كيف يمثلونا المسلمين العرب في الخارج ... ؟

الكاتب : kmlvipmale   المشاهدات : 363   الردود : 0    ‏2005-11-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-27
  1. kmlvipmale

    kmlvipmale عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-03
    المشاركات:
    103
    الإعجاب :
    0
    مما لا شك فيه أن النافذة التي يطلع منها الانسان لثقافة بلد ما والتعرف على مدى الوعي القائم في تلك البلدان التي لم تسعفه الفرصة لزيارتها أو القراءة عنها بصورة نزيهة هم مواطنوها الذين يقومون بزيارتهم أو ينتقلون للعيش بينهم ...فهم يأتون كسفراء لدولهم ولكنهم أكثر تأثيراً من أولئك السفراء السياسيين الذين يتصنعون في سائر معاملاتهم بغية تقديم الصورة الصحيحة لدولهم ... أما المواطنين العرب بشكل عام هم مختلطون بالشعب يتصرفون بحرية تامة عن أية مراقبة لهم من أي جهة فالطالب مثلاً يكون في عالم جامعي تعليمي ينصب كل تفكيره في نيل الشهادة العلمية التي أتى من أجلها وكذلك المغترب العامل فهو بصدد تحسين معيشته بشكل أو بآخر وكذا الزائر في سياحة ترفيهية فهو منشغل بالاستمتاع بالعالم الجديد عليه ....

    فهم يحملون التمثيل السامي والأمانة على تقديم الصورة الصحيحة عنا فهم محاسبون في كل خطوة وكل كلمة أو فعل يقومون به في دول تحكم على الظاهر مما يرون لتأثير الإعلام المضاد للعرب والمسلمين ووصفهم بأبشع الصفات والجهل وتزييف كل الحقائق عنه لا سيما في زمننا هذا الذي أدشن العالم بأسره كل أسلحته ضدهم اعلاماً كان أم أسلحة حقيقية تفتك بهم لإبادتهم من على خارطة العالم وهو ما نراه واضح وجلي غير موارٍ بل أطلقت صريحة في مسامعنا من دول تسمى على العرف السياسي دول صديقة ...!!! وهي في الحقيقة لا تعترف بتلك الصداقة بل تبدي كل احتقار واستهوان لهم على ما هم فيه من خضوع واذلال ....

    وقلما نجد تفاعل العالم مع قضايانا كبشر نعيش في عالم واحد تجمعنا الإنسانية نتأثر كلما فجعنا بكارثة ما تهز أي جزء من العالم ويذهب فيه ضحايا أبرياء وما تخلي ذلك العالم عنا وتهميشنا بل والتمني في زوالنا إلا نتيجة ما رأوه من تخاذل الكثيرين من شبابنا العربي المهاجر اليهم وتنازله عن مبادئه وعن اعطاء الصورة السيئة كإنسان غير فاعل في الحياة الاجتماعية بل هو عالة على المجتمعات الغربية فموته أو حياته سيان بالنسبة لهم ...

    فالمشاهد لمن أسعفته الفرصة لزيارة تلك الدول الأجنبية للجاليات العربية كأنهم شرذمة متطفلين على أبناء تلك الدول بالرغم من ما يبدونه لهم من احتقار وسوء معاملة واضحة العنصرية لاجتذاذهم من تلك الأراضي إلا أن ذلك لم يكن رادعاً لهم في تحسين قرائتهم للواقع الذي أضحوا فيه والعمل على تغييره وتغيير نظرة الغربي الى مجتمعاتنا العربية الاسلامية وما فيها من مقومات انسانية عظيمة لم ترقى البشرية منذ خلقت الخلائق الى يومنا هذا بمثل ارتقاء الاسلام بالمسلمين الذين اعتزوا بتلك الرسالة وحملوها أمانةً على أعناقهم بكل صدق وتصديق لها ولم يخضعوا لأي تنازلات لمبادئهم السامية أو التقاصر عنها لإرضاء الآخر !!!

    وعندما نرى شبابنا في الخارج وخوضهم في غمار الحياة الحيوانية من اشباع للغرائز الشيطانية ومرافقة المومسات والتجول بأنحاء أوروبا والأمريكيتين دون أي هدف أو فائدة تعود على دينه أو نفسه بل على العكس نجدهم يتركون لنا اشمئزاز الآخرين من تلك الدول منهم علينا وترك انطباع في غاية السوء حتى ما تفتأ لكل من طاله الأذى من أولئك بأن تخبره بأنك عربي حتى ترى تمعط وجهه وتغير ملامحه الاشمئزازية وازدرائه للعرب والمسلمين ومما أخجلني حقاً قول ايراني مقيم في مدينة مونتريال في حديث مطول معه ونحن على القطار :

    ( لقد أعطى العرب صورة سيئة عن المسلمين لدرجة أنكم جعلتمونا نحن المسلمين من شرق آسيا نتضرر بكوننا مسلمين من أعمالكم التي لا تمت بأية صلة للمسلمين فالمسلم لا يزني ولا يعاشر المومسات ولا يشرب الخمر ولا يترك الصلاة أو يتهاون عنها ولا يسترضي الكافر بمجاراته وتطبعه باخلاقهم أبداً .... بل عليه أن يوجد انطباعاً مغايراً لما هم فيه من ضياع وتخبط أخلاقي وديني فكان الأجدر أن يكون متحفظاً في أخلاقه مبدياً الخلق الاسلامي القويم يشعرهم بارتقاءه عنهم بدينه الذي علمنا كيف نكون خير أمة في هذه الأرض لا أن نقدم التنازلات عن مبادئنا ليرضوا عنا ..... ؟ )

    فلم أستطع أمام هذه الحقائق التي رأيتها بنفسي عنهم إلا أن أعتذر له بالنيابة عن كل عربي مسلم لم يربيه بلده بتربية خليقة بكونه مسلم !

    ولكم هو واضح الفرق بين اليوم وأمس... بين أبناء اليوم وأجدادنا اليمنيين الذين انتشروا في أرجاء المعمورة بين قارتي أفريقيا السمراء وآسيا وما تركوه من انطباع شديد الأثر ونقل الرسالة الاسلامية لهم ودخل في الإسلام الكثير منهم بعد ما رأوا الصورة الحسنة التي يتزينون بها آبائنا من حسن التعامل والأخلاق الحميدة والدعوة بالموعظة الحسنة فوا إسلاماه !!!!

    رسالة إلى كل عربي مسلم مغترب :

    لا تكن عدوي ولا عدو المسلمين بفعلك الغير المسؤول وترقب نفسك وكن ممن نشكرهم في تاريخنا العربي الاسلامي لا ممن نلعنهم .... ؟



    كمال المحمدي kml_vip / عــــــــــدن
     

مشاركة هذه الصفحة