القمش .. والعيني الحمش وعشقةالبيض!!!

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 1,551   الردود : 21    ‏2002-04-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-03
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    حضرموت اقليم غني عن التعريف فهذه البلاد انعم الله على ابنائها خصوصيات تميزهم وتمكنهم من الإبداعات والعطاءات الحضارية المتواصلة والمتأصلة في هذا الشعب العربي الأصيل منذقرون !! وحضرموت اصبحت ضمن محافظات ضمت تحت دعوى الوحدة اليمنية مع حكومة صنعاء ومع هذافهي رقم مهم ضمن معادلة دقيقة وحسّاسة حيث شكلت ترواث هذا الأقليم دخل مهمالحكومة صنعاء يزيد على56% من ناتج الدخل العام ومع هذا لم تف حكومة صنعاء بإعطاء هذا الأقليم حقه ونصيبه من التنمية ولا موقعه ضمن خريطة البلاد .. فقد نهبت خيرات حضرموت الى جيوب العصابة الحاكمة في صنعاء وطالت ايادي الفساد مناحي شتىّ للحياة اليومية للمواطن وسلطت سلطات صنعاء المسؤلين المحضيضين والمقربين لمراكز القرار السنحاني لحكم وادارة شؤن حضرموت بكل ثقلها التاريخي وهي فرصة لهم لتقاسم الفي وكانت الطامة الكبرى إذ بالعسكر يتدخلون في كل شاردة وواردة وتصادمت المصالح بين المسؤلين المدنيين الشماليين واخوانهم العسكريين ..وسلطت حكومة صنعاء المخابرات العسكرية رقيبة على الحضارم وأطلقت يد الأمن السياسي في ملاحقة ومراقبة الجميع واصبحوا البياعين في مفارش الخضار والفاكهة واصحاب المخابز والمطاعم والغسيل من ابناء الشمال مجرد عيون رصد بوليسية للأمن السياسي ..!!
    وقد كلف (القمش ) في تعيين رجل شمالي حمش هو ( العيني ) مسؤلية إدارة الأمن السياسي في حضرموت وهذا (العيني )يمتاز بغباء فطري وسذاجة منقطعة النظير وينطلق من مفهوم تبرمج عليه وهو ان أمن الوطن أو كما ينطقها هو (الو تن) هو في الواقع الحفاظ على أمن الشاويش علي وعصابة سنحان (لأن الوتن هو علي عبدالله وعلي عبدالله هو الوتن)..!! وقد حوّل مدينةالمكلا الجميلة الوادعة الى وكر للأمن السياسي وعيون للرقابات وزرع عدم الثقة بين الجميع وأغتال روح الإبداع في الناس بحشره أنفه في كل مجالات جميع اعمال الدوائر الحكومية والشعبية من منطلق الرقابة السياسية عليها وكثيرا مايعرض نفسه الى مواقف محرجة مع مدراء دوائر مؤهلين في أعمالهم واصحاب خبرة تفوقه عشرات المرات ..! ولكن (كلب الجمش البوليسي العيني الحمش) لا يخجل على نفسه وعلى غبائه وسذاجته التي اصبحت مضربا للمثل تروى للتنذر عليه ..!!
    منها ان المذكور (العيني ) ذات مرة أرعد وأزبد وأمر بتمزيق اعلان لبيع البيض وكان نص الإعلان يقول ( البيض ياللذي تحبون البيض المليح الزين.)وأخضع بائع البيض المسكين للمسائلة عن نواياه السياسية وعن مغزى اعلانه السري..!!
    وفي مرة من المرات كان جالسا مع تخزينة قات مخدرة وقرح القات في رأس (العيني الحمش) وسمع في إذاعة المكلا المحلية اغنية حضرمية مشهورة وهي من الفلكلور الحضرمي شاعت قبل ان يظهر هو أوجده في الوجود وهذه الأغنية يغنيها (بلفقيه ) يقول فيها :

    عشقت الخرّد بليه **** من عشق مانام الليالي
    دوب وقته في أديه **** ليه يالبيض هكذا في العشاق تلقين

    وحينما سمع هذه الأغنية أخذ نفسه برفقة طقم من حراسته الى مبنى الإذاعة وروع المذيعة المناوبة المسكينه وطلب جميع موظفين الإذاعة للمسائلة والتحقيق عن نواياهم بإذاعة مثل هذه الأغاني التحريضية حسب إعتقاده ومفهومه..؟؟؟
    وأمر بشطب هذه الأغنية من المكتبة الموسيقية وعدم إذاعتها أبدا وإلاّ...!!!!

    حقا إنها البلية المضحكة وشــــر البليــــة مـــايضــــــحك!!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-04
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0

    يابوعوض اذا كان ما قلته قد فعله هذا المسمى العيني فانني أشاركك الرأي في أنه حمار وابن ستين حمار وثور بلا قرون ولعنة الله عليه وعلى حكومته ورئيسه وكل طابور المنتفعين بالحكومة الفاسدة المستبدة .

    ما يخيفني ان ما كتبته ليس سوى قفشة من قفشاتك المعهودة التي لا تفيد ولا تحمل أي معنى وليست سوى للتندر فقط .

    أرجو الافاده بالدليل وفي حالة عدم ايراده لاتلوم الا نفسك .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-04
  5. العجي

    العجي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-17
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    من سمح للنطيحة والكسيحة بالحديث في هذا المجلس !! وأنا مستغرب من المشرف كيف يسمح بنشر مثل هذا الهراء الذي يقوله به ابو عوض الهندي ويؤيده فيه المتشرد وهو اسم على مسمى ، ولكنها الحرية التي منحهما ايها من يقومون بسبه ليل ونهار بدون وجه حق وهما اللذان كانت تؤخذ نسائهما من جنبهما ايام الحزب ولم ييتجراء حتى على مجرد الأعتراض ، لأنهم يعرفون عاقبة ذلك ، ومع هذا فالحرية عند أمثال هؤلاء تنقلب الى فوضى لأن المثل يقول تنتهي حريتي عندما تبدأ حرية الأخرين . ولكن لا تستغربوا من سماع مثل هذا من امثال هؤىء الدخلاء على اليمن واليمنين فمن يقول مثل هذا ماهو الا أما هنديا او جاويا اواندونيسيا وينتسب لليمن زورا وبهتانا .

    من يكتبون في هذا المجلس من العناصر الأنفصالية ممن ينتسبون لمحافظة حضرموت زورا وبهاتانا ما هم إلى شراذم باعت نفسها وعرضها ومستعدة كذلك لبيع وطنها في سوق النخاسة ، ثم أين كانت وطنيتك الحضرمية يا شبامي عندما كان حزبك يصادر كل صغيرة وكبيرة بما فيها النساء ، لم نسمع لك رأي ولم تطالب بتحرير حضرموت من اليمنين كما تهرف الأن ، ولكن على كل حال حضرموت ستظل يمنية شئت ام أبيت وما أنت إلا نزغة لا ناقة لك ولا جمل في حضرموت وافظل لك مواصلة بيع السراويل في ابواب المساجد في جدة فهي تجارة مربحة وأترك حضرموت وأهلها فهم ينعمون بالحرية التي افقتقدوها زمن طويلا .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-04-04
  7. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    صدقت يالعجي فهذا الشبامي نطيحة ونذل في نفس الوقت فلو كان محترماً لاْحترمنا نحن اليمنيين العاديين واحترم العلم اليمني الخفاق في زاوية المجلس لاكن على رائيك هذا ليس بيمني وانما يريد اشعال الفتنة بين الاْخوان ويقلل من قيمة اليمن الغالية ومن رمزها وقيادتها الفريدة ) اما بالنسبة للاْحتلال فهوامحتل هوا واجداده ولم يسجلوا فى التاْريخ انهم دحروا الاْحتلال والسسب معروف حتى ان احدمشايخ القبايل اليافعية احتلهم وحكمهم وعلمهم الحروف الاْبجدية

    اما ما يدعي من احتلال الجمهورية اليمنية له فهذه كذبة ابريل ))
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-04-04
  9. ALASEEL

    ALASEEL عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-28
    المشاركات:
    138
    الإعجاب :
    120
    سلام
    أخي ابوعوض انت مبدع في سرد الحقائق وما ذكرته ما هو الا غيض من فيض....وما خفي كان اعظم....ولكم هذه الواقعة فقد حدثت لصديق لي فهو من الا سماء المشهوره في عالم الثراء اسرته النداءات المتواصله للاستثمار في الوطن...وشمر ساعديه وحزم امتعته وتوجه لارض الاجداد وفي حقيبته مشروع ضخم كان قد ناقشه معي وايدته وشجعته للاستثمار ....وصل ارض الاجداد وواجه بعض الصعوبات تم التغلب عليها في مراحلها الاولي ...ولم يبقي سوي الافراج علي المعامله من قبل كبير القعده.....الذي طلب مقابلة صديقي شخصيا....ولاهمية المشروع في التنميه فقد توقع صديقي ان كبير القعده اراد ان يتعرف عليه عن قرب فذهب اليه وعند وصوله لمكتب كبير القعدة استقبله مدير مكتبه استقبالا ممتازا مما جعله يوكد مما كان يدور في مخيلته بأن سبب دعوته لمقابلة كبير القعده للتعارف بل ربما لشكره وتحميله رساله لبقية الاخوة بتبني مبادرته والاستثمار في ارض الاجداد....المهم استقبله كبير القعده وكانت معاملة المشروع علي مكتبه....وبادر الكبير بان المعاملة جاهزه والعقود ايضا....ولم يبقي سوي ان توقع علي العقد اولا ثم ابدأ فورا....تناول صديقي العقد واذا هو عقد شراكه لصديقي في المشروع.....رد عليه صديقي لامانع عندي...وبدأ يشرح تكاليف المشروع..فرد عليه الكبير ان كبير القعده سيدخل شريكا بحماية المشروع.....فرد عليه صديقي من من؟؟؟ فبهت الكبير وبدأ يشرح العوائق عندها قال له صديقي سأفكر في الموضوع....وتوجه من عنده لمكتب اليمنيه في الديس امام مسجد باناعمه....وما زال صديقي يفكر....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-04-04
  11. ابوعينها

    ابوعينها عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-29
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    الناس في الناس والكلب في الراس

    ياكلاب وأوغاد الملتقى
    لعنة الله عليكم وعلى أصلاب خرجتم منها .
    آ هذا هو وقت سخفكم وحقارتكم.
    احترموا قلوباً تتقطع أسى ، وعيوناً جفت مآقيها ، أحترموا الدماء التي تسفك على يد من لكم صلة عرق به ، أحترموا مشاعر الناس يا كلاب، على الأقل في هذا الظرف العصيب ، وبعدها قولوا ماشئتم على علي أو القمش أو من شئتم من حقراء العرب وحميرهم،، قبحكم الله وقبح من دفع بكم الى هنا .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-04-04
  13. ALASEEL

    ALASEEL عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-28
    المشاركات:
    138
    الإعجاب :
    120
    سلام
    أخي ابوعينها قل خيرا او اصمت واترك عنك كلام الشوارع...لان الكلمة تعبر عن قائلها ومستواه الادبي والاخلاقي.....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-04-04
  15. ابوعينها

    ابوعينها عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-29
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    الغير اصيل

    لا اريد الانجرار معك فيما لا طائل منه ، التزاماً بما نادى إليه بعض الأخوة في التوقف والأمتناع عن أي كتابة لا تصب في سياق ما يدور على الساحة الفلسطينية وشعوراً مني بأهمية تنفيذ هذا النداء ، وإلا كنت فتدت مزاعمك وأولها إدعاءك بشرف الأنتماء في قولك ( أرض الأجداد ) وهذا يعني أنك لست أكثر من دعيٍ فإما أن تكون هنديأ أو فارسياً أو صومالياً .

    تتحدث عن الأخلاق والخير وأنت أيها الدعي المشبوه أبعد مما تدعو إليه .

    إن لم يكن لديك ما تقوله حول أم القضايا فأصمت وأختبئ في جحرك أو بارح ولا تطالعنا بما يخط قلمك العاهر .
    هيا أغرب عن وجوهنا ولا تعاود الكرة .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-04-04
  17. ALASEEL

    ALASEEL عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-28
    المشاركات:
    138
    الإعجاب :
    120
    سلام
    لا فائده من نقاش مع من يفتقر لأدب الحوار ويستخدم عبارات سوقيه...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-04-04
  19. ابوبندر

    ابوبندر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-02
    المشاركات:
    249
    الإعجاب :
    0
    يابو عوض

    ارجو أن تسحب كلامك ألان أنت معروف لدينا وتعتذر لأهل اليمن جميعا


    لأنك تطاولت على رمز البلد وسوف أحاكمك على كلامك في زعيمنا


    وشكرا لأهل اليمن جميعاً :mad:
     

مشاركة هذه الصفحة