فضائية للقطط و....!!

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 768   الردود : 0    ‏2005-11-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-28
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    فضائية للقطط و....!!

    "الإثنين, 21-نوفمبر-2005" - د. محمد معمر عبدالوهاب*
    رسالة قصيرة تلقيتها بالهاتف السيار من صديق مهتم بمتابعة الاخبار العالمية، يخبرني فيها عن افتتاح قناة تلفزيونية فضائية مخصصة للقطط والكلاب وتبث ارسالها من (لوس انجلوس) الامريكية، وطبعا هذه القناة الجديدة - العجيبة ستقدم برامج التسلية والترفيه ويمكن ايضا التعليم لهذه الفئة الحيوانية التي تجد اهتماما ورعاية كبيرة لدى الغرب.
    الخبر بحد ذاته بحاجة للتأمل وجدير بالقراءة وكذلك القناة للاطلاع على طبيعة البرامج والمواد الاعلامية التي سوف توجه للقطط والكلاب الرسائل الاعلامية التي تدخل السعادة الى قلوبهم وتعيد التوازن النفسي اليهم.
    وبعد تأمل قصير وجدت نفسي اتذكر كم نحن العرب اشقياء وحيواناتنا كذلك، فلم نتمكن حتى اللحظة من الاتفاق على بث قناة فضائية عربية موحدة لتحسين صورتنا امام العالم وندفع عن انفسنا تهمة الارهاب وانتهاك حقوق الانسان قبل الحيوان والتي تسعى وسائل الاعلام الغربية ومن في فلكها، الصاقها فينا والاساءة الى ديننا الاسلامي الحنيف.
    ولازلنا - كعرب- لم نتفق على القنوات التلفزيونية التي يجب ان تكون فضائية عن تلك التي تبقى قنوات ارضية (محلية) ولن اتطرق هنا عن الفضائيات العربية الرسمية ( مادة وتقنية فنية) حتى لا اتوه بعيدا عن موضوعي هذا واتوه القارئ معي.
    اعود للقول : فلتتجه الاطباق التلفزيونية اللاقطة للبث الفضائي لالتقاط ذبذبات قناة (لوس انجلوس) الفضائية الحيوية، لنتعرف على طبيعة برامجها الاعلامية والتي لاشك انه سوف يشرف على اعدادها خبراء ومتخصصون في مجال (رعاية الحيوانات) عسى أن نستفيد منها كتجربة جديدة ، لنطور من انفسنا اعلاميا، فليس عيبا ان نتابع تجارب الاخرين الناجحة حتى ولو كانت موجهة (للقطط والكلاب) فواقعنا العربي بحاجة لذلك قبل ان تتجه شعوبنا العربية لمشاهدة فضائية (لوس انجلوس) وتقاطع نهائيا الفضائيات العربية.
    وليس ببعيد ان نجدمستقبلا قنوات للجواميس والعجول والابقار والتي تجد الرعاية والاهتمام في المزارع الهولندية الشهيرة.
    فهل نستفيد من تجارب الاخرين الاعلامية ، ونقدم مايفيد ويجذب المشاهد ويجعله قريبا من جهاز التلفاز.
     

مشاركة هذه الصفحة