخير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-05
  9. هاروت

    هاروت قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-04-29
    المشاركات:
    5,944
    الإعجاب :
    0
    هلا يا نصيري .. وينك

    هههههههههههههههههه

    دايما اتخبر عليك

    ومع السلامة
    هاروت
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-05
  11. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008b Ff6347 008000 4b0082"]مرحبا بالغائب على العين والحاضر في القلب

    وينك ياخي هل الشغل اخذك منا الى هذي الدرجه

    المهم القصيده رئعه واتمنا ان ارى جديدك

    هذا وتقبل تحيات اخوك ابوصنعاء[/grade]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-05
  13. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    قصيدة نبطية ذات معاني ومغازي وتحليلات رهيبة وممتازة والأجمل هو الإهداء من فارس المجلس محمد النصيري والذي طال غيابه وهنا نرحب بعودته ونقول ردة من قريب وحاجة منقضية ولا جاك شر ياابن الأجواد .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-05
  15. صادق الاحساس

    صادق الاحساس عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-20
    المشاركات:
    116
    الإعجاب :
    0
    مجرد رد

    نقل رائع وقصيده اكثر من رائعه
    وحامد زيد شاعر معروف بقصائده الرائعه
    وانت كل يوم تبدعنا بروائعك
    تسلم
    واحنا بانتظار الجديد
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-05
  17. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115

    صـقـرالحدا

    هلا ومرحب بقدومك العطر


    والف تحيه لانتقائك لهذه النبطيه الشاعريه الرائعه


    تسلم وكلك ذوق ياملك ومنضرين ابداعاتك.


     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-05
  19. محمد النصيري

    محمد النصيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    1,714
    الإعجاب :
    0

مشاركة هذه الصفحة