بيان عاجل من عضو البرلمان اليمني / يحيى بدر الدين الحوثي

الكاتب : صوت الحرية   المشاهدات : 1,068   الردود : 28    ‏2005-11-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-30
  1. صوت الحرية

    صوت الحرية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    بيان عاجل من عضو البرلمان اليمني / يحيى بدر الدين الحوثي

    كرد على تردد من وسائل إعلام السلطة حول أحاث امس الأول وامس الثلاثاء في محافظة صعدة
    فقد هاجم العساكر المتسوقين من المواطنين في سوق الخفجي الذي يبعد عن مدينة صعدة بحوالي عشرة كيلومترات
    وخرجت مجموعة منهم من السوق تجنبا للمواجهات فاعترضتهم الدبابات والمصفحات الحكومية
    فلجأوا إلى (قهرة النصف) وأحاطت بهم القوات الحكومية ووجهت اليهم نيرانها وتم تبادل إطلاق النار
    كما اشتبك الطرفان في أكثر من قرية وطريق وكانت حصيلة الخسائر كمايلي :
    1- قتل 16 جنديا في قهرة النصف
    2-تدمير 4طقوم
    3- تدمير طقمين وقتل من فيها من العساكر
    4-إجمالي القتلى من الجيش150 ومن المواطنين2شهداء وعدد من الجرحى..

    هذا كرد على اكاذيب الإعلام الرسمي المتبجح بقتل البشر وكذلك بعض الوسائل الإعلامية العربية التي وقفت دائما إلى جانب السلطات الظالمة في كل وقت وإلا فإننا نأسف لتكرار السلطة لعدوانها، وصم اسماعها أمام النداآت المتكررة منا ومن كل محب للخير والأمن والسلام كما نأسف على الضحايا من الطرفين لأن ذلك خسارة على اليمن،
    والسلطة لايهمها أبناء الناس ما دام أبناء المسؤلين ينعمون بالتعليم في الخارج ومناصبهم جاهزة لحين عودتهم ولديهم كل مقومات الحياة المرفهة، وما دام الجندي لايساوي في نظرهم سوى 50 دولارا
    كما أن هذه الأحداث كانت بسبب الإستفزازات المتكررة للمواطنين مرة بالمناورات بين القرى وإفزاع الأطفال والنساء وحتى الحيوانات، وأخرى بنصب الحواجز في الطرقات والأسواق ومداخل القرى وحتى على ابواب البيوت، والتهديدات والسباب وغير ذلك من أساليب الأذية ضاربين عرض الحائط بكل التصريحات والقرارات والإتفاقيات والتعهدات (والوجيه) التي تعني تأمين الحوثي واصحابه، وكم من إتفاق تناسوه وعهد نقضوه ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم .
    إننا نكرر النداء إبلاغا للحجة والا فإننا قد يئسنا من تجاوبهم لتكبرهم وشعورهم بالمقدرة على إبادتنا لإمتلاكهم المال والسلاح والإعلام والعصابات المتنوعة
    إنني أدعو الرئيس علي عبد الله صالح إلى التخلي عن أساليب القمع، وان يعتمد سياسة الحوار والتفاهم والإعتراف بالحوثي وأصحابه كمواطنين لايحق له تهجيرهم ولاقتلهم ولا اتخاذ أي موقف عدائي تجاههم وأن اليمن بلد الجميع ليس ملكا لأحد دون أحد، ولا تنسى أنك غير مخلد وأنك ستحاسب بين يدي الله في يوم القيامة إن لم ينالك الحساب في الدنيا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-30
  3. عاصفة التغيير

    عاصفة التغيير عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    124
    الإعجاب :
    0
    اجمالى القتلى من الجيش 150 و2 شهداء
    ارقام تقارب الارقام الامريكية التى تسوق للحرية فى العراق وتعدة بالديمقراطية والامان
    وان الارهابيين هم المعتدين
    الا ترى معى ان هذا العدد رغم ضخامتة الا انة يمثل شئ واحد هو ان الحوثيون نقضوا العهد وهم من بداء باطلاق النيران والدليل ان القتلى بهذة المجزرة
    فى الحروب الحقيقية المواجهة وجها لوجة يكون ثلاثة من الخصوم وواحد من الرفاق
    اما فى حالتك هذة فانت تثبت انك اكبر كاذب ومخادع
    وليذهب الحوثيون والشيعة الى الجحيم ولن تعود الامامة مهما سالت من دماء
    يا من تشبهون اخوة يوسف فى الكذب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-30
  5. صوت الحرية

    صوت الحرية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    على خلفية المواجهات العسكرية في الخفجي
    عبد الملك الحوثي يوجه رسالة إلى رئيس الجمهورية


    الشورى نت-خاص ( 29/11/2005 )





    وجه عبد الملك بدر الدين الحوثي مساء أمس الاثنين رسالة إلى رئيس الجمهورية –حصلت الشورى نت على نسخة منها- عبرت عن احتجاجه على عدم تطبيق قرار العفو الرئاسي بحق جماعة الحوثي.


    احتجاج الحوثي جاء على خلفية المواجهات العسكرية التي نشبت يوم أمس بين قوات الأمن وجماعة من أنصار الحوثي في سوق الخفجي، حوالي عشرة كيلو مترات إلى الشمال من مدينة صعدة.


    وأشارت الرسالة إلى أن المواجهة تسببت بها القوات الأمنية والذين يزعمون بأن لديهم أوامر من أولي الأمر بإطلاق النار على أولئك النفر، وناشد الحوثي في نهاية رسالته الأخ الرئيس برفع الظلم عن شعبه 0


    إلى ذلك يذكر إن المواجهات في سوق الخفجي استمرت لأكثر من ساعة ونجم عنها عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.

    http://al-shoura.net/sh_details.asp?det=1292
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-30
  7. صوت الحرية

    صوت الحرية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    رأي نيوز-خاص: طالب يحي بدر الدين الحوثي عضو مجلس النواب السلطات اليمنية بالجنوح إلى السلم، والإلتزام ببنود الصلح الذي وقع بين الحكومة وأنصار الحوثي،


    ومعالجة القضية بالحوار السلمي والإعتراف بوجود الآخرين.
    وناشد الحوثي في رسالة تلقتها رأي نيوز السلطة باحترام قرار الرئيس "الذي سمعه العالم في /25/سبتمبر 2005وتناقلته وكالات الأنباء العالمية، وتنفيذه، وذلك بإطلاق سرا ح المعتقلين وإعادة القوات العسكرية إلى مواقعها والكف عن الملاحقات، وجميع الأعمال الضارة بالمواطنين، وتعويض الأضرار، الخ".
    وقال إن هناك حشود عسكرية متدفقة على محافظة صعدة ومناورات عسكرية يجريها علي محسن الأحمر أخ الرئيس، وحواجز في القرى والعزل والمديريات والطرقات في عموم المحافظة، بالإضافة إلى استفزازات لمشاعر المواطنين وتحرشات عسكرية معهودة.
    ودعا البرلماني الحوثي الدول العربية والجامعة العربيةـ "إضافة إلى الرسائل التي أرسلناها إليهم سابقا ـ والمجتمع الدولي وعلى رأسه الإتحاد ألأوروبي وكافة دول العالم والمنظمات الدولية، إلى التدخل لدى السلطات اليمنية في الكف عن انتهاكاتها المتكررة،وأن توقف حملتها العسكرية،وأن تنفذ قرار الرئيس الذي أعلنه في 25 سبتمر/ 2005 والذي نص على العفو العام والإفراج عن المساجين من أصحابنا، وتعويض الأضرار، وسمعه العالم كما ننبه إلى ان الحرب التي يحضر لها الآن تهدف إلى تنفيذ خطة ضرب المصالح الأجنبية، ومكاتب أجنبية، والادعاء بأن أصحاب الحوثي هم الفاعلون، لتحقيق ماتسعى إليه من جعل هاؤلاء هم الإرهابيين بدلا عن المطلوبين من الإرهابيين بل قادته الإقليميين ممن هم داخل السلطة".
    وأضاف "إن أصحاب الحوثي وكما تعلمون لم يعتدوا على أحد وعملهم ينحصر في الدفاع عن حياتهم من القتل، أو الإعتقال المشين، وعليه فهم يعلنون بأن ماسيحصل ضد أي تواجد أجنبي فإن السلطة المسؤلة عن ذلك، لأن ذلك سيكون أحد أهداف هذه الحرب ، كما أن من أهدافها إخافة المعارضة المتنامية في الداخل وإفزاعها لتحد من نشاطها المتصاعد".
    كما دعا "المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية المحبة للشعب اليمني في أن تنظر إلى تعاملها مع هذه السلطة المستبدة واللاإنسانية بعين الإعتبار، وأن تراجع ماصدر خلال العام هذا والماضي من تقاريرمنظمات دولية ، ومعاهد وبنوك دولية تصرح بفساد هذا النظام، وانتهاكه لحقوق الإنسان، وخنقه للحريات العامة ،والصحافة ، وقتله للناس، واعتقاله المئآت من البشر، في سجون قذرة، وفشله في إدارة البلاد، وتدخله في الرياضة والأندية ،الخ..إن تعاون أي جهة معه يصب في استمرار الأذى والضربالشعب اليمني المحب للسلم والأمن والعيش في حرية وكرامة كغيره من الشعوب".

    http://raynews.net/index.php?id=1896
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-30
  9. عاصفة التغيير

    عاصفة التغيير عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    124
    الإعجاب :
    0
    ما رايك نسمى هذا المنتدى المنتدى الحوثى الشيعى الاشتراكى
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-30
  11. صوت الحرية

    صوت الحرية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    " التغيير" ـ خاص: ناشد المعارض اليمني عبد الله سلام الحكيمي الرئيس علي عبد الله صالح القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن التدخل لوقف المواجهات العسكرية في محافظة صعدة



    بين الجيش وأنصار الحوثي . وقال الحكيمي في تصريح لـ " التغيير" إن " القوة لن تنجح في حل المشكلة ولعدم وجود مبرر مقبول في الحرب التي تحصد أرواح الأبرياء من مدنيين وعسكريين ".
    وطالب الحكيمي الذي أعلن انه سيرشح نفسه للرئاسة في اليمن ، بسحب الجيش من مناطق المواجهات وإصلاح ما دمرته الحرب وتعويض المتضررين وإطلاق سراح المعتقلين.
    وقال الحكيمي إن حربا ثالثة تبدأ اليوم في صعدة واصفا إياها بأنها " تصفية حسابات بين مراكز القوى في السلطة تتخذ من صعدة مسرحا لها ومن الأبرياء وجماعة الحوثي وقودا لها "!
    وتتحدث الأنباء عن مواجهات بين الجيش وأنصار الحوثي في محافظة صعدة حيث تقول بعض المعلومات أن الجيش هاجم بعض المناطق.
    http://www.al-tagheer.com/news/modules.php?name=News&file=article&sid=928
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-30
  13. صوت الحرية

    صوت الحرية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    قوات من الأمن المركزي تقتحم منزل أحد علماء صعدة والنساء يتعرضن للضرب بأعقاب البنادق
    الشورى نت-خاص 08/11/2005


    تأكد لـ "الشورى نت" أن منزل العلامة "أحسن شرويد" أحد علماء صعدة أقتحم صباح أمس الاثنين من قبل قوات من الأمن المركزي هاجمت المنزل بـ"8" أطقم عسكرية قام أفرادها، حسب مصادر خاصة، بضرب النساء بأعقاب البنادق كما قاموا بمطاردتهن في الشارع ما أدى إلى إصابة بعضهن بجروح.

    ولم تتسّن "للشورى نت" تفاصيل أكثر عن الحدث الذي يأتي في ظل أجواء عدم الاستقرار الذي تشهده المدينة بفعل الانتشار العسكري وأجواء الحرب المفروضة هناك من قبل الحكومة منذ اندلاع المواجهات بينها وأتباع حسين الحوثي.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-30
  15. شمريهرعش2005

    شمريهرعش2005 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    5,030
    الإعجاب :
    0
    كــــــــذابون
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-30
  17. صوت الحرية

    صوت الحرية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    مخاوف أهلية من تجدد القتال
    تعزيزات عسكرية في صعده بحضور علي محسن الأحمر


    الشورى نت-خاص ( 22/11/2005 )





    شهدت عدد من مناطق ومديريات محافظة صعده تحركات عسكرية ترافقت مع مناورات أجرتها قطاعات مختلفة من القوات المسلحة بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء علي محسن الأحمر.


    وقالت مصادر محلية للـ«الشورى نت» «إن تعزيزات عسكرية توافدت على مناطق نشور ورازح ومران بالإضافة إلى قيام القوات العسكرية باستحداث نقاط تفتيش جديدة في منطقة الشبكة وأخرى في منطقة بني معاذ».


    وذكرت المصادر أن اللواء علي محسن الأحمر، الأخ غير الشقيق لرئيس الجمهورية وقائد المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع، عاد أمس إلى صنعاء بعد حضوره مناورات عسكرية في صعده نفذتها قطاعات القوات المسلحة المرابطة هناك خلال الأيام الماضية.


    وحذرت المصادر من تجدد الحرب هناك إثر التحركات العسكرية النشطة التي شهدتها تلك المناطق بالتزامن مع تهديدات لقيادات عسكرية بمهاجمة العائدين إلى مناطقهم في بني معاذ وفلله وضحيان والطلح بعد العفو الرئاسي عنهم. وهو ما أثار مخاوف الأهالي حسب المصادر.

    http://al-shoura.net/sh_details.asp?det=1212
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-30
  19. صوت الحرية

    صوت الحرية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    لا معنى للحديث عن العفو
    أطقم عسكرية تهاجم منزل مواطن بصعده


    الشورى نت-خاص ( 06/11/2005 )





    هاجمت ثمانية أطقم عسكرية اليوم منزل المواطن زيد أحمد شرويد في قرية ضحيان بصعدة بصورة روعت الأطفال والنساء، رغم أن القرية لم تكن لها علاقة بأحداث صعدة.


    وأفادت المصادر أن أحد الأطقم المهاجمة لاحق امرأة من ساكني المنزل في القرية في حين كان المواطن شرويد غائباً عن المنزل وتم خلال الهجوم الإعتداء على إحدى النساء.


    وأكدت المصادر أن الحملات على المواطنين في صعدة مازالت قائمة حتى الآن رغم الحديث عن العفو الذي صدر مؤخراً وقال ان الكثير من المواطنين غير قادرين على العودة إلى منازلهم، حتى أولئك الذي لم يرتبطوا بأحداث صعدة خوفاً من الحملات العسكرية المستمرة على المنطقة.


    وقال مراقبون أن لا معنى للحديث عن العفو عن المشتركين بأحداث صعدة في ظل الملاحقات المستمرة للمواطنين في المنطقة وفي وقت مازال الكثيرين قيد الإعتقال وهم ممن يفترض أن يشملهم العفو، الذي كان هدفه إعلامياً وتجميل لوجه السلطة بعد الإنتهاكات الإنسانية التي ارتكبتها القوات العسكرية الحكومية في منطقة صعدة.

    http://al-shoura.net/sh_details.asp?det=1108
     

مشاركة هذه الصفحة