هل ممكن أن تكون ديناصورات؟؟؟؟؟؟؟

الكاتب : يمني ابن يمني   المشاهدات : 507   الردود : 0    ‏2005-11-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-28
  1. يمني ابن يمني

    يمني ابن يمني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-01
    المشاركات:
    2,139
    الإعجاب :
    0
    في عام 1912كتب سير آرثر رواية جميلة بعنوان العالم المفقود. وفيها تخيل ان بعثة انجليزية اكتشفت منطقة مجهولة في غابات الأمازون حيث ما تزال الديناصورات تعيش بسلام!!

    ومن المرجح ان سير آرثر سمع عن احتمال وجود ديناصورات حقيقية في القارة السمراء. فمنذ القرن الثامن عشر والغربيون يسمعون بوجود مخلوقات تشبه الديناصورات في غابات الكونغو.. أما بالنسبة للسكان المحليين فهو معروف منذ زمن بعيد ويطلقون عليه اسم (موكيلي). ويصفونه كمخلوق ضخم له جسم بصلي ورقبة طويلة وذيل مزعنف. وهو من الضخامة بحيث يأكل الأبقار والفيلة ويترك فضلات هائلة الحجم..
    وطوال القرنين التاليين استمرت الادعاءات بمشاهدة موكيلي حتى قرر عالم الاحياء روي ميكائيل من جامعة شيكاغو التأكد بنفسه (ونشر نتائج ابحاثه عام 1987في كتاب يدعى (A living Dinosaur). وقد نظم ميكائيل أول بعثة الى الكونغو عام 1980ثم عاد عام 1981برفقة عالم آخر يدعى جيمس باول. ورغم ان كلا البعثتين لم تصادفا موكيلي الا انهما جمعا دلائل كثيرة وشهادات محيرة. فقد صورا مثلا اربعة فيلة مقضوم نصفها، كما جمعا شهادات وأوصافا مشتركة لا يمكن تجاهلها.. والأهم من كل هذا ان ميكائيل عرض على الشهود صوراً مختلفة للديناصورات اختار 86% منهم صورة ديناصور (يدعى بورتيسور) انقرض قبل ملايين السنين!!

    وكان ميكائيل قد حاول التوغل في الغابة الكبيرة ولكنه فشل بسبب رفض السكان المحليين مرافقته. ولكن مهندسا امريكيا يدعى هيرمان ريجسترز نجح في قطع الغابة والوصول الى مستنقعات تيلي. ويدعي هيرمان انه شاهد اكثر من مرة حيوانا له عنق ضخم يختفي بين الأشجار أو يغوص في المستنقعات.. ومهما كانت النتائج تذكر أن هناك حيوانات كثيرة ـ مثل التماسيح والسحالي واسماك القرش ـ عاصرت الديناصورات ومع ذلك ماتزال.. تعيش بيننا!!

    منقوووووووووووووول
     

مشاركة هذه الصفحة