قرعة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الخميس في كوالالمبور

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 345   الردود : 0    ‏2005-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-01
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    تشهد العاصمة الماليزية كوالالمبور الخميس 1-12- 2005 إجراء قرعتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحادالآسيوي لكرة القدم .

    ففي دوري الأبطال سيخوض 28 فريقا غمار المنافسات، ضمنهم 12 فريقا عربيا يتقدمها العين الذي خاض نهائي 2005 أمام اتحاد جدة السعودي والوحدة الإماراتي ، والسد والغرافة من قطر، والهلال والشباب من السعودية، والميناء والقوة الجوية من العراق ، والكرامة والاتحاد من سوريا ، والعربي الكويتي ، إضافة إلى القادسية بطل الدوري الكويتي الذي سيعود إلى واجهة المنافسات الآسيوية بعد إيقافه هذا العام عقب الأحداث التي رافقت لقاءه مع السد قبل عامين .

    وستعرف المنافسة أيضا مشاركة 12 ناديا لم يسبق لها التأهل ، ففي الغرب، سيمثل فولاد وسابا باتري إيران بعد الفوز بالدوري والكأس في بلدهما بينما تأهل نادي الميناء العراقي والكرامة السوري وماشال الأوزبكي ، وفي الشرق، سيشارك طوكيو فيردي بعد فوزه بكأس امبراطور اليابان ، وستنضم إليه في القرعة ستة فرق تشارك للمرة الأولى وهي بيرسيبورا جايابورا، وأريما مالانغ من إندونيسيا وتوباكو مونوبولي، وسلطة الكهرباء المحلية من تايلاند ، ودونغ تام لونغ آن ودا نانغ من فيتنام.

    وكما كان الأمر في الموسمين السابقين، فإن نسخة عام 2006 ستجرى وفق مرحلة المجموعات التي ستقام من مارس حتى مايو حيث سيتم تقسيم الأندية إلى سبع مجموعات من أربع أندية ستلعب بنظام الذهاب والإياب.

    وسيتأهل بطل كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب حيث سينضم إلى حامل اللقب نادي الإتحاد السعودي في ربع النهائي في سبتمبر. وسيقام النهائي من مباراتين في 1 و8 نوفمبر حيث سيمثل الفائز آسيا في بطولة العالم للأندية.

    والفرق التي ستشملها القرعة هي داليان شايد، وشانغهاي شينهوا، من الصين وبيرسيبورا جايابورا، وأريما مالانغ من إندونيسيا، وفولاد وسابا باتري من إيران، والقوة الجوية والميناء من العراق وطوكيو فيردي من اليابان إضافة إلى بطل الدوري الياباني 2005 وبطل الدوري الكوري 2005 و بطل كأس كوريا 2005 والقادسية والعربي من الكويت والغرافة والسد من قطر والهلال والشباب من السعودية والإتحاد والكرامة من سوريا وتوباكو مونوبولي وسلطة الكهرباء المحلية من تايلاند والوحدة والعين من الإمارات وباختاكور وماشال من أوزبكستان ودونغ تام لونغ آن ودانانغ من فيتنام .

    وعلى مستوى منافسات كأس الاتحاد الآسيوي سيشارك 22 فريقاً من 12 دولة ضمنهم حامل اللقب الفيصلي الأردني ووصيف بطولة 2005 النجمة اللبناني وهي البطولة التي تشارك فيها الأندية من الإتحاد الآسيوية الصاعدة.

    وستشهد قرعة مرحلة المجموعات لبطولة عام 2006 تقسيم الأندية إلى ست مجموعات تضم أربع مجموعات منها أربعة أندية بينما ستضم مجموعتان ثلاثة أندية.

    وستقام مباريات المجموعات من 8 مارس إلى 17 مايو حيث سيتأهل بطل كل مجموعة إلى ربع النهائي.

    و الفرق المشاركة هي المحرق من البحرين بروذر يونيون، من بنغلادش، و صن هي هابي فالي من هونغ كونغ و ديمبو ماهيندرا يونايتد من الهند و الفيصلي و الوحدات من الأردن والنجمة، العهد من لبنان وبرليس، سيلانغور من ماليزيا و نيو راديانت، هوريا من ماليزيا و ظفار، النصر من عمان وتامبينيس روفرز، هوم يونايتد من سنغافورة. و أم، تي ، تي ، يو،أم، إي، أر، دبليو من تركمانستان والهلال من اليمن
     

مشاركة هذه الصفحة