مشروع اللقاء المشترك مؤامرة لا شك فيها... ولكن !

الكاتب : البرقُ اليماني   المشاهدات : 581   الردود : 8    ‏2005-11-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-27
  1. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    نعم إنها مؤامرة حاكتها ودبرتها أحزاب اللقاء المشترك في ليلة مقمرة.. فقد اتفقت لأول مرة فيما بينها أن تتآمر على (الرمز المظلوم!!) وأن تقف إلى جانب (الشعب الظالم) الذي تنكر لهذا الرمز بعد أن حقق له المعجزات والخوارق والتي جعلته يعيش الرفاهية بكل صورها وأشكالها وان ينعم بالخيرات الكثيرة والأمن والاستقرار والنظام والقانون خلال السنوات الخوالي من حكمه المديد.

    نعم نقولها بكل إصرار إنها مؤامرة يريدون من وراءها تحقيق الآتي:

    - تعديل الدستور الذي أثبتت الأيام أنه قد أتاح المجال من جديد لتخليد الأفراد الذي قامت الثورة من أجل تغييره وهذه مؤامرة ضد الدستور الذي لا يجوز تعديله إلا إذا كان في مصلحة (الرمز).

    - انتزاع بعض الصلاحيات من يد الرمز وجعلها في يد ممثلي الشعب وهذه مؤامرة واضحة ضد الرمز بحيث تحد من فساده والعبث بالمال العام وتوزيعه الهبات على مراكز القوى الفاسدة اقتطاعاً من أموال الشعب.

    - مؤامرة لأنها تسد الطريق أمام تحويل النظام الجمهوري إلى نظام (جملوكي) وتمنع توريث الحكم.

    - كما أن أعوان الرمز والفاسدين الذين يقفون من خلفه وأمامه وعن إيمانه وشماله يعتبرون ذلك استنقاصا وسلباً لحقوقهم التي اكتسبوها عن آبائهم وأجدادهم في المناصب والأموال العامة وأراضي الدولة, وإذا ما تقلصت صلاحيات الرمز فإنها سوف تنعكس عليهم عاجلاً أم آجلاً..

    فكما ترون إن المؤامرة كبيرة وأنه قد دخل في هذه المؤامرة من لم يكن يتوقعه أنصار الرمز وهو التجمع اليمني للإصلاح.. الحزب الذي أثبت دائماً أنه يقف إلى جانب الحق أينما كان ومع من كان فلا يهمه سوى مصلحة الوطن, ولذلك فإنهم قد اعتبروها طعنة نجلاء لأنهم اعتادوا على وصف كل من لا يقف معهم بالخيانة مع أن الأيام قد أثبتت أن من تعرض لنكران الجميل بعد الشعب هو التجمع اليمني للإصلاح.. وقد رأينا كيف أن المؤتمر ظل يزايد بأوراق الإرهاب ضد شريكه التجمع اليمني للإصلاح في كل مرة يقف فيها الإصلاح موقف مغاير للمؤتمر طبقاً لمبادئه وما يراه منساباً لخدمة دينه وأمته.


    سلطان البركاني اتهم أحزاب اللقاء المشترك بالمؤامرة على البلد ونظامه السياسي


    http://www.alsahwa-yemen.net/

    جريدة الثورة: المشروع انتهازي

    نصر طه مصطفى: المشروع يستهدف الرئيس علي عبد الله صالح
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-27
  3. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
    أي مؤامرة يحكون عنها أولئك الخونة الذين يتأمرون على الوطن
    هم الذين باعوا الوطن ونهبوا ثرواته
    وما أن بدأوا يشعروا بزحزحة البساط من تحت أرجلهم
    صعقوا ... مؤامرة
    نعم أنها مؤامرة على إجثتاث الفساد والمفسدين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-27
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    نعم إنها مؤامرة على الفساد وأهله

    شكراً لمرورك الكريم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-27
  7. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    نعم هي مؤامرة بالمفهوم عاليه لكن المشكلة هل بالامكان لأصحاب تلك المؤامرة البقاء على مواقفهم ام اننا سنراهم شيعاً واتباعاً عما قريب , لأننا بصراحة لم نرى منهم اي بادرة خير على مدى سنوات تواجدهم المديدة ومشاركة بعضهم في السلطة وتمرير قياداتهم للجرع خصوصاً زعيم الاصلاح المبجل وتوسطه في الجرعة الاخيرة .​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-27
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أعتقد بأنه لايحق لحزب المؤتمر أن يحكم على شيء قبل إعطائه الوقت الكافي من الدراسة والتمحيص وتركه للرأي العام ليقول رأيه فيه أولا، ثم أن المؤتمر وإعلامه يتحدثون وكأن مآل الأمور إليهم وحدهم وهم اصحاب الحق في إعطاء العلامات لمن يرونه يتماشى مع مصالحهم فقط وهذا إجحاف كبير بحق الوطن والشعب 0

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-27
  11. صفي ضياء

    صفي ضياء عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-31
    المشاركات:
    1,104
    الإعجاب :
    0
    أعتقد بأن مشروع اللقاء المشترك مثل ولادة للمعارضه الحقيقيه في اليمن وهو ماقد يعيد الثقة بأن القضايا الوطنيه هي أولوياتها ونتمنى أن نرى مايثير البهجة ويشرح الصدور من الجماعة التى أعلنت إختطاطها لنهج الحق والنصرة لمصالح الأمه وشخصيا مستعد اعلن تضامني مع اصحاب هذا المشروع الوطني
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-27
  13. أبو يمن اصلي

    أبو يمن اصلي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    4,691
    الإعجاب :
    0
    سلمت أناملك أخي البرق اليماني
    سنسمع الكثير ممن يرددون فكرة المؤامرة, وعلى من؟ على الرئيس المسكين من قبل المعارضة الظالمة!! كنت أتمنى ألا يكون نصر طه مصطفى هو أول المتحاملين على الإتفاق أو على الأقل ألا تكون حجته أن المعارضة تتاّمر على الرئيس لتقليص صلاحياته! وكأن صلاحيات الرئيس أهم من المواطنين والوطن. كنت أتمنى ألا يكون هذا كلامه لأنه من المثقفين الذين نتوسم بهم خيراً (أو هكذا كنا).
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-28
  15. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    مما يثبت قوة الطرح الذي تم من خلال الأفكار التي سوقت لها المبادرة ردة الفعل القوية والعشوائية من قيادات المؤتمر الفكرية وقد رأينا أن هناك اعتراضات من حيث :

    أ- أنها - أي المبادرة - تقلص من صلاحيات الرئيس , وهذا صحيح وهو مطلب عادل طالما أن صلاحيات الرئيس لا تتقاطع مع مصالح الشعب , وذلك لأن كثيراً من الصلاحيات معطاة بيد الرئيس ونحن في ظل حكم ديمقراطي يقلص أصلاً من صلاحيات الرئيس ويمنح الشعب قدرة أكبر على حكم نفسه , وهي ضرورة تقتضيها عملية الإنتقال من المركزية الشديدة إلى اللامركزية ... فلماذا إذاً كل هذا العويل !!!!!

    2- أن الذين اعترضوا لم يكن اعتراضهم على المبادرة بل على الأحزاب التي قدمت هذه المبادرة بأنها تعاني من التشرذم والإختلاف , فكان الأولى - حسب رأي هؤلاء - أن تلتفت هذه الأحزاب إلى رأب صدعها والبحث عن علاج لأمراضها المزمنة , وهذا حق يراد به باطل , فلو سلمنا بذلك جدلاً لوجدنا أن الإنتقاد توجه إلى المتقدم بالمبادرة وترك المبادرة جانباً , والأمر الآخر أن هذا التشرذم كان الصانع الأول والأخير له هو السلطة والمركزية العنيفة والمحاولات المتعددة إلى إضعاف المعارضة ... ومن هنا فإن هذه المبادرة تمثل حجر أساس في هذا السياق , فلماذا إذاً يعترضون على محاولة للتجميع ؟؟؟

    والسلام عليكم ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-28
  17. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    تحياتي لك يابرق


    اتمناء انتكون كتابتك دائما قوية بهذ المستوأ من اجل اليمن؟ ولي عودة
     

مشاركة هذه الصفحة