دير Cia يتحدث عن معلومات حول بن لادن والزرقاوي

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 302   الردود : 0    ‏2005-11-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-30
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    دير Cia يتحدث عن معلومات حول بن لادن والزرقاوي


    بورتر غوس رفض الحديث عن السجون السرية (رويترز-أرشيف)
    أكد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية بورتر غوس أن الوكالة لديها معلومات كثيرة لا يمكن الإفصاح عنها عن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن بلادن وزعيم القاعدة في العراق أبو مصعب الزرقاوي.

    جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية نادرة مع برنامج "صباح الخير أميركا" لشبكة أي.بي.سي من داخل غرفة عمليات بمقر وكالة سي.آي.أي في لانغلي بولاية فرجينيا. وأضاف أن بن لادن والزرقاوي يحاولان بأقصى جهد تفادي القبض عليهما، مؤكدا استمرار عمليات البحث المكثفة عنهما.


    وأكد غوس أن التحدي الحقيقي في مهام الاستخبارات الأميركية حاليا هو اختراق ما وصفه بالتنظيمات الإرهابية والوصول إلى مناطق اختباء من سماهم الإرهابيين. وأوضح أن هذه المناطق قد تكون أحياء فقيرة في بعض المدن وضواحيها لا يرغب عادة الناس في سكناها.


    ودافع عن دور أجهزة الاستخبارات مؤكدا أن الوقوع في الأخطاء ليس مستبعدا، وذلك ردا على الاتهامات الموجهة لوكالة الاستخبارات بتقديم معلومات خاطئة أو مبالغ فيها استندت إليها الإدارة الأميركية لتبرير غزو العراق.


    وردا على سؤال بشأن وجود سجون سرية في الخارج لاستجواب المشتبه بهم، اكتفى غوس بالقول إن بلاده في حالة حرب على ما أسماه الإرهاب وهو ما يعني حتما القبض على "إرهابيين"، موضحا أن ذلك يتم في إطار القانون. ورفض غوس التعليق على تقنيات الاستجواب التي تلجأ إليها الوكالة، لكنه أكد أنها لا تصل درجة التعذيب.

    وطوال فترة اللقاء كان الضوء الأحمر يضوي داخل غرفة العميات، في إشارة إلى وجود شخص غير مصرح له أمنيا بالتواجد وهو مذيع الشبكة التلفزيونية.


    المصدر: أسوشيتد برس
     

مشاركة هذه الصفحة