اللقاء المشترك» ينفي المشاركة في حكومة وحدة وطنية منافس الرئيس اليمني يتهم المعارضة ب

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 487   الردود : 3    ‏2005-11-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-28
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ["][GRADE="00008B 0000FF 008000 B22222 DC143C"]اللقاء المشترك» ينفي المشاركة في حكومة وحدة وطنية
    منافس الرئيس اليمني يتهم المعارضة بتملق الحكومة




    اتهم القيادي السابق في التنظيم الناصري و المرشح الحالي للرئاسة في اليمن سلام الحكيمي أطراف المعارضة بالسعي إلى عقد صفقة مع الرئيس علي عبد الله صالح عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية مقابل دعم ترشيحه لفترة رئاسية جديدة.


    وقال الحكيمي المقيم حالياً خارج البلاد في اتصال مع »البيان« ان مبادرة الإصلاح السياسي التي أعلنت عنها أحزاب المعارضة تصب في اتجاه عقد صفقة تاريخية مع الرئيس اليمني بحيث يصبح مرشح الإجماع الوطني في مقابل إشراك هذه الأحزاب في حكومة وحدة وطنية.


    وأضاف: إني مصمم على خوض الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في سبتمبر المقبل ورهاني منصب على الأغلبية المسحوقة من الشعب وقواعد الأحزاب الشريفة والتقية...إلى ذلك نفى مصدر قيادي رفيع في تكتل »اللقاء المشترك« للمعارضة سعي هذه الأحزاب إلى المشاركة في حكومة وحدة وطنية وقال: »المعارضة أعلنت برنامجها للإصلاح وإذا اظهر الحكم او غيره استعداده للحوار في هذا البرنامج فنحن مستعدون, أما الحديث عن صفقات فكلام غير صحيح بالمطلق«.


    وأوضح القيادي المعارض إن الخطوة التالية لإعلان مبادرة الإصلاح السياسي الشامل ستكون تحديد موقف موحد من الانتخابات الرئاسية إما بالمشاركة وفق شروط تضمن النزاهة والفرص المتكافئة أو عدم المشاركة..وأبدى القيادي المعارض خشية أحزاب اللقاء المشترك من سعي السلطات لإحداث انشقاق داخل صفوفها عبر تبني مرشحين من داخلها ليؤدوا الدور الذي لعبه القيادي في الحزب الحاكم نجيب الشعبي أثناء الانتخابات الرئاسية السابقة.


    وكان حزب المؤتمر الشعبي الحاكم سارع إلى إعلان رفضه لمبادرة المعارضة وقال قياديون فيه إنها استهداف لشخص الرئيس صالح وان ما احتوته يشير بوضوح إلى أن هناك مسعى لإيجاد أزمة سياسية داخل البلاد تشبه تلك التي وقعت في العام 1993م وأفضت إلى حرب صيف 1994م مع القوات الموالية للحزب الاشتراكي...


    صنعاء - البيان [/][/GRADE]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-28
  3. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    أوضح القيادي المعارض إن الخطوة التالية لإعلان مبادرة الإصلاح السياسي الشامل ستكون تحديد موقف موحد من الانتخابات الرئاسية إما بالمشاركة وفق شروط تضمن النزاهة والفرص المتكافئة أو عدم المشاركة..وأبدى القيادي المعارض خشية أحزاب اللقاء المشترك من سعي السلطات لإحداث انشقاق داخل صفوفها عبر تبني مرشحين من داخلها ليؤدوا الدور الذي لعبه القيادي في الحزب الحاكم نجيب الشعبي أثناء الانتخابات الرئاسية السابقة.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-01
  5. زين الحسن

    زين الحسن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-16
    المشاركات:
    421
    الإعجاب :
    0
    تهم القيادي السابق في التنظيم الناصري و المرشح الحالي للرئاسة في اليمن سلام الحكيمي أطراف المعارضة بالسعي إلى عقد صفقة مع الرئيس علي عبد الله صالح عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية مقابل دعم ترشيحه لفترة رئاسية جديدة.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-04
  7. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    يوضح سوء الفهم بينه والمعارضة اليمنية في الداخل<منافس الريئس صالح ( الحكيمي)

    --------------------------------------------------------------------------------

    التغيير" ـ خاص: قال المعارض اليمني في الخارج عبد الله سلام الحكيمي إن وجوده في الخارج رغم إعلانه ترشيح نفسه لمنصب الرئاسة



    في اليمن ، هو تواجد مؤقت . وقال في تصريحات خاصة لـ " التغيير" ردا على ما يثار حول وجوده في الخارج وإدارته لحملة سياسية معارضة ، إن المعارضة في الداخل والخارج هي من اجل هدف واحد ، ودعاهم إلى عدم التحسس من بعض الأحاديث التي أدلى بها مؤخرا . وحصل " التغيير " على توضيح من الحكيمي حول ردود فعل من المعارضة في الداخل وصلت إليه بشأن تصريحه ليومية البيان الإماراتية وجاء فيه : "
    بالنظر إلى سوء الفهم لما قصدته في التصريح الذي أدليت به لصحيفة البيان الإماراتية العدد الصادر يوم 28 112005 وتقديرا للملاحظات بل والانتقادات التي أتتني من كثيرين وخاصة منهم من احترمهم واقدرهم كان لزاما علي أن أوضح ما غمض :-
    1-إنني لم أتعرض لبرنامج الإصلاحات الذي طرحته احزاب اللقاء المشترك وليس لي اي موقف سلبي تجاهه بل على العكس ينبغي علينا ان ندعمه ونؤيده وهذا هو موقفنا .
    2-لقد اشرت في التصريح الى مخاوف او هواجس حول ما تراءى لي من احتمال صفقة قادمة بين النظام والمعارضة وارجو من كل قلبي ان تكون هواجسي تلك غير صحيحة ولم اكن اقصد الاساءة للمعارضة بأي حال .
    3-اننا ونحن في الخارج مؤقتا لسنا ولن نكون بأي حال من الاحوال نقيضا او بديلا للمعارضة في الداخل بل نحن نعتبر انفسنا رديف لها وصوتا عاليا متحررا من القيود والمخاوف داعما ومساندا لها ومكملا لدورها الذي هو الدور الرئيسي بلا منازع .
    ونرجو من إخواننا في المعارضة أن لا يتحسسوا من ما نقوم به ونعبر عنه من مواقف فالكل يصب في مجرى واحد والمعارضة في الداخل كانت وستظل مرجعنا الأخير حتى وان تباينت الرؤى والمواقف ..لهذا لزم التوضيح درءا لسوء الفهم ".
     

مشاركة هذه الصفحة