سلبيات عربي مسلم في الخارج ...!!!

الكاتب : kmlvipmale   المشاهدات : 983   الردود : 10    ‏2005-11-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-27
  1. kmlvipmale

    kmlvipmale عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-03
    المشاركات:
    103
    الإعجاب :
    0
    مما لا شك فيه أن النافذة التي يطلع منها الانسان لثقافة بلد ما والتعرف على مدى الوعي القائم في تلك البلدان التي لم تسعفه الفرصة لزيارتها أو القراءة عنها بصورة نزيهة هم مواطنوها الذين يقومون بزيارتهم أو ينتقلون للعيش بينهم ...فهم يأتون كسفراء لدولهم ولكنهم أكثر تأثيراً من أولئك السفراء السياسيين الذين يتصنعون في سائر معاملاتهم بغية تقديم الصورة الصحيحة لدولهم ... أما المواطنين العرب بشكل عام هم مختلطون بالشعب يتصرفون بحرية تامة عن أية مراقبة لهم من أي جهة فالطالب مثلاً يكون في عالم جامعي تعليمي ينصب كل تفكيره في نيل الشهادة العلمية التي أتى من أجلها وكذلك المغترب العامل فهو بصدد تحسين معيشته بشكل أو بآخر وكذا الزائر في سياحة ترفيهية فهو منشغل بالاستمتاع بالعالم الجديد عليه ....

    فهم يحملون التمثيل السامي والأمانة على تقديم الصورة الصحيحة عنا فهم محاسبون في كل خطوة وكل كلمة أو فعل يقومون به في دول تحكم على الظاهر مما يرون لتأثير الإعلام المضاد للعرب والمسلمين ووصفهم بأبشع الصفات والجهل وتزييف كل الحقائق عنه لا سيما في زمننا هذا الذي أدشن العالم بأسره كل أسلحته ضدهم اعلاماً كان أم أسلحة حقيقية تفتك بهم لإبادتهم من على خارطة العالم وهو ما نراه واضح وجلي غير موارٍ بل أطلقت صريحة في مسامعنا من دول تسمى على العرف السياسي دول صديقة ...!!! وهي في الحقيقة لا تعترف بتلك الصداقة بل تبدي كل احتقار واستهوان لهم على ما هم فيه من خضوع واذلال ....

    وقلما نجد تفاعل العالم مع قضايانا كبشر نعيش في عالم واحد تجمعنا الإنسانية نتأثر كلما فجعنا بكارثة ما تهز أي جزء من العالم ويذهب فيه ضحايا أبرياء وما تخلي ذلك العالم عنا وتهميشنا بل والتمني في زوالنا إلا نتيجة ما رأوه من تخاذل الكثيرين من شبابنا العربي المهاجر اليهم وتنازله عن مبادئه وعن اعطاء الصورة السيئة كإنسان غير فاعل في الحياة الاجتماعية بل هو عالة على المجتمعات الغربية فموته أو حياته سيان بالنسبة لهم ...

    فالمشاهد لمن أسعفته الفرصة لزيارة تلك الدول الأجنبية للجاليات العربية كأنهم شرذمة متطفلين على أبناء تلك الدول بالرغم من ما يبدونه لهم من احتقار وسوء معاملة واضحة العنصرية لاجتذاذهم من تلك الأراضي إلا أن ذلك لم يكن رادعاً لهم في تحسين قرائتهم للواقع الذي أضحوا فيه والعمل على تغييره وتغيير نظرة الغربي الى مجتمعاتنا العربية الاسلامية وما فيها من مقومات انسانية عظيمة لم ترقى البشرية منذ خلقت الخلائق الى يومنا هذا بمثل ارتقاء الاسلام بالمسلمين الذين اعتزوا بتلك الرسالة وحملوها أمانةً على أعناقهم بكل صدق وتصديق لها ولم يخضعوا لأي تنازلات لمبادئهم السامية أو التقاصر عنها لإرضاء الآخر !!!

    وعندما نرى شبابنا في الخارج وخوضهم في غمار الحياة الحيوانية من اشباع للغرائز الشيطانية ومرافقة المومسات والتجول بأنحاء أوروبا والأمريكيتين دون أي هدف أو فائدة تعود على دينه أو نفسه بل على العكس نجدهم يتركون لنا اشمئزاز الآخرين من تلك الدول منهم علينا وترك انطباع في غاية السوء حتى ما تفتأ لكل من طاله الأذى من أولئك بأن تخبره بأنك عربي حتى ترى تمعط وجهه وتغير ملامحه الاشمئزازية وازدرائه للعرب والمسلمين ومما أخجلني حقاً قول ايراني مقيم في مدينة مونتريال في حديث مطول معه ونحن على القطار :

    ( لقد أعطى العرب صورة سيئة عن المسلمين لدرجة أنكم جعلتمونا نحن المسلمين من شرق آسيا نتضرر بكوننا مسلمين من أعمالكم التي لا تمت بأية صلة للمسلمين فالمسلم لا يزني ولا يعاشر المومسات ولا يشرب الخمر ولا يترك الصلاة أو يتهاون عنها ولا يسترضي الكافر بمجاراته وتطبعه باخلاقهم أبداً .... بل عليه أن يوجد انطباعاً مغايراً لما هم فيه من ضياع وتخبط أخلاقي وديني فكان الأجدر أن يكون متحفظاً في أخلاقه مبدياً الخلق الاسلامي القويم يشعرهم بارتقاءه عنهم بدينه الذي علمنا كيف نكون خير أمة في هذه الأرض لا أن نقدم التنازلات عن مبادئنا ليرضوا عنا ..... ؟ )

    فلم أستطع أمام هذه الحقائق التي رأيتها بنفسي عنهم إلا أن أعتذر له بالنيابة عن كل عربي مسلم لم يربيه بلده بتربية خليقة بكونه مسلم !

    ولكم هو واضح الفرق بين اليوم وأمس... بين أبناء اليوم وأجدادنا اليمنيين الذين انتشروا في أرجاء المعمورة بين قارتي أفريقيا السمراء وآسيا وما تركوه من انطباع شديد الأثر ونقل الرسالة الاسلامية لهم ودخل في الإسلام الكثير منهم بعد ما رأوا الصورة الحسنة التي يتزينون بها آبائنا من حسن التعامل والأخلاق الحميدة والدعوة بالموعظة الحسنة فوا إسلاماه !!!!

    رسالة إلى كل عربي مسلم مغترب :

    لا تكن عدوي ولا عدو المسلمين بفعلك الغير المسؤول وترقب نفسك وكن ممن نشكرهم في تاريخنا العربي الاسلامي لا ممن نلعنهم .... ؟



    كمال المحمدي kml_vip / عــــــــــدن​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-28
  3. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0

    أخي الفاضل كمال المحمدي :
    أن المتأمل بحال الأمة الإسلامية اليوم يجدها بحال يُرثى لها .. فقد حادت عن المنهج الرباني والاسس الثابتة فقد وصلنا إلى القعر السحيق .. أستطاع الغزو الثقافي والفكري الغربي الدخول إلى بيوتنا .. واتقلع الدين وأصوله وأصبح المسلمون غرباء عن دينهم وغرباء في ثقافتهم وأفكارهم ..

    استخدم الغربيين جميع الوسائل للوصول إلى عقلية المسلم .. ونحن نعيش في عصر الإيمان قل في قلوب أهله نتيجة عدم ثقة المسلمون بأنفسهم وجد هؤلاء الثغرة لبث سمومهم في أواساط مجتمعاتنا .. فجردوا المسلم من روحه وأصبح منساق لرغباتهم وأرادتهم ..
    هذا وهو موجود في وطنه .. فمابالك لو كان يعيش في أجواءهم يصبح التأثير أقوى والمهمة أسهل والمسلم ضعيف النفس يعيش حالة من الإنحلال الأخلاقي وسريع التغيير ودائماً ماتبهره المظاهر والسطحيات .. وينسى بأنه مرآة لدينه فكل مسلم هو داعية لدينه ..
    لكنه تناسى كل ذلك وجرته الحياة ومتعتها عن الوقوف لحظة مع النفس ومحاسبتها ..

    الحل يكون في إعادة بناء شخصية المسلم من جديد وبناء روحه الدينية المتعلقة بالله فيصبح له كيانه وثقافته وتعود ثقته بنفسه مرة أخرى ..

    موضوعك رائع .. وأسلوبك في السرد جميل جداً .. فأنت تحمل هم أمة ضاعت وضائع عنها دينها ..
    لااستطيع الشهادة بروعه ماتكتب فمواضيعك هي الوحيدة التي تشهد لك .. يمكن من الكلمة نغير الشيء البسيط في قلب إنسان ما ..
    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-29
  5. تركي مازن

    تركي مازن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-30
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    أنا لم أقرأالموضوع كاملا ولكن أعتقد أنني فهمت ما تريد.....من خلال النصيحه,,ولكن هل تستطيع أن تثبت أن المغتربين هم السبب في عدم فهم الغرب العرب او الفهم الخاطىء..اذا قلت أعتبر نفسك من أركاز العرب أو من المطموس على أعينهم فهم لا يبصرون ...أخي الموضع ليس كما أنت فاهم الموضوع من والى...أنا أسئل هل يستطيع الطالب الدى جاء لدراسه ,,,وقت عمل لتشويه واواوا هل أنا أتيت الى الدول الأروبيه لعمل هذا ....هذا من أساس فقط نقل الكلام....الغرب لم يفهمك لأنك لم تبتكر أشياء غير أننا نقلدهم فقط عندما نعود لموطننا ,,بحركات ربما تفزعك ..لكن لم نعود ونعمل كما يعملون هذا ما شوهه العربي في بلده..والغرب ليس مسؤول عنك ما نقلت...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-29
  7. تركي مازن

    تركي مازن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-30
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    أختي حرام عليكي.................هل تريدي لدكتور يعود لبلده يلبس حضاري ويروح المستشفي بثوب وحنبيه حرام عليكي..........ليس عيب أن البس بنطلون جينز او او زززز هل ذكر تحريمه في القرآن,,,,,..أنا أكثر واحد محروق من أهلي الماذا أنا نزلت أدرس الثانويه بصنعاء وأنا لابس ثوب ووووو ما نصحني لا ماحد زميلي ...أم أن البس مايلبسه المسلمين في الغرب..أساسا من وين بتلبس يا فالحه ...أسئلي نفسك...وتأكلي ...لوعشت في أمريك يوم تخرجي اليمن تلطمي العجايز
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-29
  9. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0
    كان من الممكن استخدم صلاحياتي كمشرفة واحذف ردك بالكامل ..
    بس حبيت احط مرآة أمامك لترى كيف أصبحت أخلاق المسلم وطرق تعامله ونقاشه مع الغير :)
    الله لايغير بقوم حتى يغيروا مابأنفسهم
    سلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-29
  11. تركي مازن

    تركي مازن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-30
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    والله أنا أسف ,,,,,,,,,,,,,ولكن ما أقدرت أمسك نفسي بسبب الأساءه للمغتربين الى انهم يشوهون سمعت المسلمين أنا عربي ومسلم مثل اي مسلم عربي يعيش خارج بلده,, كيف أسيىء للعرب كيف أنا دخلت أدرس ولا أعجن وبيع شربه ,,يلل نفضى ووووووووووووووووالله يسامحك يا الي فوق
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-29
  13. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0
    أخي الكلام والنقاش دائماً له إستثناء ولايعمم على الكل
    إذا انت انسان صاحب هدف وذهبت للخارج لتحقيقه .. غيرك تخلى عن هدفه وغرته الحياة .. ولو تركز على ماقلت فأني وضحت أن اخلاقيات المسلم تغيرت وهو في بلده وهذا شيء واقع وليس فيه تجني على أحد ..
    الله يسامح الجميع
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-29
  15. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    الحقيقة أنها مأساة نعاني منها ففي الدولة التي أعيش فيها لا يطيقون شخصا هنديا أو باكستانياً أو عربياً , والسبب ما يقوم به البعض او المعظم من أعمال سيئة.............
    نعم عزيزي....الفاحشة وشرب الخمرة أمر غير محبوب حتى لدى الغربيين أنفسهم لهدا لو سمع أن رئيس دولة كانت له علاقات مع نساء لعزل من منصبه....
    لهدا لو ألتزم المسلم بأداب الدين كم سيكون محبوباً عند الاخرين
    في مرة من المرات كنت مسافراً مع شخص أمريكي من فرانكفورت فقال لي هو يعرف شخص يمني يعمل في بيع الدجاج وهو يشكر الشخص اليمني على حسن أخلاقه وأول ما قال لي أنه لا يشرب الكحول ولا يتابع البنات ( أي الشخص اليمني)..فأنظر إلى أين نظر الأمريكي , ثم سألته وقلت له وأنت فأجاب قال أنا رجل سيء أشرب الخمرة وأعمل علاقات متعددة مع الفتيات..ألم ترى أنه يصف نفسه بالسيء يعني أنهم لا يحببون مثل هدا الشيء وإن كانوا يتعاطونه..فأتمنا أن نكون بسلوكنا دعات خير لا شر.
    والله المستعان
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-02
  17. Ebrahim

    Ebrahim عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-18
    المشاركات:
    466
    الإعجاب :
    0
    اخواني الاعزاء انا كعربي مسلم اقيم الولايات المتحدة استطيع ان اقول بانة المسلمون هنا هم السبب في تحسين نطرة الغرب للاسلام. الاعلام هو السبب في تشويه سمعة العرب والمسلمون. فهم لايعرفون اي شئ عن الاسلام غير القتل الارهاب. وتخيلهم عن لعرب انهم اناس يركبون الجمال في الصحراء. في كل صباح عندما استمع الى الاذاعات المحلية, اسمع كلا يثير غضبي لا احب ان اذكرة الان. لاكن سرعان ما تتغير نطرتهم لنا عندما يختلطون بنا وعندما يرون اخلاقنا وتعاملنا. والكثير منهم من يصومون رمضان ويحتفون معنا في اعياد الفطر والاضحى. والشكر للمنطمات الاسلامية التي تقف ورائة كل هجمة اعلامية ضد الاسلام.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-04
  19. اسداليمن

    اسداليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-07
    المشاركات:
    1,869
    الإعجاب :
    0
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ....
     

مشاركة هذه الصفحة