اسماء الشهداء في الآراضي المحتلة

الكاتب : شيخ وادي دوعن   المشاهدات : 509   الردود : 1    ‏2002-04-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-05
  1. شيخ وادي دوعن

    شيخ وادي دوعن عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-25
    المشاركات:
    151
    الإعجاب :
    0
    12شهيداً في جنين ونابلس وقلقيلية بينهم امرأة مسنة وإصابة أربعة من الغزاة الصهاينة في نابلس وتدمير منازل الاستشهاديين في المدينة
    خاص – وكالات
    استشهد عشرة فلسطينيين خلال الحرب التي تواصلت، فجر اليوم الجمعة، في نابلس وجنين في حيث أعلنت مصادر فلسطينية أن سبعة فلسطينيين، ستة مسلحين ومدني، استشهدوا فجر اليوم الجمعة برصاص القوات الصهيونية في المواجهات التي تواصلت في مدينة نابلس بالضفة الغربية، وأسفرت كذلك عن إصابة أربعة من الغزاة اليهود .

    وسقط أربعة من الشهداء خلال المواجهات والقصف المكثف الذي شنه الغزاة الصهاينة على البلدة القديمة لمدينة نابلس، فيما استشهد الثلاثة الآخرون إثر قصف صاروخي استهدف منزلا في مخيم بلاطة المجاور للمدينة التي دخلتها القوات الصهيونية فجر أمس الخميس بمساندة نحو 150 دبابة.

    وعرف من الشهداء السبعة رمزي دروازي وناصر أبو هرمة وكلاهما في الثانية والعشرين من العمر استشهدا خلال اشتباكات مسلحة مع الغزاة، و ياسر القاني (45 عاما) استشهد إثر إصابته بالرصاص بينما كان داخل منزله.

    واستشهدت في ساعة متأخرة من ليلة أمس صديقة أحمد علي 50 عاماً، كما أصيبت شقيقتها لطيفة 53 عاماً بعد أن أصابت قذيفة دبابة منزلهما مما أدى إلى استشهادها و إصابة شقيقتها.

    واستشهد ثلاثة فلسطينيين بالرصاص، فجر اليوم الجمعة، وذلك بعد أن استأنف الغزاة هجومهم البري والجوي للمرة الرابعة على مدينة جنين ومخيمها.
    وعرف من بين الشهداء الثلاثة، نضال حسني أحمد أبو الهيجا 22 عاما، ولؤي جلامنة (24) عاما.

    كما تم التعرف على هوية شهيد سقط برصاص الاحتلال في قلقيلية حيث أطلقوا عليه أكثر من 200 رصاصة، واختطفوا جثمانه، والشهيد هو محمد بشير العايدي 23 عاماً، من غزة، ويعمل على مرتبات الأمن الفلسطيني.

    و أصيب رائد فريتخ 35 عاماً بعيار ناري في البطن من قبل قوات الاحتلال.

    وكانت قوات الغزاة أقدمت على هدم منزل ذوي الشهيد شادي الطوباسي ومنزل ناصر جراد.


    بعد أن أفشلت المقاومة احتلال مخيم جنين للمرة الرابعة : جيش الاحتلال يستبدل جنوده المهزومين بوحدات خاصة

    وكالات

    تحدثت تقارير إعلامية صهيونية أن جيش الاحتلال قرر استبدال جنود الاحتياط الذين يشاركون في العمليات في محيط المخيم بآخرين من وحدات خاصة، وذلك نظرا للصعوبات الكبيرة التي تواجهها عملية اقتحام المخيم بعد ثلاث موجات هجومية فشلت كلها وتجدد القصف فجر اليوم جوا بمروحيات العدو وبراً بدباباته المتمركزة في الجهة الشرقية للمخيم

    العدو الصهيوني يمارس الكذب على الإعلام الغربي لتبرير اقتحام عسكري لكنيسة المهد: "إرهابيون يحتجزون الكهنة والرهبان رهائن في كنيسة المهد"

    وكالات

    واصل الغزاة الصهاينة التلموديون حصارهم لنحو 250 فلسطيني داخل كنيسة المهد، بينهم كهنة وراهبات ومسلحون ومدنيون احتموا بالكنيسة بعد قصف صهيوني مركز على المدينة وقدم جيش الاحتلال تفسيرا خادعا للرأي العام الغربي لمحاولاته المتواصلة لاقتحام الكنيسة، التي كان فجر بوابتها الخلفية أمس، وقتل قارع أجراسها، وزعم أنه يريد تخليص "الرهائن" المسيحيين من أيدي المسلحين الفلسطينيين.

    وقال متحدث باسم الجيش الصهيوني مساء أمس الخميس إن مسلحين فلسطينيين يحتجزون مسيحيين "كرهائن" في كنيسة المهد في بيت لحم. وقال متحدث عسكري صهيوني : إن "الإرهابيين" في الداخل هم من حركتي حماس والجهاد الإسلامي ومن "التنظيم" التابع لحركة فتح بزعامة ياسر عرفات ( كتائب شهداء الأقصى).
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-05
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    قبل قليل

    أعلن عن سقوط 16 عشر شهيدا
     

مشاركة هذه الصفحة