تأخير بدء مباريات الكرة الإيطالية للسماح بالاحتجاجات ضد العنصرية

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 344   الردود : 1    ‏2005-11-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-30
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    قرر الاتحاد الايطالي لكرة القدم تأخير بدء كل مباريات كرة القدم في البلاد الأسبوع الحالي خمس دقائق للسماح للاعبين بتوضيح معارضتهم للعنصرية.

    واتخذ الاتحاد هذا القرار بعد أن هدد اللاعب الإيفواري زورو مدافع فريق ميسينا الايطالي بمغادرة الملعب احتجاجا على الانتهاكات العنصرية التي تعرض لها من مشجعي فريق الإنتر أثناء مباراة فريقه في الدوري الأحد.

    وقال الاتحاد ان كل مباريات كأس ايطاليا بمنتصف الاسبوع ومباريات الدوري الايطالي الاسبوع المقبل على كل المستويات حتى دوري الهواة ستبدأ بعد موعدها اذ سيسمح للاعبين بنزول الملعب وهم يحملون لافتات مكتوب عليها "لا للعنصرية".

    وواجه زورو صفارات استهجان من مشجعي انترميلان طول المباراة وفي الدقيقة 66 التقط الكرة واتجه خارج الملعب صوب الحكم الرابع قبل أن يحثه لاعبون اخرون بينهم البرازيلي ادريانو هاجم الإنتر والمهاجم النيجيري اوبافيمي مارتينز على مواصلة اللعب.

    وأكد المدافع زورو ان هذه ليست هي المرة الاولى التي يتعرض فيها لانتهاكات عنصرية خلال ثمانية أعوام أمضاها في الدوري الايطالي بقوله" حدث ذلك كثيرا ودائما وأينما ذهبت، لا يمكنني تحمل المعاملة السيئة. في أي مكان اخر بعيدا عن أرضي بامكانهم القيام بأي شيء يريدونه وأنا معتاد على ذلك ولكن ليس على ملعبي. تحملت المسؤولية واخذت الكرة الى الحكم الرابع."

    وأفادت تقارير بأن مشجعي الإنتر كانوا يصدرون أصوات القرود عندما لمس زورو الكرة.

    وعن هذا الأمر قال زورو " هؤلاء ناس لا يحبون هذه اللعبة وعليهم ان يدركوا أننا لسنا حيوانات وأنا أريد بعض الاحترام. يسافرون كيلومترات وراء فرقهم ثم يقومون بمثل هذه الحماقات."
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-30
  3. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا :
    مشكلة أن تدخل السياسة في الرياضة

    .............................................................
     

مشاركة هذه الصفحة