نيبال تسعى لازالة غموض الصبي بوذا

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 301   الردود : 0    ‏2005-11-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-29
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0

    كاتمندو (رويترز)
    حثت السلطات في نيبال يوم الاحد الجماعات الدينية والعلماء على المساعدة في توضيح حالة فريدة لصبي في حالة تأمل دائم ويعتقد البعض انه يجسد بوذا.

    وتدفق 100 الف على الاقل من نيبال والهند خلال الاسابيع الاخيرة الى غابة كثيفة في جنوب شرق نيبال لمشاهدة الصبي رام بهادور بامجون (15 عاما) الذي يقول المحيطون به انه في حالة تأمل منذ ستة اشهر دون طعام او ماء.

    وقال شانتا راج سوبيدي رئيس منطقة بارا التي تقع على بعد 150 كيلومترا جنوب شرقي كاتمندو والتي يقبع بها الصبي في حالة تأمل انه طلب من صندوق لومبيني للتنمية وهي لجنة بوذية ومن الاكاديمية الملكية للعلوم والتكنولوجيا في نيبال تحري الامر.

    وقال سوبيدي "نريد التحقق من مزاعم ان هذا الصبي عاش كل هذا الوقت دون طعام أو شراب."

    ويجلس الصبي بامجون القرفصاء تحت شجرة "تين هندي" وهي شجرة يقدسها الهندوس مغلقا عينيه في تأمل. وهو لا يتكلم ولا يسمح لاتباعه برؤيته إلا من مسافة 50 مترا.

    ويختفي الصبي الغامض عن الاعين خلال الليل وراء ستار يجذبه اتباعه. وقال اطباء يراقبون الوضع عن بعد ان الفتى يتنفس بصورة طبيعية ولكنه ضعيف.

    وقال الصحفي جوفيندا ديفكوتا الذي زار الموقع ان الفتى يجلس ويغطي صدره وشاح يصل من الابط إلى الكتف في نفس الوضع الذي يظهر به بوذا في الصور.

    واضاف ان عدد الزوار وصل في مرحلة ما إلى عشرة الاف زائر في اليوم ولكن العدد بات اقل الان.

    ومضى قائلا "انه يجلس بلا حراك من الفجر إلى الغسق حينما يسمح للزوار برؤيته. هذا يستدعي فعل شيء ما... ولكن يراودني شك في مسألة انه يجسد بوذا لاننا لا نعلم ماذا يفعل في الليل. يجب تحري هذا الامر."

    وقالت مايا ديفي والدة الصبي والتي تحمل نفس أسم والدة بوذا ان ابنها ثالث ابنائها السبعة وانه فتى هاديء الطباع كان ينأى بنفسه عن الاصدقاء.

    وأضافت لصحيفة راجداني النيبالية "في البداية كنت قلقة بشأنه ولكنني سعيدة الان. انه يكرس نفسه لبوذا."

    وكان بوذا مؤسس العقيدة البوذية قد ولد أميرا في قرية لومبيني الواقعة في سهول نيبال على بعد نحو 350 كيلومترا غربي العاصمة كاتمدنو منذ اكثر من 2600 عام.
     

مشاركة هذه الصفحة