طالما وأن ألأمر (أستفحل) في (تكــفير ألاخر ونشره ) نتحاور معهم بالتي هي أحسن !

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 1,711   الردود : 32    ‏2005-12-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-02
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    ألأخوة التكفريين لمن يخالفكم ألرأي
    نحن في حوار صريح معكم لتثبتوا لنا من أين تستمدوا هذا المصطلح التكفيري الذي ذهب ضحيته ملايين البشر بل وخلق الذرائع للبطش ببلاد المسلمون وهذا طبعاً فكراً لايتطابق مع المواصفات ألإسلامية ودين الحق الذي جاء بالوسطية منهجاً وبكرم ألأخلاق عرفاً وأدبيات وبالحوار مع ألأخر وحماية أصحاب الذمة ،
    أشرحوا لنا منهجكم وخلافكم مع من يخالفكم وماذا تريدوا بنص هنا لنعرف أن كان ماتأتوا به هو دين الحق وتدعون أليه فا أقيموا الحجة علينا وجادلونا لتثبتوا أنكم على حق ،


    شروط النقاش :

    هل ترى بكفر الحزب ألإشتراكي قديما ً إوحديثاً ؟ وماهي حجتك عليه ؟
    إذا كنت ممن يرى بكفر ألإشتركي قديما ً بيّن الحجة وقمها عليه ؟ وإن كان حديثاً قم الحجة عليه ؟
    هل هو كفر بواح يخرج من ألملة ؟
    هل تريد إقصاءالحزب الاشتراكي من السلطة باليمن ؟ ولماذا ؟

    هل من حوار معكم وتقبلون بحوار الطرف المخالف لفكركم ؟
    تحياتي لكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-02
  3. الفقير إلى الله

    الفقير إلى الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-23
    المشاركات:
    1,045
    الإعجاب :
    0
    أستاذي العزيز الصحاف إليك هذا الفلاش
    كان هذا الفلاش من موضوع مناقشة في مجلس الحوار الإسلامي حول قضية إعدام القاتل علي جارالله قصاصا جزاء قتله للشهيد جارالله عمر

    لست أدري كيف تخول لهم نفوسهم الضعيفة أنهم قادرون على إهدار دماء الآخرين وقتلهم رغم أن المثل القبلي يقول " القتل كسب ال؟؟؟؟؟ " فهم ليسوا سوى قتلة لأن إقامة الحدود الشرعية تكون على الدولة وإذا كانت وجهة نظرهم أن الدوله لا تقوم بها فعليهم عصيان هذه الدولة التي لا تحكم بشرع الله إلا أنهم يخافون السلطان أكثر مما يخافون رب السلطان ..هذه نقطه والأخرى أنهم لا يفقهون في دين الله قطميرا فترى الجهلة كلٌُ يحفظ حديث أو حديثين ثم يقتبس من هذا الموقع أو ذاك فتوى وما اسهلها هذه الأيام خصوصا تلك المستورده!!! والمحلية أحيانا أخرى!!!
    ولنر ما ستكون نتيجة الحوار لأن الموضوع قد تعدى كونه قضية قتل فقط بل أصبحت قضية حرابة وإرهاب وهؤلاء لابد أن ينالوا جزاؤهم العادل لأن الحرابه حكمها غير القتل وطبعا لست قاضيا وهذا راي وللجميع مناقشته كوجهة نظر ونسأل الله السلامة للجميع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-02
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    اخي الفقير إلى لله
    في كلمة غير اخلاقية في موضوعك ياليت تستطيع حذفها

    دماء الآخرين وقتلهم رغم أن المثل القبلي يقول " القتل كسب -------- "
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-02
  7. الفقير إلى الله

    الفقير إلى الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-23
    المشاركات:
    1,045
    الإعجاب :
    0

    لعينيك أيها الكبير
    لكن المثل هو الذي قال ذلك والواقع يؤكده ولا شيئ غير الخسران والندم والنار وبئس القرار لكل من يقترف جريمة القتل العمد ويقول الله تعالى: "ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً". صدق الله العظيم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-03
  9. يماني غيور

    يماني غيور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    752
    الإعجاب :
    0
    الصحاف العزیز
    اتکفیر من اکبر مشاکل المسلمین
    ولایقول به الا الذینا لا علم لهم
    ولابد من مناقشه واضحه معهم حوال تکفیر الاخرین لانه یوادی الی ارهاب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-03
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    شكراً لمدخلتك القيمة ونحن على استداد تام للتحاور مع أؤلئك الذي يشهل عليهم تكفير ألأخرين وهم لم يوصلوا إلى مراتب العلم والفقة والفتوى وكما هو معلوم لدينا أن الفتوى لها شروط وأدبيات لتنال القصد والهدف منها ونحن نطالب من يرى بإن يكون من المتصدرين للفتوى بتكفير فاليحاور هنا لنعلم مدى علمه في أمور الدين ونوجه له تساؤل لنعلم مدى قوة علمة وبلاغته وأطلاعه ومدى شرعية هذا الفتوى التي يطلقها جزافاً بنظر الطرف ألأخر ويبرر فتواه بنظرهودليله ،
    تحياتي كلنا أمل بالإنتظار لهم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-03
  13. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز الصحاف
    الحكم الشرعي يتغير بتغير الاحوال والأزمان وقد عرف في الفقه الاسلامي والشافعي على وجه التحديد (( قال الشافعي في القديم وقال الشافعي في الجديد )) والمقصود هو ان الشافعي عاش بالعراق وكان يفتي في مسائل بفتوى معينه ثم انتقل الى مصر وأفتى بنفس المسائل بفتوى متغيره وذلك لتغير طبائع الناس في مصر على ان التغير لايكون في الاصول ولكن تغير الفتوى يكون في المختلف فيه بين العلماء وهو الأعم الأغلب0
    والتكفير في الاسلام لا يقول به احد ضد أحد ولكن يقال : من أتى بشيء أتفق العلماء على كفر من أتى به فهو كافر 0 ولا يقال فلان كافر ابتداء الا اذا أنكر معلوما في الدين بالضروره ، وقبل ذلك يستتاب فان تاب والا حكم بكفره عن طريق علماء معتبرين شرعا وليس هذا لكل من هبّ ودبّ 0
    بالنسبة للحزب الاشتراكي لا أحد يقول بكفره بالجمله اطلاقا ولكن من أتى بتصرف يعده العلماء المعتبرون كفريا سوى كان الفاعل من الحزب او من غيره فيحكم بكفره وفق الشروط الذي ذكرها العلماء والذي يحكم بكفره علماء معتبرون وليس لكل احد 0
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-03
  15. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902

    مرورك يسعد الكل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-03
  17. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4



    ................................
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-03
  19. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    الصحاف العزيز ........ لا جدوئ من الحوار مع هؤلأ الاوباش أعداء الإسلام والإنسانية
    هم لا يؤمنون إلأا بما تختزنه ادمغتهم وقلوبهم من الفحم والبارود الاسود والخبث على كل ما هو جميل ببلاد المسلمين
    لم يكتفوا بما قد أقترفوه في حق جنوبنا الغالي في تلك الحرب القذرة .. ولن يبادروا بالتوبة مادام وجودهم على رأس هرم نظام سبعة سبعة باقيا للمزيد من تنفيذ خطط التكفير والتدمير ..

    تبا لهم ..
    وليس لنا معهم حوار ابدا
     

مشاركة هذه الصفحة