عفوا يا عزيزي .. لا مبادرتكم ولا تصريحاتكم تعنينا !

الكاتب : احمد عمربن فريد   المشاهدات : 934   الردود : 16    ‏2005-11-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-29
  1. احمد عمربن فريد

    احمد عمربن فريد كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-05-25
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    مقال نشرلي هذا اليوم الثلاثاء 29 / 11 / 2005 ... جريدة ( الأيام )

    أعلم تماماً أن ذاك الذي طالب بالأمس بلجنة تحقيق دولية في مبادرة أحزاب اللقاء المشترك للإصلاح السياسي، لا يعلم أن الذين هُدم سقف منزلهم المتواضع فوق رؤوسهم على طريقة شارون، في حي السنافر بمدينة عدن، دون إشعار مسبق، وفي زمن سبق صلاة الجمعة بساعة واحدة فقط، لا يعنيهم - لا من قريب ولا من بعيد - ما جاء في مضامين تلك المبادرة التي رأى فيها عزيزنا النائب دعوة تحريضية ضد البلد والنظام السياسي وسمعته، بقدر ما يعنيهم استئصال المسببات الحقيقية التي أدت بمؤسسات الدولة إلى الإقدام على ترويعهم في بيوتهم التي اعتقدوا أنها آمنة لهم وبهم مادامت مغلقة عليهم.. وهو لا يعلم أيضا أن هذه المبادرة بما تحمل من مقترحات وأفكار إصلاحية، لا تحقق الحد الأدنى من مطالبهم المشروعة ولا من مطالب عشرات الآلآف من أمثالهم ممن نكبوا في مرحلة ما بعد 7/7/ 1994م وحتى يومنا هذا.

    وأعلم أيضا أنه لا يعلم أن هذه المبادرة وتصريحاته العجيبة حولها، لا تعني من اجتمع من أبناء قبيلة العوالق ومن لم يسعفهم الحظ للاجتماع معهم في منطقة السوداء بمحافظة شبوة، لتدارس قضية موت ولدهم في سجون صنعاء من دون معرفة أسباب وفاته المفاجئة لهم، وهي أيضاً بالقدر ذاته من القيمة والأهمية لمن لا زالت قلوبهم تتقطع حسرة وألماً وندامة على مصرع عزيزهم المنتصر محمد فريد، قتيل وضحية (بطولات وعنتريات) 23 عسكرياً من أفراد (لواء 7/7)، الذي بقيت جثته الطاهرة المجمدة في ثلاجة الموتى بمستشفى الجمهورية بعدن، شاهداً على ما مورس ضدهم وفي حقهم وأرضهم من ضيم وتجن واعتداء عليهم من قبل العسكر، كما أن ما حصل عليه أولياء دم المجني عليه من حقائق دامغة تهول لمعرفتها الضمائر الصاحية وتشمئز منها النفوس البشرية السوية، لم تشفع لهم لدى مؤسسات العدالة في هذا الوطن، حتى يومنا هذا، ملامسة العدالة والتمكن منها في قضيتهم العادلة.. فهلا طالب لنا النائب مشكوراً بلجنة تحقيق برلمانية في هذه القضية الإنسانية؟

    إن هذه المبادرة أو تلك، وبما تحمل بين ثناياها من مقترحات وتوصيات، التي تدفع بهذا النائب أو ذاك لاستهجانها وقول ما له (حنة ورنة) في وسائل الإعلام المختلفة، من تصريحات واتهامات صارخة وزاعقة، لا تعني في حقيقة الأمر إلا تجسيداً للمثل الشعبي الذي يقول:

    (خذوهم بالصوت تغلبوهم ).. على اعتبار أن هؤلاء يعلمون تماماً أن هذه المبادرات (المبتورة والناقصة) والمتجاوزة لاستحقاقات سياسية وطنية مهمة على الساحة اليمنية، التي تهمل بتعمد واضح وفاضح الوقوف أمام ملفات ساخنة والتمعن في مضامينها، وإنما تمثل لهم( مخرجاً داخلياً) لصرف الأنظار عن هذه القضايا المهمة، وذلك بهدف إعطاء الانطباع الأكيد، للمتابع والمراقب السياسي في الداخل والخارج، أنه لم يعد لدى اليمنيين من مشاكل وقضايا مهمة سوى تلك التصريحات النارية المتبادلة، والمثارة ما بين رموز سياسية تمثل ألوان الطيف المتعددة في بلد يعتمد الديمقراطية والتعددية السياسية، تماماً مثلما ما يحدث بين الجمهوريين والديمقراطيين في الولايات المتحدة، أو ما بـين العمال والمحافظين في المملكة المتحدة.

    إن مثل هذا التجاهل الخطير لمعاناة المواطنين المستمرة في المحافظات الجنوبية، التي بلغت حداً كبيراً لامس مقومات الكرامة والوجود، لا يعني بأي حال من الأحوال، أنها سوف تطوى بفعل الزمن، وبفعل توالي الضربات الموجعة هنا وهناك، ذلك أن الذين يضعون أصابعهم على نبض هادئ في مناطق باردة، لا يعلمون جيداً درجات النبض المتسارعة جداً في بقية المناطق، والمتأتية من جملة ممارسات قمعية مستبدة وغير مسبوقة.. وهي ممارسات هدّامة وخطيرة، تستدعي فعلياً من هذا النائب أو ذاك تشكيل لجان تحقيق ( محلية، وليست دولية) للكشف عن ظروفها وملابساتها، وما تحدثه من تدمير شبه يومي للنفس البشرية عماد اللحمة الوطنية اليمنية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-29
  3. روبن هود صنعاء

    روبن هود صنعاء قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    25,541
    الإعجاب :
    11
    ناهي.ناهي . ناهي .نااااااااااااهي .ولايهمك.


    ع.نقلهم.



    ناس ما تفهم ( نفسي يا نفسي ) .وابن قريتي . وبس.



    الباقيين ( طز ).
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-29
  5. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    إن مثل هذا التجاهل الخطير لمعاناة المواطنين المستمرة في المحافظات الجنوبية، ------


    بس الجنوبية بس والباقي مرتاحين 100% بالعسل !!!!!!!!!!!!
    كل اليمن يعيش مأساة اخي الصحفي القدير
    دعوها فانها منتنه .....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-29
  7. احمد عمربن فريد

    احمد عمربن فريد كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-05-25
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز الشنيني .... لا اشك لحظة واحدة في ان المعاناة جامعة وجامحة في جميع مناطق اليمن , ولكن صدقني انني اقلوها بضمير وحدوي صاحي , ان معاناة الجنوب خطيرة جدا على الوحدة الوطنية , لأن مشاعر اهل الجنوب متوحدة في الشعور بهذا الضيم وهنا مكمن الخطورة على مقومات الوحدة الوطنية, ولا عيب ان يقول ابن الشمال ان هنا معاناة مركبة في هذا الجزء من الوطن , فارفعوا ايدكم عنها ... اما ما هي منتنه , فحاشا لله ان نكون من اهلها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-29
  9. انفصالي قح

    انفصالي قح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-22
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0

    لايعجبهم قول الحق استمر يااخي فنحن اهل المعانة الحقيقة والا فعليهم ان يذهيوا الى الناس في عدن ولحج وابين وشبوة وحضرموت والمهرة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-29
  11. واحد من الناس

    واحد من الناس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    1,270
    الإعجاب :
    0

    العزيز احمد بن فريد المعاناة موجودة في كل انحاء اليمن وقد تكون في المناطق الشمالية بحال اسوأ إلا ان الفرق بين المواطن ابن المناطق الشمالية وابن المناطق الجنوبية ان الأول تعود على تحمل معاناته بنفسه دون التفكير حتى في تحميل عبئه على الدولة بسبب تعودة على ذلك من خلال من حكموا اليمن بعد ثورة سبتمبر ويأسه ان يكون هناك يوم من الأيام أن تكون هناك حكومه تنظر في أحوال ومعاناة الشعب بعكس ابن الجنوب الأنسان الذي تعود على النظام والقانون في ظل حكم الحزب الإشتراكي بغض النظر عن سلبيات الحزب في حكمه الا انه كان بحال أفضل عن حكام الشمال لأنه تحمل العبء الأكبر عن كاهل المواطن الجنوبي وكفل له التعليم والصحة والأمن وهيئ الفرص الكثيرة للتعليم خارج اليمن لذلك تجد إن الموضوع أكثر حساسية عند المواطن الجنوبي أكثر منه عند المواطن الشمالي .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-29
  13. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    الأخ أحمد عمر بن فريد
    لا تحرق النار إلا رجل واطيها
    ولكن هناك بين الأخوة من يحترق بالنار معنا
    وهناك من يتألم لألمنا ويتعاطف مع معاناتنا
    ومن أجل هولاء ترانا نطلب مايو العظيم

    ما جاء في مقالتك هو تعبير موجز وواقعي عن المأساة وإنكاره يستحيل على
    أصحاب الضمائر الحرة الشريفة كما أن التحجج بالمعاناة العامة ليس عذراً مقبولاً
    فنحن توحدنا مع أخوتنا وأحبتنا وليس مع النظام
    وكان أملنا في أن نقيم معهم وطن الوحدة والخير لا أن يذهب خير الوحدة إلى جيوب العسس والعكفة واللصوص
    النظام زائل
    واللحمة التي بيننا هي التي ستدوم فلا يفرطها البعض فيصبح الكل نادمين.
    مع خالص تحياتي.​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-29
  15. المتابع

    المتابع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-06
    المشاركات:
    1,928
    الإعجاب :
    0
    الامة اي امة لايربطها بما تعانيه عمل تنظيمي موحد ترضى غالبية الناس بطرحه لايمكنها ان توصل الى شيئ. ورأئي الشخصي لم توصل الامور في الجنوب الى الحد الذي يعيه الحاكم ان حكمه اصبح في خطر. وهذا ما يهم الحاكم بمعنا اخر ان الحاكم يرى أو يروى له من شلة منافقين او مستفيدين ما زالوا يصوروا له ان المتذمرين هم قلائل وان الوضع يمكن السيطرة عليه حتى لو وصل الى تذمر مسلح فالحكام لايخشى من هذا وقد يكون وهم مغرور وما يخشاه هو تأييد خارجي للمتذمرين وبما ان المتذمرين اكثر وطنية من الحاكم فلايقدروا ان يقدموا موقفهم للقوى الخارجية اكثر مما يقدمه الحاكم الذي تنازل حتى عن السيادة .وتلك مشكلة ومن هذه النظرة فان وجه الليل عابس وسيستمر ولن يكون الفرج قريب إلا ان يشاء الله ان يكون كذالك شكراً لصاحب المقال,
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-29
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أخي أحمد عمر بن فريد

    قال الشاعر شايف بن محمد الخالدي القعيطي اليافعي مصورا إنتصار عصابة 7/7 أو ما عرف بالشرعية :

    ذي دقوا حجار العند
    أهل أبين وأهل الصعيد

    لقد قصد الشاعر ( يرحمه الله ) أن العمالة في وسط قبيلة العوالق لحكومة الشمال وغيرها من القبائل في أبين التي جمعتها معها ثارات قبلية ضد الحزب الإشتراكي اليمني نتجت عن حرب يناير 1986 مثلت عاملا مهما في سقوط المحافظات الجنوبية والشرقية .

    اليوم وبعد أن وقعت الفأس في الراس لا يوجد لك أدنى حق ( وأنت أحد المتضررين من حكم الحزب الإشتراكي اليمني ) الترحم على ماض ولى واندثر .

    سلام .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-29
  19. الحذيفي

    الحذيفي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-09
    المشاركات:
    170
    الإعجاب :
    0
    انفصالي قح
    عضـو
    لايعجبهم قول الحق استمر يااخي فنحن اهل المعانة الحقيقة والا فعليهم ان يذهيوا الى الناس في عدن ولحج وابين وشبوة وحضرموت والمهرة


    انت دائما على الحق وغيرك هم على باطل يا رب يا لطيف ارحم عبدك ضعيف
     

مشاركة هذه الصفحة