أثق فى نفسى بلا غرور و الإتهامات الموجهة لى "كلام فاضى"!

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 598   الردود : 2    ‏2005-11-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-28
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0




    أحمد حسام "ميدو" نجم نادى توتنهام الإنجليزى و المنتخب الوطنى ، لاعب كرة صريح و مشاكس فى نفس الوقت دائما ما يكون طرفا فى صدامات عديدة و مادة دسمة للصحافة و الإشاعات فى ظل شخصيته المحيرة.
    الإتهامات تطارده كثيرا ، و من فترة لأخرى يكون مطالبا بالرد على هذه الإتهامات تردد عنه أنه يقود حزب المحترفين فى المنتخب و يثير المشكلات داخله و تم إتهامه بالهروب من تمثيل المنتخب فى مباريات عديدة مفضلا ناديه الإنجليزى توتنهام.
    "صوت الأمة" إلتقت بأحمد حسام "ميدو" أثناء تواجده بالقاهرة الأسبوع الماضى للمشاركة مع المنتخب فى مباراته الودية أمام تونس ، و تحدث معنا فى كل شىء و رد على كل الإتهامات التى وجهت له ، و كان هذا الحوار..

    - ما رأيك على إتهامك بالتهرب من المنتخب الوطنى؟
    كلام فاضى ، و ليس له أساس من الصحة فأى لاعب كرة مهما وصل و حقق من إنجازات يتمنى دائما أن يكون فى صفوف المنتخب لكن للأسف الشديد يوجد بعض الصحفيين يكتبون دون أن يتأكدوا من الأخبار التى ينشرونها و هو ما تسبب فى "زعل" و غضب الجمهور منى رغم أننى و الله العظيم لم أتهرب من المنتخب أبدا و لن أفعلها لأنى مصرى و عارف حق بلدى على ، و أرجع و أقول ان الصحافة هى السبب فى توتر علاقتى بالجماهير.
    - إذن ما حقيقة هروبك من مباراة الكاميرون ، و تفضيل ناديك الإنجليزى على المنتخب؟
    أنا لم اهرب من مباراة المنتخب أمام الكاميرون لأنى لاأخشى أى فريق مهما كان إسمه و الموضوع ببساطة أن بعض الصحفيين و النقاد أكدوا أننى فضلت المشاركة مع توتنهام فى إحدى مباريات الدورى الإنجليزى على مباراة المنتخب و هو ما لم يحدث على الإطلاق لأننى كنت مصابا بالفعل ، و يوجد صورة من التقرير الطبى التى نشرت على موقع النادى على الإنترنت و من خلال صحف إنجليزية عديدة و تم إرساله بالطبع إلى المسئولين فى المنتخب الأول .. و يمكن أن تسألوهم.
    - هل من الممكن أن نقول أنك على عداء الآن مع الصحافة و الجماهير؟
    لست على عداء مع أحد ، لكن البعض يفهم أشياء خاطئة عنى ، و توجد صورة مغلوطة أخذتها الجماهير عنى.
    - البعض يتهمك بأنك لم تقدم شيئا للمنتخب حتى الآن رغم الإسم الكبير الذى صنعته فى أوروبا؟
    هل إحرازى 26 هدفا مع المنتخب فى 38 مباراة دولية يعتبر إخفاقا و فشلا.. أنا أجتهد مع المنتخب دائما و لدى طموح لتحقيق أشياء كثيرة مع الفريق فى المرحلة المقبلة المشكلة بصراحة أن هناك بعض الأشخاص يريدون "التقطيع" فى حسام و خلاص.
    - هل ترى أن المحترفين يتعرضون لحملة لتشويه صورتهم؟
    أنا أريد نسيان أى شىء مضى ، و لا أريد أن أتكلم عن شىء ممكن يهز إستقرار المنتخب .. و لا نريد التفرقة بين المحترفين و المحليين فى الوقت الحالى لأن الوقت ليس فى صالحنا و بطولة الأمم المتحدة على الأبواب ، و لابد أن نكون يدا واحدة لأن عيب قوى أن نلعب بطولة كأس الأمم على أرضنا و نخسرها.
    - ما رأيك فى المشكلات العديدة التى تحدث بين الجهاز الفنى للمنتخب و بعض اللاعبين و آخرهم محمد بركات؟
    الكابتن حسن شحاته - مشكورا - قام بحل مشكلة بركات و قام بإعادته للمنتخب و لابد أن تنتهى المشكلات بين اللاعبين و الجهاز الفنى تماما و يكون المدرب مدربا .. و اللاعب لاعبا.
    - هل نستطيع أن نقول أنك الآن بلا مشكلات مع المنتخب؟
    معنديش مشاكل مع أحد ، و تحت أمر الجهاز الفنى للمنتخب فى أى وقت ، لأنى نفسى أعمل حاجة كبيرة لبلدى.
    - ما رأيك فى مستوى المحترفين المصريين فى أوروبا؟
    كلهم لاعبين مشرفين ، و يقدمون مستوى طيبا جدا و لهم تواجد ملحوظ فى الفرق التى يلعبون فيها.
    و يجب على كل مصرى أن يفتخر بهم بدلا من إتهامهم إتهامات باطلة على الفاضى و المليان.
    - يتردد بقوة أن المنتخب منقسم على نفسه و يضم جبهتين الأولى تضم المحترفين و الأخرى تضم المحليين .. فما رأيك؟
    لقد شعرنا - نحن المحترفين - بضيق شديد منذ فترة ليست طويلة و هو ما أجبرنا على الإجتماع مع بعضا البعض وشرح كل الملابسات لوسائل الإعلام و الجهاز الفنى للمنتخب لإيجاد حل لأى مشكلة حتى لا تؤثر على المنتخب و أستطيع أن أؤكد الآن أن المنتخب نسيج واحد و فريق واحد لا فرق فيه بين لاعب و آخر و نتمنى أن تبتعد عنا الإشاعات و الأقاويل خلال الفترة المقبلة.
    - تردد بقوة قرب عودة حسام حسن للمنتخب الأول مرة أخرى فما رأيك فى ذلك؟
    من حق الجهاز الفنى للمنتخب ضم أى لاعب للمنتخب و حسام حسن لاعب مخضرم و إذا كانت سنه كبيرة فهذا ليس عيبا لأن المشكلة ليست فى السن إنما فى العطاء و الجهد.
    - هل كان لديك إعتراض على عودته؟
    لست المدير الفنى للفريق و هذه الأقاويل هى التى تهدد إستقرار الفريق و أنا لدى إستعداد للتعاون مع أى لاعب زميل لمصلحة المنتخب.
    - هل كثرة المهاجمين و الهدافين فى صفوف المنتخب تقلقك؟
    لقد تعودت على المنافسة الشرسة و القوية لكن دون الدخول فى مسائل أخرى و دون أن يحقد لاعب على آخر و على إستعداد للتنافس مع أى مهاجم لأنى أثق فى قدراتى جيدا و هذا ليس غرورا لأنى لست مغرورا و لا أحب الغرور على الإطلاق.
    - هل من الممكن أن تقبل الجلوس على دكة البدلاء بالمنتخب؟
    ليه لأ .. من حق الجهاز الفنى أن يشرك أى لاعب يريده و لابد أن ألتزم بأى قرار يتخذه الجهاز الفنى لكن هذا لا يعنى أننى لا أغضب و لا أحزن لأن ذلك شىء طبيعى و ضرورى أن أحزن حتى أتغلب على أى قصور و أسيتطيع أن ألعب أساسيا فيما بعد.
    - ما حكاية الأكاديمية الخاصة التى تستعد لإنشائها؟
    فعلا خططت لإنشاء أكاديمية خاصة فى كرة القدم سوف تبدأ عملها بعد حوالى 3 شهور تقريبا و سوف تقبل لاعبين صغارا من سن 13 - 17 سنة و سوف يتم إعدادهم للإحتراف بالخارج و قمت و معى مجموعة العمل بالأكاديمية بالتعاقد مع بعض الأندية الأوروبية الكبرى لكنى لن أفصح عنها الآن.
    - ما تعليقك على فوز الأهلى ببطولة دورى أبطال أفريقيا و الوصول لكأس العالم للأندية باليابان؟
    أحب أن أهنىء الأهلى و نجومه و جماهيره العريضة و الأهلى بالفعل يستحق البطولة و يكفى أن الفريق لم ينل أى هزيمة بجانب عدم الهزيمة فى 52 مباراة و أعتقد أن الأهلى بيده أن يحقق نتيجة طيبة فى كأس العالم.
    - بالنسبة لبطولة أفريقيا .. كيف ترى المنافسة خلالها و شكل المنافسة فى مجموعة مصر؟
    البطولة ستكون قوية للغاية و سوف تضم منتخبات صغيرة لكنها سوف تلعب بكل قوة بعد أن تغيرت خريطة الكرة فى أفريقيا و أعتقد أن مجموعة مصر قوية للغاية و لابد أن نلعب على الفوز فى كل المباريات لأن ذلك هو طريقنا الوحيد للفوز بالبطولة و أعتبر هذه البطولة بالنسبة لنا حياة أو موت.
    - هل قمت بالتنسيق مع نادى توتنهام فى مسألة حضورك إلى القاهرة للمشاركة فى البطولة و كذلك فترة الإعداد؟
    تكلمت بالفعل مع مسئولى توتنهام و إتفقت معهم على المشاركة فى البطولة لأنى أحلم بالفوز بها.




    نقلا عن جريدة صوت الأمة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-28
  3. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    ميدو : الهتافات العنصرية لا تشغلني .. وأتمنى البقاء مع توتنهام لأربعة أعوام على الأقل


    أكد المهاجم المصري أحمد حسام "ميدو" لاعب نادي توتنهام هوتسبر عدم اكتراثه بالهتافات العنصرية التي أطلقتها عليه جماهير وستهام خلال لقاء الفريقين في الدوري الإنجليزي مبديا رغبته في الاستقرار في فريقه الحالي لمدة أربعة سنوات على الأقل.

    وقال ميدو خلال حوار مع صحيفة الجارديان البريطانية يوم السبت : " إنها هتافات سخيفة جدا ، لم أسمعها خلال اللقاء وعرفت بأمرها فيما بعد ، لكنني لا أريد أن أعطي وزنا لهذه الأمور لأنها لا تعني شيئا بالنسبة لي".

    وكان ميدو قد تعرض لهتافات عدائية بواسطة مشجعي وستهام المعروفين بإثارتهم للشغب والتي وصفوه خلالها بالإرهابي نظرا لاعتباره مصري وعربي ، وذلك خلال مباراة توتنهام الأسبوع الماضي في الدوري الإنجليزي والتي انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة 1-1.




    وقال المهاجم المصري : "اعتذر لي ألان باردو مدرب وستهام عن ما حدث وأنا أقدر تصرفه كثيرا".

    ومن ناحية أخرى أكد ميدو رغبته في تمديد تعاقده مع توتنهام لمدة تتراوح بين أربع إلى خمس سنوات بسبب شعوره وأسرته بالارتياح للحياة في لندن ورغبته في الاستقرار داخل نادي واحد بعد تنقلاته المختلفة خلال السنوات الأخيرة.

    ويرتبط ميدو بعقد مع توتنهام يبقيه داخل النادي اللندني حتى نهاية الموسم الجاري معارا من نادي روما الإيطالي.

    وحاول توتنهام مفاوضة روما للتعاقد مع ميدو نهائيا مقابل 7،2 مليون دولار ، غير أن النادي الإيطالي طلب الحصول على 8،1 مليون دولار وهو ما دفع مسئولي النادي اللندني لتأجيل المفاوضات حتى نهاية الموسم الجاري.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-28
  5. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا :
    عزيزي خبر رائع

    ميدو لاعب فنان ومميز

    ....................................................
     

مشاركة هذه الصفحة