عاجل ! دوائر الناتو العسكرية تتحدث عن هزيمة ساحقة لامريكا في العراق

الكاتب : علي المآربي   المشاهدات : 478   الردود : 2    ‏2005-12-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-03
  1. علي المآربي

    علي المآربي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    5,835
    الإعجاب :
    0
    عاجل ! عاجل !...
    دوائر الناتو العسكرية تتحدث عن هزيمة ساحقة لامريكا في العراق

    شبكة البصرة

    الدكتور بهنام نيسان السناطي

    كشفت أنباء صحفية اليوم بأن الولايات المتحدة الامريكية على وشك هزيمة ساحقة في العراق. وقالث مصادر فرنسية مطلعة بأن كل الاخبار الواردة من بغداد أو واشنطن أو من دوائرالمخابرات العسكرية في حلف الناتوتتطابق وتؤكد على شيء واحد مفاده أن الولايات المتحدة الامريكية باتت على قاب قوسين او أدنى من هزيمة منكرة في حربها على العراق.



    وقالت جريدة لوكانار انشينيه الاسبوعية الفرنسية الصادرة في باريس هدْا اليوم وتحت عناوين بارزة أنه حتى جنرالات امريكا أنفسهم يعثقدون انهم خسروا الحرب وأنه لم يعد بمقدورهم ان يحققوا اي انجاز او تقدم ولو متواضعين في حربهم على العراق.



    ونقلت الجريدة الفرنسية الواسعة الانتشار عن جنرالات امريكان قولهم أن همهم الوحيد هدْه الايام هو السعي الحثيث والاعداد لترتيب انسحاب ما، مضيفة أن امريكا العظمى لا تجرؤ حتى الان على تلفظ كلمة انسحاب لما في دْلك من وقع هائل على سمعتها كالقوة الكونية الاعظم مما سيؤدى حتما الي فقدان مصداقيتها عسكريا وسيا سيا وأن اى انسحاب سيكون وصمة عار وخزي في تاريخها ولآجيال.



    وتابعت الصحيفة الفرنسية تقول أن العسكريين الامريكان رغم قناعتهم التامة وتيقنهم العميق بأنهم خسروا الحرب على العراق، فانهم مرغمون على الاستمرار في القتال في الميدان مما يعني تحمل خسائر متعاظمة ومستمرة وتكبد قتلى وجرحى بالعشرات.



    وأكدت الصحيفة الفرنسية أن المواطنين العراقيين ضاقوا دْرعا بالاحتلال وأن مقارعة الغازي لم تعد تقتصر على ما يسمى بالمناطق السنية.



    وكشفت لوكانار انشينيه عن اجتماع لكبار العسكريين الامريكان من قواد العمليات الخارجية، عقد في 19 و20 من شهر تشرين أول المنصرم في طامبا ، ولاية فلوريدا ، أكدوا فيه بأن الوضع في العراق خطير جدا وأنه ندْر شؤم لامربكا معربين عن قلقهم العميق من حدوث انفجار شعبي عارم وثورة جماهيرية شاملة في العراق لن تقتصر فقط على المناطق دْي الاغلبية السنية.



    وقالت الصحيفة الفرنسية أن المخابرات الفرنسية التي تراقب عن كثب وضع الحليف الامريكي المزري في العراق تؤكد هي الاخرى هدْه الاخبار نقلا عن مصادرها الخاصة في هدْا البلد المحتل.



    وسخرت الصحيفة الفرنسية من البيانات العسكرية التي تروجها قوات الاحتلال في العراق من وقت لآخر محاولة منها لتلميع وجه المحتل والتي تتحدث عن بعض الانجازات واحراز تقدم على الآرض، مشيرة الى أن تصريحات القادة العسكريين الرنانة ماهي الا أضغاث أحلام ولاتتعدى كونها مجرد امنيات وهي على اية حال بعيدة عن الحقيقة.



    وأوضحت لوكانارد انشينيه أن تأكيد الامريكان على امكانية الشرطة والجيش المعينين في الاعتماد على النفس وضبط الوضع الامني بعيد عن الواقع.. وفالت أن جنرالات امريكا والكلام لازال للصحيفة الفرنسية..بتخبطون في تصريحاتهم المتضاربة. فتارة يؤكدون على تحقيق بعض الامن في المناطق الغربية ثم يناقضون انفسهم بالاعلان امام الصحفيين الدْين لايستطيعون مغادرة مكاتبهم، عن نتائج العمليات االعسكرية التي لم تعد تحصى والتي تستهدف مناطق الحدود العراقية السورية مدعومة بالطيران الحربي والسمتيات والدبابات ، وأخرها عملية الستار الحديدي ضد محافظة الانبار حيث يطلع علينا جنرالات امريكا في نهاية كل منها بأخبار جيدة وانجازات مشكوك فيها ضد مسلحين اشباح.



    وتطرقت لوكانار انشينيه الى عمليات المقاومة العراقية الباسلة والتي تستهدف قطعان الجيش العميل وأفراد وأليات المحتل الامريكي الصهيوني السافل أن ما يسمى بالقنابل المرتجلة أو الالغام الارضية تفتك وأيما فتك بالجيش الآمريكي ونقلت عن الجنرال جوزيف طالوطو أحد قواد المناطق الشمالية والوسطى، أن ألالغام والقنابل المرتجلة والتي يصنعها المتمردون تؤرق جيشنا وتؤلمنا الى حد لا يطاق.



    ونقلت الصحيفة الفرنسية عن تقرير أمريكي عسكري سري، استطاعت المخابرات العسكرية الفرنسية الحصول على نسخة منه بأن عدد الهجمات التي يشنها المسلحون والتي تستهدف جيش الاحتلال الامريكي في الاسبوع الاخير فقط من شهر تشرين الثاني المنصرم ، بلغ ما لا يقل عن 569 هجمات بلغت نسبة القنابل المرتجلة والالغام فيها 40 بالمائة والتي أدت الي 64 بالمائة من الخسائر التي تكبدها الامريكان..وعلقت الصحيفة بتهكم تقول هدْا هو حصاد اسبوع خريف عادي في العراق فيما يتعلق بالاوضاع السريرية للقوات الامريكية التي تحتل العراق !



    وأضافت الصحيفة الفرنسية الواسعة الانتشار والتي يتجاوزعدد قرائها المليون نصفهم في العاصمة الفرنسية باريس أن هجمات المسلحين المتتالية على الامريكان أرغمت المدْ ْكور طالوطو على تخفيض قطعاته العسكرية المتواجدة في المنطقة من 27 الى 17 لواء على أمل كون تقليص الاهداف سيؤدي الى تقليل الخسائر.



    وتطرقت الصحيفة الفرنسية أيضا الى التعاون العسكري الوثيق بين الجيش الامريكي المحتل والصهاينة مشيرة الى تقرير عسكري سري رفعه الجنرال كوناوي للبنتاغون يقضي بايفاد ضباط امريكان مختصين الى كل من ايرلندا الشمالية والكيان الصهيوني لمتابعة دورات تتعلق بكيفية التصدي من مقتل القنابل المتفجرة عن بعد والتي يزرعها المسلحون العراقيون على حافات الطرق.. وقالت الصحيفة ساخرة.. لقد اسقط بيد الامريكان وقد فات الاوان..ولا عيب في الدراسة مهما بلغ الانسان في العمر عتيا..



    وأشارت لوكانار انشينيه الفرنسية الى تخرصات السفير الامريكي في العراق الافغاني خليل زاده وفالت انه عقب الاقتراع على الدستور..كان خليل زاده يوزع الابتسامات ابتهاجا وغطرسة في تصرف وسلوكية مليئين بالعدوانية تجاه المتحدثين اليه.. وفالت ان عجرفة زاده هدْه لم تدم طويلا بسبب تفاقم العملبات العسكرية التي ينفدْها المسلحون العراقيون.



    ونقلت الصحيفة عن السفير الفرنسي في بغداد برنارد باجوليه قوله ان الوضع في العراق متأزم للغاية وانه سينتقل من سي الى أسوأ مؤكدا ان المسلحين يسيطرون على مناطق في بغداد وموضحا بان الحديث عن امكانيات الجيش والشرطة العميلة باستلام مسوولية أمن البلاد والسيطرة على الحدود لهو ضرب من الخيال.



    وختمت لوكانار انشينيه تقول ان فاتورة هدْه الحرب ستكون باهضة الوقع والثمن حتي بالنسبة لنا نحن الاوربيين ومن الان ولفترة عقدين من الزمن على الاقل..



    ونحن أولاد العراق مادْا نقول..؟ لقد قضي الامر ولاحت بشائر النصرالمؤزر في الافق المبين وها هم، منهم فيهم، يعترفون بالهزيمة..

    عيوننا على العراق.. قلوبنا على العراق !

    العراق في صدورنا مابين الشهيق والزفير..

    عاش العراق..عاش العراق..

    عاشت المقاومة العراقية الباسلة..

    عاش القائد صدام حسين..

    يايها المقاومون والله انكم درة الزمان..

    والله انكم تاج رووسنا..

    والله انكم فخرنا وعزنا..

    عاش العراق..

    وعاشت المقاومة العراقية الباسلة..

    شبكة البصرة

    السبت 1 ذو القعدة 1426 / 3 كانون الاول 2005

    يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-04
  3. رماد العيون

    رماد العيون قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-11-19
    المشاركات:
    44,552
    الإعجاب :
    3
    اللهم عجل بنصر المجاهدين

    واهزم أعداء الدين

    اللهم وأرنا فيهم شدة بأسك وجبروتك

    اللهم دمر اهلم وحرثهم ونسلهم وارضهم

    اللهم عليك بصغيرهم قبل كبيرهم

    اللهم لاتجعل لهم طائرة في السماء إلا وأسقطتها .. ولا سفينة في البحر إلا واغرقتها .. ولا دبابة في الارض الا وفجرتها

    اللهم سلط عليهم ريحك وسلط عليهم الزلازل والبراكين

    اللهم عليك بأحفاد القردة والخنازير

    اللهم شردهم في الارض ومزقهم شر تمزيق

    اللهم علينا التضر لك بالدعاء ومنك اللهم الأجابة والنصر

    اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-04
  5. علي المآربي

    علي المآربي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    5,835
    الإعجاب :
    0
    اللهم استجب دعاء أخي رماد وبارك فيه
     

مشاركة هذه الصفحة