المطالبة بتعديل قانون الأسرة اليمنية ...

الكاتب : الشاحذي   المشاهدات : 499   الردود : 3    ‏2005-11-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-30
  1. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    وفي هذا الخبر أستغرب من أمرين :

    الأول تفكير المرأة اليمنية المعنية بتبصير النساء ..

    - سعي رئيسة الاتحاد العام لنساء اليمن إلى أن تصل بالمرأة اليمنية إلى مكان القرار ( رئيسة بلاد - رئيسة وزراء - وزيرة - مديراً عاماً .. الخ )

    وتفكير المرأة الأمريكية المتمثلة في السفيرة السابقة بربارا بوتين :
    - فهي ترى أن نسبة الأمية عالية جداً بين النساء وأن هذه هي العقبة الأكبر التي تواجه الحركة النسائية اليمنية ...

    وهنا نقول : كيف تبصرت الأمريكية إلى أمر عميت عنه اليمنية ؟؟؟؟ !!!!!

    على المرأة قبل أن تطمح للوصول إلى مركز القرار أن تفكر في الخطوة الأولى وهي كيفية انتشال المرأة من الأمية والعمل على أن يكون هناك مشروع يمني نسوي مدعوم لمكافحة الأمية في أوساط النساء ..

    والسلام عليكم ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-30
  3. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    موضوع مهم جدا

    نعم المراة هي التي يجب أن ترقا بنفسها ، ولا تنتظر من الآخرين افساح المجال لها
    فبإمكان المرأة أن تصل إلى ما تريد ، إذا اثبتت وجودها وسلكت الطريق الصحيح
    وذلك بإنخراطها في التعليم

    الأمر الثاني أن تدرك المرأة أن حقوقها في الإسلام هي الحقوق الصحيحة التي تتناسب
    مع فطرتها وإمكاناتها البدنية والنفسية

    ما عدا ذلك هو عبث ، وهدر لكرامتها ، ووضعها في المكان الذي لا يليق بها .

    مع خالص تحيتي ....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-30
  5. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0

    صدقت ياباعباداحب اشارك من تجربتي في المهجرتربطني داما والحمد لله علاقه مع الاصدقا وخاصه في العمل واذكرانهو دار حديث مع شب امريكي وشرحت له المرئه في الاسلام وسالني كيف تعاملني زوجتي وشرحة له ان الله امرها ان تطيع زوجها وكا رده لو اوجد امر اه بما تصف سوف اعبدها وايضا تناقشت مهى امراه امريكيه وسالتني عن زوجتي لماذا لن تعمل وقلت لها هي في مكانها الطبيعي تربي الاولاد وانا اوفر طلبات البيت وقالت اتمنا ان اكو مثلها
    وشرحت لي منما تعاني من حرمان وتعب حتى بكت بكاء شديد والنساء العاملات تدرك ماقول
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-30
  7. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي الحبيب ابن عباد :
    صار حال المرأة اليمنية مصداقاً للمثل القائل :
    وظلم ذوي القربى أشد مضاضة = على المرء من وقع الحسام المهنّد

    فالمرأة مظلومة اجتماعياً مرتين :
    أولها : من الأهل وذوي القربى , فهم باسم التقاليد والموروث كبلوها بتقاليد ليست من الإسلام في شيء بل هي أقرب إلى الجاهلية , فهي مدانة على الدوام , والشكوك تدور حولها في كل اتجاه , وهي دائماً مثار للطاعة والإنصياع للرجل في كل حال , بل أنها تحرم من أبسط حقوقها وليس التعليم أولها ولا الميراث آخرها ... !!!!!

    والثاني : في جمعيات المرأة والمحافل النسوية وقطاعات النساء في الأحزاب السياسية التي تنبهت إلى أن المرأة يمكن أن ( تستغل ) وضع خطاً تحت هذه الكلمة , وصارت المرأة مجالاً للمزايدة والإعتياش على حسابها , فلا المرأة اليمنية تقدمت ... ولا هم يحزنون ..

    ورحم الله أحمد شوقي حين قال :
    الأم مدرسة لو أعددتها = أعددت شعباً طيب الأعراقِ ..

    فلو لم يمت ميتة طبيعية لمات حين يرى وضع المرأة التي يستفيد منه الناس جميعاً إلا هي !!!!


    والسلام عليكم ..
     

مشاركة هذه الصفحة